الاثنين، 2 يناير 2017

الأرض المسطحة وقبتها = مسرح العوالم المتوازية






بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وآل محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأرض المسطحة وقبتها = مسرح العوالم المتوازية

هل فكرنا يوما في سبب مقاومتنا الشديدة ورفضنا العنيد لفكرة الأرض المسطحة وأحيانا كثيرة خجلنا حتى من الاقتراب منها ولو بالتلميح؟
طوال حياتي كانت فكرة وعقيدة الأرض المسطحة هي أسخف فكرة
أوعقيدة ممكن أن تُطرح للحديث عنها
ولأنها كانت أسخف فكرة على الإطلاق
فإنني فعلا لم أطرحها أبدا ولم أفكّر بها على الإطلاق
ويبدو لأنها سخيفة جدا جدا
لم تنطرح كذلك على شاشة التلفزيون أو عبر الاثير
أو من على الفضائيات
الا للتّندر والفكاهة
اليوم اكتشفت العكس من ذلك تماما
فالأرض المسطحة ليست فكرة سخيف جدا جدا،
بل هي أهم فكرة وأهم عقيدة يجب أن يفكّر ويعتقد بها الانسان في هذا الزمان

فهذه العقيدة المغيّبة عن الأذهان رغم أنها تتوافق مع جميع الكتب المقدسة والقرآن الكريم طبعا أولها
ورغم أنها تتوافق كذلك مع جميع الروايات المروية في كل المدارس الاسلامية
سواء في مدرسة أهل البيت عليهم السلام او في مدرسة الصحابة
فلا يوجد حديث واحد في كل الكتب الروائية يقول لنا أن الارض كروية
وجميع ما يتناقله الناس منها كاستشهاد على الكروية
هي من محض تأويلاتهم لما هو مكتوب
أقول رغم انها تتوافق مع كل الاديان وما ورد فيها ومنها
الا أن الغالبية العظمى من الناس في الوقت الحاضر ترفض هذه الفكرة
وتتمسك بعقيدة الأرض المكورة
فما السبب لذلك الرفض والتعلق؟
لن أتكلم هنا عن بقية الاديان او المذاهب ،
ولا عن الشيعة عموما
بل فقط عن من يعتقدون أنهم يتبعون أهل البيت عليهم السلام فقط
ما الذي حدث معكم؟
ما الذي يدفعكم للخوف من الاقتراب من هذا العنوان المهم جدا للعيش بعدها براحة في الدنيا وتنالون فضل الآخرة؟
هل ورد في روايات أهل البيت عليهم السلام أي كلام واضح وصريح من ان الأرض مكورة فتمسكتم بها بهذه الشدة؟
فجميع الآيات القرآنية والروايات الأهل بيتية ما لو أنكم لم تلوا عنق معاني الكلمات وتأولوها من عندكم واضحة جدا جدا من أن الأرض مسطحة
فهل أنتم فعلا كما تقولون أنكم متمسكين بالثقلين كتاب الله وعترته أهل بيته عليهم السلام؟
هل انتم فعلا مسلمين وكتابكم الأول والأخير هو القرآن
وتفهمونه من خلال تفسير أهل البيت له؟
أم أن لكم دين وكتاب آخر غير القرآن؟
ومفسرين آخرين غير أهل البيت عليهم السلام؟
يبدو لي أن الشيعة حالهم في ذلك حال الجميع
ويعتقدون مثل الجميع
أنهم يتبعون كتاب سماوي ويأخذون معانيه من المفسرين له
لكنهم فعلا وواقعا وتماما كما الجميع عندهم دين سماوي جديد
ورسول سماوي جديد
ومفسرين سماويين
وهم كما الجميع يقدّمون كتابهم السماوي الجديد على كتابهم السماوي القديم
ويقدمون من يفسرون ذلك الكتاب الجديد لهم ويثقون بهم
على من يفسرون لهم كتابهم السماوي ((القرآن والعترة))
وهم مسلِّمون أتمّ التسليم وبدون شعور لداعي هذا الدين الجديد ورسوله وكتبه وجميع ما يقوله لهم بها
وفوق التسليم له نجد أنهم كما جميع المتدينين متعصبون لدينهم الجديد ولرسوله ولمبادئه ومقالاته أشد التعصب وتمامه
تماماً كتعصّب أيّ متدين ومؤمن بأيّ دين ورسالة لمسلمات دينه وعقائده
فمن هو رسول السماء لهذا الدين الجديد؟
إنها ناسا
والجميل بهذا الرسول الجديد
أنه دائم الاتصال بالسماء
وعلى مرأى ومسمع من الجميع
فناسا ومؤسساتها حاليا بالنسبة للناس هي السبب المتصل بين الأرض والسماء
فهي تصعد للسماء كل يوم وتخبرنا منها من وماذا يوجد فوق وتحت الأرض
وهي من السماء تراقبنا في كل احوالنا
حتى ونحن داخل بيوتنا وفي غرف نومنا وربما تحت ألحفتنا أيضا
ناسا حاليا هي رسول السماء
وهي بالنسبة لأهل الأرض هي السبب المتصل بين الأرض والسماء
وأصبحت مؤسسات ناسا العلمية تفرض رؤيتها الكونية على الجميع
والجميع فرحانين أشد الفرح بكل ما تقوله ناسا ويعتبرونه من المسلّمات
