ينزل لهم البيت المعمور ويظهر لهم السقف المرفوع
بسم
الله الرحمن الرحيم
اللهم
صلي على محمد وآل محمد
السلام
عليكم ورحمة الله وبركاته
س
---
أحد
الاشخاص تواصلت معه قال إن الارواح ثابته
من كان ذكر يكر ذكر
ومن كان انثى يكر انثى الا المسوخ
ومن كان انثى يكر انثى الا المسوخ
فما
القصد وما المسوخ؟
ج
---
بالنسبة
للمسوخ ففي كتب روايات أهل البيت عليهم
السلام الموجودة في المكتبة الإثني عشرية
والتي وصلت لها وقرأت منها لم أطلع فيها
حتى الآن سوى على اشارات بسيطة جدا عن
المسخ والرسخ والوسخ وغير ذلك
فصلوات
الله وسلامه عليهم جميعا لم يتكلموا عنها
كثيرا
وبالتالي
فإنني أعتقد أن امرها ومعرفتها والاعتقاد
بها ليس بالامر الضروري جدا
فلن
يتضرر من جهلها بسبب جهله بها
كما
ولن ينتفع بمعرفتها بها من عرفها
أمّا
الكرات فأمرها مهم جدا
فالكرات
حسب اعتقادي
الجهل
بها سيضر من جهلها وأنكرها
ومعرفتها
ستنفع من عرفها وآمن بها
والذكر
والأنثى التي يقصدها الأمام الصادق عليه
السلام في كتاب الهفت الشريف
ليس
المقصود بها الرجل والمرأة
فالنفس
القدسية نفس ذكرية وليست رجل
والنفس
الحيوانية هي نفس انثوية وليست امرأة
النفس
الحيوانية تبقى نفس انثوية سواء عند الرجل
او المرأة حتى تكمل في الرجل أو او في
المرأة، وتتنقي من جنود الجهل
فعند
ذلك تتحول لنفس ذكرية
فتصبح
النفسان ذكريتان
لكن
بما ان الخلق دائما يكون ذكر وانثى
فحينها
فإن النفس القدسية ستصبح أو ستترقى لنفس
انثوية ويكون اسمها حور عين
والنفس
الحيوانية الأنثوية ستصبح او ستترقى لنفس
ذكرية قدسبة وستسترجع كل ما اودعته عند
النفس القدسية من العلوم والخبرات عبر
الكرات التي كرتها معها
ويتم
تزويجهما مرة أخرى
يعني
يزوجون النفس الحسية الحيوانية التي
اصبحت ذكرية قدسية بعد أن كانت انثوية
حيوانية
سيزوجونها
او سيقرنوها بالنفس القدسية التي اصبحت
انثوية بعد أن كانت ذكرية
كل
من على هذه الأرض الآن رجالا ونساءا نفوسهم
الحسية الحيوانية لا تزال نفوس انثوية
ومن
ستكتمل نفسه ويثقل ميزانها عند الحساب
فتتحول نفس ذكرية قدسية
فإنهم
صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين لن يلعنوه
مرة أخرى في كرة أخرى
بل
سيرسلونه لجنة موازية هي الآن بظهر الكوفة
يجتمع بها مع من سبقوه في الاكتمال
وجميعهم
سيكرون في الكرة الأخيرة التي سيرجع بها
اليمين من السماء
لكنهم
ايضا ستغطى ذاكرتهم في تلك الكرة
فلا
يعرفون انفسهم
لكنهم
من المقرر لهم ان يكونوا هم الصاعدين
وبطريقة
او بأخرى سيعرفون انفسهم ولو في اللحظات
الأخيرة قبل استخلاصهم
يعني
سيبقون حايرين بنفسهم وسط المجتمع الذي
يشعرون انهم غرباء فيه لسبب ما حتى اللحظة
الاخيرة........
س
---
اخي
طالب كيف لمن يرغب بالبحث في ارث ال البيت
ان يجد مصادر طاهرة؟
ج
---
كلامهم
صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين به محكم
ومتشابه
تماما
كما ان القران به محكم ومتشابه
ولا
يوجد كتاب روايات واحد لا يوجد به سوى
المحكم فقط
ولتصل
للمحكم من كلامهم الذي به ثقل الميزان
وتثقل ميزانك به
أخرج
من قلبك العداوة والحسد لهم
وسلّح
قلبك بالتسليم
ولا
تشغل نفسك بروايات الخلاف
وركز
على روايات المراتب
واقبلها
بقلبك وعقلك
وستكون
حينها قد تعلقت بالمحكم واخذت بالمحكم
وابتعدت عن المتشابه
فالمحكم
من الآيات والروايات هو للطاهرة قلوبهم
والمتشابه
مها هو للذين في قلوبهم مرض ...........
