الخميس، 16 يوليو 2020

العاقبة للمتقين وهذا هو الفوز العظيم




بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد وآل محمد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

العاقبة للمتقين وهذا هو الفوز العظيم

تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر

كنا ولا نزال وسنبقى إن شاء الله حتى الأخير في فناء سيدة ديننا إنّا أنزلناه

لأن فضل المؤمن بجملة تفسيرها على غيره كما قال الباقر عليه السلام هو كفضل الانسان على البهائم ونحن إن شاء الله نريد أن ننال هذا الفضل الكبير

لماذا الدوران مدار تفسير انا أنزلناه ؟

لو ضربنا لروايات أهل البيت مثلا فسنقول أن روايات أهل البيت مثل أوراق شجرة كبيرة جدا ووارفة

وكل رواية من رواياتهم هي مثل ورقة من اوراق تلك الشجرة وبعضها تعتبر ثمرة من ثمارها ايضا

وتلك الاوراق منها ما هو قريب من سطح الارض تتناوله جميع الأيدي لجميع الناس القصار والطوال الاطفال والكبار

ومنها ما لا تناله الا أيدي الكبار الطوال منهم

ومنها ما لا تناله الأيدي الا بمساعدة سلّم له اكثر من درجة

وكلما صعدت درجة من درجاته وصلت لأوراق وثمار جديدة

واخيرا يوجد منها ما لا تستطيع ان تصل له أبدا الا اذا كنت خفيف جدا وتستطيع الطيران فتحط على اغصان تلك الاوراق البعيدة عن كل يد

ومجمل تفسير إنا أنزلناه يمثّل تلك الأوراق والثمار البعيدة التي لا يمكن لأحد أن يصل لها الا بمعونتهم

فمجمل تفسير انا انزلنا يقودنا مباشرة الى فهم واستيعاب حديثهم الصعب المستصعب الذي لا يحتمله لا نبي مرسل و لا ملك مقرب ولا عبد امتحن الله قلبه للإيمان

فموسى عليه السلام وهو نبي مرسل وكليم الله لم يحتمل هذا الحديث من أن كل شيء يجري من حوله هو من تنزلات الملائكة والروح وهو يجري باذن ربه

فاعترض على العبد الصالح وغضب منه غضبا شديدا حتى مسكه وجلد به الأرض

واغلب الناس بنسبة 99,9999% على مر الزمان كانوا سيفعلون نفس ما فعله موسى على نبينا وآله وعليه السلام مع العبد الصالح

هذا طبعا إن لم يزيدوا عليه اضعافه وأضعاف اضعافه وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا

كل ما يجري في هذه الأرض هو من تنزلات الملائكة والروح فيها

وكل تنزلاتهم يتنزلون بها بإذن ربهم

يعني ربهم ليس فقط راضي عنها

بل هم يتنزلون بها بامره ايضا

والملائكة والروح الذين يتنزلون باذن ربهم من كل امر هم نفسهم الملائكة والروح الذين يعرجون لربهم في يوم كان مقداره 50 الف سنة

والـ 50 الف سنة هي مقدار وقت هذه المنافسة من بدايتها لنهايتها

سبقها الفين عام خُلقت بها الارواح قبل الأبدان ، يعني قبل أن تبدء فترة الكرات وهي فترة المنافسة

فكل من نراهم في هذه الأرض هم أما من الملائكة أو من الروح

وأغلبهم هم من الملائكة الذين يشترون الصور من سوق الصور في الجنة ويدخلون فيها

وهؤلاء الملائكة الذين يدخلون في الصور هم حطب جهنم

فهم يشترونها ويدخلون فيها مع الروح المتنافسين ليس لكي ينافسوهم على الفوز بهذه المنافسة

بل لكي يعطّلوهم ويعرقلوهم ولكي يُشعل بهم خزنة جهنم التسعة عشر نيران جهنم حول المتنافسين أكثر وأكثر

فنحن ((واقصد المتنافسين وأهل الصور)) ندخل في هذه المنافسة المعقودة في جهنم بملئ أرادتنا

وكل واحد منا له هدفه الخاص به من دخوله في اجواء هذه المنافسة في جهنم

فالروح يريدون الفوز بها لكي يصبحوا من الملائكة أو يفوزون بالعاقبة

وأمّا الملائكة الذين يدخلون في الصور فانهم يدخلونها على امل الفوز بالصورة الرابحة فيصعدون درجة جديدة

