الأحد، 23 فبراير 2020

يوجد أمر مخفي عن جميع الناس تقريبا

لا يتوفر وصف للصورة.


يوجد أمر مخفي عن جميع الناس تقريبا 

عنوان مقال نشرته قبل سنة ونصف أعيد نشره اليوم لتلخيصه الفكرة التي اتحدث عنها حاليا 

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على خير خلق الله أجمعين

محمد وآل بيته الطيبين الطاهرين

اللهم صلي على محمد وآل محمد

ربي اشرح لي صدري

وضع عني وزري

الذي انقض ظهري

وارفع لي ذكري

واجعلي لي من بعد العسر يسرا

واجعل لي من بعد العسر يسرا

السلام عليكم إخوتي وأخواتي المتنافسين والمتنافسات الكرام ورحمة الله وبركاته

عنوان حديثنا لهذا اليوم سيكون

يوجد أمر مخفي عن جميع الناس

نعم يوجد أمر مخفي عن جميع الناس تقريبا

ولو انكشف هذا الأمر لأي انسان

فستنقلب مفاهيمه ورؤيته لجميع ما يجري من حوله من الامور السلبية بـ 180 درجة

ولن يعود بعد ذلك ليرى السلبية بها أبدا

بل وربما سيرى الايجابية في نفس تلك الامور التي كان يراها سابقا أمورا سلبية

أكثر من ما كان يراها في الامور كان يراها او يطلق عليها أمور ايجابية

فالله خلق الانسان وجعله يتعلم من خلال الالم والمعاناة

اكثر من ما يتعلمه بالراحة والسعادة

ولذلك ورد أن

الْجَنَّةَ حُفَّتْ بِالْمَكَارِهِ وَ إِنَّ النَّارَ حُفَّتْ بِالشَّهَوَات‏

فلو اننا نعتقد فعلا أن الله حكيم في أفعاله كلها

فسنفهم ونعتقد أنه لو كانت السعادة اكثر فائدة لنا في هذا العالم

لجعل الله هذا العالم لنا مريحا اكثر من ما هو متعب كما نراه الان

ولو اعتقدنا فعلا ان الله حكيم فسنرى الراحة في مواطن التعب والشقاء

تماما كما اننا نراها في مواطن الراحة والسعادة

فعلى سبيل المثال نقول

أن من يرى أمر المنافسة في هذه الدنيا ويعتقد به كما نتكلم عنه في هذه الصفحة

فسيرى الرحمة من وجود إبليس ورجله والشيطان وحزبه في بعض أهم المواضع ضمن هذه المنافسة

فانشغال اغلب الناس عن أمر هذه المنافسة وغفلتهم عنها

هو رحمة كبيرة للذين سينتبهون ويستيقظون

فكما قلنا في المقالات السابقة أن عدد المتنافسين في هذا العالم هو حوالي 5256000  

وهذا العدد كما تلاحظون ينتهي للرقم 9

5+2+5+6=18=1+8=9

فالعدد تسعة هو باطن كل شيء وكل شيء هو ظهور له

فكل شيء يجب أن يرجع وينتهي لهذا العدد

وعدد الفائزين منهم حوالي 252 الف ((2+5+2=9))

فمجموع الاعداد كما قلنا يجب ان ينتهي لـ 9،،

يعني الثلتين عددهم 144 الف

و 4+4+1=9

وعدد الثلل الثلاثة 72+72+72=216

وهذا العدد يرجع أيضا للرقم تسعة

2+1+6 = 9

ومجموع الثلل الثلاثة مع مجموعة القليل يجب ان ينتهي ايضا لـ9

فالرقم تسعة هو باطن كل شيء وكل شيء هو ظهور له ومضاعفات له

وكل الكون مبني على أساس هذا الرقم

وصلنا حتى الآن إلى أن مجموع عدد افراد الثلل الثلاثة

مع مجموع عدد أفراد مجموعة القليل يجب ان ينتهي ايضا لـ9

لكن كيف وصلنا لهذه النتيجة؟

عدد الثلل الثلاثة واضح بالنسبة لنا

فالثلتين كما قلنا عددهما هو 144 الف

وعدد الثلة الواحدة هو إثنان وسبعون الفا

فمجموع الثلل الثلاثة سيكون بالضبط 216 الفا

والآن لكي نعرف عدد أفراد مجموعة القليل

يجب علينا اولا ان نعرف كم هي نسبة القليل من الكل

ولنعرف ذلك سنعود لسورة المزمل المباركة والتي يقول رب العالمين في بدايتها

بسم الله الرحمن الرحيم

يَا أَيُّهَا الْمُزَّمِّلُ

قُمِ اللَّيْلَ إِلاَّ قَلِيلا

نِصْفَهُ

أَوِ انقُصْ مِنْهُ قَلِيلا

فمعنى هذه الأية هو قم نصف الليل أو نصف النصف

يعني ربعه

فالنصف كما هو واضح في الآية هو القليل

قُمِ اللَّيْلَ إِلاَّ قَلِيلا // نسأل هنا كم هو هذا الليل إلا قليلا؟

فيأتي الجواب // نِصْفَهُ // يعني نصف الليل

فالقليل من الكل حسب هذه الآية هو نصفه

فلو كان عندك ثلاثين دينارا وقلت لك أعطني قليله فمعناها اعطني نصفها يعني أعطني 15 دينار

ولو قلت لك اعطني القليل من القليل منها فيعني اعطني ربعها

فلو انقصنا القليل من الكل نحصل على النصف

ولو رجعنا مرة اخرى وانقصنا القليل من النصف سنحصل على الربع

فنسبة القليل بالنسبة للكل هي انها نصفه

فأقل من كانوا يقومون الليل تطوعا مع رسول الله صلى الله عليه وآله كانوا يقومون ثلثه وأكثرهم كان يقوم ثلثيه، فقلله رب العالمين لهم إلى النصف او الربع

إِنَّ رَبَّكَ يَعْلَمُ أَنَّكَ تَقُومُ أَدْنَى مِن ثُلُثَيِ اللَّيْلِ

وَنِصْفَهُ

وَثُلُثَهُ

وَطَائِفَةٌ مِّنَ الَّذِينَ مَعَكَ

وَاللَّهُ يُقَدِّرُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ عَلِمَ أَن لَّن تُحْصُوهُ فَتَابَ عَلَيْكُمْ

بعد أن عرفنا نسبة القليل من الكل

سنعود للثلة والتي عددها 72 الف ونقسمها على اثنين لنعرف كم هو عدد القليل

72000 / 2 = 36000

فتكون مجموعة القليلا عددها ستة وثلاثون الفا 36000

و لنعرف عدد الفائزين الكلّي سنضيف قليل الثلة او نصف الثلة إلى مجموع عدد الثلل الثلاثة

فيكون العدد الناتج حينها هو

216000 + 36000 = 252000 فائز

ونجد أن العدد الإجمالي للفائزين او للثلل الثلاثة والقليل ينتهي هنا أيضا للرقم تسعة

2+5+2=9

قلنا حتى الآن أن العدد الإجمالي للمتنافسين في نهاية فترة الحياة الدنيا وكما ورد في رواية الفرقة الناجية سيكون 73 فرقة

ومنها قلنا أن مجموع عدد كل المتنافسين هو

5,256,000

والأن بعد أن حددنا عدد المتنافسين وعدد الفائزين

سيمكننا ان نحدد النسبة بين الفائزين والخاسرين في هذه المنافسة من بدايتها لنهايتها  

فـالخاسرون سيكون عددهم 5004000

والفائزين منهم سيكون عددهم 252000

يعني ستكون نسبة الفائزين للخاسرين في هذه المنافسة هي حوالي 20:1

يعني كل متنافس فائز سيقابله 20 متنافس خاسر من بقية المتنافسين

فالنسبة إذن بين الرابحين والخاسرين هي نسبة قليلة جدا جدا جدا

وكل ما يحتاجه المتنافس لكي يفوز ويتسجل اسمه مع الفائزين

وأقصد أي متنافس على الإطلاق

هو فقط ان يستيقظ من غفلته قبل أن يدركه الموت

أو أن يموت قبل أن يموت

وعملية الاستيقاظ والحمد لله

ليست عملية سهلة على الاطلاق كما نتكلم عنها الأن ونصفها

وهنا قد يسأل البعض لماذا تقول الحمد لله؟

او كيف تقول الحمد لله على بقاء الغافلين غافلين وتمكن ابليس ورجله والشيطان وحزبه من تخديرهم وتنويمهم؟

لكل من قد يعترض على قولي هذا او يسأل عن سببه أقول له:

