بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وآل محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كـيـف تـكـتـب؟ هـكـذا أكـتــب
أخي الكريم طالب التوحيد هذه
المشاهد التي تصفها لنا بكتاباتك هل هي من المشاهدات التي رايتها أنت أخي الكريم؟ أم أنها من ما شاهدته عين غيرك ورواه لك؟
وهل هو موجود عند الجميع بحيث أنهم
صاروا مثل عينك بحيث أن ما قد رأوه أصبح بإمكانك انت ايضا أن تره؟
آعتقد أنني شرحت لك على الخاص أخي
الكريم الطريقة التي أكتب بها ، ولم أفعل ذلك لك وحدك فقط بل انني أوضحت هذه الطريقة
بعدة مقالات كاملة وكلها لا تزال موجودة على الصفحة والمدونة وكذلك بعدة تعليقات كتبتها
ردا على تعليقات وأسئلة الكثير من الاخوة والأخوات ،، لكن سأحاول أن ابينها لك باختصار
مرة أخرى ،،
قبل أن أقرء أية رواية لأهل البيت
قضيت أكثر من أربعة سنوات أتفكر بها عمبقا بالكثير من المسائل والتصورات ،، وبالطريقة
التي بينتها في مقال تجربتي كنت أقضي كل ساعات صحوي في تلك السنوات وأنا اتحاور مع
المعلم الداخلي الذي لم اكن اعرف حقيقته في تلك الفترة ،، أخر سنتين منها كنت أجلس
حوالي 14 ساعة من كل يوم في مكان ضيق ومظلم وفرته لي حينها ظروف عملي ،، وكنت اتفكر
في تصور معين دخلت فيه ،، وبقيت كل يوم من هذه السنتين اتفكر بهذا الامر من كل الجوانب
والمعلم الداخلي كان معي في كل دقيقة منها ،، بعدها قررت أن أكتب ما كنت وصلت له من
الصورة الكونية التي كنت اراها حينها بعقلي كما ارى صور العالم من حولي ، الفرق ان
تلك الصورة كانت لي وحدي فقط
حتى الآن لم اكن قد قرأت أي كتاب
أو كتبت أي فكرة ،،
المهم قررت أن أكتب فكتبت في ألف
ورقة قصة خيالية طابعها الحوار بين ثلاث شخصيات
كانت الافكار والصور العقلية تترتب
بها أمامي بصورة لم يمكنني حينها أن أفسرها ،، لكنني انجرفت معها وزادت ثقتي بها مع
كل كلمة كنت أكتبها ،، حتى الأن كنت أكتب من خلال ما كنت قد تصورته من الصور العقلية
بعد أن انتهيت منها وجدتها تصف صورة
كونية جميلة ومقنعة
في تلك الأثناء كنت قد بدأت اذهب
للحسينية بانتظام ،، وصرت بدون أن يكلفني أحد المسؤول عن الطبخ والتنظيف وترتيب المجالس
والاعداد لها،، طبعا يعينني بذلك بعض الاخوة المخلصين
في يوم من الايام جاء في بالي أن
أنذر سنة من حياتي أقضيها كاملة اتعلم ديني وبنفس اليوم رأيت رؤية مبشرة جدا ،، صحوت
من النوم وبالفعل نذرت نذري ،، ثاني يوم جاء للحسينية أحد الاشخاص الجدد ممن يجيدون
قرائة القرآن وعرض علينا أن يعلمنا القرائة الصحيحة ،، مجموعة من اربعة اشخاص وافقنا
على ذلك وبدء يعلمنا لكن بعد اسبوع او أسبوعين بقيت وحدي معه والبقية لم تعد تأتي ،،
انتقلت جلستي اليومية معه للبيت وبدء يدرس معي الرسالة العملية ،، بعد أن انتهينا من
