الجمعة، 16 يونيو 2017

اهدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ





بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد وآل محمد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ

اهدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ ؟

هل سألت نفسك يوما الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ مستقيم إلى أين وإلى أي شيء؟

مع معارف وعلوم الكونداليني إسم الله الرحمن الرحيم ستتضح لك جميع الصور والمعاني والرموز الخفيّة

فالصراط المستقيم الذي تسأل الله أن يهديك له

هو صراطك المستقيم من الحافرة لشمس الحقيقة والرحمة الالهية التي سترجع لها ،

والحافرة هي زنزانتك في أسفل سافلين وجودك،

حيث سيردّونك إليه بزجرة واحدة عند نهاية كل خلق قديم لك وبداية كل خلق جديد

الصراط المستقيم هو الصراط الذي الذي يجب عليك أن تسلكه

من باب الحافرة زنزانتك في أسفل سافلين وجودك

إلى شمس الحرية والرحمة الالهية المودعة في أعلى عللين هيكلك البشري ومعبدك الالهي

انظر للصورة وتخيل نفسك محبوس في الحافرة

أو في عظم عجز الذنب الذي رجعت له في الخلق الجديد

وأنت تريد الأن أن تصعد إلى العين الثالثة

وهي باب الجنة وعين الحقيقة والشمس الإلهية المكنونة بك

والتي ترى وتعرف كل شيء

انظر للصورة وتخيل نفسك محبوس في عظمة عجز الذنب

وتريد أن تصعد إلى الجنة عبر هذه الشمس الإلهية الأبدية

من خلال سلّم مستقيم له ثلاث وثلاثون درجة أنت محبوس في آخرها

وقدماك مكبلة بسلاسل الحجب الظلمانية والشهوات الدنيوية

أنظر أمامك للأعلى وسترى حارس شديد غليظ يقف على كل درجة من درجات هيكل معبدك الالهي

ومهمته أن لا يسمح لك بالعبور من أمامه إن أنت أردت أن تخرج من حدود سجنك الذي سجنوك فيه

فيتخطفك ويطوّحك يمينا وشمالا ثم يلقيك خاسئا للخلف مرة أخرى

أنت الأن في زنزانتك، الحافرة عظمة عجز الذنب ضمن سجنك الالهي ومعبدك الهيكلي

والذي مسموح لك أن تتحرك به كما تشاء لكن فقط داخل حدود أسوار هذا السجن

زنزانتك هي عظمة عجز الذنب وحدود أسوار سجنك الحالي تنتهي عند حدود التشاكرا الثالثة

وأنت يمكنك أن تلعب وتلهو داخل أسوار هذا السجن بجميع ما يتفضّل به عليك مدير السجن من أدوات اللعب واللهو والترفيه ،

وجميعها هي أدواته وألعابه ومن تصميمه وإخراجه

ويمكنه أن يأخذها منك أو حتى أن يفرضها عليك ولو بالغصب عنك في أي وقت يشائه

يمكنه متى ما أحب ذلك أن يزجّك في حروب سيشعلها من سيسلطهم عليك من الحكام الظلمة أمثالك

والذين سيختارهم من المحبوسين معك في سجنه

فيذلّك بتسليطه عليك

فيهينك بأمره

ويفقرك بأمره

ويأخذ أولادك منك لو شاء ذلك بقوانين هو من سينظمها ويجعلك خاضع لها

ويمكنه أن يلقيك بأمره وقوانينه في مهالك الحروب والمجاعات والصراعات السياسية والاقتصادية والاخلاقية التي سيختلق أسبابها اختلاقا كلما شاء مدير السجن ذلك

مدير السجن؟؟؟؟؟

إنّه حبتر ،

إنه من المنظرين

وهو نفسه مدير حبسك الكبير هذا من أول يوم نزل أبيك آدم فيه وإلى هذا اليوم

كم يحبك هذا الحبتر؟

كم هو متمكن هذا الحبتر؟

كم هو ماكر هذا الحبتر؟

لقد افسد عليك صيامك وحجك وليلة قدرك بجرّة قلم،

وسلّط عليك خطواته أصحاب العمائم الطابقية يخونونك ويخدعونك كل يوم من أيام حياتك

ودائما ما سلّط عليك رئيس ماكر وفاسد وحاقد وسارق ،، ومأبون قبل كل تلك الصفات

لكي يسرق منك بالشمال ما يعطيك إيّاه باليمين

وماذا كنت تنتظر وماذا كنت تتوقع من حكّامك وأنت تعيش في جهنم ؟

هل تريد حاكم يجعلك تعيش في جهنم براحة وسعادة ونعيم مقيم؟

هههههههههه

هل تريد في جهنم رجل دين معيّن من قبل حبتر أن يرشدك

لطريق الخلاص وللصراط المستقيم؟

الرئيس الظالم ((وكلهم ظلمة)) الذي سيسلطه عليك حبتر أيها الظالم لنفسك والمسجون في عظمك

والمذلول الذي لا يملك في جهنم من أمره شيئا

مهمته هي أن يسيطر عليك

ويقمعك

ويذلك

ويستعبدك بشتى الطرق ،

وأن يبقيك تحت سوط سيده حبتر ما دمت تريد أن تلهوا بالعابه وفي ساحات سجنه

وفي أحسن الأحوال سيقنعك عبر خطواته أنك لست محبوسا وأنك في نعيم مقيم

ليطول أملك

وتمتد رغبتك بالبقاء في سجنه وتحت سوطه

وخطواته أصحاب العمائم الطابقية مهمتهم هي نفس مهمة حكّامك الظلمة

أن يحرصوا على أن يعلموك مناهج مضللة لا تهتدي بها لمن سيأخذ بيدك على الصراط المستقيم

فتبقى بسجن سيده ومولاه الذي اجلسه ورفعه وأمره بالكذب عليك بما لا يفيدك ولا يهديك ويشغلك بما لا يفيدك ويكبلك

حبتر / مستر سميث / سمّه ما شئت،

عنده حراس شداد غلاظ يقفون على ابواب ودرجات سجنه وأسواره

يحمونها من أن يتقدم نحوها أي متطفل من الظالمين لنفسه

ويروم عبورها أو حتى أن يحلم بأن يخرج منها

حبتر ، أفسد أحلام المساجين بإفساده عليهم معنى أيامهم ولياليهم وأمانيهم

حبتر، أفسد خيال المساجين بإفساده صورة سجنهم من داخله وخارجه

حبتر، يحبسهم داخل سور بَاطِنُهُ فِيهِ الْعَذَابُ وَظَاهِرُهُ مِن قِبَلِهِ الرَّحْمَةُ

الحرس الشداد في هذا السجن منتشرين في كل مكان

والألعاب والملهيات والمغريات متوزعة في كل مكان وبكل صورة ممكنة

هل أصبحت الصورة سوداوية في عينيك؟

لا تقلق إنك تنزل هنا على أمل الخروج منه بلا رجعة وللأبد ،

وحبتر يحرص على أن يأخذ على قدر استطاعته من هذا الابد المكتوب لك

ولذلك يضع هؤلاء الحرس الشداد الغلاظ في كل مكان

ولن تستطيع أن تعبر من أمام هؤلاء الحرس الشداد الغلاظ إلاّ أن أيّدك القمر زوج الشمس بروح منه

لكن لماذا ستريد أن تهرب؟

ماذا تعتقد أنه يوجد خلف الأسوار؟

وماذا تعتقد أنه ينتظرك خلف الأسوار؟

المسجون: إنه نور الله

فجأة أبرق المكان وأرعد وظهر حبتر من نصفه الأيسر

وهو يصيح مرتعدا وكأن القيامة قد قامت:

أسكت أيها الأحمق الملعون ولا تنطق بهذه الكلمة فيسمعك أحد،

هل تريد أن تفسد علينا خططنا وتكشف أمر هذا النوغ أيها الملعون؟

ألا تعلم أيها الخبيث أننا منذ أن حكمنا هذا السجن نسعى بكل جهدنا ومكغنا لأن نطفئ ذكغ هذا النوغ؟

