الخميس، 18 يونيو 2020

هل اتيتني في منامي البارحة.. ام انا من اتيتك؟






هل اتيتني في منامي البارحة.. ام انا من اتيتك؟

السلام عليكم أخي الكريم ورحمة الله

هل اتيتني في منامي البارحة.. ام انا من اتيتك؟

سيدي لقد كان حلم واضح ليس كباقي الاحلام كأنني التقيتك..فعلا..

ولكني علمت ان هيئتك في الحلم هي ليست هيئتك اليوم

فلقد كنت مستغربة من شبابك

وقلت لي انها هيئتك لاحقا

لقد كنت شابا في اشدّك وشعرك اسود لامع

لست فارع الطول ولست متوسطه.. بشوش .. صوتك عميق هادئ ..

وابلغتني رسالة وحذرتني انهم لن يدعوني اتذكر حتى لا استيقظ

واعطيتني اية جعلتني اقرأها لأتذكرها

لكنني لم اجد تلك الاية الان

وكان من ضمن سياقها : وإن تذكر من تذكر

ونهايتها الا يكون من الغافلين.

وفعلا بعدها كانني دخلت في منام اخر مزعج عن شخص قد حاول ايذائي

وعلمت في المنام انها خدعة لكي أنسى ما رأيت مسبقا في رسالتك

واستيقظت وانا اتذكر الحلم الثاني

لكن عندما بدات ابحث عن تفسيره تذكرت الحلم الاول الخاص برسالتك.

ورسالتك كانت : ورقة فيها ارقام واسماء.

وكان اسمي من ضمن الجدد الذين انضموا

وباركت لي

ولكنك قلت لي يجب الحذر

والتحذير كان غريب جدا

فلقد حذرتني من ان لا انام واغفو مجددا ابدا

وأضفت قائلا ومن يستطيع ان لا ينام......إنتهت الرسالة
.
.

الجواب :

وعليكم السلام أختي الكريمة ورحمة الله وبركاته

تنزل الملائكة والروح فيها باذن ربهم من كل امر

يوجد عالمان

1- عالم الأمر وهو عالم الملائكة وهو الجنة

2- عالم الخلق وهو هذا العالم الذي نعيش فيها حاليا وهو نفسه جهنم

أستطيع أن أقول لك أختي الكريمة أن كل مجموعة من الأرواح تعيش الان تجربة مادية في عالم الخلق يوجد واحد مسؤول عنهم في عالم الأمر

هذا الواحد تعب معي كثيرا منذ 25 سنة حتى هذا اليوم

في البداية لم يكن يسمح لي بتصدير نفسي لتعليم الغير

لكن منذ ستة سنوات تقريبا وجّهني لفتح هذه الصفحة

ومن يومها وهو يرشد او يوجه لها بطريقته الخاصة اخوة واخوات من مختلف اقطار العالم

والعديد منهم جاء لهم في منامهم وقال لهم اذهبوا وابحثوا عن طالب التوحيد رغم أنهم لم يكونوا قد سمعوا باسمي من قبل

بحثوا ووصلوا لي ومن يومها أغلبهم لم يتركوا هذه الصفحة

وبعضهم لهم قصص أخرى وصلوا من خلالها لصفحتي هذه

ويبدوا انك من نفس هذه المجموعة المسؤول عنها هذا الواحد

والذي قلت لك أنه تعب معي كثيرا طوال هذه السنوات الـ25 سنة الماضية

فأغلب المكتوب في هذه الصفحة لم يكن يخطر على بالي ان اكتبه

لكن بمجرد ان كنت ابدء بالكتابة تبدء الافكار والكلمات والجمل بالترتب بطريقة متناسقة حتى انتهي من كتابة المقال

فهذه المقالات متعوب عليها من قبل هذا الواحد ومكتوبة بطريقة خاصة

الأن

تسأليني اتيتك او اتيتيني ؟

وجوابي هو كلا

لم أ أتي لك ولم تأتي لي

ولكن المسؤول عنكِ وعنّي هو من اختارك من مجموعته وأتاك ويريدك ان تتعلقي بهذه الصفحة والمكتوب بها وان لا تتركيها