ابواب الوضوء والصلاة ذهبت للحج وسافر الرجل بعدها لبلدة اخرى ،،
عندما رجعت من الحج توقفنا في سوريا
واشتريت سيديات روايات أهل البيت عليهم السلام ، ومن يومها بدأت رحلتي مع روايات أهل
البيت ولا زالت مستمرة ولقد انجذبت بشكل خاص لروايات الولاية والمراتب العالية
لأهل البيت عليهم السلام بشكل كامل وصدقتها بشكل كامل ولم اشك باي رواية منها على الإطلاق
،، لأن الروايات كانت تصف تلك الصورة الكونية التي كنت قد وصلت لها من خلال التفكر
الطويل وكتبتها في الألف ورقة ،، يعني كانت الروايات تأتي حين أقرأها وتستقر في مكانها
على الصورة الموجودة في عقلي
الصورة التي وصلت لها من خلال تفكري
خلاصتها أن الله موجود مع وفي وفوق وتحت وقبل وبعد كل شيء،،
وحينها فإنه يستطيع أن يعلمك ما لو
شاء تعليمك من خلال كل شيء ،، من خلال طير يطير او كلب يعوي او
حين اصحو من النوم وافتح التلفزيون فأجد الشيخ او العالم على التلفزيون يتكلم ويجيب
عن السؤال الذي سألته نفسي قبل يوم أو حتى قبل أن أنام، أو يجيبني من خلال فلم أو من
خلال صديق أو مراقبة شجرة أو أي حدث يجري من حولي
فالله يستطيع أن يعلمك من خلال كل
شيء لأنه مع وقبل وبعد وفوق وتحت كل شيء
هذا الامر آمنت به من البداية ومع
الأيام أدركت أنه يجري معي ،، فكل شيء كان يجري حولي كان يجيب لي على أسئلة كنت ابحث
لها عن اجابات
كانت أجزاء الصورة الكونية تتوضح
لي في كل يوم، ولا زالت تتوضح لي ايضا في كل يوم جديد
بعد سنة قضيتها فقط بقرائة روايات
أهل البيت بدأت بالاستماع لمحاضرات لأحد اساتذة الحوزة في قم،، ومع بداية استماعي
لتلك المحاضرات بدأت مرة أخرى بالكتابة لكن هذه المرة بصبغة دينية ،، استمعت له
أكثر من 1500 محاضرة وكتبت معها ربما آلآف الصفحات وكانت الروايات معها دائما ما تترتب
في عقلي بطريقة سحرية جميلة جدا فتجعل لي الصورة الكونية التي بدأت أسعى لتجميعها تصبح اوضح
واوضح، مما جعلني لا أناقش ما يخطر على بالي أبدا واكتبه من دون تردد،،
حتى الأن كنت أكتب لنفسي فقط،، خدمتي
في الحسينية مستمرة بدون أن أناقش أحد من الاصدقاء ، لكن كان يأتي للحسينية بين وقت وأخر خطباء وعلماء واحيانا مراجع وعندما كنت أسألهم أي سؤال كانوا يتلعثمون حتى
انني اصبحت أخيرا البطة السوداء في المجالس الخاصة التي كانوا يعقدونها حتى الصباح بعد المجالس العامة وانصراف الناس، بعد أن جربوني وعرفوا طبيعة اسألتي كانوا بمجرد أن أريد أن اتكلم أو أسأل أي سؤال يستعملون قوة العمامة ضدي ويبدؤون
بالضحك والاستهزاء لكي يتهربوا من الاجابة ، ومعهم يضحك البقية ويستهزؤون،
لكنني كنت على ثقة أن ما بيدي جوهرة فلم اتأثر بحيلهم واستهزائهم على الاطلاق
في سنة 2010 على ما اتذكر فتح السيد كمال
