الخميس، 25 أكتوبر 2018

ينزل لهم البيت المعمور ويظهر لهم السقف المرفوع


ينزل لهم البيت المعمور ويظهر لهم السقف المرفوع
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وآل محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

س --- أحد الاشخاص تواصلت معه قال إن الارواح ثابته من كان ذكر يكر ذكر
ومن كان انثى يكر انثى الا المسوخ
فما القصد وما المسوخ؟
ج --- بالنسبة للمسوخ ففي كتب روايات أهل البيت عليهم السلام الموجودة في المكتبة الإثني عشرية والتي وصلت لها وقرأت منها لم أطلع فيها حتى الآن سوى على اشارات بسيطة جدا عن المسخ والرسخ والوسخ وغير ذلك
فصلوات الله وسلامه عليهم جميعا لم يتكلموا عنها كثيرا
وبالتالي فإنني أعتقد أن امرها ومعرفتها والاعتقاد بها ليس بالامر الضروري جدا
فلن يتضرر من جهلها بسبب جهله بها
كما ولن ينتفع بمعرفتها بها من عرفها
أمّا الكرات فأمرها مهم جدا
فالكرات حسب اعتقادي
الجهل بها سيضر من جهلها وأنكرها
ومعرفتها ستنفع من عرفها وآمن بها
والذكر والأنثى التي يقصدها الأمام الصادق عليه السلام في كتاب الهفت الشريف
ليس المقصود بها الرجل والمرأة
فالنفس القدسية نفس ذكرية وليست رجل
والنفس الحيوانية هي نفس انثوية وليست امرأة
النفس الحيوانية تبقى نفس انثوية سواء عند الرجل او المرأة حتى تكمل في الرجل أو او في المرأة، وتتنقي من جنود الجهل
فعند ذلك تتحول لنفس ذكرية
فتصبح النفسان ذكريتان
لكن بما ان الخلق دائما يكون ذكر وانثى
فحينها فإن النفس القدسية ستصبح أو ستترقى لنفس انثوية ويكون اسمها حور عين
والنفس الحيوانية الأنثوية ستصبح او ستترقى لنفس ذكرية قدسبة وستسترجع كل ما اودعته عند النفس القدسية من العلوم والخبرات عبر الكرات التي كرتها معها
ويتم تزويجهما مرة أخرى
يعني يزوجون النفس الحسية الحيوانية التي اصبحت ذكرية قدسية بعد أن كانت انثوية حيوانية
سيزوجونها او سيقرنوها بالنفس القدسية التي اصبحت انثوية بعد أن كانت ذكرية
كل من على هذه الأرض الآن رجالا ونساءا نفوسهم الحسية الحيوانية لا تزال نفوس انثوية
ومن ستكتمل نفسه ويثقل ميزانها عند الحساب فتتحول نفس ذكرية قدسية
فإنهم صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين لن يلعنوه مرة أخرى في كرة أخرى
بل سيرسلونه لجنة موازية هي الآن بظهر الكوفة يجتمع بها مع من سبقوه في الاكتمال
وجميعهم سيكرون في الكرة الأخيرة التي سيرجع بها اليمين من السماء
لكنهم ايضا ستغطى ذاكرتهم في تلك الكرة
فلا يعرفون انفسهم
لكنهم من المقرر لهم ان يكونوا هم الصاعدين
وبطريقة او بأخرى سيعرفون انفسهم ولو في اللحظات الأخيرة قبل استخلاصهم
يعني سيبقون حايرين بنفسهم وسط المجتمع الذي يشعرون انهم غرباء فيه لسبب ما حتى اللحظة الاخيرة........
س --- اخي طالب كيف لمن يرغب بالبحث في ارث ال البيت ان يجد مصادر طاهرة؟
ج --- كلامهم صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين به محكم ومتشابه
تماما كما ان القران به محكم ومتشابه
ولا يوجد كتاب روايات واحد لا يوجد به سوى المحكم فقط
ولتصل للمحكم من كلامهم الذي به ثقل الميزان وتثقل ميزانك به
أخرج من قلبك العداوة والحسد لهم
وسلّح قلبك بالتسليم
ولا تشغل نفسك بروايات الخلاف
وركز على روايات المراتب
واقبلها بقلبك وعقلك
وستكون حينها قد تعلقت بالمحكم واخذت بالمحكم وابتعدت عن المتشابه
فالمحكم من الآيات والروايات هو للطاهرة قلوبهم
والمتشابه مها هو للذين في قلوبهم مرض ...........
