الأحد، 27 سبتمبر 2020

هذه الرؤيا التي شاهدها هذا الرجل المسيحي ونقلناها لكم

 


هذه الرؤيا التي شاهدها هذا الرجل المسيحي ونقلناها لكم قبل كم يوم تُخبرنا كيف أن الإمام المهدي وحده مع عليّ عليه السلام سيستطيع وبكل سهولة وبدون حتى أن يطلق رصاصة واحدة أن يهزم كل طغاة العالم بجميع جيوشهم وجبروتهم وأسلحتهم وقنابلهم وتقنياتهم

وكيف أنه لوحده سيحاسب جميع أهل الأرض

وكيف أنه سيجزي الذين اساؤوا بما عملوا ويجزي الذين احسنوا بالحسنى

تعرفون لماذا يستطيع كل ذلك وأكثر منه بكل سهولة؟

لأن كل هذا العالم بما به ومن به يعيشون جميع احلامهم تحت هذه القبة داخل حلمه هو وحده

فأسبق السابقين عندما سيجعله الرحمن خليفة له في الأرض فسيجعله هو العقل الذي وسط الكل في هذه الأرض وكل من وما فيها

فعالمنا عالم مرقوم أو كتاب مرقوم ويوجد مثله 12 الف الف عالم وأكثر

وكما ان الرحمن هو العقل الذي وسط الكل في كل الوجود والموجودات

وهو المكنون في كل الأسماء

فإن خليفته في الأرض ، أيّة أرض ، وأيّة قبة من الـ12 الف الف قبة

سيصبح هو الكتاب المكنون والعقل الذي وسط الكل

سيصبح هو الكتاب المكنون في كل الأسماء

ونور الرحمن أو ((قرآن كريم)) مكنون به هو ككتاب مكنون في كل الأسماء

فكلنا الأن نائمون ونحلم في عليين أو في الكتاب المرقوم أو في عقل خليفة الله في ارضه

كلنا الأن نائمون في البيت المعمور ، المحل الأعلى، وأسبق السابقين والثمانية عشر موجودين معنا في البيت المعمور أو المسجد الأقصى

لكنهم روح البيت المعمور أو المسجد الأقصى في هذه اللحظة

والنور روحهم

فالتسعة عشر سيجعلونهم روح هذا البيت في علّيين او الكتاب المرقوم

فهم الآن في كل مكان في هذا العالم تحت هذه القبة

فهم روح وعقل ومكان وزمان هذا الكتاب المرقوم علّيين

ومن سيفوز في هذه المنافسة الحالية ويكون اسبق السابقين فيها

سيجعله الرحمن خليفته في الأرض ومعه أفضل ثمانية عشر يتبعونه في الدرجة

سيجمعه مع النور وسيركّب وعيه على البيت المعمور فيصبح هو عقل وروح هذا العالم او الكتاب المرقوم

وكل من سيدخلون في المنافسة سيدخلونها في عقله هو

فكل هذا العالم تحت هذه القبة تجري احداثه في عقل خليفة الله في أرضه

تماما كما أن كل ما يجري من الأحداث في 12 الف الف عالم واكثر

كلها تجري في عقل الله الذي هو وسط الكل ومحيط بالكل

الكتاب المكنون هو رسول الله صلى الله عليه وآله أسبق السابقين

يا أهل الكتاب هم الأمة الواحدة المتنافسة ذرية الكتاب رسول الله صلى الله عليه وآله خليفة الله في أرضه وأسبق السابقين

عليين هو كتاب مرقوم

فالكتاب المكنون الكتاب اسبق السابقين عندما سيجعلونه هو روح وعقل البيت المعمور سيصبح كتاب مرقوم وكل المتنافسين يصبحون جزء من تفكير وحلم المسجد الأقصى أو البيت المعمور ، الكتاب المرقوم ، عليين

ومن هو روح هذا العالم ، بل من هو عقل هذا العالم ، بل من هو المكنون بكل افكار هذا العالم المرقوم ، بل من هو كل مرقومات هذا الكتاب المرقوم

يستطيع ان يفعل كل ذلك واكثر منه

فهذا العالم وما به بالنسبة لخليفة الله فيه هو كالجوزة في يد احد اطفالنا يقلّبه كيف يشاء

عَنْ سَمَاعَةَ بْنِ مِهْرَانَ قَالَ :

قَالَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ع :

إِنَّ الدُّنْيَا لَتَمَثَّلَ لِلْإِمَامِ فِي مِثْلِ فِلْقَةِ الْجَوْزِ

فَلَا يَعْزُبُ عَنْهُ مِنْهَا شَيْ‏ءٌ

وَ إِنَّهُ لَيَتَنَاوَلُهَا مِنْ أَطْرَافِهَا كَمَا يَتَنَاوَلُ أَحَدُكُمْ مِنْ فَوْقِ مَائِدَتِهِ مَا يَشَاء.....إنتهى

واختياره صلوات الله وسلامه عليه وآله للتشبيه بفلقة الجوز لم يكن اختيارا اعتباطيا

ففلقة الجوز تشبه في صورتها صورة العقل



سؤال قوي وجواب أقوى



 


سؤال قوي وجواب أقوى

.