الحيدري منتدى فبدأت أكتب به ،، بعد مدة قصيرة أصبحت الوحيد الذي يكتب به ولا من
مجيب واصبح المنتدى وكانه لي وحدي أكتب به ما اريد ،، المنتدى تم اغلاقه بعد ذلك
لأن بعض ما كنت اكتبه كان مقنع ومتسلسل ومتوافق مع روايات أهل البيت عليهم السلام لكنه
كان يتعارض أحيانا مع ما يقوله صاحب المنتدى ،،
خلالها تعرفت على الفكر القصدي للمرحوم المفكر
الفذ عالم سبيط النيلي فالتهمت كتبه التهاما فقرأتها عدة مرات وبدأت معها أكتب في
منتديات قصديون والقصدية النيلية، طبعا ما كنت اكتبه كنت اكتبه على طريقتي وليس
على طريقة الاخوة القصديين هناك ، استفدت كثيرا من المنهج القصدي في التفكير
وصياغة الافكار لكنه لم يكن كافي بالنسبة لي لأن المنهج القصدي حتى ذلك الوقت لم
يكن به منهج واضح للتفكير العرفاني الما ورائي والتأويلي الذي وجدته في كتب
المرحوم عالم سبيط النيلي ولم أجده عند الكثير من تلاميذه ومريديه الا مؤخرا
حصلت عندي حالة توقف بعد فترة فذهبت لزيارة
العتبات المقدسة وعند عودتي فتح لي فتح فكري وكعادتي اتبعته وتابعت منه طريقي لأفق
جديد في المعرفة بمرافقة المعلم الداخلي
حتى الان لم اكن استطيع ان أقرء أي كتاب ليس
لمدرسة أهل البيت فيه نصيب كبير من الحديث كما لم أستطع أن أستمع لأي خطيب ليس في كلامه
أثر يذكر لحديث اهل البيت عليهم السلام،، يعني كنت أصاب بالدوار والنعاس والغشاوة
بمجرد أن اقترب من أحدهم او كتبهم ، وبنفس الوقت كنت مستمرا بالكتابة لنفسي وفي
المنتديات أيضا،، وحتى الآن لم أكن ابحث في معرفة النفس ومكوناتها
لكن في آخر سنة 2012 حصلت معي حادثة غريبة رويتها
في مقال تجربتي ومعها جائني في المنام من قال لي تستطيع من اليوم أن تقرء خارج
مدرسة أهل البيت
بالفعل بدأت أستطيع قرائة أي كتاب اريده ،
لكنني لم اقرء كتب دينية لغير أهل البيت بل كانت كتب علمية وتراجم لكتب علمية
قبل أن تنتهي سنة 2013 كنت قد قرأت أكثر من
100 كتاب أغلبها كانت محتوياتها تدور حول فكرة العقل الكوني وما يتعلق بها،، ومرة
أخرى وجدت أن الافكار التي تحاول تلك الكتب العلمية أن تصفها موجودة في روايات أهل
البيت عليهم السلام
الكتب وعناوينها كانت توضع في طريقي بشكل قصدي
ليس به صدفة على الاطلاق بحيث أن ترتيب قرائتي لها كان يرتب لي الصور التي كان يجب
ان اصل لها بالتتابع لكي افهمها وتكتمل بها اجزاء الصورة الكونية التي كنت ابحث
عنها ووجدتها في روايات أهل البيت عليهم السلام
بعدها وصلت لدرنفالوا ومنه لزهرة الحياة ثم للميركابا
ثم للكونداليني وعلوم الطاقة وأخيرا وصلت لماركو رودن ومنه فهمت معنى الاسم
المكنون أو الرقم 9 الذي اكتشف ماركورودن سره من رواية الاسم المخلوق والكلمة
التامة والاسم المكنون بها للامام الصادق عليه السلام