س --- هل الفرق الاثنان و السبعون مشخصة على ارض الواقع؟
اقصد هل لكل فرقة منها اسم تشخص به ام ان افرادها كما هم افراد الفرقة الناجية موزعون على كل الاديان و المذاهب؟
وهل تقسيم الفرق الى اثنين وسبعين فرقة يخص المسلمين فقط ام يشمل كل المتنافسين من جميع الملل؟
ج --- الفرق لا يتم تقسيمها على اساس اديانها وانتماءاتها
فدرجات الايمان عشرة
وكل درجة سبعة منازل تأتي بعدها منزلة اليقين وتتلوها منزلة حق اليقين ومنها يقتحم العقبة ومن يقتحمها فكّت رقبته من النار
3- مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ سِنَانٍ عَنِ ابْنِ مُسْكَانَ عَنْ سَدِيرٍ قَالَ
قَالَ لِي أَبُو جَعْفَرٍ ع‏
إِنَّ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى مَنَازِلَ
مِنْهُمْ عَلَى وَاحِدَةٍ
وَ مِنْهُمْ عَلَى اثْنَتَيْنِ
وَ مِنْهُمْ عَلَى ثَلَاثٍ
وَ مِنْهُمْ عَلَى أَرْبَعٍ
وَ مِنْهُمْ عَلَى خَمْسٍ
وَ مِنْهُمْ عَلَى سِتٍّ
وَ مِنْهُمْ عَلَى سَبْعٍ
فَلَوْ ذَهَبْتَ تَحْمِلُ عَلَى صَاحِبِ الْوَاحِدَةِ ثِنْتَيْنِ لَمْ يَقْوَ
وَ عَلَى صَاحِبِ الثِّنْتَيْنِ ثَلَاثاً لَمْ يَقْوَ
وَ عَلَى صَاحِبِ الثَّلَاثِ أَرْبَعاً لَمْ يَقْوَ
وَ عَلَى صَاحِبِ الْأَرْبَعِ خَمْساً لَمْ يَقْوَ
وَ عَلَى صَاحِبِ الْخَمْسِ سِتّاً لَمْ يَقْوَ
وَ عَلَى صَاحِبِ السِّتِّ سَبْعاً لَمْ يَقْوَ
وَ عَــــلَــــى هَــــذِهِ الــــدَّرَجَــــاتُ‏[2].......................إنتهى

وعلى هذا الترتيب يتم تقسيم أفراد فرق الامة الواحدة من أي دين او مذهب كان وأينما كانوا في هذه الأرض
فمن كان في الدرجة الاولى بالمنزل السابع منه سيكون من الفرقة السابعة
ومن كان بالدرجة الثالثة من الايمان بالمنزل الخامس سيكون من الفرقة التاسعة عشر
ومن كان بالدرجة الثامنة بالمنزل الثالث منه فسيكون من الفرقة التاسعة والخمسون
وعلى هذا المنوال يتم تقسيم افراد الامة الواحدة من اي مدرسة دينية او مذهبية كانوا
والسابقون السابقون هم الذين سيقتحمون العقبة ،
بمعنى أنهم سيقطعون الصراط المستقيم من أوله لأخره في كرة من كراتهم وهي الكرة الرابحة
عَنْ أَبَانِ بْنِ تَغْلِبَ
عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ع
قَالَ:
قُلْتُ لَهُ جُعِلْتُ فِدَاكَ
قَوْلُهُ- فَلَا اقْتَحَمَ الْعَقَبَةَ؟
فَقَالَ مَنْ أَكْرَمَهُ اللَّهُ بِوَلَايَتِنَا فَقَدْ جَازَ الْعَقَبَةَ
وَ نَحْنُ تِلْكَ الْعَقَبَةُ الَّتِي مَنِ اقْتَحَمَهَا نَجَا
قَالَ فَسَكَتَ
فَقَالَ لِي:
فَهَلَّا أُفِيدُكَ حَرْفاً خَيْرٌ لَكَ مِنَ الدُّنْيَا وَ مَا فِيهَا؟
قُلْتُ بَلَى جُعِلْتُ فِدَاكَ
قَالَ قَوْلُهُ فَكُّ رَقَبَةٍ
ثُمَّ قَالَ
النَّاسُ كُلُّهُمْ عَبِيدُ النَّارِ
غَيْرَكَ وَ أَصْحَابِكَ
فَإِنَّ اللَّهَ فَكَّ رِقَابَكُمْ مِنَ النَّارِ بِوَلَايَتِنَا أَهْلَ الْبَيْتِ...........إنتهى
واصحاب اليمين هم افضل 70 او 72 الف اسم موجود على قائمة درجات المتنافسين
حتى ولو لم يقتحموا العقبة
يعني باقيلهم درجة او درجتين او حتى ثلاثة ويوصلون