س
---
هل
الفرق الاثنان و السبعون مشخصة على ارض
الواقع؟
اقصد
هل لكل فرقة منها اسم تشخص به ام ان افرادها
كما هم افراد الفرقة الناجية موزعون على
كل الاديان و المذاهب؟
وهل
تقسيم الفرق الى اثنين وسبعين فرقة يخص
المسلمين فقط ام يشمل كل المتنافسين من
جميع الملل؟
ج
---
الفرق
لا يتم تقسيمها على اساس اديانها وانتماءاتها
فدرجات
الايمان عشرة
وكل
درجة سبعة منازل تأتي بعدها منزلة اليقين
وتتلوها منزلة حق اليقين ومنها يقتحم
العقبة ومن يقتحمها فكّت رقبته من النار
3-
مُحَمَّدُ
بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ
بْنِ عِيسَى عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ سِنَانٍ
عَنِ ابْنِ مُسْكَانَ عَنْ سَدِيرٍ قَالَ
قَالَ لِي أَبُو جَعْفَرٍ ع
إِنَّ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى مَنَازِلَ
مِنْهُمْ عَلَى وَاحِدَةٍ
وَ مِنْهُمْ عَلَى اثْنَتَيْنِ
وَ مِنْهُمْ عَلَى ثَلَاثٍ
وَ مِنْهُمْ عَلَى أَرْبَعٍ
وَ مِنْهُمْ عَلَى خَمْسٍ
وَ مِنْهُمْ عَلَى سِتٍّ
وَ مِنْهُمْ عَلَى سَبْعٍ
فَلَوْ ذَهَبْتَ تَحْمِلُ عَلَى صَاحِبِ الْوَاحِدَةِ ثِنْتَيْنِ لَمْ يَقْوَ
وَ عَلَى صَاحِبِ الثِّنْتَيْنِ ثَلَاثاً لَمْ يَقْوَ
وَ عَلَى صَاحِبِ الثَّلَاثِ أَرْبَعاً لَمْ يَقْوَ
وَ عَلَى صَاحِبِ الْأَرْبَعِ خَمْساً لَمْ يَقْوَ
وَ عَلَى صَاحِبِ الْخَمْسِ سِتّاً لَمْ يَقْوَ
وَ عَلَى صَاحِبِ السِّتِّ سَبْعاً لَمْ يَقْوَ
وَ عَــــلَــــى هَــــذِهِ الــــدَّرَجَــــاتُ[2].......................إنتهى
قَالَ لِي أَبُو جَعْفَرٍ ع
إِنَّ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى مَنَازِلَ
مِنْهُمْ عَلَى وَاحِدَةٍ
وَ مِنْهُمْ عَلَى اثْنَتَيْنِ
وَ مِنْهُمْ عَلَى ثَلَاثٍ
وَ مِنْهُمْ عَلَى أَرْبَعٍ
وَ مِنْهُمْ عَلَى خَمْسٍ
وَ مِنْهُمْ عَلَى سِتٍّ
وَ مِنْهُمْ عَلَى سَبْعٍ
فَلَوْ ذَهَبْتَ تَحْمِلُ عَلَى صَاحِبِ الْوَاحِدَةِ ثِنْتَيْنِ لَمْ يَقْوَ
وَ عَلَى صَاحِبِ الثِّنْتَيْنِ ثَلَاثاً لَمْ يَقْوَ
وَ عَلَى صَاحِبِ الثَّلَاثِ أَرْبَعاً لَمْ يَقْوَ
وَ عَلَى صَاحِبِ الْأَرْبَعِ خَمْساً لَمْ يَقْوَ
وَ عَلَى صَاحِبِ الْخَمْسِ سِتّاً لَمْ يَقْوَ
وَ عَلَى صَاحِبِ السِّتِّ سَبْعاً لَمْ يَقْوَ
وَ عَــــلَــــى هَــــذِهِ الــــدَّرَجَــــاتُ[2].......................إنتهى
وعلى هذا الترتيب يتم تقسيم أفراد فرق الامة الواحدة من أي دين او مذهب كان وأينما كانوا في هذه الأرض
فمن
كان في الدرجة الاولى بالمنزل السابع منه
سيكون من الفرقة السابعة
ومن
كان بالدرجة الثالثة من الايمان بالمنزل
الخامس سيكون من الفرقة التاسعة عشر
ومن
كان بالدرجة الثامنة بالمنزل الثالث منه
