الثلاثاء، 2 فبراير 2016

تلخيص وتوضيح للفكرة التي أكتب عنها منذ سنتين تقريبا وحتى اليوم












بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وآل محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


تلخيص الفكرة التي كتبت حولها جميع ما سبق وكتبته منذ سنتين تقريبا وحتى اليوم


بدأ الأمر منذ سنتين تقريبا وتحديدا عندما اغمضت عيني وتوجهت مخاطبا نفسي العليا قائلا لها :ـ

لا بد أن يكون لك إسم ولك صورة،، فهلاّ عرّفتيني بصورتك وإسمك ،، في تلك اللحظة وبما يشبه أنقطاع البث المعتاد من عقلي ودخول بث آخر عليه ظهرت أمامي صورة واحدة واضحة جدا جدا لشخص ملامحه بشكل عام مقبولة وربما جميلة أيضا عيناه واسعتان بيضاويتان عليهما حاجبان ، وأنف خفيف وفم يتناسب حجمه مع شكل وتقاسيم الوجه، وشكل رأسه يشبه الى حد ما رأس البشر لكنه أكبر قليلا منه ويميل  لانتظام الاستدارة به أكثر من البشر وهذا يعطيه صفة الشكل البيضاوي 

أمّا الشعر فلم انتبه لوجوده من عدمه ،، ربما لم انتبه له لعدمه أو ربما لأنني انشغلت بتأمّل تقاسيم وجهه فغفلت عن مسألة الشعر

بقيت هذه الصورة ثابتة أمامي لمدة دقيقة تقريبا بعدها اختفت الصورة وعدت أستطيع التفكير بإرادتي ، من فوري قمت حينها من مرقدي لأبدء البحث عن هذه الصورة، 

فبحثت وبحثت عنها تحت مختلف العناوين حتى عثرت أخيرا على صورة قريبة جدا من الصورة التي رأيتها ووجدت أن هذه الصورة تتصدر دائما عناوين لمواضيع تتكلم عن مخلوقات فضائية تعتقد بها العديد من الحضارات السابقة وموجود ذكرها في العديد من الديانات والكتب السماوية وان لم يكن ذكرها منتشر بين الناس بشكل واسع

تتبعت ما يقولونه عنها فوجدت أن هذه المخلوقات الفضائية كانت معروفة للشعوب السابقة وأن لها جذور في الديانة المسيحية واليهودية وغيرها من الديانات ويطلقون عليهم اسم المراقبين أو 

((
THE WATCHERS))


ووجدت من خلال تتبعي لهم وللقصص والاعتقادات التي تدور حولهم أنهم يعتقدون أنهم ليسوا فقط مراقبين محايدين لا يتدخلون برسم الاحداث على وجه هذه الارض وبين شعوبها بل انهم يعتقدون أنهم هم المسؤلون عن كل الاحداث المصيرية التي حدثت على هذه  الأرض منذ أن خُلقت الأرض وحتى اليوم وإلى ما شاء الله

بل انهم يعتقدون كذلك انهم هم من يحددون مدى تداخل قصص حضارتنا الارضية مع قصص حضارات بقية الكواكب ،، وأن لهم علاقة مباشرة بقصص جميع الانبياء والرسل وكذلك بجميع معجزاتهم التي جاؤوا للناس بها في مختلف العصور

من هنا كانت البداية 

فمن قراءاتي السابقة وتفكري بروايات أهل البيت عليهم السلام كنت أعتقد جازما أن جميع ما يحدث في الكون بكل مستوياته انما يحدث تحت رعاية وادارة أهل البيت عليهم السلام

وكنت قد اطلعت على روايات كثيرة كلها تقول لنا انه لا يستطيع ملك من الملائكة أن يتحرك من مكانه إلا بأمر وموافقة الائمة عليهم السلام

كما انه توجد روايات تقول لنا أن ضمائر الجمع في القرآن الكريم للمجموعات الفاعلة والآمرة ترجع في جلّها ان لم يكن فيها كلها للأئمة عليهم السلام