يقولون لنا أصلكم قرود
فنقول لهم احسنتم وباركتكم السماء
يقولون لنا انتم غبار في السماء
فنقول لهم أيضا احسنتم وباركتكم السماء
يقولون لنا اننا مجرد صدفة
فنقول لهم كذلك احسنتم وباركتكم السماء
وكلما قالوا لنا قولا جديدنا قلنا لهم احسنتم وباركتكم السماء
هذا الامر لم يفعله أي قوم على مر التاريخ مع أيّ نبي أو رسول سماوي أتاهم منها
فالعادة أنهم ما ياتيهم من رسول الا كانوا به يستهزؤون
ويقولون عنه ساحر او مجنون
لكنهم مع ناسا وأخواتها فعلوا وبرحابة صدر عكس جميع ما كانوا يفعلونه مع جميع رسل السماء
وذلك لأن رسول ناسا هو رسولهم هم
وهم من أرسلوه من الأرض للسماء وليس رسولا نزل او بُعِثَ لهم من السماء للأرض
إنه رسول مرسل منهم وحسب مزاجهم
أرسلوه لأنفسهم ليحقق لهم اهدافهم
وقد قال لهم تمام ما كانوا يريدون سماعه وبكل أمانة
فاستمروا بلهوهم ولعبهم
ناسا لم تظلم الناس
فأكثرهم أساسا للحق كارهون
ناسا لم تُضل الناس
فحتى لو اتبعت أكثر من في الارض وبدون ناسا فانهم أيضا سيضلوك
كل ما قامت به ناسا وأخواتها هو تنظيم أمر الإضلال بشكل مرتب ومنظم
لكي تستمر الحياة مرتبة ومنظمة ولا يعمها الفوضى وعدم الامان والراحة
فالناس بطبيعتها تكره الحق وتريد الضلال
وتحب اللهو واللعب
وتحب جمع المال
ولا تريد رقيبا عليها
ويريدون بعد ذلك ورغم جميع ما يرتكبونه بحق انفسهم وحق غيرهم
أن يدخلوا الجنة خالدين فيها
نعم، ناسا وأخواتها لم تضل الناس رغما عنهم
بل فقط رتبت لهم الأمر
وأعطتهم تمام ما يريدونه
فهم يريدون أن يفعلوا ما يشاؤون
فقالت لهم ان أصلكم قرود
فلذلك لا حساب ولا كتاب عليكم فافعلوا ما تشاؤون
أنهم يكرهون فكرة الرقيب المراقب
فقالت لهم أنتم مجرد غبار من السماء وسابح فيها
فلا يوجد عليكم رقيب يراقبكم فاستمروا بلهوكم ولعبكم كيفما شئتم
ويحبون القوة والسيطرة وظهور الأنا وحكمها
فقالت لهم أنتم خليفة الأرض
ولا يوجد أيّ خليفة معيّن عليكم من جهات عليا
فاحكموا فيها كما تشاؤون وبما تشاؤون
والجميع صدقهم بكل رحابة صدر
لأنهم أقنعونا بما يعتمل حبه والرغبة به في صدورنا
قوم موسى أضلهم السامري بالعجل بأمر من الله
لأنهم هم من كانوا يتمنون الحصول على إله يسجدون له كما بقية الناس في زمانهم
فأعطاهم السامري ما كانوا اصلا يريدونه
فهو لم يظلمهم بل فقط أعطاهم ما يريدونه ويسعدهم
فأسعدهم بالعجل
وهكذا ناسا واخواتها
فهم لم يظلمونا
بل أعطونا فقط ما نحبه ونريد أن نعتقد به
ويتناسب مع رغباتنا وأشواقنا
نحن: نريد أن نلهو ونلعب في هذه الدنيا
حبتر: تفضلوا إذن الهوا والعبوا بها حتى مطلع الفجر
وسأملأها لكم ألعابا وألوانا
فأنا الليل والليل ليلي
أفعل به بكم ما أريد
واطمئنوا ، لن أريد به لكم الّا ما تريدونه لأنفسكم
فاطمئنوا على الأخير
فلن أظلمكم مثقال ذرة من اللهو واللعب الذي تريدونه
ولن أظلمكم بوأفرض عليكم ما لا تريدونه ولا تحبونه
وموعدي وموعدكم الصبح، أليس الصبح بقريب
فأنا بإذن رب العالمين ربكم الأعلى حتى يوم الوقت المعلوم
وحتى ذلك الوقت سأهتم بكم وبطلباتكم أشد الإهتمام
سأبني لكم ملايين المدارس والجامعات والمعاهد
لتعلمكم وتثقفكم وتجهزكم للهو واللعب على أتم اصوله وقواعده
وسأفرض عليكم بها مناهجي العلمية الموحدة ا
لتي لا يوجد بها من رائحة الحقيقة الا شذرات قليلة
وبهذه الشذرات من الحقيقة ستلعبون وتلهون لقرون وقرون.
أعود للتساؤل مرة أخرى
لماذا أرى أقلام تدّعي أنها تمثل فكر محمد وآل محمد
لكنها تتجنب الخوض في أمر الأرض المسطحة القرآنية والأرض المكورة الحبترية؟
إذا أردت أن أجيب على هذا السؤال فسأجد احتمالات متعددة للإجابة عليه
أوّلها
أنه فعلا لا يؤمن بما جاء بالقرآن والروايات ويؤمن بما تقوله ناسا وأخواتها
وثانيها
أنه لم يطلّع لا على القرآن جيدا
ولا على الروايات التي تصف السماوات والأرض
وثالثها
أنه مطّلع عليها فعلا،
لكنه متأثر بتفسيرات خطوات حبتر ويفهمها من خلال تأويلاتهم