فالمناهج والافكار الموجودة في العالم اليوم اغلبها ان لم تكن بنسة 99% هي مناهج تضليلية وتثويلية وتنويمية لكنها مصبوغة باصباغ تجميلية براقة تجعل الناس تنجذب لها

فالفائزون من المليارات الثمانية هم فقط ثلتين

يعني بالتحديد هم فقط 144000 متنافس

فقط 144 ألف متنافس

ويبدو ان تقدير المسؤول عنّا انه من سيبقى هنا فإنه سيبقى صاحي ولن ينام عبر التأثّر بالمناهج المضللة والمنومة والمثوّلة والمنتشرة هذه الأيام في العالم

وكما قلت لك نحن في جهنم

ويبدو ان الآية التي قرأها عليك هي هذه:

وَالَّذِينَ كَفَرُوا ((باليمين))

لَهُمْ نَارُ جَهَنَّمَ ((مشاعر هذه الدنيا ومشاكلها))

لا يُقْضَى عَلَيْهِمْ فَيَمُوتُوا ((يبقون في نظام الكرات))

وَلا يُخَفَّفُ عَنْهُم مِّنْ عَذَابِهَا ((مشاكلها))

كَذَلِكَ نَجْزِي كُلَّ كَفُورٍ((باليمين))

وَهُمْ يَصْطَرِخُونَ فِيهَا ((الخاسرين الـ72 فرقة))

رَبَّنَا أَخْرِجْنَا نَعْمَلْ صَالِحًا غَيْرَ الَّذِي كُنَّا نَعْمَلُ

أَوَلَمْ نُعَمِّرْكُم ؟

مَّا يَتَذَكَّرُ فِيهِ مَن تَذَكَّرَ

وَجَاءَكُمُ النَّذِيرُ

فَذُوقُوا فَمَا لِلظَّالِمِينَ مِن نَّصِيرٍ.....

.
.

شخصيا لا توجد لي مصلحة لا مع من يختار أن يبقى معي ولا مع من يقرر ان يبتعد عني

لكن مصلحتي ومصلحتك هي مع ذلك المقرّب الذي يشهد كتابك المرقوم وكتابي المرقوم

فأنت إن شاء الله أحد الأبرار

كَلاَّ إِنَّ كِتَابَ الأَبْرَارِ لَفِي عِلِّيِّينَ ((كتاب المتنافسين))

وَمَا أَدْرَاكَ مَا عِلِّيُّونَ

كِتَابٌ مَّرْقُومٌ ((ديجتال))

يَشْهَدُهُ الْمُقَرَّبُونَ ((أفضل الثلتين من الأولين والقليل من الآخرين))

إِنَّ الأَبْرَارَ لَفِي نَعِيمٍ ((المتنافسين))

عَلَى الأَرَائِكِ يَنظُرُونَ ((حاليا))

تَعْرِفُ فِي وُجُوهِهِمْ نَضْرَةَ النَّعِيمِ ((حاليا))

يُسْقَوْنَ مِن رَّحِيقٍ مَّخْتُومٍ ((حاليا))

خِتَامُهُ مِسْكٌ ((في يوم توزيع الجوائز))

وَفِي ذَلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ الْمُتَنَافِسُونَ ((الأبرار))

وتحذيره لك بعدم النوم وقوله ومن لا يستطيع النوم

فذلك لأن الغرابيل في هذه الأيام لاختيار الفائزين من بين ملايين المتنافسين

هي غرابيل شديدة التعقيد والخفاء

فهو يريد أن يقول لك احذري من الوقوع فيها

وينصحك بالبقاء معنا في هذه الصفحة

فالصفحة صحيح انها باسمي لكنها في الحقيقة صفحته هو

وما دوري بها الا كدور القلم بيد الكاتب

َ قَالَ الْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ ع :

يَأْتِي عُلَمَاءُ شِيعَتِنَا الْقَوَّامُونَ لِضُعَفَاءِ مُحِبِّينَا وَ أَهْلِ وَلَايَتِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ،

وَ الْأَنْوَارُ تَسْطَعُ مِنْ تِيجَانِهِمْ

عَلَى رَأْسِ كُلِّ وَاحِدٍ مِنْهُمْ تَاجُ بَهَاءٍ

قَدِ انْبَثَّتْ تِلْكَ الْأَنْوَارُ فِي عَرَصَاتِ الْقِيَامَةِ- وَ دُورِهَا مَسِيرَةَ ثَلَاثِمِائَةِ أَلْفِ سَنَةٍ.