أو لعلهم يكونون بها من المتقين فيفوزون بالعاقبة

والعاقبة هي الإمامة

وربما يدخلون فيها للتسلية فقط

فكما اننا نحلم بالجنة ونعيمها فهم يرون ان جهنم بالنسبة لهم هي أرض الأحلام والمغامرات والمشاعر القوية التي لا يمكنهم الحصول عليها الا بالنزول في جهنم

وعندهم في سوق الصور 12 الف الف جهنم يختارون واحدة منها وينزلون فيها بصورة خاصة بها يختارونها بنفسهم لأنفسهم ويدخلون فيها

فسورة انا انزلناه تجيبنا بكل وضوح عن الأسئلة الثلاثة من اين وفي اين وإلى أين

فنحن كملائكة وروح من الجنة نزلنا وفي الأرض نزلنا وإلى الجنة سنعود

امّا نفس هذه الأرض وكل ما يجري فيها فهي كتاب مرقوم ، عالم رقمي ، ماتركس ، وهم ، سراب رقمي يحسبه الضمان ماءا

يعني نحن كملائكة وروح نتزل بإذن ربنا من كل أمر موجودون الآن خارج هذا الكتاب المرقوم لكننا نشعر عقليا أننا داخله لنا وجود مادي

يعني عندما قررنا أن ندخل في هذه المنافسة كنّا متأكدين تمام التأكد اننا لن يحصل لنا أي سوء في هذا العالم الرقمي الوهمي السرابي

يعني دخلنا في هذه المنافسة ونحن في غاية الإطمئنان على ان أنانا لن يصيبها اي مكروه على الإطلاق

وأسوء ما قد يمكن أن يحصل لنا جرّاء مساهمتنا فيها هو فقط أننا سنخسر في هذه المنافسة

وبما أننا كملائكة وروح خالدين لا نموت أبدا فامامنا الفرصة الكاملة حينها لأن ندخل بألف ألف منافسة غيرها

أو لأن نشتري صور وندخل فيها بالف الف منافسة غيرها

ونبقى نفعل ذلك حتى نفوز في إحداها

كل ذلك ونحن مطمئنون تمام الإطمئنان اننا كملائكة وروح لن يصيبنا خلال ذلك أي سوء على الإطلاق

وكل مرة نستيقظ فيها عند نهاية المنافسة سنظن أننا ما لبثنا فيها إِلاَّ قَلِيلاً ، وأحدهم سيؤكد لنا أن ظننا هذا ليس مجرد ظنّ بل هو حقيقة وذلك حين يقول لنا عند استيقاظنا :

إِن لَّبِثْتُمْ إِلاَّ قَلِيلا لَّوْ أَنَّكُمْ كُنتُمْ تَعْلَمُونَ

فجميعنا دخلنا في هذه المنافسة ونحن مطمئنون

ولكي نفوز بها يجب ان نخوضها ونحن أيضا مطمئنون

فالاسد أو النمر رغم انه ابطأ من الغزال بكثير لكنه يتمكن من اصطياده في اغلب الأوقات

لأن الغزال يبقى طوال المطاردة يلتفت من خوفه للخلف فيخفف من سرعته فيعطي فرصة للاسد او النمر من اللحاق به واصطياده

فخوفه من الاسد أو النمر هو الذي يجعله يخسر في كل مرة

وهكذا المتنافسين الذين يدخلون في هذه المنافسة وهم خائفون

فخوفهم يجعلهم يترددون الف مرة من محاولة كسر القيود الفكرية التي بناها المجتمع وحزب الشيطان من حولهم فتمنعهم من الخروج منها او من كسرها

فيبقون عبيدها حتى اللحظة الأخيرة وبعدها يقولون :

تِلْكَ إِذًا كَرَّةٌ خَاسِرَةٌ

ومجمل تفسير إنّا انزلناه في ليلة القدر كفيل بأن يكسر كل تلك القيود الوهمية التي حرص رجال الدين على تقييدنا بها طوال المدة السابقة من المنافسة

ولذلك يقول الامام الباقر عليه السلام :