واليوم الذي سيغلقون به سجلات المتنافسين وهو اليوم الذي ستظهر به العلامات الكبرى فلا ينفع احدهم بعد ذلك ان يؤمن او ان يتصدق بكل ماله
سينتهي حال الامة الواحدة لأن تتقسم لـ 73 فرقة حسب درجات ومنازل الإيمان التي وصلوا لها
كل فرقة 72 الف
فيكون المجموع 5.256.000
والذين سيفوزون منهم في نهاية المنافسة هم ثلاث ثلل وقليل
يعني 216000+36000=252000 فائز
يعني معدل الفائزين للخاسرين هو تقريبا :
واحد فائز مقابل واحد وعشرين خاسر
وهذه النسبة معقولة جدا
فحين يكون الجميع نيام بسبب تناوله الدائم من حبوب التنويم الكثيرة في هذه الدنيا وأقصد مغرياتها وشهواتها
فكل من يمتنع عن تناول هذه الحبوب المنومة لفترة فإنه بالضرورة سيستيقظ
وكل من سيستيقظ منهم حتى ولو في اللحظات الأخيرة فإنه سيفوز
س --- هل تجاوز بعض المراحل ممكن؟
اي هل الطفرة من مرحلة الى مرحلة اخرى دون المرور بالمراحل الوسطية بينهما ممكنة؟
ج --- الطفرة تتحقق بالتّفكّر
فساعة من التفكر خير من سبعين او ثمانين سنة من عبادة لا تفكر بها
فألف ساعة من التفكّر ستطفر أو تحقق بها أكثر من ما ستحققه بعبادة ثمانين الف سنة
يعني ستطفر أو ستقطع بها أكثر من ما ستقطعه بالعبادة الخالية من التفكّر في ألف كرة وأكثر
وعندك الحساب اذا زدت التفكر عن الف ساعة الف ساعة أخرى أو ألفين او ثلاثة آلآف ساعة
س --- هل أصحاب اليمين لهم دور في دولة الشمال والقيامه
أو في يوم تأتي السماء بدخان مبين الرجعة الأولى ؟؟
وماهو دورهم؟
يوم العذاب المبين وهو اليوم تاتي السماء بدخان مبين لا دور لهم فيه
فهو اليوم الذي سيُرفعون به من بين الناس
ودورهم سيأتي في يوم البطشة الكبرى بعد ان يكونوا قد كُسيوا هيبة اليمين وبعض قدرته
وهذا هو جزء من العهد والميثاق
بَعْضُ أَصْحَابِنَا رَفَعَهُ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ سِنَانٍ عَنْ دَاوُدَ بْنِ كَثِيرٍ الرَّقِّيِّ قَالَ:
قُلْتُ لِأَبِي عَبْدِ اللَّهِ مَا مَعْنَى السَّلَامِ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ؟
فَقَالَ:
إِنَّ اللَّهَ تَبَارَكَ وَ تَعَالَى لَمَّا خَلَقَ نَبِيَّهُ وَ وَصِيَّهُ وَ ابْنَتَهُ وَ ابْنَيْهِ وَ جَمِيعَ الْأَئِمَّةِ
وَ خَلَقَ شِيعَتَهُمْ
أَخَذَ عَلَيْهِمُ الْمِيثَاقَ
وَ أَنْ يَصْبِرُوا وَ يُصَابِرُوا وَ يُرَابِطُوا وَ أَنْ يَتَّقُوا اللَّهَ
وَ وَعَدَهُمْ أَنْ يُسَلِّمَ لَهُمُ الْأَرْضَ الْمُبَارَكَةَ وَ الْحَرَمَ الْآمِنَ
وَ أَنْ يُنَزِّلَ لَهُمُ الْبَيْتَ الْمَعْمُورَ
وَ يُظْهِرَ لَهُمُ السَّقْفَ الْمَرْفُوعَ
وَ يُرِيحَهُمْ مِنْ عَدُوِّهِمْ
وَ الْأَرْضِ الَّتِي يُبَدِّلُهَا اللَّهُ مِنَ السَّلَامِ وَ يُسَلِّمُ مَا فِيهَا لَهُمْ
لا شِيَةَ فِيها؟
قَالَ: لَا خُصُومَةَ فِيهَا لِعَدُوِّهِمْ
وَ أَنْ يَكُونَ لَهُمْ فِيهَا مَا يُحِبُّونَ
وَ أَخَذَ رَسُولُ اللَّهِ ص عَلَى جَمِيعِ الْأَئِمَّةِ وَ شِيعَتِهِمُ الْمِيثَاقَ بِذَلِكَ
وَ إِنَّمَا السَّلَامُ عَلَيْهِ تَذْكِرَةُ نَفْسِ الْمِيثَاقِ
وَ تَجْدِيدٌ لَهُ عَلَى اللَّهِ لَعَلَّهُ أَنْ يُعَجِّلَهُ جَلَّ وَ عَزَّ