بعد ذلك ولأول مرة إطلعت على فكرة الخلق
الجديد أو نظام الكرات وكان وقعه عليّ بمجرد أن اطلعت عليه وكأنه ممحاة محت كل ما
قبله من ترهات وسفاهات خطوات الشيطان التي لم تكن تقنع أي إنسان ويتم إجبار الناس
على قبولها فقط بقوة العمامة الطابقية السوداء والبيضاء ،، آمن بما نقول والا
ستشوى لأبد الأبدين في النار كشوي الكباب وشقف اللحم والدجاج
وكما قلت لك على الخاص انني بحياتي لم أرى سوى
ثلاث مشاهدات أو ثلاث رؤى تتعلق بي شخصيا وليس بها أي مشاهدات تفصيلية كالتي
يشاهدها الان بعض الاخوة والاخوات وأغلبهم لا يعرفون معنى ما يشاهدونه فيها وربما
البعض في شكّ منها هل هي اضغاث احلام أم حقيقة،،
لأن الرؤية حسب ما اعتقد يجب أن تكون قلبية أولا
وأن يقبلها القلب أولا قبل أن يقبلها العقل والذي هو من سيدفع صاحبه للعمل ،
يعني يجب أن يراها القلب بالتفكر ويقبلها
أولا قبل أن يراها العقل من خلال الكتب أو الرؤى والقلب لا يزال منها وجل وهل هي
اضغاث احلام أم حقيقة
عَنْ حَفْصِ بْنِ الْبَخْتَرِيِّ
عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ع قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص
لَيْسَ الْإِيمَانُ بِالتَّحَلِّي
وَ لَا بِالتَّمَنِّي
وَ لَكِنَّ الْإِيــــــمَــــــانَ
مَـــــا خَـــــلُــــصَ فِــــي الْـــــقُـــــــــلُـــــــــوبِ
وَ صَـــــــدَّقَـــــهُ الْأَعْـــــــمَـــــــــالُ........إنتهى
ما اكتبه كما تلاحظ أصف به ما اراه بقلبي
لمعاني كلمات وروايات أهل البيت عليهم السلام ،، أستشهد بكلامهم فقط
لم أستشهد بكلام أوشو أو ايريك دوباي أو بشار
أو أي معلم روحي آخر لجأت اليه الناس هربا من خطوات الشيطان من أصحاب العمائم
الطابقية الذي سرقوا دين الله وتلاقفوه
بينهم كما يتلاقف الصبيان الكرة بينهم
لم أستشهد بكلام علماء الفيزياء والرياضيات
والفلك ثم سكت ، بل قدمت كلام أهل البيت وقلت أن علماء الفيزياء والرياضيات والفلك
يقولون مثل قولهم صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين
لكل أمّة كبوة ،، وأمة الإسلام الأن في
كبوتها وتدوس أقدام باقي الامم على صدرها بكل قسوة ووحشية،، ونصيبنا المقدر لنا اننا
قد وُلِدنا في هذا الزمان الذي أمتنا فيه هي أجهل الامم ،، واذا اردنا ان نفهم الكون
بطريقة علمية فيجب أن نفهمه من خلال مفكريهم وعلمائهم ،، فمفكرينا وعلماؤنا المعاصرين
لا يزالون يجرون أذيال الخيبة التي جرها من سبقهم من العلماء والمفكرين العرب والمسلمين
منذ قرون
هذه هي طريقتي الخاصة بالكتابة ،، والتي
أحاول أن اترجم بها الرؤية القلبية التي شاهدها وقبلها قلبي بكل سرور وأجبر عقلي على
قبولها ،، وقلبي هو من يدفعني كذلك للعمل
فإنني أعمل وأكتب وأفكر لأن قلبي يدفعني لذلك
وليس عقلي