يَا مَعْشَرَ الشِّيعَةِ خَاصِمُوا بِسُورَةِ إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ تَفْلُجُواتِلْكَ إِذًا كَرَّةٌ خَاسِرَةٌ

لأنكم ستكسرون بها كل القيود التي تم تقييدكم بها فتفلجوا ، يعني ستفوزون

ولذلك لن تجد أبدا أي رجل من رجال الدين يتكلم عنها او حتى يقترب منها رغم توجيه اهل البيت شيعتهم لها

ولن تجد في كتب تفاسير المفسرين بالرأي أي شيء يُذكر عنها

وبعضهم من من يعلم الحقيقة اذا سألته عن تفسيره سيقول لك انه ما يسوى فلسين ، لأنه يعرف ان تفسيره مضلل عن الحقيقة اكثر من ان يكون دال عليها

فرجال الدين الذين يتم تعيينهم في مناصبهم من قبل أحد التسعة عشر ليس مهمتهم ان يُعينوك على الفوز ، هذا ان لم يكن العكس هو الصحيح

بل مهمتهم الأساسية هي فقط المحافظة عليك وابقائك في اجواء المنافسة كي لا تخرج منها فيصطلمك الاعداء ((تميل لهم)) فتكون من الغاوين

أما الفوز فيجب ان تستحقه بنفسك وبتعبك

وأما القيود فيجب ان تكسرها بنفسك واصرارك

فهذه المنافسة كما ورد عن أمير المؤمنين الذين يفسدون فيها هم من خِيار الملائكة ، يعني من أفضلهم

وهم يفعلون ذلك بإذن ربهم ، بل بأمر ربهم ،

فاستفزز وأجلب وشاركهم بالاموال والولاد وعدهم غرورا فقط

هذه كلها افعال أمر أمرها رب العالمين لاثنين من الحاضرين في اجتماع الملأ الأعلى سيصبحان تاليا من التسعة عشر المنظرين خزنة جهنم

انها منافسة يقيمها اهل الجنة فيما بينهم برضى وقبول وتوجيه ربهم

فربهم حين يكتب لهم القصة ويقول لهم خذوها وإبرأوها فهو راضي عن كل ما كتبه فيها من الأحداث

وهم سيأخذون المكتوب فيها على أنه أوامر فينفذونها

ومن أجل أن يبرأوها سينتخبون أفضلهم وخِيارهم ليقوموا تحت إدارتهم ببرء كل ذلك المكتوب

فهي منافسة يقومون فيها فيما بينهم

ومن يفوز منهم فيها سيكونون هم الذين سيبرؤون القصة القادمة

وهذا معنى العاقبة للمتقين

معناها الإمامة للمتقين

الأمامة التي تهدي بأمرهم

والإمامة التي تدعوا للنار

واعظم جائزة للمتقين والتي هي اعظم من الإدارة ومن كونهم سيكونون هم حكام البلاد وساسة العباد في القصة القادمة

هي انهم سيعيشون اجواء صدور النور وانقسامه وكيف سيبنون القبة والارض ويقسمون فيها ارزاقها ووووو

فنحن في كتاب مرقوم كما قلنا والبيت المعمور هو بمثابة الكمبيوتر الذي تجري فيه جميع الأحداث

والفائزون سيفوزون كما قلنا قبل قليل بالعاقبة والعاقبة هي الامامة كما ورد في الروايات

فالفائزون سيتم دمج وعيهم ضمن وعي البيت المعمور فيصبحون هم وعيه وكل ما يحيط به البيت المعمور من الأحداث داخل القصة هم سيحيطون بها ايضا

فأسبق السابقين سيصبح هو الكتاب والنور معه ، والنور هو نفسه البيت المعمور

فأسبق السابقين سيصبح هو الكتاب او سينزلون على قلبه القصة كاملة من بدايتها حتى نهايتها وسيكون النور معه يعلمه ويوجهه هو والبقية كيف يبرأون القصة من بدايتها حتى نهايتها

انتبهوا لهذا الجزء من هذه الرواية التي تحكي لنا عن ما جرى في رحلة الاسراء والمعراج

فَاجْتَمَعَتِ الْمَلَائِكَةُ وَ قَالَتْ :