وعليه فهمت منها أن الآية التي تقول ((وَتِلْكَ الأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ وَيَتَّخِذَ مِنكُمْ شُهَدَاء وَاللَّهُ لاَ يُحِبُّ الظَّالِمِينَ)) تنطق بنفس ما يريد القوم قوله عن المراقبين

ومنذ ذلك اليوم بدأت مقالاتي كلها تتركز حول أمر واحد ،، وهو الربط بين حالة الترابط المصيرية بين أهل السماء وأهل الأرض

ووجدت هذا الارتباط بين عالم السماء وعالم الأرض من خلال الارتباط بين عالم الأمر وعالم الخلق

أَلاَ لَهُ الْخَلْقُ وَالأَمْرُ تَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ 

ومع الأيام توضّحت لي علاقة سورة القدر المباركة والايات الاولى من سورة الدخان المباركة بما يجري على الأرض ،، فكل ما يجري على الأرض هو من تنزلات الملائكة والروح باذن ربهم 

طبعا كانت الآيات والروايات خلال كل ذلك تظهر أمامي خلال أبسط بحث أقوم به وبشكل متتابع ومتناسق ومرتب فتنتقل بي خطوة بعد أخرى للوضوح في الفهم والادراك ،، ولتتكامل الصورة عندي بشكل لا أستطيع ان اقول عنه الا انه كان بفعل فاعل وتدبير مدبّر

طبعا البداية كانت في صفحة أيثري ،، صحيح انني كنت أنقل المقالات فيما بعد لصفحة طالب التوحيد لكن اصدقائي في صفحة طالب التوحيد كانوا قلائل وحذرين جدا جدا جدا في التعليق او حتى وضع علامة إعجاب ،، وكأن لسان حالهم يقول  لَّقَدْ جِئْتَ شَيْئًا نُّكْرًا 

بينما في صفحة أيثري كان التفاعل هناك من الاصدقاء أقوى وأفضل، وبفضل الاسئلة والاجوبة الكثيرة التي افاضوا بها عليّ بدأت الصورة تتضح عندي مع الايام أكثر وأكثر

المشكلة أن المواضيع كانت طويلة نسبيا مما أثّر على عدد القرّاء ،، لكنني لم أكن في يوم من الأيام أبحث عن أتباع او طلبة او مناصرين أو معجبين ،، ولا حتى عن رقم قرّاء كبير لما أكتبه

بل عن قرّاء يريدون أن يخرجوا من حالة التيه التي تلفني وتلف الجميع معي

كنت كذلك حينها ولا أزال كذلك اليوم ،، بل انني اليوم عندما تزيد اشارات الاعجاب على المقالات أشعر بقلق داخلي من أنني بدأت أميل مع معتقدات الناس على حساب الحقيقة

قبل هذه البداية كنت قد كتبت عدة مواضيع عن النفس الانسانية وأجزائها معتمد في ذلك على روايات أهل البيت عليهم السلام 

وكان ارتباط النفسين الحيوانية والقدسية بالسماء ونزولهما من السماء في أغلب تلك الروايات إرتباط واضح جدا، لكن الكيفية كانت بالنسبة لي غامضة

حتى ذلك الحين كنت قد كتبت مقالات كثيرة عن الاسم الاعظم وعن الماتركس الرباني  وبدأت معها بكتابة سلسة مقالات عنونتها بعنوان ((المؤامرة الربانية))
الكثيرون طبعا اعترضوا على هذا الإسم واعتبروه مستفزّ للمشاعر ،، لكن بعد أن بيّنت أن مصدره يعود لما جاء في سورة القدر ((من كل أمر)) بدأت تخف الاعتراضات حينها،، او ربما فضلوا تركي لحال سبيلي،، لا أعلم

طلبي للتوحيد لم يتوقف مع كل ذلك ،، وكنت قبلها بفترة قد وصلت لزهرة الحياة ومنها للهندسة المقدسة وأخيرا وصلت لماركوا رودن 