أقول ذلك لأنني أرى الرحمة في ذلك

كيف أراها؟

اعتبر نفسك قد استيقظت من غفلتك

لكنك لم تستيقظ وتنتبه لوحدك

بل استيقظ معك كل المتنافسين وبدون استثناء

فكم ستكون فرصتك حينها لأن تكون من الفائزين؟

لا شك أن فرصتك ستكون 72:1

فعدد الفائزين سيبقى هو هو ولن يزيد حتى ولا واحد

يعني يجب ان تنافس بدرجة ايمانك وعلمك في يوم تحديد الدرجات 72 متنافس أخر

وليس ذلك فقط

بل ويجب عليك أن تتفوق عليهم جميعهم في درجاتك لكي تفوز بمقعدك ونجيبتك

لأنهم كلهم مستيقظين ومستعدين

لكن وكما قلت الحمد لله أن الشيطان وحزبه يقومون بعملهم بصورة جيدة جيدا

فالشيطان وحزبه والحمد لله لن يعطوا الفرصة لجميع المتنافسين بان يستيقظوا كلهم

فهم يعملون دائما على ان ينيّموا الجميع بدون استثناء

وكل من سيستيقظ من المتنافسين الغافلين النائمين

فإنه لن يستيقظ بإرادة الشيطان وحزبه

بل سيستيقظ رغما عنهم

أمّا الباقين فسيبقون غافلين نائمين مع بقية الغافلين النائمين

وبالتالي ستبقى درجات ايمانهم وعلمهم حتى يوم تحديد الدرجات منخفظة

عكس درجات الذين استيقظوا من نومهم او من غفلتهم

الأن لو نظرنا لأمر المنافسة من هذه الجهة

فسنرى ان ابليس ورجله والشيطان وحزبه سيكونون رحمة للذين سيستيقظون بشكل خاص 

ورحمة للمنافسة بشكل عام

فالذين سيستيقظون سيخفّ من وقتها وبالتدريج سلطان إبليس ورجله غليهم وكذلك سلطان الشيطان وحزبه عليهم

بينما سيبقى سلطانهم وتأثيرهم أكبر وأقوى على الغافلين أو الغاوين منهم

وبذلك ستزيد فرصة فوز الذين استيقظوا بشكل كبير جدا

فأفراد ثلة السابقون السابقون من أصحاب اليمين

يجب عليهم أن يصلوا او أن يقتربوا من نسبة 100% من درجات العلم والايمان

او على الاقل أن يعبروا العقبة خلال فترة الحياة الدنيا

وليس عند نهايتها كما هم ثلة اصحاب اليمين الثانية

فهؤلاء وأقصد السابقون السابقون سيتم عزلهم أوّل بأول عن بقية المتنافسين 

يعني كلما ثقلت موازين أحدهم سينجّوه على الفور من مخالطة البقية الغافلة من المتنافسين

ثُمَّ نُنَجِّي الَّذِينَ اتَّقَوا وَّنَذَرُ الظَّالِمِينَ فِيهَا جِثِيًّا

أمّا ثلة اصحاب اليمين فسيرفعونهم مرة واحدة

وستتحدد درجاتهم جميعهم في يوم واحد

ومباشرة بعد يوم تحديد الدرجات هذا ستبدء علامات الظهور الكبرى بالحدوث

وحينها سيغلقون سجل الدرجات

وبعدها فإن أي متنافس من المتنافسين لن ينفعه من حينها ان يؤمن او ان يعمل صالحا لترتفع درجة ايمانه وعلمه

فيوم تحديد النتائج

هو اليوم الذي يُرفع به القلم وتجف فيه الصحف

ولذلك اقول الحمد لله ان ابليس ورجله وحزبه يقومون بعملهم جيداً

فعن نفسي وكانسان يحاول بيأس أن يستيقظ من غفلته

أقول أنه اذا ما استيقظ الجميع معي

فيجب عليّ في هذه الحالة أن أصل بدرجة ايماني وعلمي لأكملها

أو أن أقترب بها من نسبة 100% لأضمن أن أكون من السبعين الفا من أصحاب اليمين

فحينها ولأن الجميع مستيقظ ويدرس بكل جهد فستكون المنافسة شديدة جدا

لكن اذا استطاع أن يستيقظ من كل المتنافسين فقط سبعين الفا

فهؤلاء كلهم سيصعدون

حتى ولو كانت نسبة درجات علم وايمان بعضهم لم تتجاوز الـ50% او حتى الـ30%

فالذين سيفوزون على سلم درجات المتنافسين هم أول سبعين الف منهم

مهما كان عدد المستيقظين

يعني حتى لو استيقظ من المتنافسين 200 أو 400 أو 900 الف متنافس

فالذين سيفوزون منهم

هم أيضا فقط أوّل سبعين الف منهم

فوجود الشيطان في هذه المنافسة وفي هذه المرحلة سيكون رحمة للمستيقظين

وسيعجّل من نهاية المرحلة الاولى من المنافسة

وهي مرحلة الحياة الدنيا

لأن الدرجات المطلوبة بها لا يجب أن تكون قريبة من حد الكمال كما هو الحال مع السابقون السابقون

لأن الصاعدين منهم هم دائما اول سبعين الف متنافس مهما كانت درجاتهم منخفضة او متدنية

عكس ثلة السابقون السابقون

فهؤلاء يتعبون في حياتهم أشد التعب بتحصيل المعارف

وحينما يموتون ويقفون على الميزان وتوزن اعمالهم

فيجب ان يكونوا قد تجاوزوا العقبة فعلا لكي تثقل موازينهم وتفك رقابهم من النار

اما ثلة اصحاب اليمين السبعين الف من الأولين

فهؤلاء كما يبدو انهم لا يجب ان يصلوا لهذه الدرجة

بل فقط يكفي ان يكون اسم أحدهم ضمن اول سبعين الف اسم على لآئحة المتنافسين ليحسبوه من الفائزين

فابليس ورجله والشيطان وحزبه هم يعجلون الفرج بهذه الطريقة التثويلية او الديخية

ويكفي في البداية أن يستيقظ مجموعة منهم ومنهم ستنتقل العدوى لمن حولهم

وكل مستيقظ منهم سيُعين أحد المتنافسين الآخرين على الاستيقاظ

أو يزيد من علمه وفهمه وايمانه

هو أيضا سيعجّل من نهاية هذه المرحلة الاولى من هذه المنافسة

او سيعجّل الفرج

ولذلك فإن الشيطان لن يتوقف ابدا عن اثارة المشاكل وبكل صورها 

وذلك لكي يُبقي بها المتنافسين الغافلين والنائمين غائفلين ونائمين ومرتاحين

وكلما اقترب العدد المطلوب من الاكتمال ستزيد حدة المشاكل أكثر من قبلها لتصعيب عملية الانتباه والاستيقاظ على بقية المتنافسين النائمين

فالمطلوب من الأولين هو فقط ثلّتان

ثلّة منها قد صعدت بالفعل أو تم اختيارها بالفعل

وهي ثلّة السابقون السابقون

وثلة ينتظرون اكتمال عددهم وهم ثلة اصحاب اليمين

لتبدء بعدها المشاهد الاخيرة من الفصل الاول من قصتنا بالظهور والتحقق على مسرح الاحداث

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ

فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ

وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلا

كل المنافسة واحداثها تدور مدار إيفاء العهد الذي عاهده جميع المتنافسين

وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِن بَنِي آدَمَ مِن ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَأَشْهَدَهُمْ عَلَى أَنفُسِهِمْ أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ

قَالُواْ بَلَى

شَهِدْنَا أَن تَقُولُواْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّا كُنَّا عَنْ هَذَا غَافِلِينَ

قَالُواْ بَلَى

هذا هو العهد والميثاق الذي عاهده المتنافسون

ولكي يوفي أي واحد منهم هذا العهد يجب عليه ان يتذكر هذا العهد واغلب تفاصيله

مثل:

مع من عاهده

وأين

ومتى

.

فبعد الموت سيقف كل متنافس منهم بين يديّ من أعطى العهد له

وسيسأله عن العهد هل تذكرته ام لا

فإن لم يكون قد تذكره في هذه الحياة فسيقول اني نسيته لأنني كنت غافل مع الغافلين

فلذلك يجب على المتنافس أن يتذكر العهد وبنوده وصاحبه

لكي يقضي نحبه ويكون من الناجين

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ

فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ

وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلا

فكما جاء في تفسير هذه الآية

عَنْ سَهْلِ بْنِ زِيَادٍ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ سُلَيْمَانَ، عَنْ أَبِيهِ، قَالَ:

كُنْتُ عِنْدَ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام، إِذْ دَخَلَ عَلَيْهِ أَبُو بَصِيرٍ وَقَدْ حَفَزَهُ النَّفَسُ، فَلَمَّا أَخَذَ مَجْلِسَهُ، قَالَ لَهُ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام‏:

يَا أبَا مُحَمَّدٍ، لَقَدْ ذَكَرَكُمُ‏ اللَّهُ‏ فِي‏ كِتَابِهِ‏ فَقَالَ:

«مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجالٌ صَدَقُوا ما عاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضى‏ نَحْبَهُ وَ مِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَ ما بَدَّلُوا تَبْدِيلًا»

إِنَّكُمْ وَفَيْتُمْ بِمَا أَخَذَ اللَّهُ عَلَيْهِ مِيثَاقَكُمْ مِنْ وَلَايَتِنَا،

وَإِنَّكُمْ لَمْ تُبَدِّلُوا بِنَا غَيْرَنَا،

وَلَوْ لَمْ تَفْعَلُوا، لَعَيَّرَكُمُ اللَّهُ كَمَا عَيَّرَهُمْ

حَيْثُ يَقُولُ جَلَّ ذِكْرُهُ:

«وَ ما وَجَدْنا لِأَكْثَرِهِمْ مِنْ عَهْدٍ وَ إِنْ وَجَدْنا أَكْثَرَهُمْ لَفاسِقِينَ».........إنتهى

فالنحب إذن هو العهد والميثاق

فالوفاء بالنحب هو الوفاء بالعهد والميثاق

والوفاء بالعهد والميثاق لا يكون

الا مع تذكر جميع تفاصيله الزمانية والمكانية

وبتذكر جميع بنوده

وبتذكر مع من عاهدته

وبتذكر صفات من عاهدته

وبتذكر موقعك من الذي عاهدته وموقعه منك كذلك

من هنا يجب عل كل من يريد أن يفي بنحبه أو بعهده وميثاقه

أن يعرف الكثير الكثير عن عالم الأمر

وعن رب الملائكة والروح

وعن دور إبليس الذي أبى واستكبر أن يسجد في هذه العملية

وعن دور الشيطان في هذه العملية

وعن دوره هو شخصيا في هذه العملية قبل ان يفي بنحبه وبعد ان يفي بنحبه

وعن الحكمة من خلقه هو شخصيا

ومن خلق السماوات والأرض

ومن خلق الملائكة والروح

وعن ماذا سيحصل له بعد أن يفي بعهده

وبعد أن يفي بعهده وميثاقه ماذا سيكون دوره في هذه العملية المستمرة ما دامت السماوات والأرض والتي خلق الله تبارك وتعالى كل شيء من أجلها

الإجابات على كل هذه الأسئلة والمتعلقة بكل هذه الامور موجودة في قلب كل إنسان

لكن نظرته لنفسه وللحياة من خلف قناع النفس الحسية الحيوانية

هو من يحجبه عن الوصول لهذه الاجوبة

فعندما يقول رب العالمين في محكم كتابه الكريم

وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِن بَنِي آدَمَ مِن ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَأَشْهَدَهُمْ عَلَى أَنفُسِهِمْ أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ قَالُواْ بَلَى شَهِدْنَا أَن تَقُولُواْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّا كُنَّا عَنْ هَذَا غَافِلِينَ

فهذا يدلنا على أن علم كل ذلك موجود عندنا الآن

ومحفوظ في مكان ما من وعينا

لكننا بسبب طول الغفلة لا نستطيع النفاذ له لاستخراج العلم المكنون به

وهذا نفس ما يقوله أصحاب تقنيات التأمل الكثيرة والمنتشرة في العالم

من أن العلم مخزون داخلنا

وكل ما علينا هو أن نهدء الأفكار المتلاطمة

لنسمع صوت المعلم الداخلي وهو يخبرنا به

هذه التقنية للإتصال بنور القلب هي أيضا من تعليم أهل البيت للأمم السابقة

لكن الموجود منها بين أيدي الناس اليوم هو أيضا ومنذ زمن بعيد محرّف عن كل ما نزل به الوحي على الانبياء والرسل والأولياء

حاله في ذلك حال جميع العلوم الاخرى التي علّمها وبثّها الانبياء والرسل والاولياء بين الناس حين نزلوا بينهم

ولذلك جاء الإسلام المحمدي بطريقة أخرى ومنهج أخر يساعد الانسان على الاتصال بنوره المودع في قلبه

وهو منهج التفكّر العميق والدائم بالايات والرويات المحكمات

واللوآتي هن ام الكتاب الصامت والناطق

فالايات والروايات المحكمات تعتبر

مفاتيح لخزائن العلوم المكنونة في الانسان

إذا ما هو تفكّر بها وأطال الفكرة حولها وأدامها

فالاسلام جاء بالتفكر الصاخب العميق بديلا عن التأمل الصامت

وبالآيات والروايات المحكمات كمفاتيح توصل المتفكر بها لخزائن القلوب

بدلا عن الصمت المطلق الذي يعتمده المتأمل ويسعى له

والتأمل الصامت حاله حال جميع العلوم الأخرى المحرفة

فهو رغم تحريفه عن أصله لكنه سيفيدك في حياتك في جهنمنا هذه

فسيحسن لك بعض ظروفها ويخفف عنك بعضٌ من نيرانها النفسية والمادية

التي تعذب وتحرق حطبها ، ونحن هم حطبها

منهج الكتاب والعترة الذي أمر به رسول الله صلى الله عليه وأله لا يكتمل بدون التفكّر العميق

فالتفكر العميق بمحكمات الكتاب والعترة هو من سيورِثك الدراية ،

لأن محكمات الكتاب والعترة تعتبر مفاتيح اذا ما تفكّرت بها ستوصلك بمن بيده خزائن العلوم المكنونة بك فيحدثك بإجاباتها ويفهّمك إيّاها

فكلما تفكّرت متعمّقا بآية أو برواية محكمة

ستكون وكأنك حملت مفتاحا وذهبت به لخازن خزائن العلوم

فيأخذه منك ويفتح لك تلك الخزنة التي اتيت له بمفتاحها

ويقرء لك ما فيها من العلم ويفهمه لك

فالتأمل بدون مفاتيح الكتاب والعترة لن يخرجك من الغفلة

ولن يوقظك من النوم

ولن يثقل موازينك بالعلم والمعرفة المطلوبة

ولن يقودك لتتذكر العهد وتفاصيل العهد

نعم ربما سيأخذك لمناطق جميلة كلها حب وتسامح

لكنه لن يأخذك إلى حيث ستصحو من نومك وغفلتك وتتذكر عهدك

بل على الأغلب سيجعل من نومتك نومة مريحة

ومن غفلتك غفلة عميقة

كل ما تحتاجه لكي ينكتب اسمك مع الناجين الصاعدين هو أن تستيقظ وأن تبقى مستيقظ

ولكي تبقى مستيقظ

يجب أن تديم التفكر

وأن تبحث عن المفاتيح المناسبة لك من الكتاب والعترة لكل مرحلة أو درجة جديدة تصل لها

وبعدها تديم التفكر العميق بها

ومنهج الكتاب والعترة بمعزل عن الدرايات بهما

لن يذكرك بتفاصيل العهد

وستبقى الروايات مجرد لقلقة لسان تتلعثم بها بمجرد أن يسألك عنها سائل من حيث لم تحتسب أن يسألك

في هذا الزمان والذي يبدوا أن جميع العلامات الصغرى قد تحققت تقريبا

واقتربت معها اللحظة التي سيغلقون بها سجل الدرجات لجميع المتنافسين

وسيليها اليوم الذي بعده

لاَ يَنفَعُ نَفْسًا إِيمَانُهَا لَمْ تَكُنْ آمَنَتْ مِن قَبْلُ أَوْ كَسَبَتْ فِي إِيمَانِهَا خَيْرًا

لماذا لن ينفعها كل ما سبق؟

لأن السجلات قد أغلقت.

في اليوم الذي أعطينا فيه العهد كنّا نعرف حقيقتنا كأنفس ناطقة قدسية تماما المعرفة

فكلنا كنّا نعرف أن حقيقتنا هي أننا كتب مرقومة في كتاب مرقوم

كل واحد منا هو كتاب مرقوم جزئي يشهده أحد السابقون السابقون المقربون في الكتاب المرقوم الكلي عِلِّيِّينَ

كَلاَّ إِنَّ كِتَابَ الأَبْرَارِ لَفِي عِلِّيِّينَ

وَمَا أَدْرَاكَ مَا عِلِّيُّونَ

كِتَابٌ مَّرْقُومٌ

يَشْهَدُهُ الْمُقَرَّبُونَ

فكل واحد منا هو كتاب مرقوم جزئي في الكتاب المرقوم الكلي عِلِّيِّينَ الذي سيشهده أحد المقربون

الذين اختبرهم اليمين وخبرهم واصطفاهم من الأمم السابقة

ورفعهم ليتخذ منهم شهداء على الناس

إِن يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِّثْلُهُ وَتِلْكَ الأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ

وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ وَيَتَّخِذَ مِنكُمْ شُهَدَاء وَاللَّهُ لاَ يُحِبُّ الظَّالِمِينَ