مَرْحَباً بِالْأَوَّلِ وَ مَرْحَباً بِالْآخِرِ

وَ مَرْحَباً بِالْحَاشِرِ وَ مَرْحَباً بِالنَّاشِرِ

مُحَمَّدٌ خَيْرُ النَّبِيِّينَ وَ عَلِيٌّ خَيْرُ الْوَصِيِّينَ

قَالَ النَّبِيُّ ص ثُمَّ سَلَّمُوا عَلَيَّ وَ سَأَلُونِي عَنْ أَخِي

قُلْتُ : هُوَ فِي الْأَرْضِ

أَ فَتَعْرِفُونَهُ؟

قَالُوا : وَ كَيْفَ لَا نَعْرِفُهُ وَ قَدْ نَحُجُّ الْبَيْتَ الْمَعْمُورَ كُلَّ سَنَةٍ وَ عَلَيْهِ رَقٌّ أَبْيَضُ

فِيهِ اسْمُ مُحَمَّدٍ وَ اسْمُ عَلِيٍّ وَ الْحَسَنِ وَ الْحُسَيْنِ وَ الْأَئِمَّةِ ع وَ شِيعَتِهِمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ

وَ إِنَّا لَنُبَارِكُ عَلَيْهِمْ كُلَّ يَوْمٍ وَ لَيْلَةٍ خَمْساً ((يَعْنُونَ فِي وَقْتِ كُلِّ صَلَاةٍ))

وَ يَمْسَحُونَ رُءُوسَهُمْ بِأَيْدِيهِم‏.....إنتهى النقل

فمحمد أسبق السابقين وعلي النور والحسن والحسين وبقية الأئمة عليهم السلام وشيعتهم كلهم

كانوا ولا يزالون موجودين في البيت المعمور منذ بداية القصة

وسيبقون حتى يوم القيامة موجودين في البيت المعمور

ومن هناك هم يديرون كل ما يجري في هذا العالم الرقمي الكتاب المرقوم

ومن سيفوزون سيأخذون مكانهم في القصة القادمة

او على الأقل سيجلسون أو ينامون بمكان مثل مكان محمد وعلي والأئمة الحالي

ومنه سيديرون قصتهم التي سيبرأونها

وسيعيشون حضوريا كل احداث صدور النور وانقسام النور لنصفين ولأنوار وأظلة وأشباح وأرواح

يعني النور سيربلك لهم تجربة صدور النور وانقسامه ويجعلهم يعيشونها بأنفسهم

ومعها سيعيشون حضوريا كيف أنهم سيبنون السماء بأيدي وكيف أنهم سيخلقون ويحيون ويميتون ويرزقون ويصطفون ويبعثون ويحاسبون وووو

والعاقبة للمتقين وهذا هو الفوز العظيم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وصلى الله على خير خلقه أجمعين محمد وآل بيته الطيبين الطاهرين
.
..
...
....
.....

وَ خَلَقَ مِنَ النُّورِ يَاقُوتَةً غِلَظُهَا كَغِلَظِ سَبْعِ سَمَاوَاتٍ وَ سَبْعِ أَرَضِينَ




بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد وآل محمد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وَ خَلَقَ مِنَ النُّورِ يَاقُوتَةً غِلَظُهَا كَغِلَظِ سَبْعِ سَمَاوَاتٍ وَ سَبْعِ أَرَضِينَ 

سنحاول إن شاء الله في الفترة القادمة ومن خلال المراجعة السريعة لما كتبناه في هذه الصفحة منذ سبع سنوات حتى اليوم ان نجعل باطننا في الولاية أكبر من ظاهرنا

وهذا هو أساس هذه المنافسة والهدف منها ، وعليه ستتحدد درجات المتنافسين ان شاء الله

يعني كل من كان باطنه في الولاية أعمق كانت درجته بين المتنافسين أعلى

وإذا أردنا أن نزاوج بين قول أمير المؤمنين عليه السلام ((من كان ظاهره في ولايتي اكثر من باطنه خفت موازين)) وبين ما ورد عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ (عَلَيْهِ السَّلَامُ) حين قَالَ:

إِنَّ اللَّهَ (تَعَالَى) أَمْهَرَ فَاطِمَةَ (عَلَيْهَا السَّلَامُ) رُبُعَ الدُّنْيَا، فَرُبُعُهَا لَهَا،

