الأربعاء، 19 يوليو 2017

قبة السماء




بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وآل محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قبة السماء


النقطة الثابتة في السقف المرفوع أو قبة السماء بحيث ينفع أن تكون هي مرتكزها ومركزها ومحورها هي حيث نجم الشمال أو كما هو اسمه بالانجليزي

Polaris

ونجم الشمال هو النجم الثابت الوحيد الذي لا يتحرك من مكانه أبدا أبدا، وجميع النجوم تدور حوله بحركة دائرية منتظمة ،، بعضها يدور كل سنة وبعضها يدور كل عدة سنين



وبعضها يدور حوله ببطئ شديد جدا ومنتظم جدا أيضا وكأنها ملتصقة بالسقف المرفوع أو بقبة السماء

وما يهمنا في هذا المقال هو هذه النجوم التي تدور حول نجم الشمال ببطئ وانتظام شديد

فهي كما قلنا تدور حوله بشكل دائري حالها في ذلك حال بقية نجوم قبة السماء، لكن ما يميزها عن غيرها هو أنه يلزم كل نجم منها 72 سنة بالضبط لكي يتحرك ما مقداره درجة واحدة خلال رحلته الدائرية حول نجم الشمال، وهي تتحرك مع بعضها البعض في هذه الحركة المنتظمة الدائرية البطيئة جدا

وهذا يعني أنها تحتاج إلى 25920 سنة لكي تكمل دورة واحدة حول نجم الشمال

هل يوجد أحد أو مجموعة تسكن أو تجتمع في نجم الشمال الثابت هذا؟

كما قلنا في البداية أن نجم الشمال هو النجم الوحيد الثابت في قبة السماء فهو لذلك ينفع أن يكون نقطة المراقبة الدائمة

فالارض ثابتة لا تدور ولا تتحرك ،، ونجم الشمال أيضا ثابت لا يتحرك أبدا، وبذلك يكون موقع نجم الشمال هو الموقع المثالي لمراقبة جميع ما يجري على هذه الأرض ، فما هو على اليمين سيبقى على اليمين للأبد وما هو على الشمال سيبقة كذلك على الشمال للابد وما هو بالوسط سيبقى بالوسط دائما وأبدا

فنجم الشمال من موقعه الثابت والمركزي هذا ينفع أن يكون مركز المراقبة والتحكم بكل ما يجري وسيجري تحت هذه القبة ، قبة آدم

ولو كان يوجد بهذا المركز الأعلى أو الأشرف في هذه القبة شخص واحد فقط فلا بد أن يكون هذا الشخص هو العلي الأعلى لأنه هو من بنى هذه القبة وما فيها وهو أدرى من غيره بما يجري فيها ويعرف كيف يدير شؤونها لوحده

ولو كان يوجد فيها مجموعة أشخاص للمراقبة والادارة كما هو الظاهر من النصوص الدينية وليس شخص واحد فقط فيمكننا أن نقول عن هذه المجموعة أنها مجموعة الملأ الأعلى لأنهم يتمركزون في أعلى وأشرف مكان في هذه القبة على الإطلاق

إن لم تكن هذه هي الحقيقة كما هي ، فهذه هي وجهة نظر واعتقاد من يسكنون البيت الأبيض أو على الأقل من بنوا قبة القاعة المستديرة في القاعة المستديرة في كابيتول الولايات المتحدة

وقاعة الكابيتول هي قاعة مستديرة في كابيتول الولايات المتحدة في واشنطن العاصمة وتقع تحت قبة الكابيتول، وهي أعلى جزء من مبنى الكابيتول وتوصف على أنها "القلب الرمزي والفيزيائي" للمبنى

يحيط بالقاعة المستديرة ممرات تصلها بمجلس النواب الأمريكي ومجلس الشيوخ الأمريكي على طرفي مبنى الكابيتول، كما يوجد على الجهة الجنوبية من القاعة قاعة نصف مستديرة تضم حاليا تماثيل وكانت تخدم كغرفة مجلس النواب في الفترة حتى 1857.

يبلغ قطر القاعة المستديرة 29 مترا، وترتفع 54.94 مترا عن الأرض ويزورها آلاف الزوار كل يوم

ما يهمنا في هذه القاعة هو قبتها ،، فلو تلاحظون التفاصيل الدقيقة لطريقة بناء هذه القبة والموجودة في الصور المرفقة ،، ستلاحظون أن في قمة القبة توجد صورة لمجموعة من الملائكة يجتمعون أيضا حول قبة دائرية هي أشبه ما تكون ببؤبؤ العين وهم يجلسون حولها ،، طبعا طريقة جلوس الملائكة حول هذه العين ليست منتظمة بشكل دائري 100 % لكن لو دققتوا النظر داخلها ستجدون الشكل الدائري الذي يشبه العين في وسطهم أو بالتحديد خلفهم وواضح للعيان

فالملائكة المجتمعون حول هذه القبة كرموش العين وجفونها ينظرون من حيث هم للأسفل أو لما تحت القبة ،، بينما الواقف تحت القبة ينظر للأعلى ولهؤلاء الملائكة وهم مجتمعون حول القبة وهم ينظرون معها لما هو تحتها

يعني هم يراقبون الموجودين تحت القبة ،، والعين تراقبهم هم
كما وتراقب معهم جميع الموجودين تحت القبة وما يفعلون

ولو فرضنا جدلا حقيقة وجود الملأ الأعلى في أعلى القبة ، وكذلك وجود العبيد والمحابيس بنفس الوقت على الأرض تحتها

وكان أحد المحبوسين تحت القبة ينظر لنجمة الشمال، وبنفس الوقت كان أحد الملأ الأعلى ينظر له من مكانه الأعلى

فسيكونان حينها ينظران لبعضهما البعض

مثل أن تنظر لأحدهم وهو يقف على البلكونة ويراقبك منها







لو حسبتم عدد التقسيمات او المكعبات الصغيرة لإطار القبة السفلي ستجدونها 360 تقسيمة تقابل 360 درجة تمثّل عدد درجات الدائرة أو الإطار الدائري

بينما لو حسبتم عدد النجوم في الاطار المحيط بالمكان الذي يجتمع فيه الملأ الأعلى او الملائكة في قمة القبة فستجدونها 72 نجمة

فوق الاطار السفلي يوجد 36 باب أو شباك هي أبواب السماء أو أبواب السقف المرفوع

هذه الابواب لو خرجت منها ستكون بالنسبة لك ابواب تؤدي بك إلى الجنة،
لكن لو دخلت منها ستكون بالنسبة لك ابواب تدخلك في جهنم