فكل واحد من المتنافسين هو كتاب مرقوم

إمام زمانه مكنون به وإمام مكانه محيط به

رمز شجرة الحياة هو تفصيل وتوضيح لحقيقة كل كتاب مرقوم

الفجر والليالي العشر والشفع والوتر هو كتاب كل ليل إذا يسر، 

يعني كتاب كل متنافس

فوجودك أو صفتك أنت وأنا وكل متنافس في هذا الكتاب هو الليل إذا يسر

وإمام زمانك هو الاسم المكنون في وسط كتابك وكتاب كل واحد منا

وتماما في وسط الدائرة رقم ستة المتموضعة على تشاكرا القلب

فإمام زمانك يسكن في وسط هذه الدائرة

يعني يسكن وسط قلبك وقلبي وقلب كل إنسان

أو وسط كل كتاب مرقوم

أما مكانك ضمن هذا الكتاب المرقوم فهم

الموجودين في الدوائر الثمانية 2 و3 و4 و5 و7 و8 و9 و10

وهم نفسهم أركان عرش كتابك المرقوم وحملته

أمّا إمام مكانك

أو إمام عرشك

أو الذي استوى على عرشك

فهو

الموجود في الدائرة رقم 1

وهي الدائرة المتربعة فوق دوائر عرشك الثمانية

أنت كتاب مرقوم

والفجر والليالي العشر والشفع والوتر هم هياكل التوحيد

والإسم المكنون في الدائرة رقم ستة

هو النور الذي أشرق من صبح الأزل

فتلوح على هياكل التوحيد آثاره

وهياكل التوحيد هم الليالي العشر والشفع والوتر

فأنت كتاب مرقوم فيك انطوى العالم الأكبر

أنت كتاب مرقوم

انطوى بك النور الذي أشرق من صبح الأزل

وأنطوت بك هياكل التوحيد

أنت كتاب مرقوم انطوى بك بسم الله الرحمن الرحيم

أنت كتاب مرقوم انطوت بك شيفرة الروح

بل أنت كتاب مرقوم تمت كتابتك بشيفرة خاصة جدا جدا هي شيفرة الروح بسم الله الرحمن الرحيم

النقطة تحت الألف المعطوفة هي الإسم المكنون

وهو المشيئة إمام زمانك وربك الأعلى

والألف غير المعطوف هو إمام مكانك وربك العظيم

وربك العظيم هو نفسه ربك الأعلى

لكن ربك العظيم ظاهر ظهور المكان

وربك الأعلى خفيّ خفاء الزمان

فالألف غير المعطوفة والنقطة هما إمام زمانك ومكانك أنت ككتاب مرقوم جزئي في الكتاب المرقوم الكلي علّيين في الصور الذي به اثقاب بعدد أرواح الخلائق

وأنت ككتاب مرقوم لا تزال معلق في المحل الأعلى

ولا تزال نائم في قبرك

وقبرك الدائم هو أحد أثقاب الصور التي عددها بعدد أرواح الخلائق

من كان ويكون إلى يوم القيامة

وستبقى نائم به وتحلم كرة بعد كرة بعد كرة

وكل كرة ستتعلم بها شيء جديد

أنت ككتاب مرقوم لا تزال معلق في المحل الأعلى

ويتم تنزيل المعلومات بك بهذه الطريقة تلو المعلومات

وبالاحاسيس تلو الاحاسيس

وبالخبرات تلو الخبرات

وبالمعارف تلو المعارف

وأنت ككتاب مرقوم جزئي انطوى فيك العالم الأكبر

خُلِقْتَ لكي تساهم بهذه الطريقة مع بقية الكتب المرقومة الأخرى

في استكشاف العلم المخزون في الاسم المكنون

الذي أبدعه المعنى وأودع به علم كل ما كان ويكون الى قيام الساعة

فأنت الآن نائم في قبرك

وقبرك كما قلنا هو أحد أثقاب الصور التي عددها بعدد أرواح الخلائق

من كان ويكون إلى يوم القيامة

وستبقى نائم به وتحلم كرة بعد كرة بعد كرة

وستبقى به روحك أو كتابك المرقوم معلقة في المحل الاعلى لأبد الآبدين ولن تفارقه أبدا

لكن مستويات أحلامك وظروفها هي التي ستتبدل

في عالمنا هذا أو في جهمنا هذه

معدل أحلامك بها هو 50 سنة لكل حلم أو لكل كرّة

بينما في عالم آخر قد يكون معدله هو 500 سنة أو 500 ألف سنة 

لكن ذلك لن يشكّل فرقا كبيرا

فالوقت بالنهاية هو أمر نسبي

ويعتمد على مقدار غوصك في النقطة الواحدة  واللحظة الواحدة التي كثرها الجاهلون

فكلما غصت بهذه النقطة اكثر

كلما توسعت النقطة بالنسبة لك أكثر

وتمدد معها شعورك بالوقت اكثر

ولكي تصل للخلود

يجب أن تصل بوعيك لوعي النقطة

أو بالاصح ان تصل لوعي مثال النقطة

فالنقطة تعي بكل شيء كوعي واحد بلحظة واحدة لا ثانية لها

أما مثال النقطة فهو يستطيع أن يعلم بأي شيء يشاء أن يعلمه

لكن بشرط أن يشائه أولا

وبعد ذلك فقط سيعلمه وليس قبل ذلك

كالعادة طال الحديث بنا فنرجو المعذرة لذلك

ونستودعكم الله على امل اللقاء بكم مجددا للحديث عن مراتب محمد وأل محمد في الخلق ومع الخلق وقبل الخلق

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وصلى الله على خير خلقه أجمعين محمد وآل بيته الطيبين الطاهرين

.

..

...

....

.....

ســـــؤال و جـــواب

لا يتوفر وصف للصورة.

ســـــؤال و جـــواب

الــــســـــؤال: ـ

أخي الكريم 

أدم وحواء والشجرة والاكل منها وظهور سوأتهما لهما وطفقهما بتغطية انفسهما بأوراق الجنة

هذه القصة ما تأويلها؟ 

فالمسألة بالتأكيد ليست شجرة والاكل منها

هل لشجرة علي ومحمد علاقة بهذه القصة ؟

وكيف اكلا منها؟ 

وما معنى بدت لهما سوءتهما؟ 

وهل حواء هي النفس الحسية عند ادم؟ 

لان القران لم يذكر خلق حواء 

يعني كل ملابسات القصة حسب فهمك لها أخي الكريم
.
.

الـــجـــواب:ـ

اعرف أخي الكريم ان الكثيرين اولوها باساليب وطرق وقصص وصور مختلفة ويمكنني ان اختلق من خيالي ايضا واحدة 

لكن ستبقى مجرد صورة اختلقتها اختلاقا بخيالي وفهمي 

شخصيا بحثت كثيرا عن تاويل لهذه الايات في روايات اهل البيت بما يشابه او يقترب من ما يتكلمون عنه فلم اجد شيئا 

فلم اشغل بالي به بعد ذلك وقلت في نفسي انها من الايات المتشابهات 

فلو انها كانت من الايات المحكمات وضرورية في البناء الاعتقادي لبينوا لنا تأويلها ولحفظوا لنا تأويلها كذلك 

فهم صلوات الله وسلامه عليهم فسروها بان ادم حسد شجرة محمد وال محمد 

والايات القرآنية والروايات تؤيد هذا المعني 

فالشيطان وعد آدم وحواء بأنهما إن هما أكلا من هذه الشجرة سيكونان ملكين او انهما سيكونان من الخالدين 

فهو وعدهما بمعنى أنهما كانا يعرفان بما وعدهما به  

فهما بالتأكيد كان يعرفان بأمر الملائكة وما لها 

وبالتأكيد كانا يعرفان أيضا بأمر مجموعة الخالدين 

وهذا هو ما وعدهما الشيطان بان يحصلا عليه أو أن يكونان عليه أو يتحولان إليه إن هما أكلا من هذه الشجرة 

فَوَسْوَسَ لَهُمَا الشَّيْطَانُ لِيُبْدِيَ لَهُمَا مَا وُورِيَ عَنْهُمَا مِن سَوْآتِهِمَا وَقَالَ مَا نَهَاكُمَا رَبُّكُمَا عَنْ هَذِهِ الشَّجَرَةِ إِلاَّ أَن تَكُونَا مَلَكَيْنِ أَوْ تَكُونَا مِنَ الْخَالِدِينَ

فهو قال لهم ان افراد هذه الشجرة هم شجرة الخلد وملك لا يبلى 

فَوَسْوَسَ إِلَيْهِ الشَّيْطَانُ قَالَ يَا آدَمُ هَلْ أَدُلُّكَ عَلَى شَجَرَةِ الْخُلْدِ وَمُلْكٍ لّا يَبْلَى

فحسدوهم أو حسدو فروع وأغصان هذه الشجرة ، أو أنهما تمنيا على الأقل ان يكونا  من فروع وأغصان هذه الشجرة 

فهما بدل ان يسعيا لمعرفة هذه الشجرة جيدا تمنيا ان يكونا منها بدون علم بها وبأقصر طريقة دلهما عليها الشيطان

الان المتنافسين الذين سيفوزون بهذه المنافسة سيصبحون هم مثل هذه الشجرة 

وهذا أمر ممكن وموصوف بالروايات

فاشجار الخلق كثيرة بدليل قوله صلى الله عليه وآله:ـ

 انا وعلي من شجرة واحدة وباقي الناس من اشجار شتى 

وشجرتهم هي شجرة طوبى وسدرة المنتهى وجنة المأوى والتي حسب كلام أمير المؤمنين في حديث معرفة النفس 

هي النَّفْسُ الإلهِيَّةُ الْمَلَكُوتِيَّةُ الْكُلِّيَّةُ التي من عرفها لم يضل ولم يشقى ابدا 