وَ أَمْهَرَهَا الْجَنَّةَ وَ النَّارَ،

تُدْخِلُ أَعْدَاءَهَا النَّارَ، وَ تُدْخِلُ أَوْلِيَاءَهَا الْجَنَّةَ،

وَ هِيَ الصِّدِّيقَةُ الْكُبْرَى، وَ عَلَى مَعْرِفَتِهَا دَارَتِ الْقُرُونُ الْأُوَلُ....إنتهى

سنفهم أن باطن ولاية الأمير هو معرفة فاطمة سلام الله وليلة قدره

فعلى معرفتها دارت المنافسات السابقة

يعني على معرفة باطن ولاية امير المؤمنين دارت المنافسات السابقة

فمعرفة باطن الولاية
=

معرفة فاطمة
=

معرفة ليلة القدر
=

معرفة النور الظلي
=

معرفة البحر الملح الاجاج الظلماني ((الظلماني هنا ليس من الظلم بل من الظلام))
=

معرفة الإسم المخلوق الذي جعله كلمة تامة
=

معرفة المعنى الذي جعله معاني
=

معرفة وجه الله
=

معرفة الجوهرة الحية بالذات
=

معرفة النفس الالهية الملكوتية الكلية
=

معرفة الروح
=

معرفة الماء الذي جعلوا منه كل شيء حي
=

معرفة زهرة الحياة

اختصارا نقول ان كل تلك المعارف =

معرفة نور السماوات والأرض نور الزهراء الذي منه ازهرت السماوات والأرض

فنور السماوات والارض هو النور الواحد الذي له صور شتى

فهذا النور الواحد هو الذي اظهر كل صور الأشياء المختلفة

وهذا يعني انه رغم أن هذا النور نور مظلم اسود كسواد الليل الدامس

لكن منه وبه ظهر نور الشمس المضيئة

فهي مشكاة الزيت الذي به تضاء تلك الشمس المضيئة

يعني هي روح تلك الشمس المضيئة

فهي مصدر طاقتها وحياتها ونورها

فهي بهذا المعنى هي روح كل الوجود والموجودات

ففاطمة هي الروح وهي الماء الذي جعلوا منه كل شيء حي

يقول رب العالمين في محكم كتابه الكريم:

وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُم مِّن الْعِلْمِ إِلاَّ قَلِيلاً

ويقول امير المؤمنين عن الروح

أنّ: الرُّوحُ وَاحِدَةٌ وَ الصُّوَرُ شَتَّى

بتعبير آخر فان الماء واحد وصوره شتّى ، أو النور واحد والصور شتّى

فكل الروايات التي تتحدث عن بداية الخلق انما هي تتحدث عن هذه الروح الواحدة

وعن هذا النور الواحد الذي حين ازهر ازهرت السماوات والأرض

ومن تلك الروايات العظيمة هذه الرواية التي سأنقل لكم منها هذا المقطع :
.

.

وَ إِنَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ خَلَقَ نُوراً ابْتَدَعَهُ مِنْ غَيْرِ شَيْ‏ءٍ

ثُمَّ خَلَقَ مِنْهُ ظُلْمَةً

وَ كَانَ قَدِيراً أَنْ يَخْلُقَ الظُّلْمَةَ لَا مِنْ شَيْ‏ءٍ كَمَا خَلَقَ النُّورَ مِنْ غَيْرِ شَيْ‏ءٍ

ثُمَّ خَلَقَ مِنَ الظُّلْمَةِ نُوراً

وَ خَلَقَ مِنَ النُّورِ يَاقُوتَةً غِلَظُهَا كَغِلَظِ سَبْعِ سَمَاوَاتٍ وَ سَبْعِ أَرَضِينَ

ثُمَّ زَجَرَ الْيَاقُوتَةَ فَمَاعَتْ لِهَيْبَتِهِ

فَصَارَتْ مَاءً مُرْتَعِداً وَ لَا يَزَالُ مُرْتَعِداً إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ

ثُمَّ خَلَقَ عَرْشَهُ مِنْ نُورِهِ

وَ جَعَلَهُ عَلَى الْمَاءِ .....إنتهى النقل

فهذه الياقوتة التي ذابت فأصبحت ماءا مرتعدا هي نفسها الروح ونفسها ليلة القدر ونفسها البحر الأسود الدامس