.

.

السؤال :

أستاذي العزيز طالب التوحيد

القرآن الكريم

عندما نحاول التفكر في نصوصه العظيمه ونحاول

ان نسرع قليلا في تقليب

هذا الكتاب العقلي الجليل العظيم...

نجد ان البدايه والنهايه قد ختمها القرآن عقليا

والذي بقى فقط برء الصور العقليه الى صور عملية بعد ان كان بسور علميه عقليه

لأن في اواخر سور القرآن الكريم نجد ان الناطقين او الفاعلين قد انهوا ما بدؤا من سلسلة الاحداث القرانية العقليه

السؤال الى أين وصل الانسان بمسيره العملي القرآني

اتجاه مسير القرآن العقلي

او بمعنى أدق

هل هناك علامة قرآنيه عقليه من خلالها نعرف أين نحن الان مـن خلال القرآن؟

.

.

.

الجواب:

يوجد قرآن كريم ، ويوجد كتاب مكنون

الكتاب المكنون هو قلب الخليفة

وقرآن كريم في الكتاب المكنون هو :

النور

لماذا قلب الخليفة هو الكتاب؟

تخيل أنك أنت ستصبح الخليفة للقصة القادمة

سيتم تحديدالقصة التي سيبرأها الملائكة والروح

ومدتها 50 الف سنة

بها آلآف الملايين من القصص الجزئية

بعد ان يتم تحديدها واختيارها سينزلون القصة بكل تفاصيلها على قلبك

يعني يعملولها أبلود إلى قلبك ، من بدايتها لنهايتها ستنخزن في قلبك

يعني كل الشخصيات المكتوبة في القصة وكل قصصهم من بداياتها لنهايتها ستنخزن في قلبك

بهذه الطريقة سيصبج قلبك هو الكتاب المكنون في صدرك

وانت كخليفة ستكون على اطلاع كامل عليها من قبل أن تبدء الملائكة والروح بعملية برأها

كيف سيعملون لها ابلود إلى قلبك؟

السؤال الأهم من ذلك هو:

من هو الذي سيقرئها عليك من قلبك؟

وجوابه هو:

إنه النور الساكن في القلوب

إنه يسكن قلبك أيها الخليفة الجديد للقصة الجديدة

فالنور إسمه قرآن كريم في كتاب مكنون (قلب الخليفة، يعني قلبك) لأنه هو من سيقرء القصة عليك من قلبك

فالنور هو نفسه الوحي

يعني القصة كلها ستكون مخزونة في قلبك المكنون في صدرك أيها الخليفة الجديد

وأنت كخليفة المطلوب منك هو أن تُخرج هذه القصة ،، يعني شغلتك هي المُخْرِج

والنور الذي في قلبك سيعلمك بالوحي من قلبك كيف تخرج مشاهد وأحداث هذه القصة من أول مشهد حتى آخر مشهد

وانت كخليفة أو كمخرج عندك ثلتين من أصحاب اليمين الذين فازوا معك من المنافسة السابقة ، لكنهم الآن أصبحوا هم جنودك في الأرض

النور من قلبك سيقرء عليك حروف وكلمات وسطور القصة من قلبك

وسيعلمك كيف تخرج الأحداث على ارض الواقع حدث بعد حدث تماما كما هي مكتوبة في القصة التي انزلت على قلبك

وانت كمخرج ستوجّه أوامرك عبر وزيرك والنقباء الأحد عشر لكل افراد الثلتين المتوزعين في جميع انحاء الأرض

والذين قلنا قبل قليل انهم هم جنودك في الأرض

فجنودك منتشرين في كل مكان في الارض

فأنت وجنودك ستكونون ساسة العباد وآركان البلاد

طبع لا أحد سيعلم بذلك

ولن يعلم بذلك أحد حتى نهاية القصة

فلا يوجد مصلحة في معرفة الجميع اصل القصة ونوع الفلم الذي هم وسطه

ومن هو الذي يمسك بكل الخيوط بيديه اليمين والشمال

ومن هم الأصابع التي تحرك الخيوط

ومن هم الخيوط

ومن هم الجنود

بل وكل المصلحة تكمن في ان تبقى انت وجنودك مخفيين عن الأعين والعقول بشكل تام

وبالتالي فإن كل ما سيجري في تلك الأرض التي ستكون أنت الخليفة فيها

سيجري بعلمك وتوجيهك وارادتك ومشيئتك

وبوحي من النور او من القرآن الكريم الساكن في قلبك

طبعا المقربون سيساهمون في هذه القصة عبر النفوس القدسية التي سينزلونها في هذه المنافسة