فَقَالَ: مَا النَّفْسُ الإلهِيَّةُ الْمَلَكُوتِيَّةُ الْكُلِّيَّةُ؟

فَقَالَ عليهِ السَّلاَمُ: قُوَّةٌ لاَهُوتِيَّةٌ، وَجُوْهَرَةٌ بَسِيطَةٌ حَيَّةٌ بِالذَّاتِ، أَصْلُهَا الْعَقْلُ، مِنْهُ بَدَتْ، وَعَنْهُ دَعَتْ، وَإِلَيْةِ دَلَّتْ؛ وَعَوْدَهَا إلَيْهِ إِذَا أَكْمَلَتْ وَشَابَهَتْ، وَمِنْهَا بَدَتِ الْمَوْجُودَاتُ، وَإِلَيْهَا تَعُودُ بِالْكَمَالِ. وَهِيَ ذَاتُ الله الْعليا، وَشَجَرَةُ طُوبَي‌، وَسِدْرَةُ الْمُنْتَهَي‌، وَجَنَّةُ الْمَأْوَي‌؛

 مَنْ عَرَفَهَا لَمْ يَشْقَ أَبَدَاً، وَمَنْ جَهِلَهَا ضَلَّ وَغَوَي‌.ـ

يعني من عرف هذه الشجرة سيتحقق له الامران اللذان وعد بهما الشيطان ادم وحواء

فسيصبح ملكا وسيصبح من الخالدين 

فآدم وحواء ارادا التحقق بمصداق هذه الشجرة بدون معرفة بها 

وهنا بين لهما الشيطان الطريق الى ان يذوقا طعم هذه الشجرة بأن يأكلا منها 

فالشيطان وصف لهما النهاية بدون ان يصف لهم الطريق 

وصف لهما كيف أنهما سيصبحان ملكين او من الخالدين إن هما أكلا من هذه الشجرة 

لكنه لم يبين لهما طريقة الأكل الصحيحة 

ولم يصف لهما المعرفة الموصلة لما وعدهما به 

فجعلهما يحسدانها (ياكلان منها) فحسداها (اكلا منها)

والطريقة الصحيحة لتذوق هذه الشجرة هو بأن تعرفها معرفة صحيحة 

ففقط من سيعرف هذه الشجرة سيذوق طعمها 

فقط من سيصل للمعرفة النورانية لهذه الشجرة سيذوق طعمها 

فقط من سيصل للمعرفة النورانية سيصبح ملكا وايضا من الخالدين 

فقط من سيعرف النَّفْسُ الإلهِيَّةُ الْمَلَكُوتِيَّةُ الْكُلِّيَّةُ 

ذَاتُ الله الْعليا، وَشَجَرَةُ طُوبَي‌، وَسِدْرَةُ الْمُنْتَهَي‌، وَجَنَّةُ الْمَأْوَي‌ 

لَن يَشْقَ أَبَدَاً وسيصبح ملكا وسيصبح من الخالدين

فإن كنت تريد ان تصبح ملكا ومن الخالدين 

فعليك بالسعي لمعرفة هذه الشجرة 

ومحبتها والتواضع امامها 

والتذلل لها والتسليم لها 

وومعرفة هذه الشجرة طبقات 

وكلما صعدت في معرفتك لهذه الشجرة طبقة اضافية 

كلما كنت مقربا من الشجرة اكثر 

فمعرفة هذه الشجرة المعرفة التي تؤهلك لتذوق طعمها تتكون من سبعة طبقات 

وكلها تدخل ضمن المعرفة النورانية لها 

فاذا وصلت للطبقة السابعة من المعرفة النورانية لهذه الشجرة 

تكون قد كمّلت الدين وانكتب اسمك مع الفائزين 

فطريقك لان تكون ملكا او من الخالدين هو المعرفة النورانية لهذه الشجرة 

ومعرفة من هو روحها 

فشجرة الخلد والملك الذي لا يبلى هي شجرة الروح 

وهذه الشجرة لها روح لا يفارقها وهو : ـ

العقل الجَوْهَرٌ الدَرَّاكٌ، المُحِيطٌ بِالاْشْيَاءِ عَنْ جَمِيعِ جِهَاتِهَا، 

والعَارِفٌ بِالشَّيْءِ قَبْلَ كَوْنِهِ؛ 

والذي هُوَ عِلَّةٌ لِلْمَوْجُودَاتِ، وَنَهَايَةُ الْمَطَالِبِ

والفائزين سيكونون هم اعرف المتنافسين بهذه الشجرة وبنورانية هذه الشجرة 

وسيكونون هم اكثرهم تسليما لها 

وسيكونون هم اكثرهم تواضعا لها 

وسيكونون هم اكثرهم محبة لها ولمعرفتها 

لا يوجد بقلوبهم عداوة لها 

ولا ظلم لها 

ولا حسد لها 

والشجرة هي شجرة محمد وآل محمد 

ومحمد هو أسبق السابقين وأقرب المقربين 

وآل محمد هم من يتبعونه في السبق وهم أقرب المقربين بعده 

فجائزتهم انهم جعلوهم شجرة خلق جديدة الفائز الأول أصلها والنور فرعها ومن يتلونهما في الدرجات أغصانها والعلم الكثير الذي سيزقونهم به زقا سيكون ثمر هذه الشجرة 

أما طفقا يخصفان عليهما من ورق الجنة فهي الكرات والمنافسات في عالم الخلق 

1- حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ مُوسَى الْخَشَّابُ عَنْ عَمْرِو بْنِ عُثْمَانَ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عُذَافِرٍ عَنْ أَبِي حَمْزَةَ الثُّمَالِيِّ 

عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ ع 

قَالَ: سَأَلْتُهُ عَنْ قَوْلِ اللَّهِ تَعَالَى كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُها ثابِتٌ وَ فَرْعُها فِي السَّماءِ تُؤْتِي أُكُلَها كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّها ؟ 

فَقَالَ : ـ

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص : ـ

أَنَا أَصْلُهَا وَ عَلِيٌّ فَرْعُهَا وَ الْأَئِمَّةُ أَغْصَانُهَا 

وَ عِلْمُنَا ثَمَرُهَا 

وَ شِيعَتُنَا وَرَقُهَا 

يَا أَبَا حَمْزَةَ : ـ

هَلْ تَرَى فِيهَا فَضْلًا؟ 

قَالَ : ـ

قُلْتُ لَا وَ اللَّهِ لَا أَرَى فِيهَا 

قَالَ: ـ

فَقَالَ يَا أَبَا حَمْزَةَ : ـ

وَ اللَّهِ إِنَّ الْمَوْلُودَ يُولَدُ مِنْ شِيعَتِنَا فَتُورِقُ وَرَقَةً مِنْهَا 

وَ يَمُوتُ فَتَسْقُطُ وَرَقَةٌ مِنْهَا......إنتهى 

فالورقة التي تسقط هي كرة منتهية 

والورقة المورقة منها هي كرة جديدة 

ارواحهم معلقة في المحل الأعلى ويخفقان عليهما من ورق الجنة ، يعني قمصان او صور يدخلون بها ويتنافسون بها على معرفة شجرة الروح شجرة علي ومحمد وآلهما 

وصلى الله على خير خلقه أجمعين محمد وآله بيته الطيبين الطاهرين 
.
..
...
....
.....

مكاشفات وتفسير



مكاشفات وتفسير

السلام عليكم اخي الفاضل

أود أن أشاركك بما جرى معي هاليومين ويا ريت لو كان عندك فهما تشاركني به لما سأخبرك به إن شاء الله

بداية : ـ

حين اردت ان انام ونظرت للسقف رأيت انوارً 

وتشكلت منها صورة الامام عليّ عليه السلام في كل زمان ومكان ينظر لي

وعلى السقف تشكلت اشكال نباتية بشكل هندسي رائع اخضر 

وكان الاخضر بثلاث درجات 

ثم اصبح فيه تدرجات الزهري والبنفسجي 

ثم اصبح بين عيوني وبينهم اشكال هندسية مفرغة 

فقط الاضلاع ومجوفة 

بنفس شكل خلايا النحل السداسية 

ثم أصبحت تتماوج امام عيني وطبقاتها تتباعد عن بعضها 

ثم كان يتحرك ويتماوج امامي 

شفاف كبير بحجم تقريبا متر مكعب يتشكل ويتماوج ويتحرك أمامي

واليوم حين نظرت للشمس مباشرة قبل المغيب بدقائق 

وكنت حينها اسبح بحمد ربي العلي الاعلى 

كانت الاموا ج المغناطيسية تنتشر من الشمس 

وكنت ارى فوق رأسي خط مستقيم ذهبي اتجاهه للاعلى 

رأيت القليل منه حين رفعت نظر عيني للاعلى قليلا دون ن احرك رأسي

وكان هذا الخط الذهبي يلمع مثل لون اشعة ذهبية ومتجها للاعلى كخط مستقيم واحد

فما معناه

وحين اغلقت عيني رأيت عيناً تنظر لي تماما كما انظر بعيوني 

لكنها كبيرة جداً وتنظر لي مثلما انظر لها 

ثم في الحدقة في الوسط من هذه العين

ظهرت اشعة بنفسجية تتوهج وتدخل في دائرة خضراء على استمرار  

بقيت كذلك لمدة 

ثم ظهرت صورة الامام في الوسط تنظر إلي 

لكن مختلفة عما رأيتها من قبل 

كانت ذهبية 

لكن تتواتر اسرع واوضح 

ورأيت هرماً وفي الاعلى صورته 

وايضا رأيت خمسة انوار بشكل خط مستقيم مثل الالف من الاعلى للاسفل لكن على يمين عيني