فَشُعَاعُ تِيجَانِهِمْ يَنْبَثُّ فِيهَا كُلِّهَا

فَلَا يَبْقَى هُنَاكَ يَتِيمٌ قَدْ كَفَلُوهُ

وَ مِنْ ظُلْمَةِ الْجَهْلِ أَنْقَذُوهُ

وَ مِنْ حَيْرَةِ التِّيهِ أَخْرَجُوهُ

إِلَّا تَعَلَّقَ بِشُعْبَةٍ مِنْ أَنْوَارِهِمْ

فَرَفَعَتْهُمْ إِلَى الْعُلُوِّ حَتَّى يُحَاذِيَ بِهِمْ فَوْقَ الْجِنَانِ.

ثُمَّ تُنْزِلُهُمْ عَلَى مَنَازِلِهِمُ- الْمُعَدَّةِ

فِي جِوَارِ أُسْتَادِيهِمْ وَ مُعَلِّمِيهِمْ

وَ بِحَضْرَةِ أَئِمَّتِهِمُ الَّذِينَ كَانُوا يَدْعُونَ إِلَيْهِمْ.......إنتهى النقل

فالمقربون هم الأساتدة والمعلمين

والأبرار المتنافسين هم تلاميذهم وطلابهم

وفاز المسلّمون



استفهام وتوضيح




استفهام وتوضيح

السلام عليك اخي الكريم ورحمة الله وبركاته

اسفة على الدخول على الخاص لكن حدث اليوم معي امر حيّرني

فاليوم الظهر عندما كنت اكتب سمعت محدثي يقول لي :

انتي بضعة مني وانا بضعة منك

وسكت لحظات

ثم رجع وقال لي ناطقا بإسمي مرة أخرى:

يا ..... انتي بضعة مني وانا بضعة منك .

الصراحة أخي الكريم أنني صفنت حينها ((يعني تاه تفكيري وحار))

فصحيح انني عندي فكرة عامة عن كيف انني بضعة منه

لكنني لم افهم كيف أنه بضعة مني

ووالله يا اخي الكريم انني منذ صلاة الظهر لغاية الآن ((الخامسة فجرا بتوقيت مدينتي)) كنت افكر بهذا المقطع من حديثه معي ((وانا بضعة منك)) لكنني لم أفهمه

فهل يمكنك أن توضح لي معنى هذه الكلمات

وشكرا جزيلا

الجواب:

َ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص لِعَلِيٍّ ع :

يَا عَلِيُّ شِيعَتُكَ هُمُ الْفَائِزُونَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ

فَمَنْ أَهَانَ وَاحِداً مِنْهُمْ فَقَدْ أَهَانَكَ

وَ مَنْ أَهَانَكَ فَقَدْ أَهَانَنِي

وَ مَنْ أَهَانَنِي أَدْخَلَهُ اللَّهُ نَارَ جَهَنَّمَ وَ بِئْسَ الْمَصِيرُ

يَا عَلِيُّ أَنْتَ مِنِّي وَ أَنَا مِنْكَ

رُوحُكَ مِنْ رُوحِي

وَ طِينَتُكَ مِنْ طِينَتِي

وَ شِــيــعَــتُــكَ خُــلِــقُــوا مِــنْ فَــاضِــلِ طِــيــنَــتِــنَــا

فَمَنْ أَحَبَّهُمْ فَقَدْ أَحَبَّنَا

وَ مَنْ أَبْغَضَهُمْ فَقَدْ أَبْغَضَنَا

وَ مَنْ عَادَاهُمْ فَقَدْ عَادَانَا

وَ مَنْ وَدَّهُمْ فَقَدْ وَدَّنَا

يَا عَلِيُّ شِيعَتُكَ مَغْفُورٌ لَهُمْ عَلَى مَا كَانَ فِيهِمْ مِنْ ذُنُوبٍ وَ عُيُوبٍ