ورابعها
أن قلبه يميل لتصديقها فعلا لكن عقله يمنعه من ذلك ،
لأنه ان صدّق قلبه وانساق له فيجب عليه حينها أن يعيد بناء كامل منظومته الفكرية والعقائدية التي بناها على أساس أن الأرض مكورة تسبح في الفضاء اللامتناهي تماما كما تسبح ذرة غبار حقيرة في فضاء الصحراء الكبرى
وهذه العملية طويلة ومتعبة بالنسبة له ،
فالأفضل إذن أن يبقى على حِمله القديم والله كريم
وخامسها
إنه أصبح يؤمن تماما الايمان بأن الأرض مسطحة ، لكنه لا يستطيع أن يصرّح علانية بذلك،
لأنه معروف وسط مجتمعه واصحابه بآراء وأفكار سابقة كلّها مبنيّة على أن الارض مكورة ،
وهو اذا ما بدّل رأيه سيكون كمن يقرّ بنفسه على نفسه ويعترف لجميع من يعرفونه بخطأ بعض أو جميع ما كتبه وقاله سابقا لهم
فاصبح له بينهم بسببه مكانة إجتماعية وفكرية معينة
فهو يفضّل الحديث لهم عن مواضيع أخرى و السكوت عن تصحيح التصور الخاطئ الذي وصفه سابقا لهم وأضلهم به،
فهو يفضل ذلك على أن يفقد ثقتهم أو اعجابهم بسبب الخاطئ من تلك الأفكار التي اقنعهم بها
وسادسها
أنه يؤمن تماما الإيمان بالارض المسطحة،
لكنه يؤجل حاليا الحديث عنها ،
لأن هدفه الحالي الذي يسعى له بكل جهده هو أن يجمع الاتباع من حوله ويكثرهم لأي غرض كان في نفس يعقوب
وبسبب ذلك الهدف الذي يضمره
ولأنه يعلم أن موضوع الأرض المسطحة موضوع شائك
فإنّه يؤجل الكشف عن حقيقة الارض المسطحة وزيف الارض المكورة
لأنّه متأكّد تمام التأكد أنّه إذا ما تكلم عنها
فإن الكثير من الاتباع الحاليين الذين جمعهم سينفضّون من حوله سريعا
كما أن أعدائه او المتنافسين معه على كسب عقول واصوات الهمج الرعاع سيستغلون عقليّة نفس الهمج الرعاع الذين ينعقون مع كل ناعق وسيشنّعون ويستهزؤون به علانية وسيسعون بكل طريقة ممكنة لتسقيط صورته وسمعته لهم وبينهم
وهذا أيضا سيفضل السكوت على الكلام،
وسيفضل طريقته الرسالية التي يعتقد بها على الطريقة التي يتبعها دائما أهل السماء حين يرسلون رسلهم لهداية وتعليم أهل الأرض تحت القبب
البعض قد يتسائل ما الفرق بين أن تكون الأرض مكورة أو أن تكون مسطحة
وبدوري أتسائل هل فعلا أنه لا يوجد عندهم فرق بين أن تكون
محبوسا في مكان مغلق وانت مراقب به في كل لحظة من لحظات وجودك
من قِبل كائنات نورانية متخفية بيننا في حركتها ونسميها ملائكة أو بشر محتجبون وهم في غاية التطور العلمي والعقلي
وبين أن تكون أنت وكوكبك تسبح في فضاء لا متناهي لا تعرف له ربا ولا مدبرا؟
أم انهم بهذا التسائل يريدون فقط أن يبقوا على اعتقادهم الذي تم ارضاعهم اياه ارضاعا من قبل حبتر ومؤسساته الدينية والعلمية منذ نعومة اظافرهم؟
البعض يبشر بدين العلم أنه سيغزوا في المستقبل العالم كله
غافلا أنّه قد غزا العالم فعلا
وأنه قد أصبح الدين الجديد الذي يعتقد ويؤمن به تقريبا أتباع كل الأديان