فلا تنطق هذا الاسم بصوتك الانكغ من صوت الحميغ مرة أخرى ،

وإلا أقسم بالناغ الأبدية أنني سأسلط عليك كل جنودي ومجنداتي يخنقونك ويلهونك بفتنهم المختلفة صباحا ومساءا حتى ينسوك اسمك الخبيث وجنسك الملعون ولونك ويوم ميلادك المشؤوم

فمنذ فجغ التأغيخ ونحن نحاول بأفواهنا أن نطفئ ذكغ هذا النوغ و بشتى الطغق

وأنت تغيد الأن أن يسمعك أحد وأنت تنطق بهذا الاسم

المسجون: أليس النار الأبدية والرحمة الالهية هي نفسها هي هذا النـــو

بحركة سريعة قبض حبتر على فم المسجون وهو يهمس بوجهه غاضبا:

قلت لك اصمت واخغس

اللعنة عليك لقد اصبتني بالشلل والثَــرَم،

فلا تنطق اسمه مرة أخرى بصوتك الانكر الانكر هذا

سمّه نار لو أحببت ،

نعم سمّه نار،

فلقد شوّهنا صورة النار في عقول كل المساجين

ولا يزال عمّالي يفعلون ذلك بينهم ،

حتى اصبحوا كلما سمعوا بهذا الاسم يرتعدون منها خوفا وقرفا

فيهربون منه لوحدهم ومن دون أن ندفعهم للهرب

المسجون:

ولماذا كل هذا الخوف من ذكر النــو،

العفو العفو منك والمغفرة،

أقصد من ذكر هذه النار الأبدية

حبتر هامسا:

أغلب المساجين هنا لهم قلوب لا يفقهون بها

ولهم أذان لا يسمعون بها

ولهم عيون لا يبصرون بها،

وهؤلاء لا أخاف منك عليهم حتى وإن ذكرت هذا الإسم بينهم وأمامهم جهارا نهارا ،

فهم كالانعام بل هم أضل

ولو أنك ألقيت بهم كل يوم الى نهاية عمرهم خطبة كخطبة الجمعة

تبين لهم فيها فضل هذه النار الأبدية والرحمة الالهية

فلن يفقهوا من قولك شيئا

لكن يوجد بينهم مجموعة صغيرة من المساجين

هم الذين أخاف عليهم من غبائك،

فهؤلاء قد أودعت النار الأبدية والرحمة الالهية بقلوبهم شعلات نار صغيرة من نارها ،

وبمجرد أن يسمع أحدهم باسمها ووصفها وذكرها

فستلتهب شعلة نار قلبه الصغيرة شوقا منه لأبيه وأمه

النار الأبدية والرحمة الالهية

المسجون: لماذا لا تطفئها فيهم بجنودك ومجنداتك وما أكثرهم؟

حبتر: إنك غبي أشد الغباء أيها المسجون، ألم تسمعني أقول أن تلك النار نار أبدية؟

فأبدية أيها الجاهل تعني أنها لا تنطفئ أبدا أبدا،،

سواء كانت النار الأم أم النار الاب ،

فهذا الشبل من ذاك الأسد، وكلاهما لا ينطفئان للأبد

المسجون:

وماذا يهمك منهم أن اشتاقوا للنار الأبدية والرحمة الالهية

وهم جميعهم تحت قبضتك ورحمتك وسلطتك؟

حبتر: أيها الجاهل ألم تسمعني قبل قليل وأنا أقسم بها؟

المسجون: بلى سمعتك

حبتر: وهل تعتقد أنني غبي مثلك لأقسم بشيء ليس هو الأعظم الأعظم الأعظم

المسجون بنبرة هبلة: هاااااااااا ، الآآآآآآن فهمت

حبتر: فهمت ماذا ايها الغبي؟ إنك لم تفهم شيء على الإطلاق

تلك المجموعة من المساجين هم الأفطام أولادها ، وهي تريد أولادها أفطامها أن يرجعوا لها وهي مشتاقة لهم

المسجون: إدفع لها أولادها إذن ، فهم كما تقول قليلوا العدد من مجموع من هم تحت قبضتك واقنع بعد ذلك بالملايين الأخرين

حبتر: ألم اقل لك انك جاهل،

هذا غير ممكن على الإطلاق،

فنحن جميعا نعيش حاليا في هذه البحبوحة والطمئنينة بسبب وجودهم بيننا

لكن فور خروج آخرهم من هنا فإنها ستهدم أسوار هذا السجن المريح فوق رؤوسنا وتخرجنا منه أذلاء

المسجون:

هل تقصد أنك ستبقى أنت وجنودك الأمرين الناهين في هذا السجن ما دام واحد من أولاد النار الأبدية والرحمة الالهية لا يزال محبوس فيه،

وفور أن يخرج منه فإنها ستهدمه فوق رؤوسكم؟

حبتر: بل فوق رؤوسنا كلنا أيها الأبله

المسجون:

ولماذا هذا التحقير، احترمني ولو قليلا على الأقل لإنني أصبحت أعرف سرك الأن

حبتر:

وهل تعتقد أنني نعتّك بالاهبل من فراغ؟

فلقد لمعت عيناك لمعة طمع عرفت على الفور منها كل ما جال ببالك ايها الأخرق

المسجون: حقا؟

حبتر: لقد فكّرت أنه حين تهدم النار الأبدية والرحمة الالهية سقف هذا السجن فوق رؤوسنا فإنك واصحابك الملاعين ستخرجون منه مع الخارجين

المسجون: بالفعل، لقد فكرت بهذا، لكن أليس هذا هو ما سيحصل؟

حبتر: وتسألني أيها الأهبل؟

كلا ،، لن يحصل ذلك أبدا،

بل سوف ينقلوننا جميعا لسجن جديد ينتظرنا ،

والذي سأصبح أنا سجّانه من جديد

المسجون:

مستقبلك مضمون إذن، فما يهمك بهذه الحالة لو كنت مدير هذا السجن او غيره؟

حبتر:

ألا ترى أن هذا السجن قد أخذ زخرفه وتزيّن وأصبحت ساحاته وأركانه جميلة ومريحة

وجميع الامور قد استتبت به لنا بعد أن فرضنا فيه نظاما

يحرس فيه المساجين بعضهم البعض

خوفا من أن يقترب أحدهم من الاسوار أو الابواب

بينما نحن في لهو ودعة وأمان

افترض الأن ان جميع أولادها نجحوا بالخروج من هنا

وهدمت النار الأبدية والرحمة الالهية بعد ذلك سقف هذا السجن فوق رؤوسنا

ثم أخذتنا جميعا وأودعتنا في سجن جديد أخر جميعنا لا نعرف عنه شيء على الإطلاق،

فيجب علينا حينها أن نعود من جديد لتعلم كل شيء فيه وعنه

وسنقضي فيه ربما 20 ألف سنة جديدة في تعب ونكد قبل أن نعود من جديد لنفس وضعنا المريح هذا

المسجون: آآآآهآآآآآآ، الآن فهمت،،

فأنتم تريدون تطويل فترة راحتكم هنا قدر استطاعتكم قبل أن يتم نقلكم لسجن جديد

حبتر:

كنت أفكر بأن أجعلك وزير التربية في إحدى الدول العربية لغبائك الشديد،

لكن لا ،، فأنت عندك بعض الذكاء وبقليل من التوجيه والافساد سيتحول هذا الذكاء القليل الى مكر كبير،

ولذلك فسأعينك وزيرا للإعلام في دولة إسلامية

تعلمهم الدق والرقص في المناسبات الدينية

أو ربما سأجعلك مديرا للأوقاف والشؤون الدينية

إنكبّ المسجون حين سمع ذلك على يدي يحبتر وهو يقول: يدك أقبلها سيدي ومولاي

بحركة سريعة رفس حبتر ذالك المسجون على وجهه يريد إبعاده عنه،

لكن الأخير حسب أنه أعطاه قدمه بدلا من يده ليقبلها فأمسك بحذائه يلثمه ويقبله

حبتر: إبتعد أيها العبد الملعون عن حذائي لئلّا تنجسه

المسجون: عبدك وابن عبدك وابن عبيدك فلا تؤاخذني على ما بدر منّي

حبتر: من الذي أدخلك عليّ أيها الملعون في هذه الساعة المشؤومة، إذهب عني فلقد عفوت عنك ،

