الخميس، 21 يناير 2016

تعليم التنفس المشكاتي أو الكروي








بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِّ على محمد وآل محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تعليم التنفس المشكاتي أو الكروي

كما تتنفس الشمس فتشع بالحياة على كل ما حولها من خلال أنفاسها يجب علينا أيضا أن نتنفس فنشع بالحياة على كل ما هو حولنا، وبدورنا سنستقبل المنّ والسلوى من كل ما يتنفس من حولنا

بداية يجب أن نهيئ في البيت مكان نخصصه فقط لعملية التأمل هذه. ولذلك هيّء لك مكان مناسب بحيث لا يزعجك أحد به خلال فترة التأمل، كأن يمر من أمامك أو من حولك، ربما غرفة نومك ستكون أفضل اختيار لذلك، طاولة صغيرة عليها شمعة بالإضافة إلى وسادة مريحة تجلس عليها خلال التأمل سيكون لها أثر أيجابي وجميل على عملية التأمل. إجعل هذا المكان بالنسبة لك مكان مقدس، فهنا ستتعلم كيف تُوجد الميركابا حول بدنك وستتعلم به كذلك كيف ستتصل مع نفسك العليا

يجب أن تمارس هذا التأمل التنفسي مرة في كل يوم حتى يأتي الوقت الذي ستصبح به نفس متنفسة وتتذكر مع كل نفس تتنفسه اتصالك الوثيق بالله

لكي تبدء هذا التأمل يجب عليك أن تجلس مسترخيا وتدع هموم النهار تذهب من عقلك وتزول نهائيا من مخيلتك، وتبدء بالتنفس بشكل متوازن وسطحي، وأن تكون واعيا لعملية تنفسك مع المحافظة على الاسترخاء التام خلال ذلك

عندما تشعر أن التوتر بدء يخبو ويضمحل ابدء بفتح قلبك وحاول أن تشعر بالحب من حولك، اشعر بالحب لكل الحياة في كل مكان، واستمر بالتنفس المتوازن وكن واعيا ومنتبها لأنفاسك وحاول أن تشعر بالحب وهو يغمر روحك كلها

فقط عندما يدخل شعور الحب في كيانك ويغمره ستكون جاهزا لتبدء  انطلاقتك نحو تجربة الميركابا، بدون هذا الحب لا يمكن لأي كمية أو أي نوع من المعلومات أن توجد الميركابا حول بدنك. فالدرجة  التي سيمكنك بها أن تحب هي نفسها تلك الدرجة التي سيمكنك أن تصل لها من الشعور بالمركابا من حولك

فيما يلي سأورد نظرة عامة على عملية التأمل للوصول الى الميركابا ومعاينتها وجدانيا وحضوريا

يوجد سبعة عشر تنفس لإتمام هذه العملية ولبلوغ ذروتها والهدف منها، وأول ستة منها هي لتحقيق حالة التوازن بين الأقطاب الثمانية العقلية المتصلة بالغدة الصنوبرية، وكذلك لتطهيرها

أمّا التنفسات السبعة التالية والتي هي مختلفة كليأ عن التنفسات الستة الأولى فهي لإعادة تدفق الطاقة الأيثرية او طاقة البرانا من خلال البدن ومن حوله، وكذلك لإعادة تشكيل تنفس مشكاتي أو كروي حول البدن،

أمّا التنفس الرابع عشر فهو بحد ذاته تنفس فريد من نوعه، فهو سيغير توازن طاقة البرانا في جسدك من البعد الواعي الثالث الى البعد الواعي الرابع، أما الثلاث تنفسات الأخيرة فهي ستعيد حقل الميركابا للدوران فيك ومن حولك

التعليمات:
التعليمات التالية ستتركز تطبيقاتها على أربعة مناطق وهي:
1.  العقل
2.  البدن
3.  النفس (شهيق و زفير)
4.  القلب

النفس الأول ــــــــ شـهـيق

القلب: خلال عملية الشهيق افتح قلبك واشعر بالحب للحياة، ولكل الحياة من هم حولك، وإن كنت لا تستطيع فعل ذلك بدرجة كاملة فيجب عليك أن تفعل ذلك قدر استطاعتك القصوى فتبحث عن مواطن أو مشاعر عدم الحب وتنوي أن تحولها لمشاعر حب ومسامحة قدر استطاعتك، فهذا هو أول وأهم تعليم يجب عليك أن تحرص على تنفيذه دائما وأبدا
العقل: كن واعيا للسطح المربع الذكري male tetrahedron  ((حيث القمة بالأعلى تواجه الشمس تكون الجهة الأمامية هي للذكر والجهة التي للخلف هي للأنثى)) وهو مملوء بالضوء الأبيض الرائع ويحيط ببدنك، حاول أن تدقق النظر لتميزه بقدر ما تستطيع ذلك، وإن لم تتمكن من رؤية النور الأبيض حاول حينئذ أن تتحسسه وهو يحيط بك من كل جانب
Abbildung 1تخيّل طوال ممارستك للتنفس المشكاتي وجودك بكل بدنك داخل هذه الكرة الطاقوية ولكنك ستتعامل فقط مع حقل المركابا المتكون من النجمتين الذكرية والانثوية والمتمركزتين وسطها