تخرج منها للجنة
وتدخل منها لجهنم

وهذه الشبابيك او الابواب مقسمة بواقع 10 درجات لكل شباك او باب منها،

يعني تستغرق العملية 720 سنة للانتقال من باب الى باب او من شباك الى شباك او من حال إلى حال أو من دور الى دور ، لكن الحاصل أنّ كل شباك منها هو انتقال لمقطع زمني جديد يرون من خلاله صور أحداث جديدة يقومون هم كملأ أعلى بتصميمها وبعد ذلك تقوم المجموعات المختلفة من الملائكة والروح التي تقف من حولهم وهم يحملون سيوفهم ورماحهم وخيولهم ويلبس بعضهم ملابس العبيد وبعضهم الاخر ملابس الاسياد ووو ببرء تلك الاحداث التي صممها الملأ الأعلى وكتبها

فكّ رمز المقصود من هذه الشبابيك او الابواب والصور المختلفة يحتاج الى خبير برموز الماسونية أو على الأقل خبير بأمر بناء هذه القبة ورموزها ،، وهنا أحاول فقط أن الفت النظر لها لعله يوجد من يستطيع أن يفك لنا رموزها ضمن فهم الأرض المسطحة ومفاهيمها وبعيدا عن هلوسة وخداع الأرض المكورة

لو نزلتم بنظركم في أسفل الصورة لما تحت القبة ستجدون أن للقبة إثني عشر عامود مندمجة مع بناء القبة ، وكان من الممكن لهم أن يخفوها ويجعلوها ضمن البناء وغير ظاهرة للعيان، لكنهم أظهروها لبيان رمزية الاثني عشر عامود التي يقوم عليها بناء السماء او السقف المرفوع

وهذا ما أكده القرآن الكريم من وجود الأعمدة عندما أستعمل بِــــــــ لكنه أضاف أنها غير مرئية بالنسبة لنا

اللَّهُ الَّذِي رَفَعَ السَّمَاوَاتِ بِــــــــ غَــيْــرِ عَـــمَــدٍ تَــرَوْنَـــــهَـــــا ((يعني بعمد لا ترونها)) ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لأَجَلٍ مُّسَمًّى يُدَبِّرُ الأَمْرَ يُفَصِّلُ الآيَاتِ لَعَلَّكُم بِلِقَاء رَبِّكُمْ تُوقِنُونَ

أعتقد أن ما أردت أن أقوله هنا قد أصبح واضح جدا جدا ، ولذلك لن أزيد بذكر وتوضيح التفاصيل والتي بالتاكيد لا احيط بها كلها ، ولذلك سادخل في صلب الموضوع مباشرة

فالأرض مسطحة ،، ولها قبة ،، والملأ الأعلى يراقبوننا من فوق ولا يزالون مجتمعين

والحكومة الأمريكية ، أو على الأقل الحكومة السرية التي تحكم أمريكا ومعها العالم أجمع تعلم بذلك علم اليقين وتعتقد به كذلك

وهي تعلم أو على الأقل سيدها وقائدها حبتر الحباترة يعلم جيدا بتفاصيل بناء الأرض والسماء لكنه وحزبه يخفون هذا الأمر عن الناس في الوقت الحالي تمهيدا للفتنة الكبرى التي يعدّون لها ،، وهي الفتنة التي لا بد منها والتي سيسقط فيها جميع الناس
إلا من عصمهم الله من الفتن وسيعصمهم أيضا من الوقوع في هذه الفتنة

قبل أن أكتشف الأرض المسطحة كنت أتعجب من هم هؤلاء المغضوب عليهم الذين هم ليسوا منا ولا من الذين سيتولون الذين يحلفون على الكذب وهم يعلمون

أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ تَوَلَّوْا قَوْمًا غَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِم
مَّا هُم مِّنكُمْ وَلا مِنْهُمْ
وَيَحْلِفُونَ عَلَى الْكَذِبِ وَهُمْ يَعْلَمُونَ

لكن مع الأرض المسطحة اكتشفت من هم هؤلاء المغضوب عليهم ويحلفون على الكذب وهم يعلمون

فالمغضوب عليهم هم قوم ليسوا من نفس قوم الذين سيتولونهم
ولا هم كذلك من قوم الذين لن يتولونهم
فهم فئة ثالثة مغضوب عليها

فالمغضوب عليهم هم قوم أوّل

وقوم الضالين الذين سيتبعونهم هم قوم ثاني

والذين لن يتبعوا المغضوب عليهم هم قوم ثالث

وهؤلاء هم من سيتبعون القوم الرابع وهم قوم الذين انعم عليهم

لكن ما علامة غضبه على المغضوب عليهم وعلى من سيتبعهم من الضالين؟

علامة الغضب عليهم أنه سينادى بهم يوم القيامة ويتم جمعهم هم وأعوانهم في توابيت من حديد وينقلونهم بها لجهنم جديدة

قال الإمام الرضا عليه السلام :

إذا كان يوم القيامة نادى مناد : أين الظلمة وأعوان الظلمة وأشباه الظلمة

حتى من برى لهم قلما أو لاق لهم دواة

قال : فيجتمعون في تابوت من حديد ثم يرمى بهم في جهنم.....إنــــــتــــــهــــــى

فهذه الخدعة الكبيرة جدا التي لنجاحها لا بدّ ان تغطّي عليها الحكومات الكبيرة والصغيرة، وكذلك الكثير من من يعملون بتلك الحكومات ، ومعهم الكثير الكثير من من نطلق عليهم إسم علماء فلك وفيزياء

فالخدعة كبيرة جدا جدا ومتأصلة في جذور المؤسسات التعليمية والسياسية والمالية والدينية ،، وعندما أقول جذور فأقصد بها رؤوس وقيادات هذه المؤسسات التعليمية والسياسية والمالية والدينية وليس أذنابها ،، فالأذناب وأشباههم هم في الأعم الأغلب من فئة المنافقين ومن من ينعقون مع كل ناعق من دون فهم أو علم بحقيقة من ينعقون خلفه أو بحقيقة ما ينعقون به خلفه أيضا

وهؤلاء جميعهم معذورين في تصرفهم هذا وهم على فئتين

فئة مخلوقة ومجبولة على الكذب والشيطنة


والفئة الأخرى هي من قليلي العقول وما أكثرهم


فأقل ما قسمه الله بين خلقه هو العقل


وقليلي العقل هؤلاء لا بد أن يجدوا من ينعق أمامهم لينعقوا هم خلفه


فهؤلاء لا يستطيعون أن يكونوا إلّا أتباعا ومنقادين لغيرهم وناعقين خلف الناعقين

15- الكافي عَنْ عَلِيٍّ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عُثْمَانَ بْنِ عِيسَى عَنِ ابْنِ أُذَيْنَةَ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ع