المسجون: أرجو أن ترضى عن عبدك وابن عبدك وابن أمتك فإنني طوع أمرك وأفعل كل ما تأمرني به

حبتر: حسنا، يبدو أنه سيبدو لي في أمرك أمرا لست متأكدا منه حتى الآن

ولذلك سأضعك تحت جناحي فترة أختبر بها صدق قولك واخلاصك لي حتى يأتيني تبيان أمرك ومصيرك من الأعلى

عليك ابتداءا من اليوم بالحذر الشديد الشديد،

فإن للقمر زوج الشمس عيونا وجواسيس خبثاء يدسّهم دائما بين مساجيني وجنودي

كخلايا نائمة مهمتها أن تساعد أولاد الشمس المساجين إذا ما استيقظت شعلة النار الأبدية المودعة بقلوبهم

إنها حرب قديمة قدم التاريخ بيننا وبينهم،

وفوزهم بها هو أمر حتمي ومكتوب ومقرر ،

ولن يكون فوزهم الأول علينا كما ولن يكون فوزهم الأخير أيضا،

لكننا نحاول دائما وقدر استطاعتنا أن نسرق من أمدهم ما أمكننا بأن نطيل امد هذه الحروب ونؤخّر فوزهم بها

المسجون: لو تتفضّل علي بالزيادة لكي أكون بخدمتك كما تريد وترتجي منّي

حبتر:

أيها العبد ، كلنا عبيد النار الأبدية والرحمة الالهية ،

وكل هذه السجون سجونها وكل الخلق أبنائها ،

حتى أناااااا وأنت وجنودي وأعضاء حزبي كلهم،،

كل الخلق عبيد هذه النار الابدية وأبنائها ،

فكلنا مخلوقون منذ البدء من نور نارها ،

لكن بعضنا لم يرى نفسه وأناه حينها فسلم لها أمره ووثق بها وأطاعها من أول الأمر ،

وبعضنا رأى حينها نفسه وأناه أولا،،

ورآها مع نفسه ثانية ،،

فخاف منها وعصاها

فأدبر بأناه عن أناها رغم التنبيه واعادة الامر منها لهم مرة وثانية وثالثة

فحكمت حكمها وقضت قضائها المبرم ولا راد لقضائها،

فقسمتنا قسمين حسب اقبالنا وادبارنا عنها ،

وجعلت من نور نارها بعد ذلك سماوات وأرض

ثم جعلت الذين أقبلوا عليها وأطاعوها سكّان سماواتها

وجعلت الذين أدبروا عنها سكّان أرضها،

وسلطت أهل سمائها على أهل أرضها إلى أبد ألآبدين ما دامت السماوات والأرض

المسجون:

إن كان المطيعين كما تقول هم أهل السماء من فجر الأزل

فمن هم أبنائها الذين في قلوبهم شعلة من نارها وتقول أنهم بيننا الآن؟

حبتر: كلنا في هذا السجن أبنائها أيها المهبول،

لكنها ستختار من كل سجن جديد مجموعة جديدة معلومة من أفضلهم

وأكثرهم قربا من معرفتها وتضع شعلة نارها في قلوبهم

ثم ترجعهم بعد ذلك معنا في السجون الأرضية التي حكمت عليهم ان يخلدوا فيها بسبب ادبارهم أوّل الأمر عنها ،

ثم ستنتظرهم بعد ذلك أن يتذكروها ويسعون بإرادتهم وسعيهم

لإيقاد وتقوية وتنمية شعلة النار الأبدية التي أودعتها في قلوبهم الى درجة معينة ،

فإذا وصلوا بمجهودهم لتلك الدرجة فإنها ستمدّهم بمدد سماوي روحاني ،

وتأيّدهم بتأييد أرضي بشري من خلال هذه الخلايا النائمة التي اخبرتك عنها للتو

لكي يعينوهم على استمرار تأجيج شعلة نار قلوبهم الأبدية كل يوم أكثر وأكثر

فتفطمهم أمهم الرحمة الالهية حينها من سجني وتخلصهم من تحت قبضتي

المسجون: وهل تعرف أبنائها الأفطام؟

حبتر:

أعرفهم واحد واحد وبأسمائهم وصورهم وأماكنهم وهم تحت المراقبة على الدوام

المسجون: أقتلهم إذن وتخلّص منهم

حبتر:

أيها الغبي، تريدني أن أقتل أبناء النار الأبدية؟ أي غضب سينزل منها عليّ إن تجرأت وفعلت ذلك بأحدهم

كل ما أستطيع أن أفعله مع أحدهم أيها الغبي

هو أن أجعلهم ينشغلون عن تذكّر نارهم الأبدية

وأن اُكرّههم بها وأنفّرهم منها ومن سماع اسمها

عبر تشنيع جنودي وخطواتي جميلي السمت والهدي بأفواههم اللبقة وكلماتهم المنمقة

وتماوتهم في منطقهم أمامهم

وتخاضعهم في حركاتهم قبالهم

فيخدعونهم بمعسول الكلام والمنطق فيصدقونهم في كل ما يقولون وبعدها ينفرون بارادتهم عنها وعن ذكرها

وأن أُشغلهم طوال حياتهم بأدوات لعبي ولهوي ،

وبأن أحيطهم دائما وأبدا بالمنافقين والأغبياء من أمثالك المساجين وما أكثرهم،

ليخوضوا معهم في كل ما يخوضون به من أشكال اللهو واللعب

فيشغلوهم حينها بالمشاكل والمصائب عن تذكر ما يجب عليهم أن

يتذكروه للخلاص عبر التفكر والصمت الطويل والعزلة الدائمة عن الناس النسناس من أمثالكم وعدم مخالطتهم

المسجون:

أراك تحتقرنا وكأنك لست واحد منّا، ألست مسجون معنا وواحد منا؟

حبتر:

خسئت أيها الملعون،

إنني شيطان رجيم معيّن ومرسل ومسلّط عليكم من قبل الملأ الاعلى

أيها الملاعين في أرض الملاعين لكي أ أزّكم أزّا

لست مثلكم أبدا، ولا أشبهكم في شيء على الإطلاق،

وكيف أشبهكم وأنا المسلّط عليكم من بداية الأدوار والأكوار وإلى يوم الوقت المعلوم؟

كيف أشبهكم وأنا أعلم بتاريخ أوّلكم وأخركم كاملا

وما فعلتوه بكل كراتكم وأدواركم وما فعلته أنا بكم خلالها ،

ومن سلطتكم بها عليهم من الأفطام أبناء النار الأبدية؟

كيف أشبهكم وأنتم تستطيعون الخروج من هنا وأنا لا أستطيع؟

فأنتم لا تزالون في السجون من ملايين السنين بإرادتكم

وأنا كنت ولا أزال وسأبقى الحاكم عليها جميعها بإرادتهم

كيف أشبهكم وأنا أخافهم وأنتم لا تخافونهم؟

كيف أشبهكم وأنا من تتنزل عليّ رسل السماء في كل سنة

بما يجب علي أن أفعله بكم جميعا واشتاتا واحد واحد؟

كيف أشبهكم وأنا مخلوق بهيئة لا أستطيع أن أفعل بها غير الذي أفعله بكم وبهم من إضلال وغواية عن النار الأبدية

إنني شيطان رجيم وأنتم نسناس ملاعين أجسادكم طينية خاوية من شعلة النار الأبدية

فكيف أشبهكم أيها الملعون وأنا أنا وأنتم أنتم؟

لو عدت أيها الملعون لهذا القول مرة أخرى فسأرسلك إلى دارفوار

لتقضي بها بقية أيام كرتك هذه في سموم وحميم

المسجون:

التوبة التوبة إذن،

لم أقصد إلّا أن أتعلم منك بعض علومك وتوجيهاتك سيدي ومولاي

فأرجو أن لا تؤآخذني بجهلي وقلة فهمي

حبتر وهو يهزّ رأسه مبتسما وملوحا له بسبابته:

أيها الملعووووووون،

ما ألبق لسانك وأجمل بيانك وأعظم نفاقك،

ولقد ...... عفوت عنك،،

ولا أملك من أمري معك الآن إلّا ان اعفو عنك وحتى يبان لي من أمرك الخيط الاسود من الابيض

عليك بالحذر الشديد أيها المنافق،

فكما تتنزل رسل السماء عليّ بخطة السنة الى السنة فإنه يوجد شخص أخر تتنزل عليه السماء أيضا برسلها وتحمل له الخطة المضادة لخطتنا بما يخص أبناء النار الأبدية والرحمة الالهية ،

فالصراع بيننا تحت القبب يدار ويوجه من أقطاب الملأء الأعلى فوق القبب بكل تفاصيله الدقيقة

المسجون:

وما الحكمة والهدف من كل هذا الصراع بينهم في الأعلى وبيننا في الأسفل؟

حبتر:

إنتبه أن صراعهم في الأعلى هو صراع سلمي تعاوني وليس مثل صراعنا هنا فيه افساد وسفك دماء واهلاك حرث ونسل،

أمّا بالنسبة للحكمة فإنها خطتهم وطريقتهم في إظهار صور العلم المكنون في الكتاب المكنون

من حالة مكونه فيهم حصوليا لحالة ظهوره لهم تفصيليا وحضوريا

المسجون:

لم أفهم كلمة من قولك هذا،

فهل لك سيدي أن تفيض عليّ من فيض علمك المكنون

فتزيح به بعض ما خفي عن عقل عبدك الملعون؟

حبتر: وهل تعتقد أنك عندك عقل أيها المخبول؟

فكل ما عندك الأن هو النكراء الشيطنة فقط، نعم هي تشبه العقل لكنها ليست بعقل أبدا

ولو كان عندك جزء من جزء من عشر جزء من أجزاء العقل التسعة والأربعين لما أجلستك معي الأن أبدا، ولأحطتك بشياطيني من كل الجهات

المسجون:

هل تقصد أن شعلة النار الأبدية الصغيرة والموجودة في أبنائها أفطامها هي شعلة من نار العقل الأبدية؟

حبتر:

نعم أيها الشيطون الصغير،إن شعلة النار الأبدية التي وضعتها الأم في أبنائها هي نفسها شعلة نار العقل الأبدية، فالنار الأبدية هي نفسها العقل

المسجون:

فشيطنّي إذن أكثر وأكثر يا سيدي ، لأعرف كيف أخمد نار عقولهم وأخنقها بمنع الهواء عنها كي لا تشتعل بفضله مع الأيام أكثر وأكثر

حبتر:

أه لو انك عرفت وفهمت جيدا مدى عمق معنى كلماتك هذه لتمنيت أن أجعلك من خاصة جنودي وأعواني

ولتمنيت أن تبقى بقربي لأبد الآبدين في سجني هذا وفي كل السجون التي سأحكمها في المستقبل القريب والبعيد،

لكن خلاصك حينها منّي أمر لا بد منه، ولا تسألني الأن عن معنى قولي هذا

المسجون: عبدك وابن عبدك وابن أمتك وطوع أمرك وبنانك سيدي ،

فعلمني وفهمني وشيطنّي كما تحب وترضى ولك العهد مني أنّي لن أخذلك أبدا

حبتر:

نعود لما لم تفهم منه شيء وهو قولي لك إنها خطتهم وطريقتهم

في إظهار صور العلم المكنون في الكتاب المكنون

من حالة مُــــــكُــــونـــه فـــــــــيــــــهـــــــم حصوليا

لحالة ظهوره لهم تفصيليا وحضوريا ((انتبه أيها الشيطون للكلمات السابقة))

فهذا المعنى هو الذي أشكل عليك فهمه وبسببه لم تفهم كلمة من ما قلته لك

فأبنائها أفطامها عندما تستيقظ شعلة نار قلوبهم ويحصلون معها على المدد الروحي والارضي

فستستمر شعلتهم بعدها بالتأجج والتأجج حتى تصل قوتها لدرجة معينة،

وحينها فإن الرحمة الالهية ستنجي مباشرة كل من يصل منهم للعقبة ويتجاوزها من العودة مرة أخرى لسجني

ومن مخالطته لكم أيها الارجاس الملاعين ،، وعندما تنجّيه فإنها ستصل عقله أو ناره بنارها مباشرة ،،

وحيث أنها النار الأبدية والرحمة الالهية والعقل الكل

التي ترى وتعرف كل شيء

فإنه سيصبح كذلك قادر من حينها على أن يرى ويعرف أي شيء من علمها المكنون،

لكن فقط عندما يريد هو أن يرى ويعرف ذاك الشيء

ولتفهم معنى ذلك افترض أن علم كل شيء كان ويكون وسيكون مودع بكتاب واحد مبين،،

فنفس هذا الكتاب يعرف حينها ويرى كل شيء مودع به كعلم واحد إجمالي ،

وهذا الكتاب المبين المودع به علم كل شيء هو نفسه النار الابدية التي تعلم بكل شيء كعلم واحد إجمالي مكنون فيها

ولو أنك أورثت هذا الكتاب المبين لأي إنسان بمعنى جعلت له القدرة على الاطلاع على ما فيه بأي وقت يشائه

فإنه سيستطيع أن يعرف من حينها أي علم وأيّ خبر مودع بهذا الكتاب،، لكن بشكل جزئي في كل مرة،،

فلو ورثت أنت هذا الكتاب مثلا وأردت أن تعرف أي شيء منه

فيجب عليك أن تفتح صفحة من صفحات هذا الكتاب الذي ورثته

صار من حقك أن تطلع عليه وتقرئه

فأنت ورثته بالفعل

لكنك تستطيع أن تقرئه من حين وراثتك له صفحة بعد صفحة

ولا يمكنك أن تحيط أبدا بجميع العلم المكتوب والمودع به لأنه علم لا نهاية ولا بداية له،،

يعني مهما حاولت أن تبحث عن أول صفحة به فإنك لن تجدها

ومهما حاولت أن تصل للصفحة الأخيرة فإنك كذلك لن تصل لها

فهو كتاب سرمدي ،، يعني كتاب أزلي لا بداية له ، وأبدي لا نهاية له

كل أهل السماء الذين تم تنجيتهم حتى الآن من السجون تحت القبب قد ورثوا هذا الكتاب فعلا،

كما أن كل أهل الأرض الذين لا يزالون حتى اليوم مسجونين تحت قببها هم كذلك في طريقهم ليرثوه،

لكن بعضهم قد يحتاج لملايين الاكوار والادور حتى يصل لذلك

وكلما زادت أكوارهم وأدورهم كلما زادت الصفحات التي سيتصفحها أهل السماء من الكتاب السرمدي الذي ورثوه جميعا بعد صعودهم لها

المسجون:

ومنذ متى انحبس عبدك وابن عبدك الماثل بين يديك تحت هذه القبب يا سيدي؟

حبتر:

أستطيع أن أقول لك منذ متى أنت محبوس بها

لكن لن يعني لك هذا الرقم شيئا ،،

فأنت لا تتذكر عنها ومنها حاليا أي شيء،،

لكن أستطيع أن أقول لك كم ستبقى بها ما لو أنك أصبحت أحد جنودي المخلصين

المسجون: بشّرني إذن يا سيدي بشرني

حبتر:

أبشر أبشر أيها الشيطون الصغير،

فيبدو لي أن خلاصك قد اقترب وأن سجنك التالي تحت القبة التالية سيكون هو أخر سجن لك معي

هذه المرة سجد المسجون أمام قدم حبتر يقبل الارض من أمام حذائه ولم يحاول ان يلمسه

حبتر:

جميل جدا أيها الشيطون تصرفك وردة فعلك،

فأنت تتعلم بسرعة،

نعم سأجعلك رجل دين تتعلم معنى النار الأبدية أولا

ثم تضل بعد ذلك الافطام عنها

الشيطون متغنيا ومتراقصا من فرحه:

علمني سيدي علمني فإنّي طوع يدااايـــــــــــــــــك

علمني سيدي ،،، علمني ،،، فإنّي عبدك وتحت قدميـــــــــــــــــك

علِّمني سيدي من علِمك ،، فإني لا أعرف أحدا له جمال عيناااايــــــــــــــك

علِّمني ،، سيدي من علِمك،،، واجعلني ابكـــــــــــــــي من فرحي ،،

وأغرق في نبع يتفجر من بين يديـــــــــــــــــك

حبتر:

ما هذا الإبداع أيها الشيطون الساهر ما هذا،

لقد أطربتني بكلامك الملحون هذا

وإقسم أنني سأجعلك بسببه مرجع من المراجع

وعلم من الأعلام يشار لك بالبنان وتُقرء كتبك في كل مكان

الشيطون متغنيا مرة أخر:

أنـــــــــــــــــــــــــــاعبدك وابن عبدك ،،

من شمالك ليمين ،،،

ومن يميـــــــنك لشمــــــــالك

فهمني سيدي فهمني ،،

فكلّي آذان صـــــــــــــــــــــــــــــاغية إلــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيك

حبتر:

إهدء إهدء،

الأمر سهل جدا،

فسأبعثك لتدرس عند أفضل اتباعي وجنودي ممن يجلسون الآن على أرفع الكراسي العلمية

وآمره أن يعلمك كل ما علّمته وفهّمته إيّاه من قبل عن أساليب الشيطنة والإضلال ،،

وسآمره بأن يجعلك من المقربين منه في حياته

وأن يوصي بك قبل مماته لما بعد مماته

وحتى موعد مماته سأجعل المنافقين من اتباعي يرفعونك في أعين الناس رفعا كبيرا

حتى ولو لم تكن للرفع مستحقا

فإذا جاء وقتك ورفعتك وأجلستك على الكرسي الأرفع

ستكون مهمتك الوحيدة من حينها هي أن تطفئ بكذب فمك شعلة النار الابدية

وتنفر الناس من النظر أو حتى الالتفات اليها

الشيطون:

وهل يجب أن أكذب عليهم في غير ذلك؟

حبتر:

كلا أبدا،

أنت مهمتك الوحيدة حين تصل للرئاسة هي فقط أن تكذّب حقيقة النار الأبدية

وتنفّر الناس منها

وأن تحرف معاني الكلمات عن مواضعها ،،

ولذلك يجب أن تراقب نفسك جيدا طوال الطريق للرئاسة ،

إحذر من شهواتك فإني لا أستطيع أن أحميك من أثارها السيئة ،

واحذر من السعي للأموال وإن كانت بين يديك كالجبال

ودع جنودي يتمتعون بها،

إجمالا أهم ما لديك هو سمعتك وسيرتك الذاتية بين الناس ،،

يجب أن تحسن سمتك وهديك أمام الناس

وأن تتماوت في منطقك معهم وأمامهم ،

وأن تتخاضع في حركاتك كلها وفي كل أوقاتك،

حتى وأنت لوحدك في البيت،

فالجدران لها آذان

وبعض الخلايا النائمة سيراقبونك ليلا ونهارا عسى أن يمسكوا عليك زلة

فحينها فقط يمكنني أن أرفعك عاليا لتصبح علما من الأعلام

فتنظر الهمج الرعاع من الناس النسناس لفمك فتتلقف منه كل ما سَـتَـتْـفـوهُ منه عليهم

وسيصدقونك في كل ما تقوله

حين تجلس على كرسي الرئاسة ستقول لهم كل ما هو جميل

وكل ما يريحهم ويدخل الفرحة والاطمئنان في قلوبهم الخاوية

وكل ما يحبون أن يسمعوه عن الدين ومعانيه وأوامره

وأن تعدهم بجنة تناسب جميع ما يعتقدون به

وتقنعهم بـأنهم هم الفئة الناجية ليحبوك ويعظّموك

فيصدقوك بعد ذلك عندما تطفئ بفمك شعلة النار الأبدية من أن تشتعل بقلوب تلك المجموعة الصغيرة التائهة بهم وبينهم

أمّا تحريف نفس الكلمات ووضع غيرها

فسيتولى أمرها صغار جنودي من النُّسّاخ وعمال المطابع وأصحاب المؤسسات الدينية الصغيرة

الشيطون:

فقط ذلك؟

إنّه لامر سهل ويسير وسأقوم به بكل سرور

حبتر:

لكن يوجد شرط أساسي يجب أن توافق عليه لكي أرسلك في هذه المهمة

الشيطون:

طلباتك أومر وشروطك أضعها أقراط بأذنيّ إلى يوم الدين

وإنني موافق على كل ما تأمرني به مقدما،

بل انني موافق حتى على كل ما قد تفكر به ولم أسمعك تطلبه مني ،

وسأجتهد وأجتهد وأجتهد في اختراع أصول الدين حتى أصبح للناس سيد وأعلم المجتهدين

حبتر:

جيد، لن اخبرك بالشرط الآن بل في وقته وأوانه

الشيطون: هل أطمع منك سيدي بأن تخبرني بما بدا لك في أمري

حبتر: الحياة تحت القبب مدرسة مغلقة يا عبدي

وأنت تنتقل فيها من صف الى صف

ومن مستوى الى مستوى حتى يحين موعد خروجك منها

وهذه المدرسة يوجد فيها حزبين ،

حزبي وحزب الذي أخبرتك عنه صاحب الخلايا النائمة

ويوجد فيها أيضا التلاميذ وهم أنتم الملاعين

حتى الأمس كنت من التلاميذ

ومن الأن أصبحت من حزبي وستتعلم من علمي وفي صفوفي كيف تضلهم عن النار الأبدية

وكما وصل لي من الخبر العلوي قبل قليل أنه قد صدر القرار فعلا

من النار الأبدية أنها ستودع فيك شعلتها في السجن التالي ،

والأمر لك فيه متى ستستطيع أن توقظ هذه الشعلة وتحصل على المساعدة

ويتم تنجيتك منه (((إنتبه أن حبتر كذوب يعدهم ويمنيهم وما يعدهم حبتر الا غرورا))

وحينها ستنتقل لتكون من حزب عدوي الذي سيورثك الكتاب

وتصبح قادرا على أن تصعد للسماء وتنزل تحتها متى ما تشاء

ويعلمك من علومه وكيف تساعد أبناء النار على ايقاظ شعلتهم

بعد ذلك ستنتقل لمدرسة السماء لتتعلم منها علومها

وطرق التنزل من كل أمر

وفن إدارة ما سيتم التنزل به من كل أمر حكيم من السماء،

الأمر بعد الأمر والشيء بعد الشيء

الشيطون:

قلت قبل قليل أن الصراع هنا به افساد وسفك دماء واهلاك حرث ونسل ،،

فهل جميع ذلك يدخل أيضا في حدود ((كل أمر حكيم))؟

حبتر:

نعم كل ذلك يدخل في ((كل أمر حكيم))،

ومن يريد أن يعترض على ذلك فالاولى له أن يعترض أولا لماذا خلق الله النار والظلام ، والعقل والجهل ، والسماء والأرض

ولماذا خلق المتضادات ولم يخلق الا نوع واحد فقط من المخلوقات

وجوابه أن سأل هذا السؤال هو انه قد خلق بالفعل عوالم كاملة بتلك الصفة ،، لكن ليس بالضرورة ان تكون كلها هنا في نفس هذا العالم

فالذي جعل الاثنين في سماء واحدة يستطيع كذلك أن يجعل كل واحد منهما في سماء منفصلة ويستطيع كذلك أن يجمع سمائيهما في سماء واحدة بعد أن كان قد جعلهما منفصلين في سمائين اثنين

الشيطون: ما هي مهمتنا نحن أعضاء حزبك سيدي؟

حبتر: تحريف كل شيء لو استطعتم ذلك

يعني تكذبون عليهم بكل طريقة ممكنة،

وتزورون لو استطعتم كل الحقائق على الاطلاق ،

فكل الاشياء وتفاصيل الأمور ما لو انك وصلت لحقيقتها وتتبعتها جيدا فستجد أنها جميعها تدل على النار الأبدية

ولذلك يجب تزوير كل شيء من حول النقطة النار الأبدية،،

يجب أن نُغرق نقطة الحقيقة في بحر من الكذب

لكي لا يستدل عليها بعد ذلك أحد من الناس بمجهوده أبدا

الشيطون:

لماذا قيدّت الكلام بلفظ "بمجهوده"؟

حبتر:

لأنني ولأننا كلنا لو اجتمهنا على اضلال من تريد النار الأبدية والرحمة الالهية هدايته فلن نستطيع ذلك أبدا أبدا

الشيطون: لماذا وكيف ستهديه؟

حبتر: لقد نجحنا حتى الأن بتحريف معاني أهم الكلمات عن مواضعها

ومعانيها الحقيقية لكي لا يلتفت أبناء النار لها ويعرفوا الطريق إليها

فمثلا أهم كلمة يدعوا الناس بها اليوم صباحا ومساءا هي كلمة الصراط المستقيم ،،

وهذه الكلمة حرّفنا حقيقتها لهم حين فصلناها عن معنى حقيقة معنى جهاد النفس حين حرفنا معنى جهاد النفس الحقيقي

فالنفس المجاهدة هي نفسها النفس التي كنت تتفكّر بأمرها قبل أن أخرج منك إليك

فالنفس المجاهدة هي نفسها النفس التي ستُرد إلى الحافرة في أسفل سافلين وجودها الهيكلي حيث عظم عجز الذنب او الحافرة وتُنزل بها بزجرة واحدة

فجهاد النفس هو جهادها للخروج من الحافرة والصعود للنار الأبدية العين الثالثة عين الحقيقة النار الأبدية والرحمة الإلهية

والصراط المستقيم هو الطريق الممتد من زنزانتها ويصل للعين الثالثة

عندما تعرف النفس حقيقتها فإنه ستشاهد نفسها وكأنها شجرة لها جزء تحت الأرض وجزء فوقها

وستشاهد نفسها من موقع البذرة التي تتوسط أسفلها وأعلاها

وعندما ترى البذرة نفسها على هذه الصورة من مكانها الاوسط هذا

وتريد أن تصعد بوعيها للأعلى ستدرك أن صراطها المستقيم للأعلى

يجب أن يمر بالجذع الأمتن من الشجرة حصرا

الجذع هو من سيرفعها للاعلى، ومن هذا الوعي والمعرفة فقط سيمكنها أن تصعد للأعلى

وما قمنا به هو أننا قلبنا الأعلى في وعيها وادراكها للأسفل وقلبنا أسفلها لها حتى أصبحت تعتقد أنه الأعلى

وحينها فإنها مهما حاولت أن تصعد للأعلى فإنها ستتجه للأسفل ،

لأنها أصبحت تعتقد بفضل مكرنا وتضليلنا لها أنه هو الاعلى ،

فمهما أرادت أن تسمو للسماء بعدها فإنها ستخلد للأرض أكثر وأكثر

هذا هو خلاصة ما نفعله معها ،،

وهو إننا نقلب صور الحقائق لها عبر تحريف الكلم عن مواضعه

وهذا ما تكفل بالقيام به وبنجاح كبير خطواتي أصحاب العمائم الطابقية في كل الأديان

وفي كلل المِلل والنِحل،

لإنني قد اخترقت مؤسساتهم الدينية كلها

ونصبت خطواتي عليها وتربعوا على أعلى كراسيها كلها

كل ما على هذه النفس المجاهدة أن تفعله

هو أن تصعد بمجهودها حتى منتصف الطريق

حيث تشاكرا القلب وتتجاوز جميع جنودي،

فإذا نجحت ووصلت للقلب

فإن الأنوار المودعة بقلبها ستتكفل بعد ذلك بمرافقتها للأعلى

وستحميها من تأثير وسطوة جنودي عليها

فقطع نصف الصراط عليها لوحدها قطعه ،

أمّا باقي الصراط فتلك الانوار المودعة في القلب ستأخذ بيدها حتى نهاية الصراط

حيث تعود وتلتحق بأبيها وأمها النار الأبدية والرحمة الالهية...................إنتهى المقال

نترك بقية الكلام لمقال أخر فلقد أصبح المقال طويل جدا حتى هنا

وَ كَــذلِـكَ

أَوْحَــيْـــنـا إِلَــيْــكَ رُوحــــــــاً مِــــــــنْ أَمْــــــــرِنا

مـا كُــنْـتَ تَـدْرِي مَــــــا الْــــــكِــــــتــــــابُ وَ لَا الْإِيــــــمــــــانُ

وَ لــــــــكِــــــــنْ جَــــــــعَــــــــلْــــــــنــــــــاهُ نُــــــــوراً

نَــــــــهْــــــــدِي بِــــــــهِ مَــــــــنْ نَــــــــشــــــــاءُ مِــــــــنْ عِــــــــبــــــــادِنــــــــا

وَ إِنَّــــــــكَ لَــــــــتَــــــــهــــــــْدِي إِلــــــــى‏ صِــــــــراطٍ مُــــــــسْــــــــتَــــــــقِــــــــيــــــــم‏

وصلى الله على خير خلقه أجمعين محمد وآله الطيبين الطاهرين

.

..

...

....


تـــــــــنــــــــبــــــــــيــــــــه:
كل سطر من هذه الحوارية له رواية تدعم وتؤيد المعنى الموجود به، وما دوري الا أنني قمت بترتيب معاني هذه الروايات ضمن هذه الحوارية


فإذا أشكل على من يقرأها معنى أي سطر منها فما عليه إلا أن ينسخ السطر او السطور التي أشكل عليه معناها ويضعها ضمن استفسار على المقال في صفحتي في الفيسبوك والتي سأنشر عليها هذا المقال 

https://www.facebook.com/talibtawheed/posts/1337957216324826

الأحد، 11 يونيو 2017

كـيـف تـكـتـب؟ هـكـذا أكـتــب





بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وآل محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 كـيـف تـكـتـب؟ هـكـذا أكـتــب


أخي الكريم طالب التوحيد هذه المشاهد التي تصفها لنا بكتاباتك هل هي من المشاهدات التي رايتها أنت أخي الكريم؟ أم أنها من ما شاهدته عين غيرك ورواه لك؟

وهل هو موجود عند الجميع بحيث أنهم صاروا مثل عينك بحيث أن ما قد رأوه أصبح بإمكانك انت ايضا أن تره؟

آعتقد أنني شرحت لك على الخاص أخي الكريم الطريقة التي أكتب بها ، ولم أفعل ذلك لك وحدك فقط بل انني أوضحت هذه الطريقة بعدة مقالات كاملة وكلها لا تزال موجودة على الصفحة والمدونة وكذلك بعدة تعليقات كتبتها ردا على تعليقات وأسئلة الكثير من الاخوة والأخوات ،، لكن سأحاول أن ابينها لك باختصار مرة أخرى ،،

قبل أن أقرء أية رواية لأهل البيت قضيت أكثر من أربعة سنوات أتفكر بها عمبقا بالكثير من المسائل والتصورات ،، وبالطريقة التي بينتها في مقال تجربتي كنت أقضي كل ساعات صحوي في تلك السنوات وأنا اتحاور مع المعلم الداخلي الذي لم اكن اعرف حقيقته في تلك الفترة ،، أخر سنتين منها كنت أجلس حوالي 14 ساعة من كل يوم في مكان ضيق ومظلم وفرته لي حينها ظروف عملي ،، وكنت اتفكر في تصور معين دخلت فيه ،، وبقيت كل يوم من هذه السنتين اتفكر بهذا الامر من كل الجوانب والمعلم الداخلي كان معي في كل دقيقة منها ،، بعدها قررت أن أكتب ما كنت وصلت له من الصورة الكونية التي كنت اراها حينها بعقلي كما ارى صور العالم من حولي ، الفرق ان تلك الصورة كانت لي وحدي فقط

حتى الآن لم اكن قد قرأت أي كتاب أو كتبت أي فكرة ،،

المهم قررت أن أكتب فكتبت في ألف ورقة قصة خيالية طابعها الحوار بين ثلاث شخصيات

كانت الافكار والصور العقلية تترتب بها أمامي بصورة لم يمكنني حينها أن أفسرها ،، لكنني انجرفت معها وزادت ثقتي بها مع كل كلمة كنت أكتبها ،، حتى الأن كنت أكتب من خلال ما كنت قد تصورته من الصور العقلية