Abbildung 2ويجب عليك أن تتعامل مع هاتين النجمتين الذكرية والانثوية على أنهما كيانين مستقلين يخدمانك أنت بكل إخلاص، وفي حالة وعيك بهما فإنهما يطيعانك ويتبعان أوامرك وإرشاداتك تماما كما تريد منهما


Abbildung 3مرة أخرى يجب عليك أن تتعامل مع هاتين النجمتين الذكرية والانثوية خلال ممارسة التنفس المشكاتي على أنهما كيانين مستقلين يخدمانك أنت بالذات وفي حالة وعيك بهما و بوجودهما فإنهما سيطيعانك وسيتبعان أوامرك وإرشاداتك تماما كما تريد منهم
البدن: خلال عملية الشهيق تكون يديك في وضعية mudra حيث يتلاقى طرف ابهامك في كلتا يديك مع السبّابة، وتذكر أن يتلامس طرفي اصبعك برقة شديدة وكذلك أن لا تتلامس بقية الأصابع مع بعضها البعض، واحرص على أن يكون باطن الكف متوجه نحو الأعلى، أي نحو السماء












التنفس: في نفس هذه اللحظة التي قمت بها بما يتوجب عليك فعله نحو القلب والعقل والبدن تبدء بالتنفس بالطريقة اليوجية المعروفة ، تنفس فقط عبر خياشيم الأنف، مع بعض الإستثناءات في بعض المواضع وسيتم تنبيهك عليها في حينها،
ببساطة ضع أولا نفس من خلال معدتك، ثم الحجاب الحاجز وأخيرا صدرك، ويجب أن تقوم بكل ذلك بحركة واحدة وليس بثلاث حركات او بثلاث خطوات،
أمّا الزفير فسيتم إمّا عبر إرخاء عضلات المعدة فيما تحافظ على الصدر ثابتا فيما الهواء يخرج، او عبر ابقاء عضلات المعدة مشدودة فيما تريح الصدر ليندفع الهواء خارجه بهدوء، وأهم ما في عملية التنفس هذه هو أن تحافظ على إيقاعية عملية التنفس، ابدء على ايقاع سبعة ثواني لإتمام عملية الشهيق وسبعة أخرى للزفير، وليس بالضرورة أن تبقى على نفس هذا الإيقاع حتى الأخير، فمع تقدم الوقت واعتيادك على عملية التأمل هذه يمكنك ايجاد إيقاعك الخاص خلال عملية التأمل

والتعليمات التالية لعملية التنفس اليوجيّة الكاملة هي من كتاب "اليوجا الهندية-علم التنفس" لـ اليوجي "Ramacharake" . أرجو أن يكون الوصف التالي مساعدا

" التنفس من خلال الخياشيم (الأنف)"

قم بعملية الشهيق ببطء وانتظام، أولا قم بملء الجزء الأسفل من الرئتين وتتم هذه العملية بإدخال الحجاب الحاجز في هذه العملية عبر ممارسة ضغط تنازلي خفيف على المعدة ودفع الحائط الأمامي للمعدة قليلا للأمام ثم تقوم بملء الجزء الوسطي من الرئتين بالهواء بدفع الأضلع التحتية وعظام الصدر والكتفين للأمام، ثم تقوم بملء الجزء العلوي من الرئتين بالهواء بأبراز الصدر ومن ثم رفعه مع الأضلع، عند قرائة هذه التعليمات قد يبدو للوهلة الأولى أنها تتكون من ثلاثة مراحل أو خطوات، ولكنها حقيقة ليست كذلك، فعملية الشهيق بها تكون مستمرة، والصدر كاملا ابتداء من أسفل الحجاب الحاجز حتى أعلى نقطة به في عظمة الترقوة يقوم بحركة تمدد منتظمة،

تجنب الشهيق المتشنج واسعى للمحافظة على حركة شهيق مستمرة وثابتة وستتكفل الممارسة المنتظمة لعملية الشهيق بهذه الطريقة بإخفاء الشعور بهذه المراحل الثلاثة وطيّها في حركة شهيق واحدة ومستمرة، وشيئا فشيئا بعد تمرين بسيط لمدة ثواني أو ربما دقائق بسيطة سوف تعتاد على تأدية عملية الشهيق هذه بطريقة سلسة