ويبقون يتابعونهم كيف وماذا سيفعلون من مكانهم في جنتهم

ويستطيعون لو أرادوا ذلك ان ينزلوا في هذه الأرض متى ما شاؤوا ذلك

لكن بدون ان يتدخلوا في توجيه الأحداث إلّا بما توجههم أنت له وتسمح لهم به

طبعا اصحاب اليمين جنودك في الأرض مهمتهم أن يفتنوا ويغربلوا الناس أو النفوس القدسية التي نزل به المقربون

فهم من يقولون في قرآنهم :

بسم الله الرحمن الرحيم

الم

أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لا يُفْتَنُونَ

وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ

أَمْ حَسِبَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ أَن يَسْبِقُونَا سَاء مَا يَحْكُمُونَ

والناس كما ورد في الروايات هم ابنائهم او شيعتهم او الأمة الواحدة التي ستنقسم لثلاث وسبعين فرقة

أما باقي الناس فهم نسناس ، يعني مجرد ملائكة نازلين في الصور وما الهم مصلحة في التنافس ، ومن سيفوز بالصورة الرابحة سيفوز بها بدون ارادته او عمل يعمله

ولذلك ورد في قوله تعالى فسلام لك من اصحاب اليمين أنه أمن شيعتك أيها الخليفة أن يقتلهم اصحاب اليمين

373- الْحُسَيْنُ بْنُ مُحَمَّدٍ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ النَّهْدِيِّ عَنْ مُعَاوِيَةَ بْنِ حُكَيْمٍ عَنْ بَعْضِ رِجَالِهِ عَنْ عَنْبَسَةَ بْنِ بِجَادٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ع فِي قَوْلِ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ-

وَ أَمَّا إِنْ كانَ مِنْ أَصْحابِ الْيَمِينِ

فَسَلامٌ لَكَ مِنْ أَصْحابِ الْيَمِينِ‏

فَقَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص لِعَلِيٍّ ع :

هُمْ شِيعَتُكَ فَسَلِمَ وُلْدُكَ مِنْهُمْ أَنْ يَقْتُلُوهُمْ......إنتهى

فالامة الواحدة المتنافسة هم أبنائه وشيعته يعني أبناء وشيعة النور

وساسة العباد وأركان البلاد الذين سيفتنون ويغربلون شيعته أو ابنائه لكن بدون أن تصل لأن يقتلوهم هم أيضا من أصحاب اليمين ، يعني هم ايضا شيعته

فقبل أدمنا كان هناك ألف ألف آدم ،

يعني ألف ألف خليفة

وكل خليفة جديد سيأخذون من ظهور وزيره والأحد عشر نقيبا

أو لنقل من ظهور السابقون السابقون المقربون

ذرياتهم

ويشهدهم النور على أنفسهم ألست بربكم

فيقولون بلى

فالخليفة الجديد هو أبوكم ومربيكم

و أنا كذلك ربكم وأبوكم ايضا

يعني في بداية كل منافسة جديدة وآدم جديد

سيخلقون نفوس قدسية جديدة خاصة بهذه المنافسة الجديدة

سيستخلصونهم من ظهور من فازوا بالمنافسة السابقة

فيخلقونهم ويصورونهم

وَلَقَدْ خَلَقْنَاكُمْ ثُمَّ صَوَّرْنَاكُمْ

ثُمَّ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُواْ لآدَمَ فَسَجَدُواْ إِلاَّ إِبْلِيسَ لَمْ يَكُن مِّنَ السَّاجِدِينَ

ثم يشهدهم النور على انفسهم بالولاية له

وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِن بَنِي آدَمَ مِن ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَأَشْهَدَهُمْ عَلَى أَنفُسِهِمْ أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ

قَالُواْ بَلَى

شَهِدْنَا أَن تَقُولُواْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّا كُنَّا عَنْ هَذَا غَافِلِينَ

ثم سيحضرونهم في اجتماع الملأ الأعلى فيشهدون عملية تنصيب الخليفة الجديد والذي هو ابوهم

ويرون سجود بقية الملائكة له ويسجدون معهم له

وَلَقَدْ خَلَقْنَاكُمْ ثُمَّ صَوَّرْنَاكُمْ

ثُمَّ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُواْ لآدَمَ فَسَجَدُواْ إِلاَّ إِبْلِيسَ لَمْ يَكُن مِّنَ السَّاجِدِينَ

والملائكة هنا كما قلنا قبل قليل انهم هم

السابقون السابقون

وأصحاب اليمين الفائزون من المنافسة السابقة

نصف يرفع بالمتنافسين ويعلمهم وهؤلاء هم المقربون الذين يشهدون كتبهم المرقومة

ونصف يكبسهم ويفتنهم في هذه الأرض وهم أصحاب اليمين

وتستمر العملية بينهم سجالا على هذا المنوال

حتى يكملون غربلة ذرية الخليفة الجديد

ويستخرجون منهم الثلل الثلاثة والقليل

من عرف محمد وعلي وفاطمة المعرفة الباطنية عرف ربه



 

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلّي على محمد وآل محمد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من عرف نفسه عرف ربه