بعد أن انتهيت منها وجدتها تصف صورة كونية جميلة ومقنعة

في تلك الأثناء كنت قد بدأت اذهب للحسينية بانتظام ،، وصرت بدون أن يكلفني أحد المسؤول عن الطبخ والتنظيف وترتيب المجالس والاعداد لها،، طبعا يعينني بذلك بعض الاخوة المخلصين

في يوم من الايام جاء في بالي أن أنذر سنة من حياتي أقضيها كاملة اتعلم ديني وبنفس اليوم رأيت رؤية مبشرة جدا ،، صحوت من النوم وبالفعل نذرت نذري ،، ثاني يوم جاء للحسينية أحد الاشخاص الجدد ممن يجيدون قرائة القرآن وعرض علينا أن يعلمنا القرائة الصحيحة ،، مجموعة من اربعة اشخاص وافقنا على ذلك وبدء يعلمنا لكن بعد اسبوع او أسبوعين بقيت وحدي معه والبقية لم تعد تأتي ،، انتقلت جلستي اليومية معه للبيت وبدء يدرس معي الرسالة العملية ،، بعد أن انتهينا من ابواب الوضوء والصلاة ذهبت للحج وسافر الرجل بعدها لبلدة اخرى ،،

عندما رجعت من الحج توقفنا في سوريا واشتريت سيديات روايات أهل البيت عليهم السلام ، ومن يومها بدأت رحلتي مع روايات أهل البيت ولا زالت مستمرة ولقد انجذبت بشكل خاص لروايات الولاية والمراتب العالية لأهل البيت عليهم السلام بشكل كامل وصدقتها بشكل كامل ولم اشك باي رواية منها على الإطلاق ،، لأن الروايات كانت تصف تلك الصورة الكونية التي كنت قد وصلت لها من خلال التفكر الطويل وكتبتها في الألف ورقة ،، يعني كانت الروايات تأتي حين أقرأها وتستقر في مكانها على الصورة الموجودة في عقلي

الصورة التي وصلت لها من خلال تفكري خلاصتها أن الله موجود مع وفي وفوق وتحت وقبل وبعد كل شيء،،

وحينها فإنه يستطيع أن يعلمك ما لو شاء تعليمك من خلال كل شيء ،، من خلال طير يطير او كلب يعوي او حين اصحو من النوم وافتح التلفزيون فأجد الشيخ او العالم على التلفزيون يتكلم ويجيب عن السؤال الذي سألته نفسي قبل يوم أو حتى قبل أن أنام، أو يجيبني من خلال فلم أو من خلال صديق أو مراقبة شجرة أو أي حدث يجري من حولي

فالله يستطيع أن يعلمك من خلال كل شيء لأنه مع وقبل وبعد وفوق وتحت كل شيء

هذا الامر آمنت به من البداية ومع الأيام أدركت أنه يجري معي ،، فكل شيء كان يجري حولي كان يجيب لي على أسئلة كنت ابحث لها عن اجابات

كانت أجزاء الصورة الكونية تتوضح لي في كل يوم، ولا زالت تتوضح لي ايضا في كل يوم جديد

بعد سنة قضيتها فقط بقرائة روايات أهل البيت بدأت بالاستماع لمحاضرات لأحد اساتذة الحوزة في قم،، ومع بداية استماعي لتلك المحاضرات بدأت مرة أخرى بالكتابة لكن هذه المرة بصبغة دينية ،، استمعت له أكثر من 1500 محاضرة وكتبت معها ربما آلآف الصفحات وكانت الروايات معها دائما ما تترتب في عقلي بطريقة سحرية جميلة جدا فتجعل لي الصورة الكونية التي بدأت أسعى لتجميعها تصبح اوضح واوضح، مما جعلني لا أناقش ما يخطر على بالي أبدا واكتبه من دون تردد،،

حتى الأن كنت أكتب لنفسي فقط،، خدمتي في الحسينية مستمرة بدون أن أناقش أحد من الاصدقاء ، لكن كان يأتي للحسينية بين وقت وأخر خطباء وعلماء واحيانا مراجع وعندما كنت أسألهم أي سؤال كانوا يتلعثمون حتى انني اصبحت أخيرا البطة السوداء في المجالس الخاصة التي كانوا يعقدونها حتى الصباح بعد المجالس العامة وانصراف الناس، بعد أن جربوني وعرفوا طبيعة اسألتي كانوا بمجرد أن أريد أن اتكلم أو أسأل أي سؤال يستعملون قوة العمامة ضدي ويبدؤون بالضحك والاستهزاء لكي يتهربوا من الاجابة ، ومعهم يضحك البقية ويستهزؤون، لكنني كنت على ثقة أن ما بيدي جوهرة فلم اتأثر بحيلهم واستهزائهم على الاطلاق

في سنة 2010 على ما اتذكر فتح السيد كمال الحيدري منتدى فبدأت أكتب به ،، بعد مدة قصيرة أصبحت الوحيد الذي يكتب به ولا من مجيب واصبح المنتدى وكانه لي وحدي أكتب به ما اريد ،، المنتدى تم اغلاقه بعد ذلك لأن بعض ما كنت اكتبه كان مقنع ومتسلسل ومتوافق مع روايات أهل البيت عليهم السلام لكنه كان يتعارض أحيانا مع ما يقوله صاحب المنتدى ،،

خلالها تعرفت على الفكر القصدي للمرحوم المفكر الفذ عالم سبيط النيلي فالتهمت كتبه التهاما فقرأتها عدة مرات وبدأت معها أكتب في منتديات قصديون والقصدية النيلية، طبعا ما كنت اكتبه كنت اكتبه على طريقتي وليس على طريقة الاخوة القصديين هناك ، استفدت كثيرا من المنهج القصدي في التفكير وصياغة الافكار لكنه لم يكن كافي بالنسبة لي لأن المنهج القصدي حتى ذلك الوقت لم يكن به منهج واضح للتفكير العرفاني الما ورائي والتأويلي الذي وجدته في كتب المرحوم عالم سبيط النيلي ولم أجده عند الكثير من تلاميذه ومريديه الا مؤخرا

حصلت عندي حالة توقف بعد فترة فذهبت لزيارة العتبات المقدسة وعند عودتي فتح لي فتح فكري وكعادتي اتبعته وتابعت منه طريقي لأفق جديد في المعرفة بمرافقة المعلم الداخلي

حتى الان لم اكن استطيع ان أقرء أي كتاب ليس لمدرسة أهل البيت فيه نصيب كبير من الحديث كما لم أستطع أن أستمع لأي خطيب ليس في كلامه أثر يذكر لحديث اهل البيت عليهم السلام،، يعني كنت أصاب بالدوار والنعاس والغشاوة بمجرد أن اقترب من أحدهم او كتبهم ، وبنفس الوقت كنت مستمرا بالكتابة لنفسي وفي المنتديات أيضا،، وحتى الآن لم أكن ابحث في معرفة النفس ومكوناتها

لكن في آخر سنة 2012 حصلت معي حادثة غريبة رويتها في مقال تجربتي ومعها جائني في المنام من قال لي تستطيع من اليوم أن تقرء خارج مدرسة أهل البيت

بالفعل بدأت أستطيع قرائة أي كتاب اريده ، لكنني لم اقرء كتب دينية لغير أهل البيت بل كانت كتب علمية وتراجم لكتب علمية

قبل أن تنتهي سنة 2013 كنت قد قرأت أكثر من 100 كتاب أغلبها كانت محتوياتها تدور حول فكرة العقل الكوني وما يتعلق بها،، ومرة أخرى وجدت أن الافكار التي تحاول تلك الكتب العلمية أن تصفها موجودة في روايات أهل البيت عليهم السلام

الكتب وعناوينها كانت توضع في طريقي بشكل قصدي ليس به صدفة على الاطلاق بحيث أن ترتيب قرائتي لها كان يرتب لي الصور التي كان يجب ان اصل لها بالتتابع لكي افهمها وتكتمل بها اجزاء الصورة الكونية التي كنت ابحث عنها ووجدتها في روايات أهل البيت عليهم السلام