بعد ذلك إبدء بالزفير ببطء، محافظا على الصدر في وضعية ثابتة ومستقرة، مع سحب المعدة للخلف ورفعها للأعلى بنفس الوقت مع عملية خروج الهواء من الرئتين، عندما تزفر الهواء من رئتيك بشكل كامل، أرح الصدر وعضلات المعدة، وبقليل من التمرين سيسهل هذا الجزء من التمرين، وستتمكن من تأدية تلك الحركات بعد ذلك بشكل شبه أوتوماتيكي

النفس الأول ـــــ زفير

القلب :  حب

العقل : كن واعيا للنجمة الأنثوية من الميركابا (والتي تكون نقطة القمة فيها متوجهة باتجاه الأرض ، ونقطة المقدمة تكون متوجهة لظهر النجمة الذكرية) إملاء العقل باللون الأبيض المتألق

الجسم : حافظ على نفس وضعية البدن (الابهام مع السبّابة)

التَّنَفُّس: لا تتردد عند بلوغك لقمة الشهيق بأن تبدء فورا بعملية الزفير، أزفر بهدوء شديد، وكحد أقصى لمدة سبعة ثواني، بالطريقة اليوغية.
عندما يخرج الهواء من رئتيك بدون ضغط أو دفع منك، إرخي الصدر والمعدة واكتم النفس، عندما تشعر بحاجتك للهواء ربما بعد خمسة ثواني او أكثر حينها إفعل التالي

العقل : كن منتبها لسطح المثلث المتساوي الأضلاع في النجمة الانثوية والذي سيكون بمستوى القفص الصدري وتماما عند أسفل عظمة القص حيث موضع الناتئ الرِهَابي بها



 

في عملية خاطفة وبنبضات مثل نبضات الطاقة ادفع سطح المثلث المتساوي الاضلاع لأسفل النجمة الانثوية، وهذا السطح سيصغر ويصغر كلما انخفض للأسفل وفي طريق نزوله للأسفل سيدفع من رأس النجمة السفلي المتجه نحو الأرض جميع الطاقات السلبية الموجودة في دائرة الجسم الكهربائية، حينها ستنطلق خارجة من رأس النجمة التحتي ومضة أو صعقة ضوئية متوجهة الى حيث مركز الارض
هذا التمرين العقلي ستمارسه بالتوازي مع الحركات البدنية التالية.

البدن: حرّك عينيك قليلا باتجاه بعضهما البعض، أو بالعكس، يعني أن تباعد بينهما قليلا
والآن ارفعهما نحو الأعلى باتجاه قمة وعاء العينين، أي أنظر بعينيك للأعلى مع الانتباه أن هذه النظرة للأعلى يجب أن لا تكون عنيفة ومبالغ بها

في تلك الحالة ستشعر بتنمّل خفيف بين عينيك في منطقة العين الثالثة، حينها حول اتجاه نظر عينيك الى الاسفل بأقصى ما يمكنك وكذلك بأسرع ما يمكنك

يجب أن تشعر حينها بتيار كهربائي خفيف يتحرك عبر عمودك الفقري
متجها للأسفل
يجب أن يتم هذا التمرين العقلي بتنسيق تام بين العقل والجسم مع تحريك العينين

ففي نفس تلك اللحظة التي ستتجه بها حركة العينين نحو الأسفل، سيقوم العقل بها بمراقبة سطح المثلث المتساوي الأضلاع على سطح النجمة الانثوية وهو ينزل نحو الأسفل متجها لرأس النجمة الانثوية المتجهة نحو الأرض
هذا التمرين المركب سوف ينقّي نظامك العصبي من المشاعر والاحاسيس السلبية التي تعشعش به، وبالتحديد فإنها ستنقّي ذلك الجزء من نظامك العصبي المتّصل مع جلسة التّأمل التي تستعملها في تلك اللحظة
مباشرة حين تُتم عملية طرد الطاقة السالبة عبر رأس النجمة الانثوية تقوم بتبديل  وضعية التأمل لوضعية جديدة ثم تعيد تطبيق الخطوات السابقة من جديد
الانفاس الخمسة التالية ستكون إعادة لهذا النفس مع تبديل وضعية التأمل بالشكل التالي:

Second breath mudra: Thumb and second finger together
النفس الثاني: تجمع الإبهام مع الوسطى
Third breath mudra: Thumb and third finger together
النفس الثالث: تجمع الإبهام معى البنصر
Fourth breath mudra: Thumb and little finger together
النفس الرابع: تجمع الإبهام مع الخنصر
Fifth breath mudra: Thumb and first finger together (same as first breath)
النفس الخامس: تجمع الابهام مع السبّابة (كما في النفس الأول)
Sixth breath mudra: Thumb and second finger together (same as second breath)
النفس السادس: تجمع الابهام مع الوسطى  (كما في النفس الثاني)








وبهذا يكون الجزء الأول من الأنفاس السبعة عشرة قد اكتمل بيان أجزائه وخطواته، وهي:

1-  الأنفاس الستة الأولى
2-  موازنة الأقطاب
3-  تنقية مسارات الطاقة من السلبيات
عند قيامك بتأدية تلك الخطوات بنفس هذا الوصف ستكون جاهز للجزء الثاني من تمرين الأنفاس السبعة عشرة، وهو متكوّن من سبعة أنفاس

النفس السابع – شهيق -

سنبدء هنا نمط جديد للتنفس وهو مختلف نهائيا عن نمط الأنفاس الستة الآولى.
في هذا التنفس لن تحتاج إلى أن تتخيل أو إلى أن تتصور النجمة الانثوية السفلية
بل عليك فقط أن تتصور القناة التي تمر من خلال النجمتين الذكرية والانثوية والتي تبدء من رأس النجمة الذكرية الموجود فوق منطقة الرأس بمقدار كف اليد
وتستمر نزولا حتى تنتهي أخير عند رأس النجمة الأنثوية تحت القدمين وكذلك بمقدار كف اليد  

هذا الانبوب الطاقوي سيكون على شكل حفرة انبوبية مقدار قطرها يعادل عرض أصابعك الأربعة متراصّين مع الإبهام

Abbildung 4 حين تبدء التمرّن على هذه الانفاس السبعة الجديدة وتطبيقها، يجب عليك أن تتعامل مع هذا الانبوب وكأنه كيان مستقل وحيّ ومطيع لأوامرك وتوجيهاتك بكل دقة









  
Abbildung 5 تخيّل أن هذه الكرة الطاقوية تحيط بكل بدنك من كل جهاته وأن هذا الشكل الانبوبي يبدء فوق قمة رأسك ويتخلل بدنك مارا بعمودك الفقري وينتهي أخيرا تحت قدميك،

النفس السابع – شهيق –

القلب: حب
ويوجد تحسين إضافي يمكننا استعماله وسوف يتم تبيانه في حينه بعد أن تكون قد أتقنت هذا التأمل تماما

العقل : تخيل أو تحسس الانبوب الطاقوي الذي يجري وسط بدنك بالمزامنة مع بداية قيامك بالشهيق السابع، تصور شعاع الضوء الأبيض البرّاق للبرانا وهو يتحرك في الانبوب نازلا من القمة للانبوب وشعاع آخر صاعد من أسفل الأنبوب للأعلى بنفس الوقت، تلك الحركتين لسحب طاقة البرانا من الأعلى للأسفل ومن الأسفل للأعلى ستتم بشكل شبه متزامن

وتلك النقطة التي سيلتقي بها الشعاعين داخل الانبوب الطاقوي يحددها ويتحكم بها العقل، وعلمها يعتبر من أشرف العلوم التي من الممكن لنا أن نتصورها على مستوى الكون

وعلى كل حال فإننا في هذا المختصر سنركّز فقط على تبيان ما هو ضروري لكي ينقلك كوعي مدرِك من البعد الثالث للبعد الرابع من الادراك، ولذلك الهدف ستقوم بتوجيه شعاعي الطاقة ليتلاقيا حيث السّرّة (كما هو مبين في الشكل المرفق بالأعلى) وتحديدا داخل جسدك بنفس مستوى نقطة السّرّة ولكن من خلفها حيث العمود الفقري وليس في نفس نقطة السّرّة في البطن من الأمام

في اللحظة التي سيتم بها التقاء شعاعي البرانا في تلك النقطة خلف السّرّة (هذه اللحظة يجب أن تكون بالضبط مع بداية عملية الشهيق)، في تلك اللحظة ستتشكل وسط الانبوب وتماما في تلك النقطة خلف السّرّة كرة بيضاء من طاقة البرانا البيضاء المسحوبة من الأرض والسماء حجمها بقدر حجم فاكهة الجريبفروت

جميع ذلك سيحصل بشكل لحظوي وفوري عند بداية عملية الشهيق، ومع استمرارك بعملية الشهيق السابع ستبدء تلك الكرة الطاقوية بالتركز أكثر وأكثر وستبدء بالنمو ببطء مع الشهيق وسيزداد حجمها أكثر وأكثر

البدن: استعمل خلال جميع الأنفاس السبعة التالية بشهيقها وزفيرها نفس وضعية المودرا التالية:
إجمع الإبهام مع الاصبعين الاول والثاني وحافظ على عمودك الفقري منتصبا

التَّنَفُّس: حافظ على إيقاع تنفس يوغيّ عميق بواقع سبعة ثواني للشهيق وسبعة للزفير
ومن الآن وصاعدا لن يوجد هناك كتم للنفس بين الشهيق والزفير، وبذلك فإن معدّل تدفق طاقة البرانا لداخل الجسم لن يتوقف أو يتبدّل عندما تتحول من عملية الشهيق للزفير، وسيستمر تدفقها بمعدل ثابت ومستمر لا ينقطع ولا يتبدل أبدا ما دمت تتنفس بهذه الطريقة، حتى بعد أن تعبر بوابة الموت.