من عرف محمد وعلي وفاطمة المعرفة الباطنية عرف ربه

فمن هم محمد وعليّ وفاطمة في المعرفة النورانية؟

محمد وعلي في المعرفة النورانية كلاهما فاطمة

وفاطمة في المعرفة النورانية هيِ الاسْمِ الْمَكْنُونِ الْمُنْفَرجِِ‏ بَيْنَ‏ الْكَافِ‏ وَ النُّون‏

و الْمُنْفَرجِِ‏ بَيْنَ‏ الْكَافِ وَ النُّون‏ تعني أنه المنقسم ، فالإنفراج هنا معناه هو الإنقسام

ففاطمة هي النور الأول الذي قسمه إلى نصفين

نصف محمد

و

نصف علي

من الذي قسم النور الأوّل إلى نصفين؟

إنه :

الاسْمِ الْغَامِضِ الْمَكْنُونِ الَّذِي تَكَوَّنَ مِنْهُ الْكَوْنُ قَبْلَ أَنْ يَكُون‏

وَ هُوَ غَيْبُ بَاطِنٍ لَيْسَ يُتَدَارَكُ كَمَا وَصَفَ نَفْسَهُ عَزَّ وَ جَل‏

ولذلك يطلقون عليه إسم النقطة الوهمية

ويطلقون عليه إسم النقطة الوهمية

ليس فقط لأنه باطن

بل لأنه غَيْبُ

و لأنه بَاطِنٍ

و لأنه لَيْسَ يُتَدَارَكُ

يعني كل الطرق مسدودة نحو معرفته او الإحاطة به وعلى أي مستوى مهما كان دقيقا

إذا عرفنا ذلك سنحاول بالخيال ان نجزء الكن فيكون لمراحل

وذلك لكي نستطيع أن نفهم

فنحن لأننا مخلوقات زمكانية فإننا لا نستطيع ان نفهم المعاني إلّا اذا تخيلناها في مكان ورتبناها في الزمان

فلذلك سنحاول بالخيال ان نجزء "الكن فيكون" لمراحل متتابعة لكي نستطيع أن نفهم

البداية كانت من الاسْمِ الْغَامِضِ الْمَكْنُونِ الَّذِي تَكَوَّنَ مِنْهُ الْكَوْنُ قَبْلَ أَنْ يَكُون‏

أو من النقطة الوهمية

المرحلة الأول: صدر منه نور

في هذه المرحلة الأولى كان النور نور واحد صدر من النقطة الوهميّة لتوه

وحتى الآن لم يكتمل تكوين الاسْمِ الْمَكْنُونِ الْمُنْفَرجِِ‏ بَيْنَ‏ الْكَافِ‏ وَ النُّون‏ من هذا النور بعد

المرحلة الثانية:

اكتمل خلق النور الأول من النور الذي صدر من

الاسْمِ الْغَامِضِ الْمَكْنُونِ الَّذِي تَكَوَّنَ مِنْهُ الْكَوْنُ قَبْلَ أَنْ يَكُون‏

أو من النقطة الوهمية

عند نهاية المرحلة الثانية اكتمل خلق النور الأول

وهي التي يرمزون لها في الهندسة المقدسة بالدائرة

والدائرة هي نفسها ليلة القدر

وهي نفسها روح القدس

وهي النور الذي سينقسم في المرحلة الثالثة لنصفين

لو ركزنا عدسة التّفكر على هذا النور الأول أو ليلة القدر او الدائرة

فسنعرف انه مخلوق من النور الذي صدر من الاسْمِ الْغَامِضِ الْمَكْنُونِ الَّذِي تَكَوَّنَ مِنْهُ الْكَوْنُ قَبْلَ أَنْ يَكُون‏

فهذا النور الذي صدر منه هو نوره

يعني هو نور الاسْمِ الْغَامِضِ الْمَكْنُونِ الَّذِي تَكَوَّنَ مِنْهُ الْكَوْنُ قَبْلَ أَنْ يَكُون‏

وبهذا النور ((نوره)) خلق الاسْمِ الْمَكْنُونِ الْمُنْفَرجِِ‏ بَيْنَ‏ الْكَافِ‏ وَ النُّون‏

ولذلك فلا فرق بين هذا النور ((نوره)) وبين الاسْمِ الْمَكْنُونِ الْمُنْفَرجِِ‏ بَيْنَ‏ الْكَافِ‏ وَ النُّون‏ سوى إلّا كالفرق بين الجزئية والكلية

يعني لو قمنا بتحليل مكونات الدائرة فإننا لن نجد فيها إلّا نفس النور الذي صدر من النقطة

يعني الدائرة أو ليلة القدر متكونة أو مخلوقة بالكامل من نفس نوره ولا يوجد معها أي مكوّن أخر