فهذا الدين الجديد
نحن بنينا له من أموالنا ملايين الدور التبشيرية التي نسميها مدارس ومعاهد
ونفرح حين يعمل بها أبناؤنا الكبار كقساوسة وعلماء وخطباء منابر ومبشرين نشطاء
يحضرون كل يوم من الساعة السابعة صباحا حتى العصر مع نفس المتعبدين الصغار
يبشرونهم
ويثقفونهم
ويرضعونهم أصول ومناهج وأفكار وعقائد هذا الدين الجديد
فعلى مدى التاريخ
لم يتوفّر لأي دين سماويّ
كلّ هذه الادوات التعليميّة والاعلاميّة والبشريّة والماديّة والعسكريّة والسياسيّة وووو، مثل ما توفر منها في هذا العصر لهذا الدين الحبتري الجديد
كذبة حبترية واحدة وطويلة
استطاع حبتر بها أن يجندنا كلنا لخدمة مشروعه الاضلالي
وذلك بعد أن داعب بتفاصيلها خيالنا
وارضى بها غرورنا
فأدخلنا جميعا
كشخصيات مشاهدة أحيانا ومؤديّة أحيانا أخرى في فلم الخيال العلمي الفضائي الذي عنوانه:
"الأرض المكورة التائهة في الفضاء السحيق"
والذي هو أيضا مشروعنا الفضائي اللهولعبي
والذي هو قبل كل ذلك من ما خطه القلم علينا أن نعيشه ونختبره
ومن ما خطّه القلم على حبتر بأن يقوم
بتنفيذه واخراجه وانتاجه وتصويره ومنتاجه أيضا
هذه الأرض يوجد بها كل ما نريده
ويمكن لأي انسان أن يختار العالم الذي يريده ويعيش به
يعني يوجد بها دور عرض كثيرة وافلام كثيرة
ونحن من نقرر في أيّ دار من دور العرض تلك نريد أن ندخل ونعيش ونؤدي
ولا يوجد أي إلزام علينا بان نبقى في أي دار عرض وتأدية منها
فنحن نستطيع بأي وقت نشائه أن نتخلى عن أدوارنا التي كنّا نؤديها في أي فلم كنا نخوض أحداثه
بشرط أن ندخل مباشرة في أي دار عرض وتأدية أخرى موازية نختارها
لنشاهد ونساهم بها في تأدية واخراج وتصوير الواقع الذي يتم تصويرها وتاديته بها
تريد أن تبقى في دار الأرض المكورة؟
تفضل إذن ولن يمنعك أحد من ذلك
لكن لا تلوم المخرج أو كاتب النص بعد ذلك حين ينتهي الفلم
فأنت باختيارك اخترت البقاء فيه ويجب ان تشاهده كاملا وبكل فصوله ومواقفه
تريد أن تنتقل لعالم موازي ودار عرض موازية يُعرَض ويُؤدّى بها واقع أخر؟
تفضل إذن واقطع تذكرتك بأن تُفعّل عقلك وارادتك واختار الانتقال
وستنتقل من فورك لدار عرض جديدة وعالم موازي جديد
وستشاهد به مشاهد جديدة لم تكن تخطر لك من قبل على بال
لكن تذكّر أنك لا يمكنك أن تضع قدم بهذه الدار بينما قدمك الأخرى بدار أخرى
بل يجب أن تنتقل بإرادتك وعقلك كليّا من هذه الدار للدار الجديدة الموازية
لكي تبدء ترى صور ومشاهد فلم هذه الدار الجديدة
فالأرض والقبة السماوية هي ليست كما تتصورها
بل هي در عرض كبيرة مبنية على اصول علمية متقدمة جدا جدا جدا
ينفع أن يَعرِضَ ويؤدِّى المشاهدين الحاضرين بها كل المشاهد حضوريا
أي مع حضور كل المشاعر والاحاسيس بها لجميع الحاضرين المؤدين للأحداث الجارية تحت تلك القبة بمختلف ابعادها ودور عرضها المتوازية