النفس السابع – زفير –

العقل: كتلة البرانا الكروية التي تكونت عند السّرّة لا زالت مستمرة بالتمدد، ولا زال حجمها يزداد مع كل لحظة من لحظات الشهيق، ومع بداية عملية الزفير التي قمت بها بشكل متصل فور انتهاء الشهيق بثوانيه السبع وبدون ان تتوقف ستستمر هذه الكتلة الكروية أيضا بالتمدد مع عملية الزفير على طول ثوانيها السبع، وعندما ستنتهي في هذا النفس من عملية الزفير سيكون قطر كتلة الطاقة البْرَانيِّة الكروية قد بلغ حينها ثمانية أو تسعة إنشات كحد أقصى  (الإنش يعادل 2.55 سنتيميتر))

التَّنَفُّس: لا ترغم الهواء بالقوة على الخروج من صدرك ودعه ينساب انسيابا خارجا من أنفك، حتى إذا فرغت رئتاك أخير وبشكل طبيعي من الهواء إبدء فورا وبدون استراحة بالنفس التالي

النفس الثامن: – شهيق –

القلب: حب

العقل : كتلة البرانا الكروية التي تكونت عند السّرّة لا زالت مستمرة بالتمدد، ولا زال حجمها يزداد أيضا مع كل لحظة من لحظات الشهيق الثامن،

النفس الثامن: – زفير –

العقل: كتلة البرانا الكروية التي تكونت عند السّرّة لا زالت مستمرة بالتمدد، وستبلغ حجمها الأقصى مع نهاية هذا النفس
وهذا الحجم الأقصى للكتلة البْرَانيِّة الكروية يختلف حجمه من شخص لآخر، فإذا وضعت إصبعك الطويل بشكل عامودي على مركز السّرّة فإن الخط الفاصل بين الكف والذراع سيحدد النهاية القصوى لحجم هذه الكتلة البْرَانيِّة الكروية، فهذه الكتلة البْرَانيِّة لا يمكنها التمدد أكثر من ذلك

النفس التاسع: – شهيق –

العقل: الكتلة البْرَانيِّة لا يمكنها التمدد أكثر مما وصلت له حتى الآن، وعليه فما سيحدث حينها أن كتلة الطاقة البْرَانيِّة ستبدء بالتكثف والتمركز داخل حدّها الكروي الأقصى هذا، ممّا سيجعلها تزداد تألّقا وسطوعا ونورا

التَّنَفُّس: كتلة الطاقة البْرَانيِّة ستزداد لمعانا وبريقا مع الشهيق

النفس التاسع: – زفير –

التَّنَفُّس: ستستمر كتلة الطاقة البْرَانيِّة بالازدياد لمعانا وبريقا مع عملية الزفير

النفس العاشر: – شهيق –

العقل: حتى منتصف الشهيق العاشر وفيما تستمر كتلة البرانا بالازدياد بريقا فأن كتلتها ستكون عند هذه النقطة قد بلغت حدّ الكتلة الحرجة، وبذلك تكون قد تحوّلت الى كرة شمس لامعة ومضيئة بالنور الأبيض، وبدورك ستكون مستعدا للمرحلة التالية

النفس العاشر: – زفير –

العقل: في اللحظة التي ستبدء بها بالزفير فإن تلك الكتلة البْرَانيِّة الكروية والتي بلغ الآن قطر انتفاخها حوالي طول كفّيك وهما متقابلين، في لحظة واحدة وبالتزامن مع النفس الذي سنصفه الآن فإن هذه الكتلة ستتمدد وتتجاوز في حجمها حجم كتلة ليوناردو دافنشي وتتجاوز أطراف أصابعك عندما تمد يديك لأقصى مداها










في هذه اللحظة سيصبح جسدك محاط وبشكل كامل بكتلة كروية كبيرة من الطاقة البيضاء البراقة، سيحدث هذا في الثانية الاولى من الزفير العاشر،
لقد عُدت تتنفس من جديد بطريقة التنفس المشكاتي القديمة
ولكن هذه المشكاة البْرَانيِّة لم تستقرّ بعد ويجب عليك أن تتنفس ثلاث أنفاس أخرى لتحافظ عليها مستقرة وثابتة

التَّنَفُّس: في لحظة الزفير إعمل بين شفتيك فتحة صغيرة وأبدء بنفث الهواء منها بقوة وبانتظام وستشعر أن الكتلة الكروية او المشكاتية بدأت بالتمدد من حولك وبدء حجمها يزداد ويزداد، كل هذا يجب أن تفعله وستشعر به في اللحظة الاولى للزفير، استمر بترك الهواء يخرج من صدرك حتى آخره، وسيزداد حجم المشكاة البْرَانيِّة من حولك مع كل قطرة من الهواء ستضعها فيها