وَ يُعَجِّلَ السَّلَامَ لَكُمْ بِجَمِيعِ مَا فِيهِ........إنتهى
سيظهر السقف المرفوع حينها
يعني عندما تنظر للأعلى فلن ترى النجوم والشمس والقمر
ولن يكون هناك ليل أو نهار
بل سترى الجنة مباشرة ، ولن تحتاج لضوء الشمس
ولن يكون هناك ليل وظلام على الإطلاق
فالأرض ستكون مضائة طول الوقت بنور الجنة
وسينزل البيت المعمور للأرض
وهو بيت مكعب موجود الأن فوق البيت الحرام لكنه مخفي الأن عن الأنظار
هذا البيت اسمه وذكره في الإنجيل هو
new jerusalem
وهو بيت مكعب وهو بيت كبير جدا يمكن القول انه مدينة كاملة كلها من الذهب والجواهر
له اثني عشر باب وكل باب مكتوب عليه اسم احد ابناء إسرائيل
يعني اسم أحد الأئمة عليهم السلام
فإسرائيل هما ابوي هذه الأمة كما في الروايات وهما واحد باطن وظاهر
وسيصبح بيت الله في الأرض
وأعتقد أنه سيكون بيت القائم بالأمر أو الشمال رب الأرض الذي سيخرج هو وأصحابه علم محمد وآل محمد الذي يملكونه الأن ويبثونه بين الناس
أَبَانٍ قَالَ قَالَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ع:
الْعِلْمُ سَبْعَةٌ وَ عِشْرُونَ جُزْءاً
فَجَمِيعُ مَا جَاءَتْ بِهِ الرُّسُلُ جُزْءَانِ
لَمْ يَعْرِفِ النَّاسُ حَتَّى الْيَوْمَ غَيْرَ الْحَرْفَيْنِ
فَإِذَا قَامَ الْقَائِمُ أَخْرَجَ الْخَمْسَ وَ الْعِشْرِينَ حَرْفاً
فَبَثَّهَا فِي النَّاسِ وَ ضَمَّ إِلَيْهَا الْحَرْفَيْنِ
حَتَّى يَبُثَّهَا سَبْعَةً وَ عِشْرِينَ حَرْفاً........إنتهى
يعني الأرض سيتبدل شكلها نهائيا في عهد القائم عليه السلام
ومن لم يصعد مع الصاعدين ما عليه إلّا ان أَنْ يَصْبِرُوا وَ يُصَابِرُوا وَ يُرَابِطُوا على احداث الظهور الصعبة جدا انتظارا لدولة العدل الالهي
والجميع يعرف منذ امد طويل انها ستكون احداث صعبة جدا فعليهم بالصبر حتى يذوقون ثمارها الطيبة
عن المفضل بن عمر في تفسير قوله تعالى :
( واشرقت الارض بنور ربها)
قال : سمعت اباعبدالله يقول:
ان قائمنا اذا قام اشرقت الارض بنور ربها واستغنى العباد عن ضوء الشمس
وصار الليل والنهار واحدا
وعاش الرجل في زمانه الف سنة يولد له في كل سنة غلام
ولا يولد له جارية يكسوه الثوب فيطول عليه كلما طال
ويكون عليه أي لون شاء
أمّا البيت المعمور فهو سيكون ربما مقر حكومة القائم عليه السلام
والـثلتان أو الـ144الف هم من سيدخلونه فقط
أو ربما فقط ثلة المقربون هم من سيدخلونه
أو ربما بالعكس ثلة أصحاب اليمين هم من سيدخلون ويخرجون منه
فالمقربون ربما سيبقون في السماء مع أهل السماء ويخرجون من هذا العالم المرقوم
بينما أصحاب اليمين فمهمتهم ستكون في الأرض حتى انتهاء ايام وفصول القصة
كما وسيمكنهم الصعود للسماء بين وقت وآخر للسياحة
فسيكونون هم أعضاء حكومة الشمال القائم بالامر في الأرض
يحكمون ويديرون معه دولة العدل الإلهي فيها
يعني عندهم التزامات
وكل ما واحد منهم يحب ياخذ اجازة من ربه الشمال ويأذن له بها
يركب نجيبته ويروح يتنزه شوي فوق القبة يروّح عن نفسه
فبعد انفتاح القبة ستبدء الملائكة بالصعود والنزول منها للارض
يكلمون الناس والناس تكلمهم
وصلى الله على المصطفى المختار محمد وآله الأبرار
.