الروايات العديدة تقول أن النور هو عليّ أمير المؤمنين

يعني فاطمة نور السماوات والأرض مخلوقة بتمامها وكمالها من النور علي

ففاطمة هي ليلة القدر

وهي روح القدس

وهي المشكاة

وهي النور الظلي

وهي العقل الكلي

وهي معنى العقل الذي وسط الكل ونهاية المطالب

حتى الأن لا يوجد غير الدائرة ونور النقطة الوهمية

وهما كما قلنا أنهما نور ومعنى واحد

نأتي الأن للمرحلة الثالثة

المرحلة الثالثة:

العقل الذي وسط الكل قسم العقل الكلي ليلة القدر روح القدس لنصفين

نصف محمد

ونصف علي

لا فرق بينهما

تماما كما لو جمعت السبّابتين اليمين والشمال لا فرق بينهما

المرحلة الرابعة :

خالف بين النصفين بالاسماء والصفات

المرحلة الخامسة :

جمعهما بجسد واحد جوهري

الصورة التي وصلنا لها حتى الآن هي صورة الميركابا

والميركابا كما قلنا سابقا في مقالات متعددة أنها تحيط بكل الخلائق أجمعين بلا استثناء وهي مقام رب العالمين

مقطع من رواية ِ عَنْ جَابِرِ بْنِ يَزِيدَ الْجُعْفِيِّ عَنِ الْإِمَامِ الْعَالِمِ مُوسَى بْنِ جَعْفَرٍ الْكَاظِمِ ع:

وَ كَانَ ذَلِكَ النُّورُ نُور مُحَمَّداً ص

فَلَمَّا أَرَادَ اللَّهُ أَنْ يَخْلُقَ مُحَمَّداً مِنْهُ

قَسَّمَ ذَلِكَ النُّورِ شَطْرَيْنِ

فَخَلَقَ مِنَ الشَّطْرِ الْأَوَّلِ مُحَمَّداً وَ مِنَ الشَّطْرِ الْآخَرِ عَلِيَّ بْنَ أَبِي طَالِبٍ ع

وَ لَمْ يَخْلُقْ مِنْ ذَلِكَ النُّورِ غَيْرَهُمَا

خَلَقَهُمَا اللَّهُ بِيَدِهِ وَ نَفَخَ فِيهِمَا بِنَفْسِهِ مِنْ نَفْسِهِ لِنَفْسِهِ

وَ صَوَّرَهُمَا عَلَى صُورَتِهِمَا

وَ جَعَلَهُمَا أُمَنَاءَ لَهُ وَ شُهَدَاءَ عَلَى خَلْقِهِ

وَ خُلَفَاءَ عَلَى خَلِيقَتِهِ وَ عَيْناً لَهُ عَلَيْهِمْ

وَ لِسَاناً لَهُ إِلَيْهِمْ

قَدِ اسْتَوْدَعَ فِيهِمَا عِلْمَهُ وَ عَلَّمَهُمَا الْبَيَانَ

وَ اسْتَطْلَعَهُمَا عَلَى غَيْبِهِ

وَ جَعَلَ أَحَدَهُمَا نَفْسَهُ وَ الْآخَرَ رُوحَهُ

لَا يَقُومُ وَاحِدٌ بِغَيْرِ صَاحِبِهِ

ظَاهِرُهُمَا بَشَرِيَّةٌ وَ بَاطِنُهُمَا لَاهُوتِيَّةٌ

ظَهَرَا لِلْخَلْقِ عَلَى هَيَاكِلِ النَّاسُوتِيَّةِ حَتَّى يُطِيقُوا رُؤْيَتَهُمَا

وَ هُوَ قَوْلُهُ تَعَالَى : وَ لَلَبَسْنا عَلَيْهِمْ ما يَلْبِسُونَ

فَهُمَا مَقَامُ رَبِّ الْعَالَمِينَ وَ حِجَابُ خَالِقِ الْخَلَائِقِ أَجْمَعِينَ

بِهِمَا فَتَحَ اللَّهُ بَدْءَ الْخَلْقِ وَ بِهِمَا يَخْتِمُ الْمُلْكَ وَ الْمَقَادِيرَ......إنتهى

نعود لعنوان مقالنا هذا:

من عرف نفسه عرف ربه

ونسأل:

ماذا عرفنا عن أنفسنا حتى الآن؟

عرفنا انها متكونة من

1- نفس نباتية

2- نفس حسيّة حيوانية

3- ونفس ناطقة قدسية

4- ونفس كلية إلهية

5- والعقل وسط الكل

وقلنا سابقا أن معنى أن العقل وسط الكل لا يعني انه داخل الأشياء

ولا أن الأشياء خارجه

فالعقل وسط الكل تعني أن الكل هم افكاره وتخيلاته ولا يقومون إلا به

فالعقل داخل أفكاره لا كدخول شيء في شيء

وخارج أفكاره لا كخروج شيء من شيء

فالعقل وسط الكل

او في كل مكان وزمان

لأنه هو المكان والزمان

فالعقل موجود في كل مكان

وموجود في كل زمان

وهو عَارِفٌ بِالشَّيْءِ قَبْلَ كَوْنِهِ لأنه هو علته

ولأن الشيء هو مجرد فكرة من أفكاره

فان لم يفكّر به فلن ينوجد ذلك الشيء من اساسه

فَهُوَ ((العقل)) عِلَّةٌ لِلْمَوْجُودَاتِ

لأنه هو من يفكر بها ويتخيلها فيخلقها

وهو نَهَايَةُ الْمَطَالِبِ

لأنه هو المفكّر والمتخيّل لكل الأشياء

والعقل لا يوجد فوقه عقل مفكّر به او عقل غيره متخيّل له

.