الجزء الثالث: النفس الحادي والثاني والثالث عشر:
شهيق وزفير:

العقل: خلال هذه الانفاس الثلاثة إسترخي وتحسس تياري طاقة البرانا وهما يسريان من القطبين العلوي والسفلي (فوق الرأس وتحت القدمين) ويلتقيان في منطقة السّرّة ومن ثم يتوسّعا ويتمددان في المشكاة البْرَانيِّة الكبيرة

التَّنَفُّس: تنفس خلال هذه الانفاس الثلاثة تنفس ايقاعي منتظم وعميق

عند انتهائك من زفير النفس الثالث عشر ستكون المشكاة البْرَانيِّة الكبيرة قد انتظمت واستقرت على الوضع الذي اصبحت عليه وستكون جاهزا للنفس الرابع عشر المهم

النفس الرابع عشر:

القلب: حب

العقل: عند الشهيق في النفس الرابع عشر وتحديدا منذ بداية هذا الشهيق حرّك النقطة التي يلتقي بها شعاعي الطاقة البْرَانيِّة عند السّرّة، حرّك هذه النقطة من عند نقطة السّرّة وموضِعها في نقطة طرف الناتئ الرهابي عند ملتقى الأضلاع الصدرية أي أن ترفع تلك النقطة بمقدار أقل بقليل من شبر واحد فوق نقطة السّرّة حيث تتموضع شاكرا البعد الرابع




  

 
Abbildung 6(تذكّر أن النقطة الحقيقية لإلتقاء الشعاعين النازل والصاعد هي نقطة موازية لنقطة السّرة الخارجية لكنها في وسط الانبوب الطاقوي الذي يحيط بالعامود الفقري وليس على السطح الخارجي للبطن حيث السّرّة التي نراها)

عندما تُحرّك هذه النقطة داخل الانبوب للأعلى فإنك ستُحرّك معها أيضا كل المشكاة البْرَانيِّة الكبيرة مع المشكاة البْرَانيِّة الأصليّة الصغيرة التي لا تزال محتواة فيها، الى حيث الموضع الجديد

أنها عملية سهلة التنفيذ وهي عملية شديدة القوة والتأثير، فالتنفس من حيث هذه النقطة الجديدة داخل الانبوب سيغير بالتأكيد بُعد وعيك وادراكِك من البعد الثالث الى البعد الرابع، أو من الوعي الأرضي الى الوعي الروحي السماوي

سيلزمك بالتأكيد بعض الوقت حتى يتحول وعيك، لكنه تحول حتمي لا شكّ به

البدن: الوضع البدني التالي أو المودرا التالية سيتم استعمالها حتى انتهاء هذا التأمل كاملا
على الإناث أن يطوين الكفّ الأيمن فوق باطن الكفّ الأيسر، وعلى الذكور أن يطووا الكفّ الأيسر فوق باطن الكفّ الأيمن

Abbildung 7
الإناث يطوين الكفّ الأيمن فوق باطن الكفّ الأيسر




                    
Abbildung 8
الذكور يطوون الكفّ الأيسر فوق باطن الكفّ الأيمن

التَّنَفُّس: استمر بالتنفس الايقاعي والعميق، وعلى كل حال ، لو انك استمريت بالتنفس من المركز الروحي بدون أن تنتقل الى الميركابا ، وهذا هو الوضع المفضّل حتى تتصل بنفسك العليا، حينها انتقل الى التنفس السطحي، وبتعبير آخر، عليك أن تتنفس بإيقاع هادئ وثابت بطريقة مرتاحة حيث يكون انتباهك بها منصرف أكثر نحو نقطة إلتقاء سيل الطاقة النازل والصاعد في الانبوب عند الناتئ الرهابي، ونحو توسعه وتمدده خارج حدود المشكاة البْرَانيِّة الكبيرة

فقط استشعر تدفّق الطاقة، إستعمل جانب عقلك الأنثوي لكي تكون في هذه الحالة الروحية، لا تفكر أبدا، فقط تنفس، تنفّس وكُنْ، إستشعر اتصالك بكل الحياة من خلال تنفس الروح، وتذكر علاقتك الحميمة واتصالك الدائم بالله

The Mer-Ka-Ba, The Vehicle Of Ascension
الميركابا ، مركبة الصعود
الأنفاس الثلاثة الأخيرة

ينبغي لك أن لا تقوم بهذا الجزء الرابع حتى تكون قد اتصلت فعلا بنفسك العليا وتكون نفسك العليا قد أعطتك الإذن بالتقدم في هذه العملية
هذا الأمر يجب أن يُؤخذ بجدّية كاملة، فالطاقة التي ستدخل داخل بدنك وستحيط ببدنك وروحك هي طاقة عالية جدا
فما لم تكن جاهزا فربما ستؤذي نفسك حينها، وإذا ما أعطتك نفسك العليا الإذن للدخول في الميركابا فلا يجب حينها أن تخاف أبدا، فإذنها لك بالدخول سيعني أنك قد أصبحت جاهزا للدخول في الميركابا، فلا داعي للخوف