فسيكون من الفرقة التاسعة والخمسون
وعلى
هذا المنوال يتم تقسيم افراد الامة الواحدة
من اي مدرسة دينية او مذهبية كانوا
والسابقون
السابقون هم الذين سيقتحمون العقبة ،
بمعنى
أنهم سيقطعون الصراط المستقيم من أوله
لأخره في كرة من كراتهم وهي الكرة الرابحة
عَنْ
أَبَانِ بْنِ تَغْلِبَ
عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ع
قَالَ:
قُلْتُ لَهُ جُعِلْتُ فِدَاكَ
قَوْلُهُ- فَلَا اقْتَحَمَ الْعَقَبَةَ؟
فَقَالَ مَنْ أَكْرَمَهُ اللَّهُ بِوَلَايَتِنَا فَقَدْ جَازَ الْعَقَبَةَ
وَ نَحْنُ تِلْكَ الْعَقَبَةُ الَّتِي مَنِ اقْتَحَمَهَا نَجَا
قَالَ فَسَكَتَ
فَقَالَ لِي:
فَهَلَّا أُفِيدُكَ حَرْفاً خَيْرٌ لَكَ مِنَ الدُّنْيَا وَ مَا فِيهَا؟
قُلْتُ بَلَى جُعِلْتُ فِدَاكَ
قَالَ قَوْلُهُ فَكُّ رَقَبَةٍ
ثُمَّ قَالَ
النَّاسُ كُلُّهُمْ عَبِيدُ النَّارِ
غَيْرَكَ وَ أَصْحَابِكَ
فَإِنَّ اللَّهَ فَكَّ رِقَابَكُمْ مِنَ النَّارِ بِوَلَايَتِنَا أَهْلَ الْبَيْتِ...........إنتهى
عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ع
قَالَ:
قُلْتُ لَهُ جُعِلْتُ فِدَاكَ
قَوْلُهُ- فَلَا اقْتَحَمَ الْعَقَبَةَ؟
فَقَالَ مَنْ أَكْرَمَهُ اللَّهُ بِوَلَايَتِنَا فَقَدْ جَازَ الْعَقَبَةَ
وَ نَحْنُ تِلْكَ الْعَقَبَةُ الَّتِي مَنِ اقْتَحَمَهَا نَجَا
قَالَ فَسَكَتَ
فَقَالَ لِي:
فَهَلَّا أُفِيدُكَ حَرْفاً خَيْرٌ لَكَ مِنَ الدُّنْيَا وَ مَا فِيهَا؟
قُلْتُ بَلَى جُعِلْتُ فِدَاكَ
قَالَ قَوْلُهُ فَكُّ رَقَبَةٍ
ثُمَّ قَالَ
النَّاسُ كُلُّهُمْ عَبِيدُ النَّارِ
غَيْرَكَ وَ أَصْحَابِكَ
فَإِنَّ اللَّهَ فَكَّ رِقَابَكُمْ مِنَ النَّارِ بِوَلَايَتِنَا أَهْلَ الْبَيْتِ...........إنتهى
واصحاب
اليمين هم افضل 70
او
72
الف
اسم موجود على قائمة درجات المتنافسين
حتى
ولو لم يقتحموا العقبة
يعني
باقيلهم درجة او درجتين او حتى ثلاثة
ويوصلون
واليوم
الذي سيغلقون به سجلات المتنافسين وهو
اليوم الذي ستظهر به العلامات الكبرى فلا
ينفع احدهم بعد ذلك ان يؤمن او ان يتصدق
بكل ماله
سينتهي
حال الامة الواحدة لأن تتقسم لـ 73
فرقة
حسب درجات ومنازل الإيمان التي وصلوا لها
كل
فرقة 72
الف
فيكون
المجموع 5.256.000
والذين
سيفوزون منهم في نهاية المنافسة هم ثلاث
ثلل وقليل
يعني
216000+36000=252000
فائز
يعني
معدل الفائزين للخاسرين هو تقريبا :
واحد
فائز مقابل واحد وعشرين خاسر
وهذه
النسبة معقولة جدا
فحين
يكون الجميع نيام بسبب تناوله الدائم من
حبوب التنويم الكثيرة في هذه الدنيا وأقصد
مغرياتها وشهواتها
فكل
من يمتنع عن تناول هذه الحبوب المنومة
لفترة فإنه بالضرورة سيستيقظ
وكل
من سيستيقظ منهم حتى ولو في اللحظات