ومن نوره الذي خلق منه هذه الياقوتة التي غلَظُهَا كَغِلَظِ سَبْعِ سَمَاوَاتٍ وَ سَبْعِ أَرَضِينَ وذابت من هيبته واصبحت ماءا مرتعدا خلق عرشه المكعّب وجعله على الماء

يعني الماء محيط بالمكعب او بالعرش من كل جهاته

يعني لو أردنا أن نتصور شكل الياقوتة التي ذابت واصبحت ماءا مرتعدا وكيف أنها تحيط بالمكعّب او تحيط بالعرش من كل جهاته فسيكون شكلها كما في الصورة المرفقة مع المقال

الياقوتة ماعت فاصبحت مشكاة دائرية من الماء

يعني لا يوجد لها زوايا مضلعة لها كزوايا سطح الياقوتة

وداخل هذه الياقوتة التي ماعت يوجد العرش او المكعب

والذي هو نفسه الميركابا ، فالميركابا لها ثمانية اركان اذا ما وصلت بينها سيصبح شكلها مكعبا

فالعرش المكعّب على الماء سيكون شكله حينها كشكل الميركابا وسط بحر مائي كروي

فهذا هو النور الواحد

الروح الواحدة

ومن يريد ان يكون باطنه في الولاية اكثر من ظاهره يجب أن يعرف نفسه

لأن معرفة النفس هي معرفة الرب

والماء او الروح الواحدة التي لها صور شتى هي رب كل صورها

بل هي رب العرش العظيم لأنها هي روحه

والاسم المكنون هو ربها

وكلهم بعضهم من بعض لا فرق بينهم

فهم كلهم نور واحد

وهم كلهم نور على نور

ولكي يكون باطننا في الولاية اكثر من ظاهرنا يجب ان يكون فهمنا للمعاني الباطنية المخفية بين سطور الايات والروايات دقيق

ولكي يكون فهمنا للمعاني الباطنية المخفية بين سطور الايات والروايات دقيق يجب ان يكون ميزاننا في تمييز المحكم والمتشابه من الآيات والروايات ايضا ميزان دقيق وتطبيقه على الأيات والروايات لاستخراج المحكم والمتشابه منها سهل وواضح

وأهل البيت عليهم السلام دلونا على هذا الميزان السهل والواضح الذي اعرض عنه كل مفسري هذا العصر ومن كتبهم التفسيرية منتشرة بين الناس من كل الطوائف لأنه لا ينفعهم ولا ينفع توجهاتهم السياسية والمذهبية والطائفية

وهذا الميزان هو الذي بينه وحدده لنا الامام الباقر عليه السلام في الرواية التالية

6- وَ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ ع قَالَ:

يَا مَعْشَرَ الشِّيعَةِ

خَاصِمُوا بِسُورَةِ إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ تَفْلُجُوا

فَوَ اللَّهِ إِنَّهَا لَحُجَّةُ اللَّهِ تَبَارَكَ وَ تَعَالَى عَلَى الْخَلْقِ بَعْدَ رَسُولِ اللَّهِ ص

وَ إِنَّهَا لَسَيِّدَةُ دِينِكُمْ

وَ إِنَّهَا لَغَايَةُ عِلْمِنَا

يَا مَعْشَرَ الشِّيعَةِ خَاصِمُوا بِ حم وَ الْكِتابِ الْمُبِينِ إِنَّا أَنْزَلْناهُ فِي لَيْلَةٍ مُبارَكَةٍ إِنَّا كُنَّا مُنْذِرِينَ

فَإِنَّهَا لِوُلَاةِ الْأَمْرِ خَاصَّةً بَعْدَ رَسُولِ اللَّهِ ص

يَا مَعْشَرَ الشِّيعَةِ

يَقُولُ اللَّهُ تَبَارَكَ وَ تَعَالَى- وَ إِنْ مِنْ أُمَّةٍ إِلَّا خَلا فِيها نَذِير.....بقية الرواية

فالميزان الذي سنعتمده للتمييز بين المحكم والمتشابه من الايات والروايات هو سيدة ديننا سُورَة إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ في ليلة القدر