وصلى الله على خير خلقه أجمعين محمد وآل بيته الطيبين الطاهرين
.
..
...
....
.....






الخميس، 29 ديسمبر 2016

الحقيقة نقطة في بحر الكذب//11 // العين حين تكلّمت







بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وآل محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحقيقة نقطة في بحر الكذب // 11

العين حين تكلّمت





كاحون: حسنا كيف سنلج في هذه النار؟

الزوجة: أنت ستدخل فيه من يمينه لشماله لتستقر في وسط فص عقله الشمال ومنه ستفكّر وتحرك نصفه اليمين

وقرينك طالب سيدخل فيه من يمينه لشماله ليستقر بفصّ عقله اليمين ومنه سيفكر ويحرك نصفه الشمال

حينها توجه كاحون وطالب نحو النار ليدخلاها ووقفا على جانبيه

وبحركة متناغمة ولجا به من جنبيه

وبمجرد أن اكتمل ولوجهما سوية به اتّقدت نيران النار جميعها وتغيرت الوانها وتحددت درجاتها درجة بعد درجة

أسفلها نار حمراء

فوقها نار برتقالية

ويعلوهما نار صفراء

ويعلوهم نار خضراء

وفوقهم نار زرقاء

وفوقها نار أكثر زرقة

وفوقهم جميعا نار بنفسجية


لحظات من الصمت مرّت على كاحون وطالب بعد أن ولِجا في هذا الجسد النوراني الملتهب

كان توقعهما حينها أن كل واحد منهما كان سينظر من جهة أو من أحد عيني هذا الجسد الناري لكن شيئا من ذلك لم يحصل ، وبدلا عنه وجدا نفسيهما في مكان مظلم لم يرى فيه كاحون الا طالب وطالب لم يرى الا كاحون