.

فَقَالَ السَّائِلُ: مَا الْعَقْلُ؟

قَالَ عليهِ السَّلاَمُ: جَوْهَرٌ دَرَّاكٌ، مُحِيطٌ بِالاْشْيَاءِ عَنْ جَمِيعِ جِهَاتِهَا، عَارِفٌ بِالشَّيْءِ قَبْلَ كَوْنِهِ؛ فَهُوَ عِلَّةٌ لِلْمَوْجُودَاتِ، وَنَهَايَةُ الْمَطَالِبِ.

نرجع مرة أخرى لعنوان المقال وهو

من عرف نفسه عرف ربه

ونسأل:

كيف إننا إذا عرفنا أنفسنا سنكون قد عرفنا ربنا الذي هو نور قسمه لنصفين وخالف بينهما في الاسماء والصفات وجمعهما بجسد واحد جوهري؟

ما هو وجه الشبه بيننا وبين هذا النور المنقسم والمتوحد بجسد واحد جوهري؟

لنفهم ذلك سنعود لبدايتنا

البداية:

وَلَقَدْ

1- خَلَقْنَاكُمْ

ثُمَّ

2- صَوَّرْنَاكُمْ

ثُمَّ

3- قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُواْ لآدَمَ فَسَجَدُواْ إِلاَّ إِبْلِيسَ لَمْ يَكُن مِّنَ السَّاجِدِينَ

وهنا نسأل كيف خلقونا في البداية؟

والجواب:

لَقَدْ خَلَقْنَا الإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ

وإذا بحثنا بين الأنفس الثلاثة للإنسان عن الأحسن تقويما منها

فسنجد أنها النفس الناطقة القدسية

فهذه النفس بالإضافة إلى أنها

1- لا تموت أبدا

فإن مكوناتها وقواها بديعة وجميلة

فهي :

2- لها خمس قوى : فكر وذكر وعلم وحلم ونباهة

3- وليس لها انبعاث

4- وهي اشبه الاشياء بالنفوس الملكية

5- ولها خاصيتان : النزاهة والحكمة

بتعبير آخر فإن هذه النفس

1- مقرها العلوم الحقيقية الدينية

2- موادها التأييدات العقلية

3- فعلها المعارف الربانية

يعني هذه النفس من وين ما تجيها من صفاتها فستجد ان صفاتها هي اجمل الصفات وأحسنها واقومها

فالنفس القدسية هي الإنسان الحقيقي المخلوق في عالم الأمر او في الجنة في أحسن تقويم

لَقَدْ خَلَقْنَا الإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ

المرحلة الثانية :

وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا

وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً

إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ

ونسأل هنا من هي تلك الأزواج التي سنسكن إليها وجعل بيننا وبينها مودة ورحمة؟

هل هم زوجاتنا أو ازاجنا في هذه الدنيا اللي مطلعين عينا ومطفرينا ومكرهينا العيشة؟ هههه

لا أبدا ليسوا هم على الإطلاق ، ففي مكان آخر قال :

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا

إِنَّ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ وَأَوْلادِكُمْ عَدُوًّا لَّكُمْ فَاحْذَرُوهُمْ

وَإِن تَعْفُوا وَتَصْفَحُوا وَتَغْفِرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ

فما ينفع أن يقول مرة :

جَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ، ونعرف أن الجعل هو أمر تكويني لا يتخلف اثره أبدا

ومرة أخرى يقول : إِنَّ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ .. عَدُوًّا لَّكُمْ فَاحْذَرُوهُمْ

فكيف نفهم هذه الاية إذن وما هو معناها؟

معناها انه جعل :

من النفس الناطقة القدسية زوج لها

وزوجها هي النفس الحسية الحيوانية

وماذا ايضا؟

وجمعهما بجسد واحد جوهري ، يعني اسكنها إليها

فهما بالنسبة لبعضهما البعض كروح ونفس

فالنفس الناطقة القدسية هي الروح

والنفس الحسية الحيوانية هي النفس

الأن نأتي للسؤال التالي:

ما هي علاقة النور الأول الذي قسمه نصفين وخالف بينهما في الصفات والاسماء وجمعهما بجسد واحد جوهري

بالنفس القدسية التي منها خلق النفس الحسية وأسكنها إليها يعني جمعهما بجسد واحد جوهري ؟