النفس الخامس عشر – شهيق –

القلب: حب

العقل : كن واعيا لكامل كيان النجمة التيتروهِدرونية، وأنه يوجد بها ثلاث نجمات تيتروهِدرونية كاملة مُندمجة مع بعضها البعض أو مُركّبة فوق بعضها البعض








  

النجمة التيتروهِدرونية الكاملة الأولى: هي حول البدن نفسه، وهي ثابتة في مكانها لا تتحرك أبدا (إلّا في ظروف محددة وخاصة) وهي ثابتة حول الجسم بطريقة تتناسب مع كونه جسم ذكر أو جسم أنثى

والنجمة التيتروهِدرونية الكاملة الثانية: هي نجمة ذكرية بطبيعتها، إنها كهربائية، وهي تعدّ حرفيّا أنها هي عقل الإنسان الحقيقي، وهذه النجمة تدور حول البدن بعكس اتجاه حركة عقارب الساعة، وبتعبير آخر هي تدور دائما نحو نحو جهة يسار البدن
والنجمة التيتروهِدرونية الكاملة الثالثة: هي أنثوية الطبيعة، وهي مغناطيسية، وحرفيّا هي جسم الإنسان العاطفي، وهي تدور حول الجسم باتجاه حركة عقارب الساعة، وبتعبير آخر تدور دائما نحو جهة يمين البدن

نقطة مهمة يجب أن تتوضّح جيدا

عندما نقول لك أدر النجمة كاملة فنحن لا نقول لك حينها أدِر النجمة الذكرية بطريقة واتجاه معين وأدر النجمة الانثوية بطريقة أخرى
ولكننا نطلب منك بالفعل أن تدير النجمة كاملة، أي أن تدير كامل الكيان الذي يجمع النجوم التيتروهِدرونية الثلاثة

عند الشهيق في النفس الخامس عشر وبينما تقوم بسحب الهواء سوف تتكلم عقليا مع نفسك وتقول لها هذا الرمز اللفظي (سرعة متساوية EQUAL SPEED.) وهذا سيقول لعقلك أنك تريد من النجمتين التيتروهِدرونيتين الدّوارتين أن يدورا بشكل متعاكس وبنفس السرعة مع بدء عملية الزفير،
وهذا يعني أن مقابل كل دورة ستقوم بها نجمة العقل الذكرية ستقوم نجمة العواطف الانثوية بعمل دورة كاملة، وللتأكيد نعيد مرة أخرى: دورة كاملة لنجمة العقل الذكرية عكس حركة عقارب الساعة باتجاه اليسار، يقابلها دورة كاملة لنجمة العواطف الانثوية باتجاه حركة عقارب الساعة باتجاه اليمين

البدن: من الآن وصاعدا إستمر بوضعية الجسم السابقة مع الايدي المطوية

التّنفّس: تنفس مرة أخرى بايقاع وعمق، لكن فقط لثلاثة أنفاس وبعد ذلك عُد مرة أخرى للتنفس السطحي

النفس الخامس عشر – زفير –

العقل: مع بدء، الزفير ستبدء النجمتين بالدوران من فورهما، وسيبدآن بالدوران تماما بثلث سرعة الضوء حيث أطرافهما الخارجية، وعلى الأغلب فإنك لن ترى شيء حينها بسبب سرعة دورانهما المهولة ولكنك ستشعر بهما،
وما فعلته لتوك هو أنك شغّلت محرك الميركابا، لن تذهب لأي مكان ولن تدخل بأيّ تجربة جديدة، فالامر كما لو أنك شغّلت محرك السيّارة لكن تعشيقة التروس لا تزال في الوضع الحيادي

التّنفّس: كما فعلت في التنفس العاشر قم هنا أيضا بعمل فتحة صغيرة بين شفتيك ثم انفخ بنفس الطريقة أي بقوة وبانتظام وحينما تفعل ذلك ستبدء النجمتان بالدوران السريع

النفس السادس عشر – شهيق –

العقل: هذا النفس هو أكثرها روعة وادهاشا، فخلال عملية الشهيق وفيما انت تسحب الهواء قل عقليا لنفسك: أربعة وثلاثون، واحد وعشرون (34/21)، وهذه هي الاشارة لعقلك لكي يقوم بتثبيت سرعة النجمتين بهذه النسبة،
بحيث أن نجمة العقل الذكريّة التي تدور عكس عقارب الساعة باتجاه اليسار تدور أربعة وثلاثين دورة تقابلها واحد وعشرون دورة من نجمة العواطف الانثوية مع اتجاه عقارب الساعة نحو اليمين، ومع ازدياد سرعة دوران النجمتين تبقى هذه النسبة بين عدد دوران النجمتين 34 دورة الى 21 دورة