الأخيرة فإنه سيفوز
س
---
هل
تجاوز بعض المراحل ممكن؟
اي
هل الطفرة من مرحلة الى مرحلة اخرى دون
المرور بالمراحل الوسطية بينهما ممكنة؟
ج
---
الطفرة
تتحقق بالتّفكّر
فساعة
من التفكر خير من سبعين او ثمانين سنة من
عبادة لا تفكر بها
فألف
ساعة من التفكّر ستطفر أو تحقق بها أكثر
من ما ستحققه بعبادة ثمانين الف سنة
يعني
ستطفر أو ستقطع بها أكثر من ما ستقطعه
بالعبادة الخالية من التفكّر في ألف كرة
وأكثر
وعندك
الحساب اذا زدت التفكر عن الف ساعة الف
ساعة أخرى أو ألفين او ثلاثة آلآف ساعة
س
---
هل
أصحاب اليمين لهم دور في دولة الشمال
والقيامه
أو
في يوم تأتي السماء بدخان مبين الرجعة
الأولى ؟؟
وماهو
دورهم؟
يوم
العذاب المبين وهو اليوم تاتي السماء
بدخان مبين لا دور لهم فيه
فهو
اليوم الذي سيُرفعون به من بين الناس
ودورهم
سيأتي في يوم البطشة الكبرى بعد ان يكونوا
قد كُسيوا هيبة اليمين وبعض قدرته
وهذا
هو جزء من العهد والميثاق
بَعْضُ
أَصْحَابِنَا رَفَعَهُ عَنْ مُحَمَّدِ
بْنِ سِنَانٍ عَنْ دَاوُدَ بْنِ كَثِيرٍ
الرَّقِّيِّ قَالَ:
قُلْتُ
لِأَبِي عَبْدِ اللَّهِ مَا مَعْنَى
السَّلَامِ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ؟
فَقَالَ:
إِنَّ
اللَّهَ تَبَارَكَ وَ تَعَالَى لَمَّا
خَلَقَ نَبِيَّهُ وَ وَصِيَّهُ وَ
ابْنَتَهُ وَ ابْنَيْهِ وَ جَمِيعَ
الْأَئِمَّةِ
وَ
خَلَقَ شِيعَتَهُمْ
أَخَذَ
عَلَيْهِمُ الْمِيثَاقَ
وَ
أَنْ يَصْبِرُوا وَ يُصَابِرُوا وَ
يُرَابِطُوا وَ أَنْ يَتَّقُوا اللَّهَ
وَ
وَعَدَهُمْ أَنْ يُسَلِّمَ لَهُمُ
الْأَرْضَ الْمُبَارَكَةَ وَ الْحَرَمَ
الْآمِنَ
وَ
أَنْ يُنَزِّلَ لَهُمُ الْبَيْتَ
الْمَعْمُورَ
وَ
يُظْهِرَ لَهُمُ السَّقْفَ الْمَرْفُوعَ
وَ
يُرِيحَهُمْ مِنْ عَدُوِّهِمْ
وَ
الْأَرْضِ الَّتِي يُبَدِّلُهَا اللَّهُ
مِنَ السَّلَامِ وَ يُسَلِّمُ مَا فِيهَا
لَهُمْ
لا
شِيَةَ فِيها؟
قَالَ:
لَا
خُصُومَةَ فِيهَا لِعَدُوِّهِمْ
وَ
أَنْ يَكُونَ لَهُمْ فِيهَا مَا يُحِبُّونَ
وَ
أَخَذَ رَسُولُ اللَّهِ ص عَلَى جَمِيعِ
الْأَئِمَّةِ وَ شِيعَتِهِمُ الْمِيثَاقَ
بِذَلِكَ
وَ
إِنَّمَا السَّلَامُ عَلَيْهِ تَذْكِرَةُ
نَفْسِ الْمِيثَاقِ
وَ
تَجْدِيدٌ لَهُ عَلَى اللَّهِ لَعَلَّهُ
أَنْ يُعَجِّلَهُ جَلَّ وَ عَزَّ
وَ
يُعَجِّلَ السَّلَامَ لَكُمْ بِجَمِيعِ
مَا فِيهِ........إنتهى
سيظهر
السقف المرفوع حينها
يعني
عندما تنظر للأعلى فلن ترى النجوم والشمس
والقمر
ولن
يكون هناك ليل أو نهار
بل
سترى الجنة مباشرة ، ولن تحتاج لضوء الشمس
ولن
يكون هناك ليل وظلام على الإطلاق
فالأرض
ستكون مضائة طول الوقت بنور الجنة
وسينزل
البيت المعمور للأرض
وهو
بيت مكعب موجود الأن فوق البيت الحرام