التفسير:ـ

الشكل الهندسي المتماوج السداسي الاضلاع الذي اظهروه لك أختي الكريمة 

هو البحر المسجور 

والأشكال الهندسية السداسية هي بالفعل ليست سداسية لكنها مكعبات متراصفة بجانب بعضها البعض 

لكنك حين تنظرين لهذه المكعبات المتراصفة من زاوية معينة 

ستظهر لك وكانها خلايا سداسية 

وهذا هو البحر أطلق عليه القرآن إسم البحر المسجور 

وفي الرواية عن امير المؤمنين قال انه البحر الذي يحيط بالعالمين

وعلميا يطلقون على هذا الحر الطاقوي إسم حقل هيغز 

لكي تفهمي معنى البحر المسجور 

تصوري أنك روح معلقة في مكان ما من المحل الأعلى ونائمة في هذا المكان  

وتم ربط شعورك وحواسك مع صورة شخصية تعيش داخل هذا الكمبيوتر الرقمي 

وانت كروح ترين وتشعرين بنفسك من خلال هذه الصورة تتحركين داخل هذا العالم الكمبيوتري المرقوم

وتخيلي أنني اشاهدك من خلف الشاشة وانت تتحركين 

هذا الوسط الذي تتحرك صورتك به داخل الكمبيوتر 

وموجودة به صور كل الموجودات الاخرى من بحار وجبال وانهار وناس وحيوانات وهواء ووووو 

هذا الوسط هو هذا البحر المسجور 

وهذا البحر المسجور هو بحر طاقوي رقمي خفي عن الاعين ولا تراه 

وانت كروح نائمة خارج هذا العالم الكمبيوتري 

لكنك مرتبطة بصورتك داخل هذا العالم المرقوم بواسطة رابط شعاعي 

وهو ايضا خفي عنك 

هذا الرابط الذي يربط ما بينك كصورة وما بين روحك المعلقة في المحل الأعلى 

هو هذا الشعاع الاصفر الذي رايتيه حين رفعتي عينيك للاعلى 

فهو خط واحد مستقيم يربط ما بين صورتك في هذا العالم الرقمي الطاقوي 

وبين روحك النائمة في المحل الاعلى 

ولو كشف عن عينك الغطاء كاملا لرأيتي أن كل المتنافسين عندهم مثل هذا الشعاع الذهبي ويربط ارواحهم مع صورهم وسترين أنه يوجد حولك حقل طاقوي مكور موصول بهذا الشعاع الذهبي كما ساضعه في الصورة المرفقة 

فانت كروح تعتبرين في هذه المنظومة مصدر المشيئة التي تحرك صورتك في هذا العالم المرقوم  

والعين التي رايتيها تنظر لك حين كنت تغلقين عينك هي عين الرحمن 

او العين الثالثة 

والتي هي بالاصل الغدة الصنوبرية في وسط الدماغ 

هذا الشعاع الذهبي الذي رأيتيه 

هو الذي يربط ما بين هذه الغدة وما بين روحك المعلقة والنائمة في المحل الاعلى 

وهذه الغدة هي التي تحرك صورتك في هذا العالم الرقمي 

لكنها تاخذ مشيئتها منك كروح معلقة في المحل الاعلى 

فمشيئتهم هنا تابعة لمشيئتك

فصحيح انهم يحركون صورتك بشكل كامل 

لكنهم يحركونها كما توجهينهم انت 

تسألين هنا من هم الذين أقول عنهم أنهم يحركون صورتك؟ 

انهم الاسرار الالهية المودعة في الهياكل البشرية 

انهم من روحهم بروحك وانفسهم بنفسك واجسادهم بجسدك 

انهم الحقائق الالهية 

انهم المعاني الالهية 

انهم من هم اقرب لك من حبل الوريد 

من انت؟ 

ومن هم؟

انهم معانيه 

إنهم هياكل التوحيد الذين القى بهم مثاله ليظهر عنهم افعاله 

وانت مثاله 

الذي القاه وسط معانيه هياكل التوحيد 

لكي يظهر بك وبهم مشيئته 

فهو وحده في كل زمان ومكان 

فهو أمثاله

و

أمثاله هو  

هو وحده وحده وحده في كل زمان ومكان

ثلة السابقون السابقون سيكونون هم الانبياء والأوصياء وأسبقهم وأقربهم سيكون هو الإمام خليفة الله والقائم بأمره

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏

قَالَ أمير المؤمنين: ـ

أَنْشُدُكُمُ اللَّهَ سُئِلَ رَسُولُ اللَّهِ ص عَنْ قَوْلِهِ‏: ـ

وَ السَّابِقُونَ‏ السَّابِقُونَ‏ أُولئِكَ الْمُقَرَّبُونَ‏

فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص: أَنْزَلَهَا اللَّهُ فِي الْأَنْبِيَاءِ وَ أَوْصِيَائِهِمْ

وَأَنَا أَفْضَلُ أَنْبِيَاءِ اللَّهِ 

وَوَصِيِّي عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ أَفْضَلُ الْأَوْصِيَاء.......إنتهى النقل

فثلة السابقون السابقون المقربون 

سيكونون هم الانبياء والأوصياء 

وأسبقهم وأقربهم

يعني أسبق السابقين وأقرب المقربين 

سيكون هو الإمام خليفة الله والقائم بأمره
.
.
.


ماذا تختارون؟

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏

عَنْ سَوْرَةَ بْنِ كُلَيْبٍ قَالَ: سَأَلْتُ أَبَا جَعْفَرٍ ع عَنْ قَوْلِ اللَّهِ تَعَالَى : ـ

ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنا مِنْ عِبادِنا فَمِنْهُمْ ظالِمٌ لِنَفْسِهِ وَ مِنْهُمْ مُقْتَصِدٌ وَ مِنْهُمْ سابِقٌ بِالْخَيْراتِ بِإِذْنِ اللَّهِ‏

 قَالَ : السَّابِقُ بِالْخَيْرَاتِ الْإِمَامُ.......إنتهى 

 السَّابِقُ بِالْخَيْرَاتِ الْإِمَامُ ،، هذا يعني أن أسبق السابقين سيصبح هو الإمام بعد أن لم يكن إماما

فأما أن يكون هذا هو المعنى الصحيح والمطلوب وإمّا أن يكون المعنى أن الإمام حاليا لا يملك علم الكتاب!!!!ـ

فماذا تختارون؟

من من ألفائزين سيكون هو العباس ومن ستكون هي زينب؟




آمنا بالله أن أسبق السابقين سيصبح هو الخليفة

لكن من من ألفائزين سيكون هو العباس


ومن ستكون هي زينب

في ذلك فليتنافس المتنافسون

سؤال وجواب السؤال: هل ١٩ عندهم اطفال ومتزوجين؟ـ

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏سماء‏، ‏سحاب‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

سؤال وجواب

السؤال: هل ١٩ عندهم اطفال ومتزوجين؟ـ

الجواب:ـ

من الصعب علينا كمخلوقات بدائية ان نفهم طبيعة وجود وحياة وتفكير وحاجات مخلوقات عمرها ربما ملايين السنين 

ودرجة ذكائها ربما اكبر من درجة ذكائنا ملايين المرات

فالتسعة عشر كما تقول الرواية انهم عندهم علم محمد وآل محمد 

يعني كل واحد منهم عنده الف باب من العلم ينفتح له من كل باب الف الف باب جديد 

فلذلك لا يمكننا ان نتصور طبيعة وجودهم وحياتهم وتفكيرهم وحاجاتهم

فمثلا البكتريا التي تنقسم مرة في كل ثانية او ثانيتين 

لا يمكنها ان تفهم او ان تتصور بأي حال من الأحوال انه قد يوجد مخلوق ينولد بجسم واحد ويبقى الى نهاية حياته بنفس هذا الجسم الواحد وبدون ان ينقسم

كما أن هؤلاء التسعة عشر يمكن للواحد منهم ان يظهر بين الناس وكأنه عنده عائلة كاملة وهم بالاصل مجرد تمثلات لروحهم

يعني إن كانوا هم من ارسلوا روحهم لمريم فتمثل لها بشرا سويا

فـلو اراد احدهم ان يندمج وسط الناس في زمن معين 

فانه يستطيع ان يخلق من روحه تمثلات جسدية لعائلة كاملة 

ويحيط بهم نفسه ويستعملهم لما يحتاجهم 

أو انه يسخر من الملائكة من يريد ليكونوا هم أفراد عائلته في ذلك الزمن

اننا نعيش في ماتركس والتسعة عشر هم اسياد هذا الماتركس

بل هم روح هذا الماتركس ويستطيعون ان ينتقلوا بوعيهم في وعي اي انسان في هذا الماتركس