والجواب هو أنّ

العلاقة بينهما هي كعلاقة الأشباح بالأظلة

فالأشباح هي لباس للأظلة

والأرواح هي لباس للاشباح التي تلبسها الأظلة

فالأظلة التي تلبس الأشباح هي مقام رب العالمين بالنسبة للأشباح

أو القوى الإلهية الأولى المربية لجميع العالمين

والأشباح التي تلبس الأرواح هي بمثابة القوى الالهية المصطفاة من بين الخلائق

والمجعولة جعلا لتربية الأرواح

أو المجعولة جعلا إماما للأرواح

مع الكلام السابق كيف سيمكننا أن نتصور علاقة النفس القدسية والنفس الحسية بنجمتي الميركابا؟

النفس القدسية والنفس الحسية مع هذا الوصف سيكونان هما طرفي الكونداليني

ولو تلاحظون الطريقة التي يرسمونهما بها ستجدون انهما ينطلقان من نقطة واحدة وينقسمان منها فيصباحان اثنين

وهو نفس المعنى الذي اشارت له الاية الكريمة

وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ

فالنفس القدسية والنفس الحسية كانا نفس واحدة وهي النفس القدسية التي هي في احسن تقويم

لكنه خلق من النفس القدسية نفس حسية تخالفها في الصفات والاسماء

والنفس القدسية والنفس الحسية هما نفسهما الورد ذكرهما في خُطْبَة الْمَخْزُون‏ لِمَوْلَانَا أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ ع :

وَ بَيَانُ الِاسْمَيْنِ الْأَعْلَيْنِ اللَّذَيْنِ جُمِعَا فَاجْتَمَعَا،

لَا يَصْلُحَانِ إِلَّا مَعاً،

يُسَمَّيَانِ فَيُعْرَفَانِ،

وَ يُوصَفَانِ فَيَجْتَمِعَانِ،

قِيَامُهُمَا فِي تَمَامِ أَحَدِهِمَا فِي مَنَازِلِهِمَا،

جَرَى بِهِمَا، وَ لَهُمَا نُجُومٌ، وَ عَلَى نُجُومِهِمَا نُجُومٌ سِوَاهُمَا،

تُحْمَى حِمَاهُ، وَ تُرْعَى مَرَاعِيهِ،

وَ فِي الْقُرْآنِ بَيَانُهُ وَ حُدُودُهُ وَ أَرْكَانُهُ،

وَ مَوَاضِعُ تَقَادِيرِ مَا خُزِنَ بِخَزَائِنِهِ، وَ وُزِنَ بِمِيزَانِهِ،

مِيزَانُ الْعَدْلِ وَ حُكْمُ الْفَصْلِ.....إنتهى النقل

فالنفسان القدسية والحسية لهما مربيان ، والمربيان هم من لهما مقام رب العالمين

وهما علي ومحمد اللذان يرمز لهما بنجمتي الميركابا

والميركابا كما قلنا هي رمز لمقام رب العالمين

وهكذا تنكشف لنا علاقة النجمتان مقام رب العالمين

بطرفي الكونداليني الِاسْمَيْنِ الْأَعْلَيْنِ أو النفسين القدسية والحسية

فالنجمة العليا من الميركابا هي مربية النفس القدسية

والنجمة السفلية هي مربية النفس الحسية

وهذا هو نفس معنى قوله تعالى :

وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُواْ السُّفْلَى

وَكَلِمَةُ اللَّهِ هِيَ الْعُلْيَا

فالنجمة العلوية من الميركابا هي كَلِمَةُ اللَّه الْعُلْيَا

وهي مقر ومربية ومرجع النفس القدسية التي خلقوها في أحسن تقويم

أما كلمة الذين كفروا فهي السفلى فتعني انها مقر النفس الحسية وانها الكلمة التي تربي الذين كفروا ، فسلطانها هو على الذين كفروا فتعذبهم عذابا شديدا

يعني تصفيهم تصفية شديدة

فالنجمتان مقام رب العالمين هما اليمين والشمال

وأصحاب اليمين هم من :

صعد الِاسْمَيْنِ الْأَعْلَيْنِ اللَّذَيْنِ جُمِعَا فَاجْتَمَعَا في مسيرهما ودخلا كلاهما في حرم كلمة الله العليا

يعني النفس الحسيّة طاوعت القدسية وبدأت تسير معها للأعلى حتى دخلا سوية في حرم كلمة الله وخرجا سوية من كلمة الذين كفروا

أمّا أصحاب الشمال فهم من لا يزال الِاسْمَيْنِ الْأَعْلَيْنِ اللَّذَيْنِ جُمِعَا فَاجْتَمَعَا فيهم

قابعين في حرم كلمة الذين كفروا السفلى

لأن النفس الحسية لا تزال مسيطرة ورافضة للصعود

ولا تريد ان تترك لماظة التعلق بمتع وألعاب الحياة الدنيا ولم تشبع منها بعد

فمن عرف نفسه ((طرفي الكونداليني)) النفس القدسية والنفس الحسية

عرف ربه نجمتي الميركابا مقام رب العالمين كلمة الله العليا وكلمة الله السفلى

ولا يمكن للنفس الحسية أن تصعد فتحطم أصنامها

ما لم ترفع بنفسها النفس القدسية على ظهرها

وحينها فإن النفس القدسية هي من ستحطم الأصنام وتنسفها نسفا

علي ومحمد أبوا هذه الأمة

علي ومحمد مربيا هذه الأمة

علي ومحمد هما من يحطمان الاصنام

محمد يرفع علي على ظهره

وعلي يحطم الأصنام بيده صنم بعد صنم

وصلى الله على خير خلقه أجمعين محمد وآل بيته الطيبين الطاهرين

.