لم يستمر هذا الوضع طويلا ، فمن فوق رأسيهما برزت نقطة نور واستمرت بعد ذلك تدريجيا بالازدياد حجما وبالاستطالة من جانبيها وبالتدور من جانبيها الاخرين ثم بدأت الألوان الجميلة تبرز شيئا فشيا منها لتحدد معالمها وترسمها

وما هي الا لحظات قليلة حتى استقر شكل تلك النقطة التي بدأت تتعاظم وتتشكل وتتلون على شكل عين نورانية جميلة جدا وملونة بكل ما يمكن لهما أن يتصوراه وما لا يتصوراه من الألوان الجميلة ، وبقيت تلك العين بعد ذلك للحظات تنظر لهما وهي معلقة في الفضاء المظلم من فوقهما بنظرات كلها حب وعطف وحنان

وأخيرا بدأت بالكلام معهما قائلة:

هل عرفتماني؟

بمجرد أن سمع طالب الصوت قال: أنت مثال زوجة أبي الاسم المكنون وبنت أبي الظاهر وزوجي التي تحويني

كاحون بدوره قال: نعم صوتك هو صوت روحي التي تحويني والتي كلما رجعت من كرة منتهية رجعت إليك وعشت معك في سعادة غامرة

العين: إذن عرفتما صوتي بسرعة

طالب: وكيف لي أن لا أعرف صوتك وأنت زوجي ونصفي الآخر، لكن أين نحن الآن؟ ولماذا تظهرين لنا بهذه الصورة

العين: كعادتك تريد أن تعرف كل شيء بسرعة وعلى استعجال

طالب: إذن أعتذر منك على الاستعجال

العين: لا تعتذر فستحتاج الكثير منه بعد قليل

لم تترك العين الفرصة لهما لكي يتحدث أي منهما واستمرت بالكلام قائلة:

قلت لكما أنني سآخذكما برحلة باطنية تتعرفان بها على نفسيكما وأعرف أنها لم تبدء كما توقعتماها وهذا شيء طبيعي ، فكيف لكما أن تحيطا علما بما لم ولن تحيطا به خُبرا

طالب: إن كنا لن نحيط بها علما أو فهما ، فما هي الفائدة إذن من دخولنا معك بهذه الرحلة في هذا العالم الباطني؟

العين: ستفهمانها بالرموز ، سأجعلكما تعيشان في عالم كله رموز وعليكما أن تعرفا في البداية معنى هذه الرموز التي ستريانها من حولكما والتي ستتعاملان مع حقائقها من خلالها

طالب: لم أفهم قولك هذا عن الرموز، فوضحيه لنا لو سمحتي

العين: هذه أمرها سهل جدا، فبالرغم من انكما تتحدثان الأن مع صورة العين التي أمامكما لكنكما لا تشعران بالغرابة من ذلك أبدا ، وذلك حصل فقط عندما عرفتما أن العين هي رمز لي ، فبدأتما من حينها وبدون أن تشعرا بأيّ غرابة تتعاملان وتتحدثان معي من خلال حديثكما مع هذه العين

فأنتما قد فهمتما طبيعة رمز العين وحقيقة رمز العين ولأي شيء يرمز

ومن حينها اكتسب الرمز وصورته أهميتهما بالنسبة لكما لأن العين اصبحت رمز واشارة لي أنا

طالب: بالنسبة لي فأعتقد أنني قد فهمت واستوعبت من هذا المثال تمام ما سألتك عنه، ماذا عنك يا كاحون؟

كاحون هزّ رأسه بالايجاب موافقا

حينها سأل طالب من جديد: لكن لماذا كل شيء مظلم هنا الا نحن؟

العين: كما قلت لك أن رحلتكم الباطنية هذه هي رحلة بالرموز وقبل أن يظهر أي رمز من أمامك يجب أن تفهم حقيقته قبل ذلك ، لكي تفهم معناه كل ما وأين ما ومتى ما ظهر لك هذا الرمز وفي أيّ مرحلة من مراحل هذه الرحلة