مع ماركو رودن دخلت لبيت الاسم المكنون ورأيته وتكلمت معه بعد أن كنت لسنوات طويلة جدا أحوم حوله وحوله وحوله وحوله وبدون أن يدعوني للدخول في بيته بيت الله

مع ماركو رودن دخلت لبيت الله وتشرفت بمقابلة الاسم المكنون الرقم (9) ،، ولو ان ذلك كان من بعيد

طبعا أكتب هذا الموضوع اليوم لأنني أشعر ببعض البرود في نفسي يمنعني من الاستمرار بالكتابة بنفس الوتيرة السابقة وبنفس الوقت لكي أضع من يقرء معي ما اكتبه بالصورة الكلّيّة التي احاول أن أصفها وأوصلها لنفسي ولمن يقرء معي

فالكثير من الاصدقاء الكرام النشطين هذه الايام هم اصدقاء جدد وربما لم يقرؤوا ما كتبته سابقا فلا يعرفون بالتحديد عن ماذا يدور حوله الحديث في الكثير من مقالات هذه الصفحة

وعلى ضوء فكرة المراقبين من الملائكة والروح أعدنا قرائة ما جرى في الملأ الأعلى من أحداث وحوار ووجدانا الكثير الكثير من الروايات التي تؤكد ما ذهبنا اليه وكتبناه في تلك المقالات ،، ولم نكن الوحيدين في ذلك في هذا العالم

فمن سيتابع سيجد أن مثل هذه القراءات للنصوص الدينية التي تربط ما بين أهل السماء وأهل الأرض موجودة اليوم عند جميع الأديان وكذلك عند جميع الحضارات السابقة بلا استثناء

والآية الكريمة التالية كما العشرات بل المئات من الآيات الكريمة الأخرى أصبح لها مع الأيام معنى آخر

ا(((وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاء فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَسًا شَدِيدًا وَشُهُبًا )))ا

فالمراقبون هم الحرس الشديد والشهب هو من سلاحهم

هنا أجمل المطلب من هذا المقال وأقول 

أن أغلب المقالات التي كتبتها بهذه لصفحة إن لم تكن جميعها حاولت أن أبيّن بها العلاقة بين الملائكة والروح وربهم من عالم الأمر في السماء وبين جميع ما جرى ويجري وسيجري على هذه الارض من صور التنزلات المختلفة

وحتى أبحاث ماركو رودن الرقمية التي كتبت عنها فهي وان كانت ابحاث رقمية لكنها حسب اعتقادي تصف بالنهاية حقول التورس الثلاثة او النفوس الثلاثة التي يتكون منها كل إنسان ،، كما وتُوضح لنا كذلك مقر ومنزلة الاسم المكنون منها ودوره القيادي فيها

فحقول التورس الرقمية الثلاثة التي تحيط بكل انسان على الأرض هي نفسها نفوسه الثلاثة التي تتنزل بها الملائكة والروح من السماء بإذن ربها ،، والذي يربطها بالروح في السماء هو ما يُعرف بالحبل الفضي أو الحرارة الغريزية 

وهو أيضا حبل رقمي طاقوي من ثلاث مستويات ينزل من السماء على شكل خيط أو شعاع نور طاقوي لكنه في نهايته على الأرض يتسع ويصبح ثلاث حقول طاقوية رقمية تحيط بصورة الانسان على الأرض

وبواسطة هذا الحبل الفضي الرقمي تستطيع الروح رغم أنها باقية في مكانها مع الملأ الأعلى  أن تنزل من السماء لتعيش على هذه الأرض حياة مادية اشبه ما يمكننا ان نصفها به هو أنها تعيشها على سطح هذا الكوكب في عالم هولوجرافي او في عالم هولوجرامي ثلاثي الابعاد لتعيش فيه ،، وهي أيضا أحد صوره الهولوجرامية

فالارواح او النفوس موجودة او معلقة في السماء مع الملأ الأعلى وصورها الهولوجرامية التي ترتبط بها ارتباط وثيق هي من تنزل لتعيش على هذه الأرض في العالم الهولوجرامي