يَا عَلِيُّ أَنَا الشَّفِيعُ لِشِيعَتِكَ غَداً إِذَا قُمْتُ الْمَقَامَ الْمَحْمُودَ

فَبَشِّرْهُمْ بِذَلِكَ يَا عَلِيُّ

شِيعَتُكَ شِيعَةُ اللَّهِ

وَ أَنْصَارُكَ أَنْصَارُ اللَّهِ

وَ أَوْلِيَاؤُكَ أَوْلِيَاءُ اللَّهِ

وَ حِزْبُكَ حِزْبُ اللَّهِ

يَا عَلِيُّ سَعِدَ مَنْ تَوَلَّاكَ وَ شَقِيَ مَنْ عَادَاكَ

يَا عَلِيُّ لَكَ كَنْزٌ فِي الْجَنَّةِ وَ أَنْتَ ذُو قَرْنَيْهَا......إنتهى

إنتبهي لهذا المقطع من الرواية جيدا :

وَ شِــيــعَــتُــكَ خُــلِــقُــوا مِــنْ فَــاضِــلِ طِــيــنَــتِــنَــا

يعني شيعتهم خُــلِــقُــوا من أفضل جزء من طينتهم صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين

وعندما نعرف أنهم هم الروح نفهم أن طينتهم هي الروح

1- حَدَّثَنِي عَلِيُّ بْنُ حَسَّانَ عَنْ عَلِيِّ بْنِ عَطِيَّةَ الزَّيَّاتِ يَرْفَعُهُ إِلَى أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ ع قَالَ:

قَالَ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ ع :

إِنَّ لِلَّهِ نَهَراً دُونَ عَرْشِهِ

وَ دُونَ النَّهَرِ الَّذِي دُونَ عَرْشِهِ نُورٌ مِنْ نُورِهِ

وَ إِنَّ فِي حَافَتَيِ النَّهَرِ رُوحَيْنِ مَخْلُوقَيْنِ

رُوحُ الْقُدُسِ وَ رُوحٌ مِنْ أَمْرِهِ

وَ إِنَّ لِلَّهِ عَشْرَ طِينَاتٍ

خَمْسَةً مِنْ نَفَحَ الْجَنَّةِ

وَ خَمْسَةً مِنَ الْأَرْضِ

وَ فَسَّرَ الْجِنَانَ وَ فَسَّرَ الْأَرْضَ ثُمَّ قَالَ :

مَا مِنْ نَبِيٍّ وَ لَا مِنْ مَلَكٍ مِنْ بَعْدِ جَبْلِهِ إِلَّا نَفَخَ فِيهِ مِنَ الرُّوحَيْنِ

وَ جَعَلَ النَّبِيَّ ص مِنْ إِحْدَى الطِّينَتَيْنِ

فَقُلْتُ لِأَبِي الْحَسَنِ ع :

مَا الْجَبْلُ؟

قَالَ : الْخَلْقُ غَيْرَنَا أَهْلَ الْبَيْتِ

فَإِنَّ اللَّهَ خَلَقَنَا مِنَ الْعَشْرِ الطِّينَاتِ جَمِيعاً

وَ نَفَخَ فِينَا مِنَ الرُّوحَيْنِ جَمِيعاً

فَأَطْيَبُهُمَا طِيباً [طِينَتُنَا] .......إنتهى

فهم الروح وفاضل طينتهم هي الطينات الخمسة

وفاضل الطينات الخمسة هو النور الذي من نوره

وفاضل النورين هو النور الأوّل

فطينتهم هي طينات الروح الخمسة

وأفضل طينتهم هو النور

فقوله صلى الله عليه وآله وَ شِــيــعَــتُــكَ خُــلِــقُــوا مِــنْ فَــاضِــلِ طِــيــنَــتِــنَــا

يعني شِيعَتُكَ يا علي خُلِقُوا مِنْ النور

فالنور الذي بقلبك عندما حدّثك وقال لك :