لكنه مخفي الأن عن الأنظار
هذا
البيت اسمه وذكره في الإنجيل هو
new
jerusalem
وهو
بيت مكعب وهو بيت كبير جدا يمكن القول انه
مدينة كاملة كلها من الذهب والجواهر
له
اثني عشر باب وكل باب مكتوب عليه اسم احد
ابناء إسرائيل
يعني
اسم أحد الأئمة عليهم السلام
فإسرائيل
هما ابوي هذه الأمة كما في الروايات وهما
واحد باطن وظاهر
وسيصبح
بيت الله في الأرض
وأعتقد
أنه سيكون بيت القائم بالأمر أو الشمال
رب الأرض الذي سيخرج هو وأصحابه علم محمد
وآل محمد الذي يملكونه الأن ويبثونه بين
الناس
أَبَانٍ
قَالَ قَالَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ع:
الْعِلْمُ
سَبْعَةٌ وَ عِشْرُونَ جُزْءاً
فَجَمِيعُ
مَا جَاءَتْ بِهِ الرُّسُلُ جُزْءَانِ
لَمْ
يَعْرِفِ النَّاسُ حَتَّى الْيَوْمَ
غَيْرَ الْحَرْفَيْنِ
فَإِذَا
قَامَ الْقَائِمُ أَخْرَجَ الْخَمْسَ
وَ الْعِشْرِينَ حَرْفاً
فَبَثَّهَا
فِي النَّاسِ وَ ضَمَّ إِلَيْهَا
الْحَرْفَيْنِ
حَتَّى
يَبُثَّهَا سَبْعَةً وَ عِشْرِينَ
حَرْفاً........إنتهى
يعني
الأرض سيتبدل شكلها نهائيا في عهد القائم
عليه السلام
ومن
لم يصعد مع الصاعدين ما عليه إلّا ان أَنْ
يَصْبِرُوا وَ يُصَابِرُوا وَ يُرَابِطُوا
على احداث الظهور الصعبة جدا انتظارا
لدولة العدل الالهي
والجميع
يعرف منذ امد طويل انها ستكون احداث صعبة
جدا فعليهم بالصبر حتى يذوقون ثمارها
الطيبة
عن
المفضل بن عمر في تفسير قوله تعالى :
(
واشرقت
الارض بنور ربها)
قال
:
سمعت
اباعبدالله يقول:
ان
قائمنا اذا قام اشرقت الارض بنور ربها
واستغنى العباد عن ضوء الشمس
وصار
الليل والنهار واحدا
وعاش
الرجل في زمانه الف سنة يولد له في كل سنة
غلام
ولا
يولد له جارية يكسوه الثوب فيطول عليه
كلما طال
ويكون
عليه أي لون شاء
أمّا
البيت المعمور فهو سيكون ربما مقر حكومة
القائم عليه السلام
والـثلتان
أو الـ144الف
هم من سيدخلونه فقط
أو
ربما فقط ثلة المقربون هم من سيدخلونه
أو
ربما بالعكس ثلة أصحاب اليمين هم من
سيدخلون ويخرجون منه
فالمقربون
ربما سيبقون في السماء مع أهل السماء
ويخرجون من هذا العالم المرقوم
بينما
أصحاب اليمين فمهمتهم ستكون في الأرض حتى
انتهاء ايام وفصول القصة
كما
وسيمكنهم الصعود للسماء بين وقت وآخر
للسياحة
فسيكونون
هم أعضاء حكومة الشمال القائم بالامر في
الأرض
يحكمون
ويديرون معه دولة العدل الإلهي فيها
يعني
عندهم التزامات
وكل
ما واحد منهم يحب ياخذ اجازة من ربه الشمال
ويأذن له بها
يركب
نجيبته ويروح يتنزه شوي فوق القبة يروّح
عن نفسه
فبعد
انفتاح القبة ستبدء الملائكة بالصعود
والنزول منها للارض
يكلمون
الناس والناس تكلمهم
وصلى
الله على المصطفى المختار محمد وآله
الأبرار
.
..
...
....
.....