فأنت منذ الآن وحتى نهاية هذه الرحلة ستراني كلما رأيت هذه العين وفي أي مقطع زمكاني منها ،، وهكذا سيكون حالك مع بقية الرموز وحقائقها التي ستتعرف عليهم واحد بعد الآخر

مرت لحظات قليلة صمت بها الجميع ، وبدا بها وكأنّ طالب وكاحون قد فهما جميع ما سبق وينتظران ما سيأتي بعد ذلك

لم يطل إنتظارهما كثيرا ، فلقد توجه بؤبوء العين باتجاه كاحون الذي كان يقف على يمينها وقالت له بصوت آمر: إدبر يا كاحون

كاحون بدوره ومن فوره أدار وجهه واعطاها ظهره وبدء يحثّ الخطى في وسط الظلام مبتعدا عنهما وبقى يمشي مبتعدا عنهما ولم يتوقف إلا حين سمع صوت العين تقول له توقف فتوقف من فوره

طالب كان ينظر لكاحون وهو يبتعد شيئا فشيئا عنهما حتى اقترب نوره أخيرا من أن يختفي عن بصره ، و عصف عقله خلالها ألف ألف سؤال وسؤال عن ما الذي سيحصل الآن ولماذا أمرت كاحون ابنها وزوجها المفضّل والمدلّل بالابتعاد عنهما وماذا ستفعل به هو حين تنفرد به بعد ابتعاد كاحون عنهما و و و و

ويبدو أن العين التي كانت تسمع جميع ما كان يدور في عقل طالب من الأفكار والشك والريبة من أمرها لكاحون بالابتعاد عنهما أحبت أن تسمع جميع ما في نفسه وتخبُرَ جميع ما في قلبه فأطالت إدبار كاحون أكثر وأكثر قبل أن تأمره بالتوقف أخيرا ليتوقف وهو مدبرا بوجهه عنهما

لحظات من الصمت مرّت سريعة على كاحون بينما مرّت نفس تلك اللحظات وكانها سنوات طويلة على طالب الذي بدأت مشاعر الغيرة والحسد والشكوك والافكار المظلمة وجميع أنواع المخاوف من جميع ما هو قادم تلفه وتأكله وتعصف به وتقطع روحه قطعة قطعة

صوت العين قطع لحظات الصمت بينهم حين ارتفع قائلا: أقْبِل الأن يا كاحون

كاحون بدوره وبنفس الحركة والسرعة والثبات أدار وجهه وبدء طريق عودته إليهما

نفس الشكوك والافكار السوداوية بدأت تتلاعب بطالب حين كان كاحون يحث الخطى راجعا نحوهما:

يبدو أنها غيرت رأيها وتريد كالعادة أن تبقي حبيب قلبها بجانبها بينما ستبعدني أنا الشيطان وابن إبليس عنها لأقابل مصيري المحتوم وأعيش بعيدا عنها وعن عينيه الجميلتين الناعستين المدللتين والمرفهتين أسوء ما خططته لي

أخيرا وصل كاحون ووقف نفس موقفه السابق أمامها عن يمينها

العين: أحسنت يا كاحون وجزاءا لك سأجعلك وزيرا على 72 جنديا يعينونك في رحلتك الباطنية هذه

بعدها ادارت العين بؤبؤها نحو طالب وقالت: طالب !!!! أدْبِر أنت الآن

طالب في نفسه: لقد تأكدت جميع شكوكي الآن ،، إنّها فعلا تريد أن تبقيه بجانبها وتبعدني أنا الشيطان وابن إبليس عنها، لأنّها تحبه أكثر مني ، ولأنّها تريد أن تقربه منها وأن تبعدني عنهما وخوفا عليه منّي أعطته من الجمود ما سيستطيع أن يتغلب عليّ بها

إنّها، إنّها، إنّها، إنّها، إنّها، إنّها، إنّها، وبدأت الأفكار المظلمة تعصف وتتلاعب بعواطف واحاسيس طالب

لم يقطع تلك الأفكار من رأسه وخياله الا صوت العين وهي تقول له متسائلة:

أدبر يا طالب ما لك تقف في مكانك؟


مع نظرات كلها شك وريبة نظرها مرة للعين وأخرى لكاحون أدار طالب ظهره لهما وبدء يبتعد عنهما بخطوات خائفة ومترددة وكانه كان يمشي بها لحتفه والأفكار والشكوك والاسئلة تعصف بكيانه