بعدها وصلت لدرنفالوا ومنه لزهرة الحياة ثم للميركابا ثم للكونداليني وعلوم الطاقة وأخيرا وصلت لماركو رودن ومنه فهمت معنى الاسم المكنون أو الرقم 9 الذي اكتشف ماركورودن سره من رواية الاسم المخلوق والكلمة التامة والاسم المكنون بها للامام الصادق عليه السلام

بعد ذلك ولأول مرة إطلعت على فكرة الخلق الجديد أو نظام الكرات وكان وقعه عليّ بمجرد أن اطلعت عليه وكأنه ممحاة محت كل ما قبله من ترهات وسفاهات خطوات الشيطان التي لم تكن تقنع أي إنسان ويتم إجبار الناس على قبولها فقط بقوة العمامة الطابقية السوداء والبيضاء ،، آمن بما نقول والا ستشوى لأبد الأبدين في النار كشوي الكباب وشقف اللحم والدجاج

وكما قلت لك على الخاص انني بحياتي لم أرى سوى ثلاث مشاهدات أو ثلاث رؤى تتعلق بي شخصيا وليس بها أي مشاهدات تفصيلية كالتي يشاهدها الان بعض الاخوة والاخوات وأغلبهم لا يعرفون معنى ما يشاهدونه فيها وربما البعض في شكّ منها هل هي اضغاث احلام أم حقيقة،،

لأن الرؤية حسب ما اعتقد يجب أن تكون قلبية أولا وأن يقبلها القلب أولا قبل أن يقبلها العقل والذي هو من سيدفع صاحبه للعمل ،

يعني يجب أن يراها القلب بالتفكر ويقبلها أولا قبل أن يراها العقل من خلال الكتب أو الرؤى والقلب لا يزال منها وجل وهل هي اضغاث احلام أم حقيقة

عَنْ حَفْصِ بْنِ الْبَخْتَرِيِّ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ع قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص

لَيْسَ الْإِيمَانُ بِالتَّحَلِّي وَ لَا بِالتَّمَنِّي

وَ لَكِنَّ الْإِيــــــمَــــــانَ مَـــــا خَـــــلُــــصَ فِــــي الْـــــقُـــــــــلُـــــــــوبِ

وَ صَـــــــدَّقَـــــهُ الْأَعْـــــــمَـــــــــالُ........إنتهى

ما اكتبه كما تلاحظ أصف به ما اراه بقلبي لمعاني كلمات وروايات أهل البيت عليهم السلام ،، أستشهد بكلامهم فقط

لم أستشهد بكلام أوشو أو ايريك دوباي أو بشار أو أي معلم روحي آخر لجأت اليه الناس هربا من خطوات الشيطان من أصحاب العمائم الطابقية الذي سرقوا دين الله وتلاقفوه بينهم كما يتلاقف الصبيان الكرة بينهم

لم أستشهد بكلام علماء الفيزياء والرياضيات والفلك ثم سكت ، بل قدمت كلام أهل البيت وقلت أن علماء الفيزياء والرياضيات والفلك يقولون مثل قولهم صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين

لكل أمّة كبوة ،، وأمة الإسلام الأن في كبوتها وتدوس أقدام باقي الامم على صدرها بكل قسوة ووحشية،، ونصيبنا المقدر لنا اننا قد وُلِدنا في هذا الزمان الذي أمتنا فيه هي أجهل الامم ،، واذا اردنا ان نفهم الكون بطريقة علمية فيجب أن نفهمه من خلال مفكريهم وعلمائهم ،، فمفكرينا وعلماؤنا المعاصرين لا يزالون يجرون أذيال الخيبة التي جرها من سبقهم من العلماء والمفكرين العرب والمسلمين منذ قرون

هذه هي طريقتي الخاصة بالكتابة ،، والتي أحاول أن اترجم بها الرؤية القلبية التي شاهدها وقبلها قلبي بكل سرور وأجبر عقلي على قبولها ،، وقلبي هو من يدفعني كذلك للعمل

فإنني أعمل وأكتب وأفكر لأن قلبي يدفعني لذلك وليس عقلي

فعقلي يقول لي اعمل واجمع الاموال وتفاخر بزينة الحياة الدنيا لكن هوى قلبي يقول لي دعك من ذاك واكتب ما اقوله لك

بالنسبة للعين الشعشعانية التي سألت عنها فإنني أراها أحيانا عندما أغلق عيني

عين جميلة وملونة أنظر لها وكأنني أنظر لريشة طاووس جميلة وملونة بأجمل الألوان ووسطها بؤبؤ جميل، لكن الفرق أنني حين أنظر لها أراها تنظر لي وتغلق جفونها وتفتحها بحركة لا يمكن وصف جمالها

هذه العين هي عين حورس

من هو حورس؟

حورس هو الاسم المكنون

من هي عين حورس إذن؟

عين حورس هي زوجته

فزوجته هي عينه

ومنهما بث رجالا كثيرا ونساءا

يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي

خَـــــلَـــــقَـــــكُـــــم مِّـــــن نّـــــَفْـــــسٍ وَاحِـــــدَةٍ وَخَـــــلَـــــقَ مِـــــنْـــــهَـــــا زَوْجَـــــهَـــــا  

وَبَـــــثَّ مِـــــنْـــــهُـــــمَـــــا رِجَـــــالاً كَـــــثِـــــيـــــرًا وَنِـــــسَـــــاء

في الكون الترابي السابع تحت القبب فإن العين الثالثة الموجودة في الابدان الترابية هي تجلي لعين الاسم المكنون في جميع الأكوان الستة الأخرى

قَالَ الْمُفَضَّلُ: يَا سَيِّدِي وَ مَتَى هَذِهِ الْأَكْوَانُ

قَالَ: يَا مُفَضَّلُ أَمَّا الْكَوْنُ الْأَوِّلُ نُورَانِيٌّ لَا غَيْرُ وَ نَحْنُ فِيهِ

وَ الْكَوْنُ الثَّانِي جَوْهَرِيٌّ لَا غَيْرُ وَ نَحْنُ فِيهِ،

وَ الْكَوْنُ الثَّالِثُ هَوَائِيٌّ لَا غَيْرُ وَ نَحْنُ فِيهِ،

وَ الْكَوْنُ الرَّابِعُ مَائِيٌّ لَا غَيْرُ وَ نَحْنُ فِيهِ،

وَ الْكَوْنُ الْخَامِسُ نَارِيٌّ لَا غَيْرُ وَ نَحْنُ فِيهِ،

وَ الْكَوْنُ السَّادِسُ تُــــــــــــــــرَابِــــــــــــيٌّ لَا غَيْرُ فَأَظَلَّهُ وَ دُوِّرَ

ثَـــمَّ سَـمَاءٌ مَــبْــنِــيّــةٌ وَ أَرْضٌ مَـدْحِـيَّـةٌ فِيهَا الْجَانُّ الَّذِي خَلَقَهُ اللَّهُ مِنْ مارِجٍ مِنْ نارٍ إِلَى أَنْ خَلَقَ اللَّهُ آدَمَ مِنَ الــــــــــــتُّــــــــــــرَابِ.

وقلت أنها شعشعانية لأن منها وزوجها إنبثّ الوجود كله ،، فهي تشع بالوجود ،، فنورها هو نور السماوات والأرض،، يعني من نورها أزهر الوجود كله،، فهذه العين الشعشعانية هي الزهراء

فهذه العين الشعشعانية موجودة عند الجميع ((أو انها موجودة على الأقل عند أفراد الثلل الثلاثة والقليل)) لكنها تُظهر نفسها فقط لمن تشاء ،

ويمكنك أن تسأل عنها من تحب وتثق به وهل أن قولي أنها موجودة عند الجميع ((أو انها موجودة على الأقل عند أفراد الثلل الثلاثة والقليل)) لكنها لا تظهر نفسها بهذه الصورة الا لمن تريد ، هل هو قول صحيح أم لا؟

وصلى الله على خير خلقه أجمعين محمد وآله الطيبين الطاهرين
.
..
...
....
.....