وكل من يلتفت لهم ويناجيهم سرا او علانية فانهم يسمعونه 

ولهم ان يتفاعلوا معه او ان يتجاهلوه

يعني الذي قابله جوردن ماكسويل وتمتم بكلمات فحضرت السفن السماوية الثلاثة فورا

فانه قد ناجى بها من يجلسون في تلك السفن السماوية 

وهم سمعوه واجابوه وهو سمعهم ايضا حين اجابوه

انهم اسياد عالمنا

انهم روح عالمنا

انهم اسياد الماتركس

ومن هم كذلك فإن طبيعتهم تختلف عن طبيعتنا ١٠٠٪؜

ربما لا يشبهوننا الا بالمظهر أو الصورة البشرية فقط 

وحتى هذه يمكنهم ان يتلاعبوا بها بسهولة 

فيستطيعون أن يبدلوا بلحظات صورهم على اي صورة يريدونها

يعني يستطيعون أن يتقلبوا في الصور كيف يشاؤون

فالتسعة عشر الذين تسألين عنهم هم نفسهم قوى زهرة الحياة 

مفصّلة بهم كتسعة عشر 

ومجموعة في القائم بالامر في هذه الارض

فالقائم بالأمر هو خليفة الله في الأرض 

وهو الذي علّمه رب العالمين الأسماء كلها 

فالخليفة هو الإسم الأعظم في هذه الأرض 

يعني هو العرش 

يعني مقامه هو المقام المحمدي الإثني عشري 

أما باطنه فهو فهو المقام العلوي والإسم المكنون 

قال أمير المؤمنين عليه السلام:ـ

نَحْنُ الْقُدْرَةُ وَ نَحْنُ الْجَانِبُ وَ نَحْنُ الْعُرْوَةُ الْوُثْقَى 

مُحَمَّدٌ الْعَرْشُ عَرْشُ اللَّهِ عَلَى الْخَلَائِقِ 

وَ نَحْنُ الْكُرْسِيُّ وَ أُصُولُ الْعِلْمِ 

أَلَا لَعَنَ اللَّهُ السَّالِفَ وَ التَّالِفَ وَ فَسَقَةَ الْجَزِيرَةِ وَ مَنْ أَوَاهَا يَنْبُوعاً 

أَنَا بَابُ الْمَقَامِ وَ حُجَّةُ الْخِصَامِ 

وَ دَابَّةُ الْأَرْضِ وَ فَصْلُ الْقَضَا 

وَ صَاحِبُ الْعَصَا 

وَ سِدْرَةُ الْمُنْتَهَى وَ سَفِينَةُ النَّجَاةِ مَنْ رَكِبَهَا نَجَا وَ مَنْ تَخَلَّفَ عَنْهَا ضَلَّ وَ هَوَى‏

فالقائم بالأمر هو من نعرفه بإسم محمد وباطنه هو من نعرفه بإسم عليّ 

فالقائم بالأمر عنده 72 حرف من الإسم الأعظم 

وأصحابه كل واحد منهم عنده من العلم او من حروف الإسم الأعظم حسب مقامه ودرجته 

ومن نعرفه بإسم عليّ بن ابي طالب هو باطن القائم وهو نفسه الإسم المكنون الحرف الثالث والسبعون 

فلا تقيسي نفسك بهم ولا تقيسيهم بنفسك

فما يجري عليك لا يجري عليهم 

كما أن كل من في الارض هم عبيد النار 

او عبيد القائم بالامر 

يفعل بهم ما يشاء ويحركهم كيف يشاء

كلنا عبيد سيد الماتركس وروحه

عَنْ أَبَانِ بْنِ تَغْلِبَ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ع قَالَ : ـ

قُلْتُ لَهُ جُعِلْتُ فِدَاكَ مَا فَكُّ رَقَبَةٍ ؟ 

قَالَ : ـ

النَّاسُ كُلُّهُمْ عَبِيدُ النَّارِ غَيْرَكَ وَ غَيْرَ أَصْحَابِكَ 

فَإِنَّ اللَّهَ فَكَّ رِقَابَكُمْ مِنَ النَّارِ بِوَلَايَتِنَا [بِوَلَايَتِكُمْ‏] أَهْلَ الْبَيْت‏.....إنتهى

يعني كلنا حاليا من أصحاب الشمال ولا يمكن لأي منّا أن يكون من أصحاب اليمين أن لم يكن من الأمة الواحدة المتنافسة 

والشمال من قال : ـ

فَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُواْ فَأُعَذِّبُهُمْ عَذَابًا شَدِيدًا فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَمَا لَهُم مِّن نَّاصِرِينَ

وَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ فَيُوَفِّيهِمْ أُجُورَهُمْ وَاللَّهُ لاَ يُحِبُّ الظَّالِمِينَ

لكن بالنهاية فان 72 فرقة من فرق الأمة الواحدة سيكونون من الغاوين وسيبقون مع الشمال يعذبهم ((يصفيهم)) عذابا شديدا

وفرقة واحدة ستكون هي الفرقة الناجية او الفرقة الفائزة 

والفرقة الواحدة هي فرقة المتقين الذين سيحشرونهم وفدا الى الرحمن على النجائب  فَيُوَفِّيهِمْ أُجُورَهُمْ وهم نفسهم اصحاب اليمين:

يَوْمَ نَحْشُرُ الْمُتَّقِينَ إِلَى الرَّحْمَنِ وَفْدًا

عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ع فِي قَوْلِ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ :  ـ

يَوْمَ نَحْشُرُ الْمُتَّقِينَ إِلَى الرَّحْمنِ وَفْداً

 قَالَ : ـ

يُحْشَرُونَ عَلَى النَّجَائِبِ......إنتهى

رَوَاهُ عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ رَحِمَهُ اللَّهُ عَنْ أَبِيهِ «3» عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ شَرِيكٍ الْعَامِرِيِّ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ سِنَانٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ع قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ‏ ص لِعَلِيٍّ ع :  ـ

يَا عَلِيُّ 

يَخْرُجُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ قَوْمٌ مِنْ قُبُورِهِمْ بَيَاضُ وُجُوهِهِمْ كَبَيَاضِ الثَّلْجِ 

عَلَيْهِمْ ثِيَابٌ بَيَاضُهَا كَبَيَاضِ اللَّبَنِ 

عَلَيْهِمْ نِعَالُ الذَّهَبِ شِرَاكُهَا مِنَ اللُّؤْلُؤِ يَتَلَأْلَأُ 

فَيُؤْتَوْنَ بِنُوقٍ مِنْ نُورٍ عَلَيْهَا رَحَائِلُ الذَّهَبِ مُكَلَّلَةً بِالدُّرِّ وَ الْيَاقُوتِ 

فَيَرْكَبُونَ عَلَيْهَا حَتَّى يَنْتَهُوا إِلَى الرَّحْمَنِ وَ النَّاسُ فِي الْحِسَابِ يَهْتَمُّونَ وَ يَغْتَمُّونَ وَ هَؤُلَاءِ يَأْكُلُونَ وَ يَشْرَبُونَ فَرِحُونَ 

فَقَالَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ ع : ـ

مَنْ هَؤُلَاءِ يَا رَسُولَ اللَّهِ؟ 

فَقَالَ :  ـ

يَا عَلِيُّ هُمْ شِيعَتُكَ وَ أَنْتَ إِمَامُهُمْ 

وَ هُوَ قَوْلُ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ :  ـ

يَوْمَ نَحْشُرُ الْمُتَّقِينَ إِلَى الرَّحْمنِ وَفْداً

 عَلَى الرَّحَائِلِ 

وَ نَسُوقُ الْمُجْرِمِينَ إِلى‏ جَهَنَّمَ وِرْداً 

وَ هُمْ أَعْدَاؤُكَ يُسَاقُونَ إِلَى النَّارِ بِلَا حِسَاب‏.....إنتهى

رسالة وجواب : ـ



رسالة وجواب : ـ

أخي الكريم اعرف ان وقتك محدود

ولكن العذر منك مره اخري 

سؤال هو الاخير ومش هطول عليك

هل تفسير رؤياي له علاقه

بانني قد رايت حقيقه بعيني ولست نائما

رايت في تاريخ 11/7/2018

حوالي الساعه الـ11 ليلا 

وكنت مذهولا لما رأيت

رأيت مثلث أزرق وكانه بوابه طبق طائر 

ولكني لم اري جسم الطبق لان الوقت كان ليلا 

وكان الطبق يسير بسرعه بطيئه 

وكانت بعض الاضواء تسطع متقطعه من حوله تضيء وتطفيء 

ولكن كانت علي مسافه ابعد من المثلث بكثير 

ويبدو ان الطبق كان عملاق جدا 

ولكن لم يظهر لي منه سوي المثلث الأزرق المضيئ

انا كنت متوقف حينها بدراجتي البخاريه في الشارع الفارغ من الماره

وبعد ما مرّ من فوقي انطلقت لاتابعه الا انني لم اجده !

ناهيك عن رؤيتي قبل ذلك في الرؤي قبل سنوات لأطباق طائره تمر من فوقي وانا انظر لها

ارجوك أخي الكريم بماذا تنصحني؟ 

قل لي شيء 

فإنني الأن كالتائه 

فانا مصعوق وحائر 

وارجوك دلني ولو بالقليل..إنتهت الرسالة 
.
.
.