قَالَ: إِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَ جَلَّ خَلَقَ قَوْماً لِــــــلْــــــحَــــــقِّ
فَإِذَا مَرَّ بِهِمُ الْبَابُ مِنَ الْحَقِّ قَبِلَتْهُ قُلُوبُهُمْ وَ إِنْ كَانُوا لَا يَعْرِفُونَهُ
وَ إِذَا مَرَّ بِهِمُ الْبَاطِلَ أَنْكَرَتْهُ قُلُوبُهُمْ وَ إِنْ كَانُوا لَا يَعْرِفُونَهُ

وَ خَلَقَ قَوْماً لِـــــغَــــــيْــــــرِ ذَلِــــــكَ
فَإِذَا مَرَّ بِهِمُ الْبَابُ مِنَ الْحَقِّ أَنْكَرَتْهُ قُلُوبُهُمْ وَ إِنْ كَانُوا لَا يَعْرِفُونَهُ
وَ إِذَا مَرَّ بِهِمُ الْبَابُ مِنَ الْبَاطِلِ قَبِلَتْهُ قُلُوبُهُمْ وَ إِنْ كَانُوا لَا يَعْرِفُونَهُ…….إنتهى

تقول له أن الشمس والقمر يظهران سوية في وسط النهار ويكون القمر نصفه او أكثر من نصفه مظلم ،،

يقول لك هذا مستحيل

تقول له الناس جميعا تراه على هذه الهيئة وتوجد افلام كثيرة على النت تؤيد هذه الرؤية البصرية،

يقول لك مستحيل لا اصدق هذا حتى ولو رأيته بأم عيني،، فالارض مكورة والقمر يعكس نور الشمس وانتهى الموضوع

تقول له انكم تقولون ان الارض تدور حول نفسها بسرعة الف ميل بالساعة
وتنطلق للامام بسرعة 65 الف ميل بالساعة

وهي والمجموعة الشمسية كاملة يتحركون بسرعة 450 الف ميل في اليوم او الساعة

ورغم كل هذه الحركة المستمرة منذ آلآف السنين لا تزال تلك النجوم التي تستدل الناس بها في البر والبحر في مكانها ثابتة ولم تتحرك او يتبدل مكانها بالنسبة لنا ولو قيد أنملة


فيقول لك هذا بسبب ان بقية المجموعات الشمسية تبعد عنا آلآف السنين الضوئية

تقول له متسائلا : عشرات ألاف السنين من هذه الحركة السريعة المزعومة للأرض ومجموعتها الشمسية ألا تكفي حتى لأن يختلف موضعها بالنسبة لنا حتى ولو لربع درجة ؟


فيقول لك لا

تقول له رغم هذه الحركة الطوليّة والعرضيّة والدائريّة المستمرة فإن الكامرات الثابتة عندما تصور نجم الشمال على المدى الطويل فإنها تظهر أن جميع النجوم تتحرك بشكل دائري تام حول قطب الشمال فكيف لذلك أن يكون لو كانت الارض والشمس والمجموعة الشمسية تتحرك حركة طولية وعرضية ودائرية بنفس الوقت؟







يقول لك لا اعلم عن ماذا تتحدث، إنك ماسوني أو من من انطلت عليهم حيل الماسونية

ترسل له الافلام والادلة الموثّقة عمليا ،، فلا يشاهدها ولا يفكر بها ويرجع يعيد اعتراضاته عليك كالاسطونة المشروخة كأنك لم تتحدث عنها وفيها سابقا،

ورأس ماله بكل حديثه هو أينشتاين وكيبلر وناسا وأخواتها والقرن العشرين والتقدم العلمي وووو ، وكل كلمتين يتكلمها يضع لك أحد هذه الاسماء والألفاظ وسط كلامه

تقول له هل تعرف معدل انحناء الأرض؟

فيقول لك وما فائدة ان اعرفه ،، الأرض منحنية وخلاص

تقول له القرآن يقول الأرض مسطحة

يقول لك ناسا تقول أنها مدورة

تقول له أهل البيت يقولون أن الأرض مسطحة

فيقول لك لكن مدرس ومدرسة الجغرافيا من الأول ابتدائي قالوا لنا أن الأرض مدورة

وكل ما تأتي له بدليل يلف ويدور ويضحك ويغمز ويبتسم

من الصعب جدا على الإنسان أن يعترف انه كان مخدوعا ومكذوبا عليه طوال حياته من قبل مجموعة من الدجالين الذين يحلفون من أجل مصالحهم واهدافهم الآنيّة الخاصة على الكذب وهم يعلمون أنهم يكذبون

ويفضّل أن يبقى على وضعه مخدوعا ومكذوبا عليه ، على أن يكتشف انه فعلا كان مخدوعا ومكذوبا عليه

بالنسبة لي لا ألوم أحدا ولا أنتقد أحدا فكل إنسان ميسر لما هو من أجله مخلوق

1- أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدٍ عَنِ الْحَسَنِ بْنِ مُوسَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ عُمَرَ عَنْ يَحْيَى بْنِ أَبَانٍ عَنْ شِهَابٍ
قَالَ سَمِعْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ ع يَقُولُ :
لَوْ عَلِمَ النَّاسُ كَيْفَ خَلَقَ اللَّهُ تَبَارَكَ وَ تَعَالَى هَذَا الْخَلْقَ لَمْ يَلُمْ أَحَدٌ أَحَداً
فَقُلْتُ أَصْلَحَكَ اللَّهُ فَكَيْفَ ذَاكَ؟
فَقَالَ إِنَّ اللَّهَ تَبَارَكَ وَ تَعَالَى خَلَقَ أَجْزَاءً بَلَغَ بِهَا تِسْعَةً وَ أَرْبَعِينَ جُزْءاً
ثُمَّ جَعَلَ الْأَجْزَاءَ أَعْشَاراً
فَجَعَلَ الْجُزْءَ عَشْرَةَ أَعْشَارٍ
ثُمَّ قَسَمَهُ بَيْنَ الْخَلْقِ
فَجَعَلَ فِي رَجُلٍ عُشْرَ جُزْءٍ
وَ فِي آخَرَ عُشْرَيْ جُزْءٍ
حَتَّى بَلَغَ بِهِ جُزْءاً تَامّاً
وَ فِي آخَرَ جُزْءاً وَ عُشْرَ جُزْءٍ
وَ آخَرَ جُزْءاً وَ عُشْرَيْ جُزْءٍ
وَ آخَرَ جُزْءاً وَ ثَلَاثَةَ أَعْشَارِ جُزْءٍ
حَتَّى بَلَغَ بِهِ جُزْءَيْنِ تَامَّيْنِ
ثُمَّ بِحِسَابِ ذَلِكَ حَتَّى بَلَغَ بِأَرْفَعِهِمْ تِسْعَةً وَ أَرْبَعِينَ جُزْءاً
فَمَنْ لَمْ يَجْعَلْ فِيهِ إِلَّا عُشْرَ جُزْءٍ- لَمْ يَقْدِرْ عَلَى أَنْ يَكُونَ مِثْلَ صَاحِبِ الْعُشْرَيْنِ
وَ كَذَلِكَ صَاحِبُ الْعُشْرَيْنِ لَا يَكُونُ مِثْلَ صَاحِبِ الثَّلَاثَةِ الْأَعْشَارِ
وَ كَذَلِكَ مَنْ تَمَّ لَهُ جُزْءٌ لَا يَقْدِرُ عَلَى أَنْ يَكُونَ مِثْلَ صَاحِبِ الْجُزْءَيْنِ
وَ لَوْ عَلِمَ النَّاسُ أَنَّ اللَّهَ عَزَّ وَ جَلَّ خَلَقَ هَذَا الْخَلْقَ عَلَى هَذَا لَمْ يَلُمْ أَحَدٌ أَحَداً…….إنتهى