..
...
....
.....



الأربعاء، 24 أكتوبر 2018

دستور المتنافسين حديث الفرقة الناجية لأمير المؤمنين تكفّل ببيان مميزات أفراد الفرقة الناجية



دستور المتنافسين حديث الفرقة الناجية لأمير المؤمنين تكفّل ببيان مميزات أفراد الفرقة الناجية
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وآل محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأمر في البحث عن اليمين ومعرفة اليمين والاقرار بالعهد الذي قطعته لليمين ليس بالامر الصعب جدا
فليس المطلوب منك سوى أن تقبل اليمين ربا لك بعد أن عرفت أن أصحابه هم الفائزين
وليس المطلوب منك سوى أن تعرف مراتب اليمين
واذا عرفتها فليس المطلوب منك حينها
سوى أن تسلّم لمراتب اليمين وانه هو المعنى ظهر من نفسه لنفسه ولخلقه
فليس المطلوب منك سوى أن يكون باطنك بالتسليم أكبر من ظاهرك
وليس المطلوب منك أن تكون ملاكا في الأرض
فلن تقدر على ذلك
ولن يقدر على ذلك أحد من الناس
فلا تبكي على حالك ولا تحتار وأنت تبحث
فلقد
تَـــخَـــلَّـــصْـــت إِذْ قَـــبِـــلْـــت اليمين
وَ نَـــجَـــوْت إِذْ عَـــرَفْـــت‏ معنى اليمين
فالخلاص والنجاة يتحققان بالمعرفة والقبول
فبهما ثقل الباطن
لكن الباطن يجب أن يرافقه بعض الظاهر من عمل الصالحات
حتى ولو كان قليلا
طبعا لو كان ظاهرك أيضا كبير بقدر باطنك
فستكون درجتك ومرتبتك يوم الجمع والحساب والرجعة ايضا أكبر
فالله ولي الذين يوالون اليمين وعدو الذين يعادون اليمين
وحين يتولى الله من يتولاهم من الخلق فإنه سيضفي عليهم لمحة جميلة من هيبته وكرامته وقوته وعزته
فالجائزة كبيرة جدا كما تلاحظون ، ولذلك يجب ان تكون المنافسة عليها ايضا صعبة وشديدة وشبه مستحيلة أيضا
فــ 72 فرقة سيصفون بنهاية المنافسة من اعداء اليمين
وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا
يعني عملية الخداع ستكون شديدة في هذه المنافسة
وقديمة وممنهجة وبأمر الله نفسه
فإذا اردت أن تكون من الفرقة الناجية فيجب عليك ان تعرف ما الذي يميز الفرقة الناجية عن الفرق الخاسرة
وتتميز به
ودستور المتنافسين حديث الفرقة الناجية لأمير المؤمنين
تكفّل ببيان مميزات أفراد الفرقة الناجية وهم نفسهم سيكونون هم المنتقمون
يوم يبطشون البطشة الكبرى
وهذا امر صعب مستصعب سيخفى على افراد 72 فرقة من 72 فرقة
ولن ينكشف الا لبعض الأفراد من بينهم جميعا وهم من سيشكلون الفرقة الـ73
يعني لكي تكون من الناجين اصحاب اليمين يجب ان تفهم ما بين سطور الروايات والايات وما خلفها
فالمكان الذين يجب أن تبحث فيه هو ما بين وما خلف السطور
وليس في الظاهر منها فقط
والظاهر منها جيد وجميل ومهم
لكن
ما هو بينها وما هو مخفي تحتها هو الأهم لان الفوز به وحده
فالظاهر ظاهر لجميع المتنافسين
والمخفي هو فقط للذين يستحقون الفوز
وهذا المخفي لن تحصل عليه الا بالتفكر العميق
وباستنتاج النتائج وربطها مع بعضها البعض
لتخرج بنتيجة غامضة حين تعرفها ستجعلك تركظ خلف اليمين فقط