وسورة حم وَ الْكِتابِ الْمُبِينِ إِنَّا أَنْزَلْناهُ فِي لَيْلَةٍ مُبارَكَةٍ إِنَّا كُنَّا مُنْذِرِينَ

كما ان الذي سيعتمد هذا الميزان في تحديد المحكم والمتشابه ويبني فكره وعقيدته حسبه سيكون فضله كما قال الامام الباقر عليه السلام على من لا يعتمده كفضل الانسان على البهائم

قَالَ أَبُو جَعْفَرٍ ع :

فَضْلُ إِيمَانِ الْمُؤْمِنِ بِجُمْلَةِ- إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ وَ بِتَفْسِيرِهَا عَلَى مَنْ لَيْسَ مِثْلَهُ فِي الْإِيمَانِ بِهَا

كَفَضْلِ الْإِنْسَانِ عَلَى الْبَهَائِم‏

فعلى معرفة ليلة القدر دارت القرون

ومن لا يتبع ليلة القدر لن يعرفها

ديننا هو عليّ

وسيدة ديننا هي فاطمة

ومن لا تدله فاطمة على عليّ لن يهتدي لعلي أبدا

فهي الجوهرة الحية بالذات التي أَصْلُهَا الْعَقْلُ، ومِنْهُ بَدَتْ،

وَعَنْهُ دَعَتْ،

وَإِلَيْةِ دَلَّتْ؛

وَعَوْدَهَا إلَيْهِ إِذَا أَكْمَلَتْ وَشَابَهَتْ،

وَمِنْهَا بَدَتِ الْمَوْجُودَاتُ، وَإِلَيْهَا تَعُودُ بِالْكَمَالِ.

وَهِيَ ذَاتُ الْعليا، وَشَجَرَةُ طُوبَي‌، وَسِدْرَةُ الْمُنْتَهَي‌، وَجَنَّةُ الْمَأْوَي‌؛

مَنْ عَرَفَهَا لَمْ يَشْقَ أَبَدَاً، وَمَنْ جَهِلَهَا ضَلَّ وَغَوَي‌.

يعني

من عرف فاطمة لَمْ يَشْقَ أَبَدَاً

ومن جهل فاطمة ضَلَّ وَغَوَي

يعني

من عرف ليلة القدر لَمْ يَشْقَ أَبَدَاً

ومن جهل ليلة القدر ضَلَّ وَغَوَي

يعني

فضل من عرف فاطمة على من لم يعرفها كَفَضْلِ الْإِنْسَانِ عَلَى الْبَهَائِم‏

والانسان هو نقطة ماء واحدة من بحر فاطمة ، بحر الروح الواحدة ، بحر نور السماوات والأرض

حين تجلس وتتأمل او تجلس وتتفكر فتذكر ان فاطمة معك وتحيط بك ظاهرا وباطنا كما تحيط نقطة الماء هذه بالميركابا ظاهرا وباطنا

عندما تناجيها فانت تناجي المشكاة التي تحويك وتحيط بك باطنا وظاهر

تناجي نور السماوات والأرض

تناجي الروح الواحدة

تناجي ذات الله العليا

تناجي ربك العظيم

كل ما كتبنا في هذه الصفحة حتى هذا اليوم من المقالات هو في معرفة فاطمة ومعرفة ابيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها

فهي ذات العقل الإسم المكنون السر المستودع فيها وهو ذاتها

فهي ذاته التي يدل بها على ذاته

فهي أَصْلُهَا الْعَقْلُ، ومِنْهُ بَدَتْ، وَعَنْهُ دَعَتْ، وَإِلَيْةِ دَلَّتْ؛

تذكروا هذه الخلاصة دائما وابدا أنه مهما تعددت العناوين التي تحدثنا وسنتحدث بها وعنها فان حديثنا هو فقط عن معنى فاطمة ومعنى علي ومعنى محمد

فحين نتحدث عن محمد وعلي فهما معنى فاطمة

وحين نتحدث عن علي وفاطمة فهما معنى محمد

وحين نتحدث عن محمد وفاطمة فهما معنى علي

وحين نتحدث عن علي وفاطمة ومحمد فهم معنى النقطة المشيئة الأولى والنور الذي منه تنورت الأنوار

وصلى الله على خير خلقه أجمعين محمد وآله الطيبين الطاهرين
.
..
...
....
.....