انتي بضعة مني وانا بضعة منك

فلأنك مخلوقة منه فانت حقيقة لا مجازا بضعة منه

ولأنه يسكن قلبك فهو أيضا حقيقة لا مجازا بضعة منك

فأنت منه حقيقة لا مجازا

وهو منك حقيقة لا مجازا

فأنت مخلوقة من النور

والنور جزء لا يتجزء منك ويسكن قلبك

أنتِ منه وهو منك

أنتِ نور من نور

وهو نور في نور

فعلاقتك بعلي هي كعلاقة رسول الله صلى الله عليه وآله بعلي

فالرسول مخلوق من علي وعلي من محمد

وكما قال في حديث الطينات العشرة :

وَ إِنَّ فِي حَافَتَيِ النَّهَرِ رُوحَيْنِ مَخْلُوقَيْنِ ،، رُوحُ الْقُدُسِ وَ رُوحٌ مِنْ أَمْرِهِ

يعني

رُوحُ الْقُدُسِ

وَ رُوحٌ مِنْ أَمْره

وأمره إما أن تعود لـ روح القدس فاطمة أو تعود للإسم المكنون ،، ولا فرق بينهما


الجمعة، 5 يونيو 2020

يُنَزِّلُ الْمَلائِكَةَ بِالْرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ


يُنَزِّلُ الْمَلائِكَةَ بِالْرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ

عَلَى مَن يَشَاء مِنْ عِبَادِهِ

أَنْ أَنذِرُواْ أَنَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنَاْ فَاتَّقُونِ
------------------

1- يُنَزِّلُ

2- الْمَلائِكَةَ

3- بِالْرُّوحِ

مِنْ

4- أَمْرِهِ

عَلَى

5- مَن يَشَاء مِنْ عِبَادِهِ

2-6- أَنْ أَنذِرُواْ أَنَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ

1-7- أَنَاْ

5-8- فَاتَّقُونِ

-------------

من الذي ((يُنَزِّلُ))؟ ---- إنّه رب الملائكة والروح

من هم الذين ينزّلهم؟ ---- إنهم (2) الملائكة

بماذا ينزّلهم؟ ---- ينزّلهم (3) بالروح

بالروح مِن مَن؟ بالروح من أمره

أمره من؟ أمره هو النور

فكما قال في خطبة المخزون عن روح البصر روح الحياة :

أَمَّا بَعْدُ،

فَإِنَّ رُوحَ الْبَصَرِ رُوحُ الْحَيَاةِ الَّذِي لَا يَنْفَعُ إِيمَانٌ إِلَّا بِهِ،

مَعَ كَلِمَةِ اللَّهِ وَ التَّصْدِيقِ بِهَا،

فَالْكَلِمَةُ مِنَ الرُّوحِ

وَ الرُّوحُ مِنَ النُّورِ،

وَ النُّورُ نُورُ السَّمَاوَات‏

فأمره هو نور السماوات

والروح التي ينزّل بها الملائكة هي إذن من النور

وما هي هذه الروح التي ينزل بها الملائكة على من يشاء من عباده؟

انه روح من امرهم ،، يعني روح من نورهم

وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحًا مِّنْ أَمْرِنَا ((نورنا))

مَا كُنتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلا الإِيمَانُ

وَلَكِن جَعَلْنَاهُ نُورًا ((روحا)) نَّهْدِي بِهِ مَنْ نَّشَاء مِنْ عِبَادِنَا

وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ

فهم بالاضافة إلى أنهم سكن للنور او لباس للنور ، فإنهم يستطيعون ان يتنزلوا بهذا النور ليهدوا به من يشاؤون من عبادهم

يعني ضع نفسك في قلب هذه الأية لتتصورها معي:

انت انسان أو ملاك النور في داخلك ويسكن بك

ولو عرفت من قلب عبد ما انه يستحق الهداية فانك تستطيع أن ترسل لهذا العبد نورك الذي يسكن فيك ليهديه