ومن يعرفون لا يستطيعون ان يتكلموا
لأنهم سيخسرون ويحبط عملهم
لأن من يعرف كما قلنا لن يتردد ابدا بالعدول عن الشمال والميل لليمين
والذي يعرف ان تكلم فبالاشارة فقط سيتكلم
والذي يريد ان يفهم الإشارة يجب ان يكون من اهل الاشارة ليفهم الاشارة
ولتكون من أهل الإشارة يجب ان تكون من الذين يطيلون الفكرة
ولذلك لا تسأل أهل الإشارات عن الاشارات
فلن يجيبك أحد منهم عنها وان اجابك فاعلم انه يكذب عليك لينجو بنفسه
فهذه يجب ان تفهمها انت، ثم تصمت بعد أن تفهمها
س --
طرح جميل ولكن هنالك اسئلة تتعلق بالمنشور وهي : قول الامام الصادق ع حينما قال يصف المهدي عج : لو ادركته لخدمته طيلة ايام حياتي !!!
والثاني هو ( حقيقتهم الواحدة ) وقول المعصوم ع : أولنا محمد واوسطنا محمد واخرنا محمد
فاذا كانت حقيقتهم واحدة وهدفهم واحد فكيف اصبح هذا الاختلاف في الهدف ؟؟
ج---
له الأسماء الحسنى والعظمى وكل اسم له اختصاص
والا لما كان داعي للأسماء الله والرحمن والرحيم من الأصل
فكل اسم له اختصاص في عملية الخلق
لكنهم كلهم يؤدون عمل واحد رغم اختلاف الاختصاصات
فهو نفسه نفسه أخي الكريم وهو غيره أيضا
مثل ان تقول أنهما وجهان لعملة واحدة
فهو نفسه نفس الإله الذي في السماء وهو نفسه الإله الذي في الأرض
انتبه للضمائر في الأيات التالية
فالمتكلم بها هو الذي يعذب العذاب الشديد
بمعنى التصفية الشديدة من جنود الجهل
وهو الذي بيننا ومعنا الأن في الأرض
والموفّي للأجور هو الذي في السماء وسينزل ليأخذ الصفو معه
فَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُواْ
فَأُعَذِّبُهُمْ ((أصفّيهم)) وهو المتكلم هنتا
عَذَابًا شَدِيدًا فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَمَا لَهُم مِّن نَّاصِرِينَ
وَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ ((تصفّوا))
فَيُوَفِّيهِمْ ((ضمير غائب))
أُجُورَهُمْ وَاللَّهُ لاَ يُحِبُّ الظَّالِمِينَ
فكلاهما الله
لكن احدهما هنا حاضر متكلم والثاني غائب
ونفس الطريقة هنا مرة أخرى بهذه الآية الكريمة
وَعَدَ اللَّهُ
الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ
لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم
فِي الأَرْضِ كَمَا
اسْتَخْلَفَ
الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ
وَلَيُمَكِّنَنَّ
لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي
ارْتَضَى
لَهُمْ
وَلَيُبَدِّلَنَّهُم
مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا
يَعْبُدُونَنِي لا يُشْرِكُونَ
بِي
شَيْئًا وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ
فالمتكلم بالآية يخبر عن أن الله هو الواعد بالاستخلاف وليس هو
والذين آمنوا وعملو الصالحات هم الموعودون
والمتكلم الحاضر هو من سيعبدونه في عصر الإستخلاف
وتوجد الكثير من الايات التي تحمل نفس هذا المضمون
المتحدث هو الله في الأرض
والموفّي هو الله في السماء