بْنِ أَبِي عُثْمَانَ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عُثْمَانَ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ حَمَّادٍ الْخَزَّازِ عَنْ عَبْدِ الْعَزِيزِ الْقَرَاطِيسِيِّ

قَالَ قَالَ لِي أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ع : يَا عَبْدَ الْعَزِيزِ ،، إِنَّ الْإِيمَانَ عَشْرُ دَرَجَاتٍ
بِمَنْزِلَةِ السُّلَّمِ يُصْعَدُ مِنْهُ مِرْقَاةً بَعْدَ مِرْقَاةٍ
فَلَا يَقُولَنَّ صَاحِبُ الِاثْنَيْنِ لِصَاحِبِ الْوَاحِدِ لَسْتَ عَلَى شَيْ‏ءٍ
حَتَّى يَنْتَهِيَ إِلَى الْعَاشِرِ
فَلَا تُسْقِطْ مَنْ هُوَ دُونَكَ فَيُسْقِطَكَ مَنْ هُوَ فَوْقَكَ
وَ إِذَا رَأَيْتَ مَنْ هُوَ أَسْفَلُ مِنْكَ بِدَرَجَةٍ فَارْفَعْهُ إِلَيْكَ بِرِفْقٍ
وَ لَا تَحْمِلَنَّ عَلَيْهِ مَا لَا يُطِيقُ فَتَكْسِرَهُ
فَإِنَّ مَنْ كَسَرَ مُؤْمِناً فَعَلَيْهِ جَبْرُهُ…….إنتهى

لقد صدّقنا هؤلاء الرجال الذين سوقهم لنا الاعلام على أنهم فلتات زمانهم في الفهم والعلم ووضعنا كل ثقتنا بهم والنتيجة كانت هي أننا صنّمناهم وصدقناهم في كل ما قالوه لنا ــ تماما كما أننا صنّمنا الكثير من الرجال من قبلهم وصدقناهم في كل ما قالوه لنا لكي يسهّلوا لنا حياتنا حتى ولو بالخداع ،، لكي ننشغل نحن بجمع الاموال ومطاردة الشهوات والملذات

شخصيا قررت منذ مدة أن لا أخوض بمناقشات حول الأرض المسطحة والمكورة والمؤامرة لكن هذا الموضوع يفرض نفسه عليّ هذه الايام فرضا أينما ذهبت وبمن التقيت

وكما قلت ليس ذنبهم انهم لم يستطيعوا أن يفهموا حقيقة الأمر ،، فكل انسان ميسر لما هو من أجله مخلوق ، كما أن أغلبهم لا يملك الوقت الكافي مثلي للبحث عن هذا الامر ،، وتراه يستغل فرصة لقائه معي ليثبت بمعلوماته العامة التي جمعها من المدرسة والتلفزيون والشارع انه على الحق وانني المضحوك عليه

فالارض ثابتة لكنها أصبحت بدجلهم متحركة

والشمس متحركة فأصبحت ثابتة

والنجوم أصبحت شموس

والقبة من موجودة متحركة أصبحت غير موجودة على الاطلاق

الكتب السماوية كلها تم تحريفها وتحريف معانيها الحقيقية العميقة لمعاني وهمية باهتة

المدن تم تغيير اسمائها فضاع التاريخ المدون في الكتب

والشهور تم التلاعب بها بالغاء شهر النسيء فأصبحت طاحونة تدور وندور نحن معها فضاعت مع دورانها مناسك ديننا والعبادات
و
و
و
و

بعد اكتشاف كل هذا الدجل والتزوير وقلب الحقائق لا أعرف إن كانت الموازين ستنقلب معي في يوم من الايام بعد أن أكتشف ربما أن من كنا نعتقد أنهم أهل الباطل كانوا هم أهل الحق وأهل الحقيقة وليسوا أهل الباطل

وصلى الله على خير خلقه أجمعين محمد وآل بيته الطيبين الطاهرين
.
..
.
..



الأربعاء، 12 يوليو 2017

وَكُلَّ شَيْءٍ أَحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُبِينٍ





بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وآل محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وَكُلَّ شَيْءٍ أَحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُبِينٍ

من الذي قال بلسان الجمع وَكُلَّ شَيْءٍ أَحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُبِينٍ؟
ومن هو الإمام المبين؟
ومن الذي قال إنّا أنزلناه في ليلة القدر؟
وما هو المُنزل في ليلة القدر؟
وكيف نفهم الزمان ومخلوقاته حسب معانى هذه الآيات الشريفة ؟
هل بدء الزمان بخلق مخلوقات المستقبل قبل مخلوقات الماضي
وهم من سيحاولون أن يستكشفون ماضيهم وكيف كانوا وتدرجوا ووصلوا لما هم عليه؟
أم انه بدء بخلق مخلوقات الماضي
وهم من سينطلقون لاستكشاف مستقبلهم
وكيف سيتدرجون به معرفيا ووجوديا وكيف سيصبحون؟
بتعبير آخر هل يستكشف المستقبل أحداث الماضي وتفاصيله عبر صناعتها؟
أم أن الماضي هو من يصنع أحداث المستقبل وتفاصيله؟
الأول: دعنا نناقش هذه المسألة انطلاقا منك أنت شخصيا،
يعني دع الحديث بيننا يدور عنك أنت
وليس عن أي شخص
أو شيء آخر غير موجود معنا في هذه اللحظة