فعقلي يقول لي اعمل واجمع الاموال وتفاخر
بزينة الحياة الدنيا لكن هوى قلبي يقول لي دعك من ذاك واكتب ما اقوله لك
بالنسبة للعين الشعشعانية التي سألت عنها
فإنني أراها أحيانا عندما أغلق عيني
عين جميلة وملونة أنظر لها وكأنني أنظر لريشة
طاووس جميلة وملونة بأجمل الألوان ووسطها بؤبؤ جميل، لكن الفرق أنني حين أنظر لها
أراها تنظر لي وتغلق جفونها وتفتحها بحركة لا يمكن وصف جمالها
هذه العين هي عين حورس
من هو حورس؟
حورس هو الاسم المكنون
من هي عين حورس إذن؟
عين حورس هي زوجته
فزوجته هي عينه
ومنهما بث رجالا كثيرا ونساءا
يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ
الَّذِي
خَـــــلَـــــقَـــــكُـــــم مِّـــــن
نّـــــَفْـــــسٍ وَاحِـــــدَةٍ وَخَـــــلَـــــقَ مِـــــنْـــــهَـــــا زَوْجَـــــهَـــــا
وَبَـــــثَّ مِـــــنْـــــهُـــــمَـــــا
رِجَـــــالاً كَـــــثِـــــيـــــرًا وَنِـــــسَـــــاء
في الكون الترابي السابع تحت القبب فإن العين
الثالثة الموجودة في الابدان الترابية هي تجلي لعين الاسم المكنون في جميع الأكوان
الستة الأخرى
قَالَ الْمُفَضَّلُ: يَا سَيِّدِي
وَ مَتَى هَذِهِ الْأَكْوَانُ
قَالَ: يَا مُفَضَّلُ أَمَّا الْكَوْنُ
الْأَوِّلُ نُورَانِيٌّ لَا غَيْرُ وَ نَحْنُ فِيهِ
وَ الْكَوْنُ الثَّانِي جَوْهَرِيٌّ
لَا غَيْرُ وَ نَحْنُ فِيهِ،
وَ الْكَوْنُ الثَّالِثُ هَوَائِيٌّ
لَا غَيْرُ وَ نَحْنُ فِيهِ،
وَ الْكَوْنُ الرَّابِعُ مَائِيٌّ
لَا غَيْرُ وَ نَحْنُ فِيهِ،
وَ الْكَوْنُ الْخَامِسُ نَارِيٌّ
لَا غَيْرُ وَ نَحْنُ فِيهِ،
وَ الْكَوْنُ السَّادِسُ تُــــــــــــــــرَابِــــــــــــيٌّ لَا
غَيْرُ فَأَظَلَّهُ وَ دُوِّرَ
ثَـــمَّ سَـمَاءٌ مَــبْــنِــيّــةٌ
وَ أَرْضٌ مَـدْحِـيَّـةٌ فِيهَا الْجَانُّ الَّذِي خَلَقَهُ اللَّهُ مِنْ مارِجٍ مِنْ
نارٍ إِلَى أَنْ خَلَقَ اللَّهُ آدَمَ مِنَ
الــــــــــــتُّــــــــــــرَابِ.
وقلت أنها شعشعانية لأن منها وزوجها إنبثّ
الوجود كله ،، فهي تشع بالوجود ،، فنورها هو نور السماوات والأرض،، يعني من نورها
أزهر الوجود كله،، فهذه العين الشعشعانية هي الزهراء
فهذه العين الشعشعانية موجودة عند الجميع ((أو انها موجودة على الأقل عند أفراد الثلل الثلاثة والقليل)) لكنها تُظهر نفسها فقط لمن تشاء ،
ويمكنك أن تسأل عنها من تحب وتثق به وهل أن
قولي أنها موجودة عند الجميع ((أو انها موجودة على الأقل عند أفراد الثلل الثلاثة والقليل)) لكنها لا
تظهر نفسها بهذه الصورة الا لمن تريد ، هل هو قول صحيح أم لا؟
وصلى الله على خير خلقه أجمعين محمد وآله الطيبين
الطاهرين
.
..
...
....
.....
احسنتم
ردحذفاخوك في ولاية مولى النور مصطفى الساعدي
بوركتم
ردحذف