والموفي حين يوفي الأجور سيعود بالذين وفّى لهم اجورهم ويعرضهم على الناس
فهم سينزلون مرة وهي القريبة
وسيرجعون بعدها بفترة قليلة مرة أخرى
في المرة الأولى سيزلزلون الأرض عِبرة لمن يعتبر
وسيأخذون معهم للسماء حين يرجعون لها كل من محض الإيمان محضا في الأرض حتى الأن
ويعملولهم تحسينات ويعيدون ترتيبهم وتربيتهم
بحيث يستحقون ان يوصفوا أنهم من أصحاب اليمين حقا حقا وليس كما عندما رفعوهم معهم اول مرة
واحدهم أعرج أعوج بيه سكّر وضغط وظهره منعوج ونظره ضعيف والرعب يملأه
لو بقوا على هذه الصفة سيكونون شينا على اليمين لا زينا له
ولذلك سيأخذون كل واحد منهم ويحسنونه
ويعيدونه شابا جميلا او شابة جميلة
ويعطون كل واحد منهم قوة أربعين رجلا ،
يعني يركض بسرعة الفين كم
ويحمل اربعة أو عشرة أطنان ويقذفها الى حيث يريد بكل سهولة
ويرى ببصره من الشرق موضع من يريد من اهله في الغرب
ويطير في السماء
وعنده الاسم الاعظم يهد به الجبال
ويسير به على الماء
وعلى خصره يضع سيف من نار
وترى في وجهه نظرة النعيم
لكنه بنفس الوقت مهيب مرعب قوي مُخاف
نظرته من نار ان غضب
ومن نور ان رضى
يعني يرتبونه ويعدلونه عشان يكون رفعة راس لليمين
عندما تراه الناس في الرجعة وتقول عنه انه من أصحاب اليمين
يعني بعد ان يرتبوهم ويعدلوهم سيرجعونهم معهم حين يرجعون مرة أخرى
وذلك يوم يبطشون البطشة الكبرى
وأصحاب اليمين سيكونون على رأس الذين سيبطشون البطشة الكبرى
فأول رجعة لهم صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين هي
يوم عذاب مبين فقط
وهو يوم تأتي السماء بدخان مبين
والرجعة الثانية هي يوم يبطشون البطشة الكبرى
وأصحاب اليمين يومها سيكونون هم رأس الحربة لمن سيبطشون البطشة الكبرى
فهي لعرض كيف يوفي الله أجور الذين امنوا باليمين وعملوا الصالحات
فَارْتَقِبْ يَوْمَ تَأْتِي السَّمَاء بِدُخَانٍ مُّبِينٍ
يَغْشَى النَّاسَ هَذَا عَذَابٌ أَلِيمٌ
رَبَّنَا اكْشِفْ عَنَّا الْعَذَابَ إِنَّا مُؤْمِنُونَ
أَنَّى لَهُمُ الذِّكْرَى وَقَدْ جَاءَهُمْ رَسُولٌ مُّبِينٌ
ثُمَّ تَوَلَّوْا عَنْهُ وَقَالُوا مُعَلَّمٌ مَّجْنُونٌ
إِنَّا كَاشِفُو الْعَذَابِ قَلِيلا إِنَّكُمْ عَائِدُونَ
يَوْمَ نَبْطِشُ الْبَطْشَةَ الْكُبْرَى إِنَّا مُنتَقِمُونَ
وأصحاب اليمين سيكونون هم الـ مُنتَقِمُونَ أو
the avengers
فالرجعة عندنا رجعة حقيقية مفهومة وواضحة
وتتفق مع ما كل جائت به الرسالات السماوية في كل الأديان وبدون استثناء
اما الرجعة التي ملؤوا رؤوسنا بها
فحتى الآن لم نعرف رأسها من كعبها
والتي رغم أن كل الناس تتكلم وتبحث عنها
لكن لا أحد فاهم عنها شيء واضح
والجميع لا زال يضرب اخماس في أسداس
وهذا هو الظهور الذي يليق بإمامي اليمين رب العالمين ولأصحابه المنتجبين
أمّا ظهور المقصرين ورجعة المقصرين فلا علاقة لمن يريدون أن يكونوا من أصحاب اليمين بها
وصلى الله على خير خلقه أجمعين محمد وآله الطيبين الطاهرين
.
..
...
....
.....