فالروح وأن كانت صورتها الهولوجرامية ستموت او ستُقتل على هذه الأرض ،، لكن الصورة الهولوجرامية فقط هي التي ستمرض وتموت أو ستنسحق وتتفجر وتموت

بينما الروح الحقيقة والتي هي النفس القدسية فإنها مطمئنة حيث هي بدون أن يصيبها مكروه ،، وهي من حين انخلقت لا تزال نفس قدسية مطمئنة خُلقت في أحسن تكوين

لكنها وبطريقة علمية صناعية متقدمة أُنزلت من مرتبتها السامية العالية وسط الملأ الأعلى لأسفل سافلين على هذه الارض تحت السقف المرفوع لتعيش تجربة مادية ستتذكر بها معنى العبودية وستنسى معها وخلالها مدى قدسيتها الالهية ومدى اطمئنانها الدائم

مثل ما اريد أن اقوله وأصفه هنا هو مثلك في هذه اللحظة وأنت تحرك الماوس بيدك فيتحرك معه ذلك المؤشر أو السهم الاسود الصغير على سطح الشاشة ،، فأنت متأكد حينها تمام التأكد من انه يوجد رابط خفي يربط ما بين الماوس الذي تقبض عليه بيدك وما بين ذلك المؤشر،، 

فرغم أنك لا تراه لكنك متأكد تمام التأكد من وجود ذلك الرابط ،، وهو بالفعل موجود

نفس هذا الرابط الخفي الذي يربط ما بين الماوس بيدك وبين المؤشر على شاشة الحاسوب ،، يوجد رابط خفي مثله موجود الآن وفي كل آن حول كل واحدا منا لكننا لا نراه وهو يربط ما بين الانسان على الارض وما بين روحه في السماء 

نحن نعرف بوجود هذا الرابط ونطلق عليه الحبل الفضي او السرّي او الاتصال الخيطي ، وهذه الاسماء نحن من اطلقناها عليه

لكن أمير المؤمنين يقول عنه انّه حرارة غريزية وقوة فلكيّة أصلها الافلاك

وسواء كان المقصود من تعابيره "الفلكية" و"الافلاك" بأنها سفن فضائية ضخمة بحجم الأرض او أكبر منها تطوف بالفضاء وتقطنها مخلوقات فضائية تطلق الايات والروايات عليها لفظ ملائكة وروح ،، او كان المقصود منها تلك الكواكب السماوية المختلفة المنتشرة بالفضاء فالحاصل منها هو نفس الحاصل

وهو أنّ أصل تلك النفوس أو أنّ مصدر تلك القوة الفلكية والحرارة الغريزية التي هي جزء مهم من الانسان إنّما هو قادم من خارج هذه الارض أو نازل عليها من الفضاء المحيط بها

فالملائكة والروح بقيادة من يركب السحاب التي بها برق ورعد يتعبدون الله حين يتنزلون بشكل علمي

بهذه العوالم الأرضية بكل ما فيها من الامم بمختلف صورها 

ومنها ومما سيتنزلون به من صور الحياة الأخرى ستصدر جميع العبادات الروحانية بمختلف صورها وأشكالها بقيادة من يركب السحاب السهل

بمعنى أن الجميع في كلا العالمين يتعبدون الله لكن باسلوبين مختلفين

اسلوب علمي 
وأسلوب روحاني 

والاسم المكنون مكنون بجميع مخلوقات كِلا العالمين ويقود كامل العملية فيهما

عدد العوالم الأرضية التي يتنزل بها عالم الأمر بصور العبادات عدد كبير جدا لا يمكن تصوره 

كل عالم منها محاط بقبة خاصة به ،، يعني محاط بسماء مرفوعة خاصة به تحيط به وحده فتشعر موجوداته معها بانها معزولة عن بقية العوالم  ووحيدة فريدة به