يعني تستطيع ان ترسل قبس من نورك الذي يسكن فيك لذلك العبد فينوّر قلبه ويهديه

أخرج نفسك الآن من هذه الآية ودعنا نستمر بطرح الأسئلة:

كيف سيهدي النور ولماذا سيهدي ؟

الجواب:

أَتَى أَمْرُ اللَّهِ فَلاَ تَسْتَعْجِلُوهُ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ

يُنَزِّلُ الْمَلائِكَةَ بِالْرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَن يَشَاء مِنْ عِبَادِهِ

أَنْ أَنذِرُواْ أَنَّهُ :

لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنَاْ فَاتَّقُونِ

يعني ماذا؟

رب الملائكة والروح هو الرحمن

يَوْمَ يَقُومُ الرُّوحُ وَالْمَلائِكَةُ صَفًّا لّا يَتَكَلَّمُونَ إِلاَّ مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَنُ وَقَالَ صَوَابًا

والنور هو أمر الرحمن

فـ يُنَزِّلُ الْمَلائِكَةَ بِالْرُّوحِ مِنْ ((أَمْرِهِ))

تعني كما بينا في الأعلى

يُنَزِّلُ الْمَلائِكَةَ بِالْرُّوحِ مِنْ ((نوره))

وخلاصة الهداية التي ستُوصل الروح إليها ذلك العبد المختار هي : ل

اَ إِلَهَ إِلاَّ أَنَاْ فَاتَّقُونِ

يعني :

وَاسْأَلْ مَنْ أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رُّسُلِنَا :

أَجَعَلْنَا مِن دُونِ الرَّحْمَنِ آلِهَةً يُعْبَدُونَ؟

ومن هو الرحمن الذي يجب أن نتقيه؟

هو المقصود بهذه الآية:

وَإِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاتَّقُونِ

يعني هو ربنا الذي أعطينا له العهد بالتذكر وعدم النسيان حين قال لنا :

أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ

فأجبناه بــ: بَلَى

فنور الرحمن الذي يهدون به من يشاؤون من عبادهم ماذا سيفعل؟

إنه سيهدي ذلك العبد لمعرفة ربه الرحمن ،، فنور الرحمن يهدي للرحمن

طيّب من هو هذا المقصود بقوله تعالى:

وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ؟

ومن هو الصراط المستقيم؟

الصراط المستقيم هو نفسه النور

فاهدنا الصراط المستقيم يصبح معناها هنا هو ((اهدنا النور))

طيب من هو هذا الذي يهدي الصراط المستقيم؟

إنتبه هنا أنه يهدي الصراط المستقيم

وليس يهدي إلى الصراط المستقيم

إنه اسم الرحمن الأعظم

إنه عبدالرحمن الأوحد

إنه رسوله للناس جميعا

إنه خليفته في الأرض

فعبده ورسوله وخليفته واسمه الأعظم في الأرض هو من يهدي الصراط المستقيم

يعني هو من يهدي النور

يعني هو من يهدي الهادي

فالرحمن ينزل خليفته القائم بالأمر واصحابه الثمانية عشر وينزل نوره بهم ومعهم

وينزلهم جميعهم مع جميع افراد أمّته الواحدة المتنافسة

وهم يراقبونهم جميعهم

ومن يعرفون من قلبهم انهم لا يريدون الا صيانة دينهم وتعظيم وليهم فإنهم يؤيدونهم بقبس من نورهم ليهديهم ويوفقهم من قلوبهم لقبول معاني الحق والحقيقة ممن سيهدونهم له

إهدنا الصراط المستقيم وليس للصراط المستقيم، ولن يهديك عبده ورسوله وخليفته القائم بالأمر الصراط المستقيم الا حين تعرف أنت من هو الصراط المستقيم وتقرّ له بانه هو النور القديم

إهدنا النور وليس إهدنا للنور

ولن يهديك عبده ورسوله وخليفته والقائم بالأمر النور الا إن عرفت النور القديم واخبت قلبك له

والقائم بالأمر تعني القائم بالنور أيضا

وأخليته من كل الأغيار ((عرفاء، فقهاء، رؤساء، زعماء، وسمّي ما شئت من أسماء وصفات الرجال))