الثاني: وإني على أتم الإستعداد وكلّي آذان صاغية
فيبدو لي أنك تريد كما قلبت سابقا حياتي رأسا على عقب
أن تقلب أيضا الماضي الذي أفر منه نحو المستقبل
إلى مستقبل أنظر منه إلى ماضي قد مضى وانتهى
الأول: نعم هذا ما سنتكلم عنه اليوم
فأنت حتى الأن كنت تردد أن الحاضر هو نتاج الماضي والمستقبل هو وليد الحاضر
وما سيتبين لنا بعد قليل هو أن الماضي واللحظة الحاضرة المتجددة هما نتاج المستقبل
الثاني: لن أتعجب ما لو انك اقنعتني بذلك
الأول : ومن قال أنني أريد أن أقنعك ؟
كل ما في الأمر أنني أريد أن أعرض عليك وجهة نظري
وأنت حر بأن تقبلها أو أن تتركها وترفضها
الثاني: وماذا إن رفضتها؟
الأول: سأحاول أن أفهمها لك بطريقة أخرى
لأنني أريد أن احدّثك بعد ذلك عن أشياء جديدة وأصفها لك
وأنت ما لم تقبل بالتي أحدثك عنها وفهمتها وقبلها قلبك وعقلك فلن تستطيع أن تقبل بالجديدة التي أريد أن أحدّثك عنها تاليا
وحينها ولأنني أحبك كما أحب نفسي سأحاول أن افهمك إيّاها بطريقة أخرى وثالثة حتى تفهمها ويقبلها عقلك
وحينها فقط سأستطيع أن أستمر بتبيان ما اعتقده لك
لكن كما قلت لك قبل قليل من أنني أحبك تماما كما أحب نفسي
ولذلك فإنني لن أضغط عليك كثيرا لكي تقبل ما أقوله لك
لأنني لا أحب لنفسي أن تكون مجبرة على قبول أي شيء على الإطلاق مهما كان مهماً،
واذا استمر رفضك فساتركك فترة حتى تكون جاهزا للقبول والفهم
وحينها ساعيد المحاولة معك مرة أخرى
الثاني: وكيف وجدتني حتى الآن؟
الأول: مممممم
أجدك كطير مكسور الجناح
بل مكسور الجناحين
وقدماك مكسورتان
ومنقارك متدلي أمامك كمنقار النسر حينما يشيب
لا تكاد تطير حتى تقع
ولا تكاد تقع حتى تطير بسبب جريي خلفك ومتابعتي لك
الثاني: هل هذا مدح أم ذمّ؟
الأول: هو مدح وذم بنفس الوقت
مدح لأنك افضل من الدجاج الذي مهما جريت خلفه واستشعر بالخطر
فلا يفكر بالطيران سوى لبضعة أمتار فقط ثم يعود للأرض من جديد
وكأنّ الخطر قد زال وانتهى
وذم لأنك اتعبتني من الجري خلفك منذ أن عرّفتك بوجودي وتعرّفت عليّ
ولولا جريي خلفك لكنت قد قنعت بالديدان الأرضية التي لا تستطيع الهرب منك طعام تستطعمه وتلتذ به
ولتلذذت بشرب مياه المستنقعات الآسنة القريبة منك
ولعسكرت بجانبها فلم تغادرها أبدا
الثاني: انني ابذل قصارى جهدي كما تعرف
الأول: إنّ من لا يملكون عُشْرَ جزء من أجزء ما تحصل عليه أنت من المساعدة يبذلون عشرات أضعاف الجهد الذي تبذله أنت
فأنت بك ضعف بهمتك وتبطّر بالنعمة
وبك تعلق ببعض خبائث هذه الدنيا التي ما لو انك تركتها فإن طريقك وسرعتك ومدى ارتفاعك في الطيران سيتغير
فبسبب تلك التعلقات أنت لا تكاد تطير حتى تقع بإرادتك مرة أخرى
فلنترك الآن الحديث عنك وعن ضعفك ، ونعود لما عقدنا هذا اللقاء من أجله،
فانت قضية شبه ميؤوس منها حاليا
لكن عسى الله ان يتوب عليك ويبدو له فيك أمرا فيبدل حالك من حال سوء إلى أحسن حال

وَكُلَّ شَيْءٍ أَحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُبِينٍ
لنبدء حديثنا من هذه الآية الكريمة التي يخبرنا الناطق بها أن في هذا الإمام المبين قد أحصي به هو ضمن مجموعة علم كل شيء كان ويكون وسيكون
فلقد تكلم بلسان مجموعة هو واحد منهم فقال //وَكُلَّ شَيْءٍ أَحْصَيْنَاهُ//
وهذا القول والفعل منهم يدل على أن ما أحصوه من علم كل شيء في الامام المبين كان عندهم قبل أن يحصوه فيه
ويحصوه فيه معناها أنهم جمعوه وأودعوه فيه
فالإمام المبين يستقي علمه منهم
وهم يسقونه من علمهم
فعلمه بكل شيئ أحصوه فيه يدل على أنهم يعلمون أيضا بكل شيء
لكن كونهم مجموعة متعددة الاطراف لا يساعدنا على الوصول لمعنى التوحيد الحقيقي
فالتوحيد الحقيقي يجب أن ينسب كل علم وفعل وقدرة وحياة ومشيئة لمصدر حقيقي واحد فقط لا غير
وهو من تنتهي مقاليد كل شيء عنده

الثاني: فمن هو هذا المصدر؟
وما هي صفته؟

الأول: إنه المعنى الذي أبدع هذه المنظومة النورانية كلها
وأقصد المجموعة المتكلمة وليلة القدر والذي أنزلوه بها وأحصوا به علم كل شيء

الثاني: عقلي وخيالي يعتمدان كما تعلم على الصور والمفاهيم العقلية
لكي يفهم ويتصور المعاني الخفية
فهل لك أن تقرب لي ما وصفته بصورة عقلية يستطيع عقلي وخيالي أن يحيط بها؟
الأول: سأحاول ذلك لكن أريد منك التركيز معي أكثر من قليلا
الثاني: لك ذلك على قدر استطاعتي واحتمالي
الأول: أريدك بخيالك أن تلغي من عقلك وخيالك الأن كل شيء تراه ورأيته
حتى نفس وجودك أنت يجب أن تلغيه
حتى العدم لا وجود له
فلا يوجد أي شيء على الاطلاق بشكل مطلق
لأن أي شيء تتخيله لا بد أن يكون مخلوق يحتاج لخالقه
فقط المعنى له وجود
وصفة هذا الوجود ليس كصفة الوجود الذي نعرفه ونفهمه
فهو وجود خارج الزمان والمكان الموجودان المخلوقان
وصفات وجوده ليست كالصفات التي نعرفها ونفهمها ونستطيع أن نعبر بالكلمات والالفاظ عنها