جــــــوابـــي على رسالة الأخ الكريم: ـ

من كان يركب ذلك الطبق حسب اعتقادي هو واحد من الأئمة عليهم السلام 

لا أعرف بالضبط من منهم الذي كان يركبه 

لكنه بالتأكيد كان واحد من التسعة عشر 

قد يكون القائم بالأمر نفسه 

أو قد يكون من نعرفه منهم باسم أمير المؤمنين علي بن ابي طالب سلام الله عليه 

او قد يكون من نعرفه باسم العباس عليه السلام 

او قد يكون أي واحد من الأئمة  صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين 

انهم موجودين معنا في هذه الأرض لكن ليس بالاسماء التي نعرفهم بها 

كنت قد نشرت سابقا مقابلة لجوردن ماكسويل تكلم بها عن لقائه قبل حدود 50 سنة أو أكثر برجل يعرف ما بالضمائر

فلقد اخبره بما كان يفكر به واين كان يقف وكيف وقف وكيف فعل حين كان عمره ثمانية سنوات

كما وأخبره عن بعض المغيبات التي قال انه لا يعرفها احد غيره 

وقال له انت دعوت الله حينها ونحن سمعناك 

وها نحن قد ارسلنا بطلبك وأحضرناك لكي نحقق لك ما طلبته

ورآه يحرك شفتيه ويكلم السماء وخلال ثواني او اقل من دقيقة حضرت فوق حديقته ثلاثة اطباق طائرة كبيرة جدا منيرة كأنها القمر 

والسطح السفلي منها كان منير على شكل مثلث ملون بألوان ليزرية واضحة جدا 

يعني قام تماما بما قام به امير المؤمنين في الكوفة حين دعى اهل الكوفة لاجتماع جامع في مسجد الكوفة

وبعد ان خطب بهم قام ورفع رأسها للسماء وحرك شفتيه بكلمات لم يسمعها أحد 

وعلى الفور حضرت سحابتان أظلتا الكوفة كلها حسب تعبير الرواية 

ركب سلام الله عليه سحابة منها وأركب سلمان وابا ذر وعمار السحابة الثانية  

واخذهم يومها في رحلة عبر العالم وإلى خارج قبتنا أيضا

وترك اهل الكوفة يموجون من ذهول ما شاهدوه بأم أعينهم 

فهم سلام الله عليهم موجودين معنا

وهم حكام البلاد الفعليين 

وهم ساسة العباد الفعليين 

كنهم لا يجب ان يظهروا بالصورة الا ان شاؤوا ذلك طبعا 

وهم لا يُظهرون انفسهم الا لمن يريدون ان يلفتوا انتباهه 

يعني ممكن يكونون واقفين فوق راسك بسفينتهم وانت لا ترى شيئا 

ولكنهم اذا ارادوا ان يظهرو لاحد فانهم يختارون لحظة مناسبة ويظهروا بها انفسهم له هو فقط 

جوردن ماكسويل حسب اعتقادي قد التقى بدون شك بأحد الأئمة عليهم السلام 

وهم من يسروا له حياته العملية استجابة لدعائه حتى اصبح من ابرز الباحثين في العالم حول اسرار السلطة الخفية وحكومة الأرض

سأعيد نشر المقابلة مرة أخرى مع رسالتك أخي الكريم مع نفس المقدمة التي وضعتها للمقابلة في المرة السابقة

((((من يجيد الإنجليزية سيفيده مشاهدة هذا اللقاء الصحفي مع "جوردن ماكسويل " وهو الباحث في اسرار السلطة الخفية وحكومة الأرض

فسيجد في هذا اللقاء الحديث عن الكثير من اسرار من نعرفهم بإسم أو صفة "أهل البيت" عليهم السلام

جوردن ماكسويل تحدث في هذا اللقاء عن الكثير من الاشياء التي تُعتبر من اساسيات المعرفة والاعتقادات التي يعتقدها أتباع أهل البيت عليهم السلام فيهم

مثل الحديث عن القباب السبعة

وعن من يتكلم منهم بكلمات خفية فتأتيه السحاب

وعن من يعرفون ما في الضمائر

وعن من كانوا هنا منذ مئات ملايين السنين

وعن صناعة الأديان

وعن الخدعة الكبيرة التي وقع بها كل من في الأرض الا من رحم الله

وعن تعدد الخالقين

وعن تعدد الاجناس البشرية والخالقين التي تشير لها الآية الكريمة ((فَاسْتَفْتِهِمْ أَهُمْ أَشَدُّ خَلْقًا أَم مَّنْ خَلَقْنَا إِنَّا خَلَقْنَاهُم مِّن طِينٍ لّازِبٍ))ـ

وعن قولهم سلام الله عليهم انا نظهر في كل زمان بما شاء لنا الرحمن

وعن حكومة الأرض الخفية

أو العالم التحت أرضي او الجوفي

جوردن ماكسويل كان يعيش او يلتقي لعدة سنوات مع رجل من اهم الرجال في هذه الأرض

ولم يخطر بباله طوال تلك المدة أن يسأله من أنت ومن أين أتيت

فمن هو هذا الرجل الذي تمتم بكلمات غير مفهومة إستطاع بها ان يستدعي على وجه السرعة عدة اطباق طائرة لتقف فوق حديقة منزله

واستطاع أن يسلب طوال هذه المدة من جوردن ماكسويل الارادة لأن يخطر على باله أن يسأله من أنت؟

والكثير الكثير من مثل هذه المفارقات والقدرات التي نعرفها لاهل البيت عليهم السلام من رواياتهم

جوردن ماكسويل يقول انه لا يعرف الهدف من كل ذلك

لكن قصة اهل البيت وقصة القران تقول لنا ان الهدف من كل ذلك هو اننا في منافسة

والغاية منها أن الفائز فيها سيزقّونه زقّا بالعلم الكثير الكثير الكثير

يعني خلال مدة بسيطة سيعملوله أبلود للكثير الكثير الكثير من العلم وفروعه

وبعد ذلك سيدخل في عملية الخلق

واخيرا سيصبح شجرة من اشجار الخلق)))))ـ
.
.

ساسة العباد وحكام البلاد



ساسة العباد وحكام البلاد 

إذا عرف اليمين انك تعتقد انه ميت وغائب فاي مرتبة سيعطيك؟ 

عارف أو محب أو مقصر أو مرتد او جاهل او مسلّم او فاسق؟

لازم من الآن تحدد موقفك ودرجتك 

وتعرف هل انت من اصحاب اليمين ام من اصحاب الشمال

الدعاة واحد من اثنين يا أمّا يدعو لليمين ويا أمّا يدعوا للشمال ولا يوجد بينهما ثالث

ربما تحتوي الصورة على: ‏نص مفاده '‏الدعاة واحد من اثنين يا يدعو للمين ويا يدعو للشمال ولا يوجد بينهما ثالث ومن لايدعوا أنّه يدعو للشمال يعني واضحة جدا، فليش الزعل؟ وصحيح أن اليمين والشمال توأم لا فرق بينهما لكن لتفوز في هذه المنافسة يجب ان تكون من اصحاب اليمين‏'‏


الدعاة واحد من اثنين 

يا أمّا يدعو لليمين ويا أمّا يدعوا للشمال 

ولا يوجد بينهما ثالث

ومن لا يدعوا لليمين فبالتأكيد أنه يدعوا للشمال

يعني الشغلة واضحة جدا ، فليش الزعل؟

وصحيح أن اليمين والشمال توأم لا فرق بينهما 

لكن لتفوز في هذه المنافسة يجب أن تكون من اصحاب اليمين

لا تتجاوز بنا العبودية وقل فينا ما شئت ولن تبلغ




ربما تحتوي الصورة على: ‏نص مفاده '‏لا تتجاوز بنا العبودية وقل فينا ما شئت ولن تبلغ فابقى ضمن شرطنا هذا وقل في فضلنا ما شئت حتى ولو بدون رواية أو سند ولا تبالي بالمُستهزئين يعلمون‏'‏

لا تتجاوز بنا العبودية وقل فينا ما شئت ولن تبلغ

فابقى ضمن شرطـنا هذا وقل في فضلنا ما شـئــت


حتى ولو بدون رواية أو سند


ولا تبالي بالمستهزئين فسوف يعلمون

لا تتجاوز بنا العبودية وقل فينا ما شئت ولن تبلغ


ربما تحتوي الصورة على: ‏نص مفاده '‏لا تتجاوز بنا العبودية وقل فينا ما شئت ولن تبلغ فابقى ضمن شرطنا هذا وقل في فضلنا ما شئت حتى ولو بدون رواية أو سند ولا تبالي بالمُستهزئين يعلمون‏'‏


لا تتجاوز بنا العبودية وقل فينا ما شئت ولن تبلغ

فابقى ضمن شرطـنا هذا وقل في فضلنا ما شـئــت

حتى ولو بدون رواية أو سند

ولا تبالي بالمستهزئين فسوف يعلمون