فعالم الأمر هو روح عالم الخلق

وموجودات عالم الخلق المُنتجة لمختلف المشاعر والاحاسيس الروحانية هي أنفاس موجودات عالم الأمر التي سيتنفسها من روحه ويزفرها بها ابتداءا ثم يشهقها بعد ذلكك منها ،، ثم يزفرها بها ويشهقها بها كرّة أخرى وأخرى وأخرى في عملية دائمة ومستمرة هي الحياة بعينها

 فَأَمَّا الَّذِينَ شَقُواْ فَفِي النَّارِ لَهُمْ فِيهَا زَفِيرٌ وَشَهِيقٌ

فأمّا الذِين شقُواْ فِي عوالم المشاعر والاحاسيس الروحانية الأرضية فلهُم فيها زفِير وشَهِيق ما داموا غافلين بها عن اتصالهم الدائم بعالم الملأ الأعلى

ويصحبون الدنيا باجساد غافلة عن اروحها المعلقة بالملأ الأعلى ويَنْقَدِحُ الشَّكُ فِي قَلْوبِهِم بِأَوّلِ عَارِضٍ مِنْ شُبْهَةٍ ومَنْهُومين لِلذَّاتِ وسَلِسين القِيَادِ لِلشَّهَوَاتِ ومنشغلين بِجَمْعِ الأَمْوَالِ وَالاِدِّخَارِ



وسيبقون يكرّون بها كرات وكرات حتى يبدؤون بالبحث والتفكّر قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَىَ جُنُوبِهِمْ وفي كل ذلك  تَتَجَافَى جُنُوبُهُمْ عَنِ الْمَضَاجِعِ بحثا عن حقيقتهم وطلبا لها 

فيعطف عليهم ربهم المكنون بهم ويرزقهم من العلم أبوابا ويفتح لهم منها أبوابا ما داموا يُنفِقُونَ من ذلك العلم الذي رَزَقْهُمْ فيُؤَدُّوهَ إِلَى نُظَرَائِهِم ويزرعوه فِي قُلُوب أشابههم 

أولائك هَجَمَ بِهِم الْعِلْمُ عَلَى حَقِيقَة الأَمْرِ 

فاسْتَلَانُوا مَا اسْتَوْعَرَ مِنْهُ المُتْرَفُون 

وأَنِسوا بِمَا اسْتَوْحَشَ مِنْهُ الجَاهِلُونَ 

صَحِبُوا الدُّنْيَا بِأَبْدَانٍ أَرْوَاحُهَا مُعَلَّقَةٌ بِالمَلَأ الأَعْلَى

ملاحظة : السطور الأربعة عشر الأخيرة مستوحاة من خطبة للإسم الأعظم سيد الموحدين وأمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


وصلى الله على نوره المبين وآله الانوار الطاهرين أجمعين
.
..
...
....

.....

السبت، 30 يناير 2016

الناس نيام اذا ماتوا انتبهوا






بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وآل محمد 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الناس نيام اذا ماتوا انتبهوا

دعونا نُبحر قليلا في هذا القول العميق الذي قاله أمير المؤمنين لنا ((الناس نيام اذا ماتوا انتبهوا))ا

ولنأخذ هذ القول على ظاهره ونبحر معه قليلا لنرى على أي شاطئ سنرسوا بعدها

س- من هو النائم؟
ج- الناس

س- من الذي سينتبه من النوم؟
ج- الناس

س- من الذي سيموت؟
ج-  من سيموت في حلمه

س- ما الذي سيراه النائم من الناس في حلمه قبل ان يموت فينتبه؟
ج- سيرى نفسه يعيش في عالم مادي كما يحصل لنا في أحلامنا

س- وما الذي سيراه النائم من الناس بعد ان يموت وينتبه؟
ج- سيرى نفسه على حقيقتها

س- ما الذي كان يراه اذن حين كان نائما وقبل أن يموت فينتبه؟
ج- وهم وسراب لا حقيقة له في عالم الانتباه