فقط المعنى والمعنى فقط
وأي صفة لا يمكننا أن نصفه بها
كل ما يمكننا انه نفعله هو ان نسلب عنه الصفات
اي أن ننزهه عن الصفات
فهو: لا إسم له ولا رسم
يعرف نفسه
ولا يحتاج لاسم يعرف نفسه به
الثاني: ومتى كان هذا؟

الأول: قبل القبل وقبل الأين
يعني قبل الــ كان وقبل المكان
فقط هو وهو فقط
أحــــــــــــــــــــــــــــــبّ المعنى أن يخلق لنفسه عين يرى نفسه بها حضوريا على كل صورة
فأبتدع بالــــــــــحـــــــــب مــــــــــــــــشــــيـــــئــــة ممسوسة به
ليخلق بها تلك العين
والعين هي الدائرة أو المشكاة،
والمشيئة هي النقطة او المصباح
أبدع مشيئته
ولكي تخلق مشيئته تلك العين
فإنها خلقت أوّل ما خلقت اثني عشرا نورا
هي أوّل صادر يصدر من مشيئته
فالمشيئة هي الابداع الاول
والنور الاثني عشري هو المخلوق او الصادر الاول منها،
والهدف من اصداره له هو خلق تلك العين
فلولا أن المشيئة الأولى المبدعة إبداعا لا من شيء ارادت أن تخلق العين
لما خلقت أو صدر منها النور الأول
فالنور الأول الاثني عشري مخلوق من أجل هدف خلق تلك العين
العين مدورة
ولكي يخلق النور الإثني عشري الصادر الأول من المشيئة الاولى تلك العين بشكل مدور
فإنه سينطلق من مركزها مشكلا وبشكل متساوي ومتناسق إثني عشر محور
جميعها تنطلق من مركز واحد
مشكلة خلال حركتها حدود تلك العين الدائرية،
والتي لا حدود لها تحدها
تلك المحاور الاثني عشر كلها تنطلق من نقطة مركزية واحدة هي مصدر أنوارهم جميعهم
وهذه النقطة التي لا ظهور لها الا بنفس تلك الانوار هي المشيئة الأولى

يمكنك أن تقول أن المشيئة الأولى هي نور القدرة
كما ويمكنك أن تقول أن تلك الانوار الصادرة منها هي أنوار العظمة

عن جَابِرُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ‏ فِي تَفْسِيرِ قَوْلِهِ تَعَالَى‏ كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ
قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص أَوَّلُ مَا خَلَقَ اللَّهُ نُورِي ((نور العظمة))ـ
ابْتَدَعَهُ مِنْ نُورِهِ ((المشيئة)) وَ اشْتَقَّهُ مِنْ جَلَالِ عَظَمَتِهِ
فَأَقْبَلَ ((نور العظمة)) يَطُوفُ بِالْقُدْرَةِ ((بالمشيئة)) حَتَّى وَصَلَ إِلَى جَلَالِ الْعَظَمَةِ فِي ثَمَانِينَ أَلْفَ سَنَةٍ ((إكتملت العين النور الظّلّي وهي جلال العظمة))ـ
ثُمَّ سَجَدَ لِلَّهِ تَعْظِيماً ((نور العظمة سجد لله تعظيما))
فَفَتَقَ مِنْهُ نُورَ عَلِيٍّ ع
فَكَانَ نُورِي مُحِيطاً بِالْعَظَمَةِ ((نور العين الظّلّي محيطا بنور العظمة الظلال))ـ
وَ نُورُ عَلِيٍّ مُحِيطاً بِالْقُدْرَةِ ((محيطا بالمشيئة))
ثُمَّ خَلَقَ الْعَرْشَ وَ اللَّوْحَ وَ الشَّمْسَ وَ ضَوْءَ النَّهَارِ وَ نُورَ الْأَبْصَارِ وَ الْعَقْلَ وَ الْمَعْرِفَةَ وَ أَبْصَارَ الْعِبَادِ وَ أَسْمَاعَهُمْ وَ قُلُوبَهُمْ مِنْ نُورِي ،، وَ نُورِي مُشْتَقٌّ مِنْ نُورِه‏......بقية الرواية

فالعظمة باطنها القدرة
وظاهر القدرة هو العظمة

وبما أن تلك الأنوار صدرت من تلك المشيئة او من نور القدرة
فإن نفس المشيئة أو نور القدرة
ستكون مكنونة بنفس انوار العظمة الاثني عشر المخلوقة منها

المشيئة الاولى مبدعة قبل خلق العين
وقبل خلق تلك الانوار الاثني عشر

وتذكّر هنا أن العين التي نتكلم عنها هنا
هي نفسها ليلة القدر

تلك الأنوار أكملت مهمتها بخلق تلك العين المدورة أو ليلة القدر
والمشيئة كانت بمركزها او بوسطها ،
فلذلك من حقها أن تقول إنّا أنزلناه في ليلة القدر

فوجود الذي أنزلوه بها
موجود قبل وجودهم كأنوار
وقبل وجود تلك العين التي خلقوها من أجل أن يُنزلوه بها

فالمشيئة الأولى او النقطة
قبل خلق العين
لم تكن منزّلة في أي شيء
فلا يوجد في البين غيرها
يعني لا يوجد مُنزِّل
ولا منزَّل بها

فالنقطة لم تتحرك من مكانها أبدا في عملية تنزيلها
إنما انوارها صدرت منها وتشكلت حولها بصورة عين دائرية
فاكتملت عملية التّنزيل بها

ولولا نيّة المشيئة
أن يخلق العين إبتداءا
لما خلق أنوار العظمة
ولولا انوار العظمة
لما خُلِقت العين التي أحاطت بها

ولولا المشيئة
لما خُلقت أنوار العظمة
ولا العين التي احاطت بتلك الأنوار
ولولا أنوار العظمة
لم تُنزّل المشيئة في مركز العين
أو ليلة القدر

فالمشيئة بهذا الوصف هو النقطة
وهو أيضا الخطّة ((الخطّة هي الدائرة))
وكذلك هو نفسه النور الاثني عشري
أولهم وأوسطهم وآخرهم
ولأنه في وسط العين ومركزها
فإنه أقرب لسوادها من بياضها
فالمصباح وسط الزجاجة ((والزجاجة هي الأظله وهي سواد العين))ـ