التّنفّس: تنفس يوجي ذي إيقاع

النفس السادس عشر – زفير –

العقل: مع بداية الزفير السادس عشر سترتفع وبشكل لحضوي وفوري سرعة دوران النجمتين من ثلث سرعة الضوء الى ثلثي سرعة الضوء،
عندما سيصلان لهذه السرعة سيحدث حينها أمر غريب وعجيب، سيتشكّل حينها حول البدن وحول النجمتين التتروهيدريتين قرص من الطاقة قطره حوالي 55 فوت (تقريبا 17 متر) فيصبح شكل وهيئة النجمتين مع القرص الطاقوي المحيط بهما يشبه هيئة وشكل الطبق الطائر



هذا القالب الطاقوي يُدعى "الميركابا" "MER-KA-BA"، وعلى كل حال، هذا الحقل الطاقوي لم يستقر وضعه بشكل تام حتى هذه اللحظة، ولو رأيت الميركابا من حولك حينها أو شعرت بها ستعرف أنها لم تستقر بعد، وستلاحظ أنها لا تزال متذبذبة وغير مستقرة، ولذلك فإن أداء النفس السابع عشر مهم جدا لاستقرارها

التّنفّس: تماما كما فعلت في النفس السادس عشر، إعمل فتحة صغيرة بين شفتيك وأبدء بدفع الهواء منها بقوة لكن باستمرارية وانتظام
وفي هذه اللحظة ستلاحظ أن سرعة دوران الميركابا قد ازدادت وحينها استمر بدفع الهواء من صدرك بقوة أكبر وبانتظام، هذه الحركة سترفع سرعة الدوران الى أقصى حد ممكن في هذا النفس وستتكوّن الميركابا حينها بصورة جيدة

النفس السابع عشر – شهيق –
   
العقل: أمر من العقل للميركابا برفع السرعة إلى(10/9) تسعة أعشار سرعة الضوء واستقرار الميركابا

التّنَفُـس: تماما كما في التنفس الخامس والسادس عشر، إعمل فتحة صغيرة بين شفتيك وابدء بدفع الهواء، وحين تشعر ببدء ازدياد السرعة ادفع بقية الهواء في صدرك بقوة
وبهذا فإنك قد أصبحت الآن في حقلك الميركابي الثلاثي الأبعاد والمضبوط تماما، وبمعونة نفسك العليا ستفهم المعنى الحقيقي لكل ذلك

النفس الثامن عشر

النفس الثامن عشر هو نفس مميز جدا ولن يتم تعليمه هنا، ويجب أن تتلقاه مباشرة من نفسك العليا، إنه النفس الذي سيأخذك بسرعة الضوء في البعد الرابع، وسوف تختفي لحظتها من هذا العالم لتظهر في عالم آخر، والذي سيصبح بيتك لمدة من الزمان، هذه ليست النهاية ولكنها البداية لرحلة رجوع طويلة لبيتك الحقيقي، الى أبيك.


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


إذا شاركت غيرك هذه المعلومات فرجاءا احرص على أن يحصلوا على جميع المعلومات التي ستوصلهم للفهم الصحيح
وإذا لم يكن بمقدورهم المشاركة أو الحضور في ورشات العمل الخاصة بالميركابا فدعهم يشاهدوا فلم هذه الورشة، وإذا لم يمكنهم ذلك أيضا فلا أقل من أن ترشدهم للطريقة الصحيحة وللفهم الصحيح من خلال الصور التوضيحية الكافية،
وإذا كان بإمكاني المساعدة بأي طريقة، أو إذا كان يوجد أي غموض في أي مكان من هذه الورشة فالرجاء الاتصال بي أو مراسلتي بأي طريقة ممكنة لكم.

مع خالص الحب والخدمة
DRUNVALO

هناك 8 تعليقات:

  1. شكرا جزيلا على هذا الشرح,

    ردحذف
  2. مساء من نور 🙏
    ممتنة لهذا الفيض الكريم 🕯🕯🕯🕯

    ردحذف
  3. مرحبا، انا أستاذة مسجلة في مدرسة Drunvalo Melchizedek, The School of Remembering. نعم هذه الطريقة القديمة لتفعيل الميركابا، المكتوبة في كتابه.
    ولكنه منع لاحقا تطبيق هذه الطريقة، وحذر منها لأنها تسبب الأذى. وهذا تسجيل له بذلك.
    https://youtu.be/O62BJXdMHls
    Silva Machoulian

    ردحذف
    الردود
    1. جزاك الله خيرا
      طيب ممكن التأمل الافضل للميراكابا أو الطريقه الحديثه اتمني الرد بلييز .

      حذف