ماذا سيحصل لي؟ ماذا ستفعل بي؟ لماذا أرجعته وأبعدتني؟ ماذا سينتظرني هناك بعيدا عنهما؟ ماذا تقول له الآن؟ هل يتآمران عليّ أنا ابن ابليس؟ ما هي خطتهما إذن؟

ماذا؟ ماذا؟ ماذا؟
هل؟ هل؟ هل؟
ما؟ ما؟ ما؟

ومع كل خطوة كان طالب يخطوها مُدبِـرا كانت الماذات والهلّات والماءات تتوالى مسرعة على فكره وعقله وروحه ، ولم يقطع سيلها وتواليها على فكره الا صوت العين وهي تقول له: طالب!!!! توقف الآن 

ماذا؟ الآن؟
ماذا تريد مني أن أفعل الأن؟
ما الذي سيحصل؟
ما الذي سينتظرني وسط هذا الظلام؟

صوت العين قطع سيل أفكاره فأوقف سيل الأسئلة المشككة المتتابعة في عقله: أن أقْبِل علينا الآن يا طالب

طالب في نفسه وهو لا يزال يعطيهما ظهره: يبدو أنهما قد انتهيا من ترتيب المؤامرة عليّ واتفقا على كل تفاصيلها خلال مسيري مبتعدا عنهما

العين تناديه مرة أخرى: أقْبِل علينا يا طالب

طالب جمد في مكانه مترددا عن الاجابة لندائها وقد أغمض جفنيه يفكّر كيف يكيد كيده ليردّ كيدهم

فتح جفنه ليرى نفسه واقف في مكانه والعين فوقه وكاحون يقف بجانبه

العين: تكلم يا طالب،، ماذا تريد أن تقول؟

طالب: هذا الكاحون خلق مثلي ولا فرق ، ولقد كرّمتيه وقويتيه بجنود لا قبل لي وحدي على مقارعته ومقارعتهم جميعا وأنا ضده ولا قوة لي بهم فأعطيني من الجند مثل ما أعطيتيه

فقالت العين: نعم سأعطيك ما طلبت فإن عصيت بعد ذلك أخرجتك وجندك من رحمتي

قال: قد رضيت

فجعلته العين حينها وزيرا على رأس اثنين وسبعين جندا وجعلتهم جميعا أكفّاء رأسا برأس لكاحون وللجنود التي أيدته بهم

طالب: لقد قبلت شرطك وأعطيت عهدي قبل أن أعرف رحمتك التي ستخرجينني منها إن عصيت أمرك وخالفت عهدي

العين: بسبب ترددك وشكّك بي وبعدلي بينكما فإنني جعلت طريقك لبلوغ غايتك وكمالك طريقا طويلا أطلته أنت بيدك واختيارك حين شككت بي وبعدلي

طالب: وماذا عليّ أن أفعل؟

العين: لا شيء غير الذي طلبته بنفسك لنفسك،، أن تكون ندا حقيقيا له، وأن تستعين فقط بجنودك الذين أيدتك بهم لتقارع كاحون وجنوده بهم بقيادتك لهم وإمرتك عليهم

كاحون: وما هو موضوع الصراع بيننا والذي سيتحدد الفائز منّا حين يستولي عليه

العين: أمّ موضع الصراع فانظر أمامك وستراه

من وسط الظلام برزت صورة آدمي يقف بلا حراك لا هو ذكر ولا هو أنثى

واسترسلت حينها العين بكلامهم قائلة: أما فوزك أنت وجنودك بالاستيلاء عليه ونجاحكم في أيّ كرة من صبغه بألوانكم وصفاتكم فسيعني خسارتكما أنت وكاحون وجنوده سواء بسواء

طالب: يا ويلتي إذن،، فهذه المعركة وبهذه الطريقة لم أكن اتوقعها أبدا وأنا الخاسر الوحيد بها






يتبع إن شاء الله

وصلى الله على خير خلقه أجمعين محمد وآله الطيبين الطاهرين
.
..
...
....
.....