والمشكاة تحيط بظله أو بالزجاجة وهي بياضها
فالبياض يحيط بالسواد أو بـ الأظله
والاسم المكنون مكنون بالسواد أو بـ الأظله

فـ بسم الله الرحمن الرحيم هي ظل الاسم المكنون
والاسم المكنون مكنون بحروف بسم الله الرحمن الرحيم
والاسم المكنون هو نقطة الباء

قال الامام العسكري (عليه السَّلام): بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ، أقرب الی اسم الله الاعظم من سواد العين الی بياضها...إنتهى

((وَ هَذَا رَجَبٌ الْمُرَجَّبُ الْمُكَرَّمُ الَّذِي أَكْرَمْتَنَا بِهِ أَوَّلُ أَشْهُرِ الْحُرُمِ أَكْرَمْتَنَا بِهِ مِنْ بَيْنِ الْأُمَمِ يَا ذَا الْجُودِ وَ الْكَرَمِ فَنَسْأَلُكَ بِهِ وَ بِاسْمِكَ الْأَعْظَمِ الْأَعْظَمِ الْأَجَلِّ الْأَكْرَمِ الَّذِي خَلَقْتَهُ فَاسْـــــتَــــقَــــرَّ فِــــي ظِــــلِّــــــكَ فَلَا يَخْرُجُ مِنْكَ إِلَى غَيْرِكَ أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ أَهْلِ بَيْتِهِ الطَّاهِرِينَ وَ تَجْعَلَنَا مِنَ الْعَامِلِينَ فِيهِ بِطَاعَتِكَ وَ الْآمِلِينَ فِيهِ لِإِجَابَتِك‏))ـ

فالاسم المكنون وهو النور العلوي مستقر في وسط سواد العين
وسواد العين هو الأظله وهو النور المحمدي الكلمة التامة

فــ بسم الله الرحمن الرحيم هو ظله الذي استقر به وهو النور المحمدي
وبياض العين هـــــــــــي نوره الظلي الذي أزهرت السماوات والارض من نــــــــــــورها
وهي الزهراء ومقام النور الفاطمي

الثاني: فلنتوقف هنا لو سمحت واعطني الفرصة ليوم او يومين أتفكر خلالها عميقا بهذا الوصف واقارنه بمضامين ما يتوفر تحت يدي من النصوص المعصومية

الأول: لا بأس بذلك، نعود اذن من جديد لما اجتمعنا لأجله اليوم
وهو معرفة هل المستقبل مخلوق قبل الماضي وهو من يخلقه ويسببه؟
أم أن الماضي مخلوق قبل المستقبل وهو من يخلقه ويسببه؟

الثاني: نعم نعم لنعد إليه ، فإنني متشوق لانقلاب المفاهيم

الأول: بما أننا قد تكلمنا عن العين التي خلقها المعنى بالمشيئة لكي يرى نفسه بها حضوريا على كل صورة ممكنة
فيمكننا أن نبدء بالقول أن عِــــــــــلــــــــم الماضي والحاضر والمستقبل
كله مخلوق وموجود ومحصي الأن في تلك العين ومنذ بدء خلقها
لم يزيد عـــلــــيـــه شيء ولم ينقص مــــــــنه شيء على الاطلاق

فالمعنى عندما أحب وشاء
تحقق له مباشرة ما أحبه بدون زيادة ولا نقصان
فلا الذي مضى من الاحداث
انقضى وانعدم
ولا الذي سيأتي منها
ظهر أو سيظهر أو ينوجد
بعد أن لم يكن موجودا
فـ -((كُلَّ شَيْءٍ أَحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُبِينٍ))ـ
فالإمام المبين محصي به علم كل شيء
كان منذ الأزل
وكائن الأن
او سيكون للأبد
فمعنى الزمان بالنسبة للإمام المبين
يختلف عن معناه المتدرج والمتصاعد الذي نفهمه نحن
فكل الاحداث حاضرة عنده كلحظة واحدة لا ثانية لها

أما بالنسبة لنا
فإننا دائما نعيش اللحظة الثانية فقط
ولذلك اسمها ثانية
فنحن هم اللحظة الاولى المتكثرة
وشعورنا بالزمان هو بسبب اننا نشعر فقط بهذه اللحظة الثانية
لتكون هي اللحظة الأولى حين نعيشها
ومنها ننطلق لنعيش اللحظة الثانية
والتي ستصبح حينها اللحظة الاولى
ومنها ننطلق للحظة الثانية مرة أخرى وأخرى وأخرى،،
فكما لا يوجد سوى الواحد المتكثّر
أو الواحد ومضاعفاته
1+1+1+1+1
فأيضا لا يوجد سوى ثانية+ثانية+ثانية

ومن مفارقات اللغة أن بالانجليزي يطلقون على الثانية الزمنية كلمة
second
و جمعها seconds
و
second
تعني أيضا الثاني او الثانية