..

...

....

.....



رجل مسيحي شاهد في عالم الرؤيا الامام المهدي

 



رجل مسيحي شاهد في عالم الرؤيا الامام المهدي وهو يقابل زعماء العالم واحد واحد ويُذل ويُفني كل سياسيهم الفاسدين ويفني ثرواتهم ويفرض شروطه ويريهم من القدرة ما لم يمكنهم جميعهم ان يصيبوه بخدش واحد

في المنام قالوا له اكتب ما رأيته

لكنه قرر أن لا يكتبه لانه مسيحي وهذا الكلام المهدي ومحمد كله خارج اطار فهمه

عاد للنوم وعندما استيقظ من النوم لم يستطع ان يحرك اي شيء من بدنه واحس بوجود اشخاص بجواره وقالوا له يجب ان تكتب ما تم إطلاعك عليه

يعني الشغله ليست بمزاجك

اكتب يعني أكتب

قابله ملك السعودية بعد أن رفض الأخير طلب مقابلته عدة مرات وحاول خلالها قتله عدة مرات من خلال قواته وجيوشه لكنه لم يفلح

وكانت رسالته للملك دائما ان لم تاتي لمقابلتي لوحدك صاغرا سأعيدكم بدوا تتنقلون على الجمال حين تستهلك النار بترولكم

وبدء اول حقل نفط بالاحتراق بحيث ان الحريق كان سيستهلك كل حقل النفط خلال اسبوعين ونتج من الحريق عامود نار هائل وعالي جدا يشاهده العالم كله

ثم عندما تاخر احترق ثاني وثالث ورابع وكلها كانت تحترق بشكل كبير جدا بحيث ان النار ستستهلك كل النفط خلال اسبوعين

أخيرا وافق الملك على مقابلته ووبخه على تبديد الثروات بدل ان ينفقها على الامة الاسلامية وامره بعدة اوامر

خرج من السعودية وذهب الى ايران واستقبلوه ايضا بالعنف

وذهب بعدها الى روسيا وانعادت القصة لكنه افنى كل السياسيين الفاسدين فيها وهم ثلثهم ومعهم افنى ثلث التجار وثلث العلماء وثلث المراجع و ثلث رجال الدين وثلث العسكريين

ثم ذهب للصين وصفّر كل حسابات الأثرياء وافنى كل السياسيين الفاسدين وهم ثلثهم ومعهم افنى ثلث التجار وثلث العلماء وثلث المراجع و ثلث رجال الدين وثلث العسكريين

ثم ذهب للهند وكانت ردة فعل قيادتها افضل ممن قبلها وافنى كل السياسيين الفاسدين وهم ثلثهم ومعهم افنى ثلث التجار وثلث العلماء وثلث المراجع و ثلث رجال الدين وثلث العسكريين

وهكذا من دولة لدولة كان يفني كل السياسيين الفاسدين وهم ثلثهم ومعهم كان يفنى ثلث التجار وثلث العلماء وثلث المراجع و ثلث رجال الدين وثلث العسكريين

حتى وصل اخيرا لأمريكا

لكن في امريكا أفنى كل اعضاء الحكومة بلا استثناء وكل السياسيين الفاسدين ومعهم افنى ثلث التجار وثلث العلماء وثلث المراجع و ثلث رجال الدين وثلث العسكريين

وأخيرا أفنى ثلث العالم

والمسيح كان معه طوال الوقت

يقول انه كانت الفترة في شهر سبتمبر لكنه لا يعرف بالتحديد اي سنة

((ان شاء الله تكون هذه السنة))

وبعدها ستبدء فترة الألف سنة من السلام والازدهار

الفلم من أربعة اجزاء جمعتها بفلم واحد

تعذروني لم استطع اضافة الترجمة لكن كتبت لكم الملخص من كلامه لشرح هذه الرؤيا ،، التي كان ينقلها غصبا عنه ومن وره خشمه

تقريبا اوّل واحد شاف هذه الرؤيا فور نشرها هو داعيكم داعي اليمين

هذا الامام يمكنني ان اقول انه امامي

أما امام المقصرين الذي يركظ هنا وهناك وشوفولي جاره فما يترس عيني

كل الاجزاء الأربعة تجدونها في هذه القناة

https://www.youtube.com/user/shitsugane/videos