لنرى الأن كيف بدأت عملية الخلق
بعد أن خُلق الاسم الاعظم الامام المبين الذي يعيش كل أحداث الوجود كلحظة واحدة لا ثانية لها
ولهذا الهدف سنرجع لهذه الرواية الشريفة
عن جَابِرُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ: قُلْتُ لِرَسُولِ اللَّهِ ص أَوَّل شَيْ‏ءٍ خَلَقَ اللَّهُ تَعَالَى مَا هُوَ؟
فَقَالَ نُورُ نَبِيِّكَ يَا جَابِرُ خَلَقَهُ اللَّهُ ثُمَّ خَلَقَ مِنْهُ كُلَّ خَيْرٍ
ثُمَّ أَقَامَهُ بَيْنَ يَدَيْهِ فِي مَقَامِ الْقُرْبِ مَا شَاءَ اللَّهُ
ثُمَّ جَعَلَهُ أَقْسَاماً
فَخَلَقَ الْعَرْشَ مِنْ قِسْمٍ
وَ الْكُرْسِيَّ مِنْ قِسْمٍ
وَ حَمَلَةَ الْعَرْشِ وَ خَزَنَةَ الْكُرْسِيِّ مِنْ قِسْمٍ
وَ أَقَامَ الْقِسْمَ الرَّابِعَ فِي مَقَامِ الْحُبِّ مَا شَاءَ اللَّهُ
ثُمَّ جَعَلَهُ أَقْسَاماً
فَخَلَقَ الْقَلَمَ مِنْ قِسْمٍ
وَ اللَّوْحَ مِنْ قِسْمٍ
وَ الْجَنَّةَ مِنْ قِسْمٍ
وَ أَقَامَ الْقِسْمَ الرَّابِعَ فِي مَقَامِ الْخَوْفِ مَا شَاءَ اللَّهُ
ثُمَّ جَعَلَهُ أَجْزَاءً
فَخَلَقَ الْمَلَائِكَةَ مِنْ جُزْءٍ
وَ الشَّمْسَ مِنْ جُزْءٍ
وَ الْقَمَرَ وَ الْكَوَاكِبَ مِنْ جُزْءٍ
وَ أَقَامَ الْقِسْمَ الرَّابِعَ فِي مَقَامِ الرَّجَاءِ مَا شَاءَ اللَّهُ
ثُمَّ جَعَلَهُ أَجْزَاءً
فَخَلَقَ الْعَقْلَ مِنْ جُزْءٍ
وَ الْعِلْمَ وَ الْحِلْمَ مِنْ جُزْءٍ
وَ الْعِصْمَةَ وَ التَّوْفِيقَ مِنْ جُزْءٍ
وَ أَقَامَ الْقِسْمَ الرَّابِعَ فِي مَقَامِ الْحَيَاءِ مَا شَاءَ اللَّهُ
ثُمَّ نَظَرَ إِلَيْهِ بِعَيْنِ الْهَيْبَةِ فَرَشَحَ ذَلِكَ النُّورُ وَ قَطَرَتْ مِنْهُ مِائَةُ أَلْفٍ وَ أَرْبَعَةٌ وَ عِشْرُونَ أَلْفَ قَطْرَةٍ
فَخَلَقَ اللَّهُ مِنْ كُلِّ قَطْرَةٍ رُوحَ نَبِيٍّ وَ رَسُولٍ
ثُمَ‏ تَنَفَّسَتْ‏ أَرْوَاحُ‏ الْأَنْبِيَاءِ فَخَلَقَ اللَّهُ مِنْ أَنْفَاسِهَا أَرْوَاحَ الْأَوْلِيَاءِ وَ الشُّهَدَاءِ وَ الصَّالِحِينَ......إنتهى


فالله خلق كما بيّنا عين واحدة بها كل الزمان بمستقبله وماضيه
والملائكة المقربين والكروبيين والانبياء والصالحين مخلوقين من البدء بدرجة الكمال و شبه الكمال
يعني هم المستقبل الذي نسعى للوصول إليه بسعينا الدائب للوصول لكمالنا
وهم كأنفس عليا كاملة أو شبه كاملة يتنفسوننا من أنفسهم كما تقول الرواية
وكما تقول هذه الاية:ـ

سُبْحَانَ الَّذِي خَلَقَ الأَزْوَاجَ كُلَّهَا مِمَّا تُنبِتُ الأَرْضُ وَمِــــنْ أَنــــــفُـــــسِـــــهِــــــمْ وَمِــــمَّــــــا لا يَــــــعْــــلَـــمُـــونَ

فيزفروننا كأنفاسهم في هذه الحياة الدنيا تحت القبب
ثم يعودون لشهيقنا منها مرة أخرى ،
ثم يزفروننا فيها ويشهقوننا منها مرة أخرى واخرى واخرى
لكي يعرفوا تفاصيل ماضيهم
وكيف كانوا
وكيف وصلوا للكمال الذي هم فيه
فَأَمَّا الَّذِينَ شَقُواْ فَفِي النَّارِ لَـــــهُـــــمْ فِـــــيـــــهَـــــا زَفِـــــيـــــرٌ وَشَـــــهِـــــيـــــقٌ


فنحن كأنفاسهم التي يزفرونها تحت القبب
ثم يشهقونها منها
نُعتبر عيونهم التي يرون بها ماضيهم الذي أوصلهم لكمالهم
فأنفاسهم ترى الزمن حين تخلقه
أو حين تبرأه من الماضي للمستقبل
مَا أَصَابَ مِن مُّصِيبَةٍ فِي الأَرْضِ وَلا فِي أَنفُسِكُمْ إِلاَّ فِـــي كِـــــتَــــاب مِــــــن قَــــــبْــــــلِ أَن نَــــبْـــــرأهَـــــا إِنَّ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرٌ
فهم ((أنفسنا العليا)) من خلالنا نحن أنفاسهم
يرون تفاصيل ومراحل ماضيهم المحصية كلها في الامام المبين والكتاب المبين
فنفسك العليا سواء كانت من الملائكة المقربين أو الكروبيين
أو من الانبياء والصالحين هي نفسها أنت
لكنها أنت المستقبلي الكامل
الذي تتمنى وتسعى لأن تصل لها ولدرجتها
وأنت حاليا هو نفسك أنت نفسك العليا الكاملة المستقبلية
لكنك في هذه الكرّة
وكأحد عيونها الكثيرة
أو أحد انفاسها الكثيرة
ترى وتعيش حضوريا
صور مرحلة واحدة
من صور مراحل ماضيها الكثيرة
فنحن كأنفاس مطمئنة
نصنع مستقبلنا الموجود حاليا والمخلوق منذ البدء
ومستقبلنا يرى بنفسه كيف صنعت وكيف تصنع أنفاسه المطمئنة مراحل المستقبل

فهي كنفوس عليا مستقرة في الجنة
بالنسبة لنا كالنخل الذي في الجنة

ونحن كنفوس ناطقة قدسية
أو نفوس مطمئنة ترجع لها دائما راضية مرضية
إنما نحن أنفاسها التي تتنفسها على الدوام
في عملية زفير وشهيق مستمر

والرطب الذي تنتجه النخلة من جديد في كل عام وتأكله نفوسها المطمئنة
يستبطن ظروف الكرات التي ستعيشها النفوس المطمئنة

وبالنار أو بالحرارة العالية
تكتمل الاحداث في أيّام وشهور وسنين كل كرة من الكرّات
وتنضج حتى تبلغ منتهاها

تماما كما ينضج الرطب ويكتمل تكوينه ومكنون ثمره مع أقصى درجات الحرارة في الشهر الثامن والتاسع من كل عام

والنفس المطمئنة عندما تعود للنخلة
وقبل كل كرة جديدة تكرها
ستأكل رطبة من رطب نخلتها التي تتنفسها ،
أو نفسها العليا التي تتنفسها ،
لتنزل بعدها وتعيش تحت القبب جميع صور أحداثها المستودعة في تلك الرطبة

يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ () ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً () فَادْخُلِي فِي عِبَادِي () وَادْخُلِي جَنَّتِي

وصلى الله على خير خلقه أجمعين محمد وآله الطيبين الطاهرين
.
..
...
....
.....