س- ما هو السراب والوهم من عالمنا الذي نعيش به حاليا ولا حقيقة له بالنسبة لعالم الانتباه
ج- كل شيء في عالمنا الذي نراه ونعيش في وسطه حاليا هو وهم وسراب

س- كلّ شيء تقصد به كلّ شيء؟
ج- نعم أقصد بكلّ شيء كلّ شيء بلا استثناء،، فحتى السماوات والارض والنجوم والشموس والاقمار والكواكب ،، كلها مجرد وهم لا وجود حقيقي له الّا حينما نكون في حالة النوم

س- طيب ،، عندما يموت أحدنا فينتبه،، أين سيجد نفسه حينها؟
ج- سيجد نفسه مستلقي حينها في غرفة ما في مكان ما من عالم الملأ الأعلى الفسيح 

س- طيب وماذا سيحصل في عالمنا هذا الذي نحن جميعا نعيش فيه الآن؟ هل سينعدم ويختفي من الوجود مثلا حين أموت وأنتبه أم ماذا سيحصل له؟
ج- ستسير الامور به وكأن شيئا لم يكن او ان شيئا قد تغير سوى أنك كانسان واحد قد خرجت منه من ضمن ملايين الملايين من الناس

س- تقصد ان البقية سيستمرون بالنوم به؟
ج- نعم سيستمرون به على حالهم حتى يحين موعد موتهم فرادى فينتبهون حينها فرادى من نومهم كما انتبهت أنت من نومك فردا من قبلهم

س- تقصد أن العالمين ، عالم النوم وعالم الانتباه موجودان مع بعضهما البعض دائما وأبدا وبشكل متوازي؟
  ج- نعم هذا ما اقصده تماما، فهما عالمان متوازيان 

س- وأن أصل جميع الموجودين في عالم النوم هو من عالم الصحوة والانتباه في الملأ الأعلى؟ وأنهم ينزلون من هناك لهنا ثم يعودون لهناك؟
ج- نعم هو كذلك

س- كيف ينزلون هنا ويبقى أصلهم مع ذلك هناك؟
وكيف يتصلون باصلهم هناك وهم لا يزالون هنا؟

ج- تماما كما يحدث هنا عندما تنام وتحلم بنفسك تمر باحداث ومواقف معينة،، فصورتك التي تحلم فترى نفسك بها يجب أن تكون متصلة مع عقلك ووعيك بنفسك بصورة ما خلال نومك 

بحيث أن مركز وعيك ينتقل من عالم النوم الى عالم النوم في النوم

وهكذا فإنك عندما تنام في غرفتك في مكانك في عالم الملأ الأعلى ،، فإن مركز وعيك  سينفكّ ارتباطه عن جسدك هناك  ليرتبط بجسدك هنا ويبدء من لحظتها بالشعور بنفسه من خلاله

  س- حدثني عن عالم الملأ الأعلى
 ج- انه عالم الأمر ،، انه الجنة

س- صِفه لي
ج- انه عالم منير لا ظلام به 

س- زدني من اوصافه
ج- لا يَرَوْنَ فِيه شَمْسًا وَلا زَمْهَرِيرًا

س- زدني أكثر من أوصافه
ج- اذهب واقرء القرآن

س- وكيف ينزلون من هناك إلى هنا؟
ج- انهم لا ينزلون من هناك إلى هنا ،، بل ينزلون من هناك في هنا من هناك

س- مممممم ،، ينزلون من هناك في هنا من هناك،،،، وهل هذه أُحجية؟
ج- كلا كلا،، تخيّل نفسك في غرفة كبيرة جدا جدا جدا،، وداخل هذه الغرفة الكبيرة جداجدا جدا توجد غرفة صغيرة


فأنت عندما تدخل الغرفة الصغيرة فانك لم تغادر الغرفة الكبيرة أبدا،، ولا تزال بالغرفة الكبيرة،، كل ما بالأمر انك دخلت حينها غرفة صغيرة حجبتك عن رؤية الغرفة الكبيرة


وهكذا الأمر والنسبة بين عالم الأمر وعالم الخلق، أو بين عالم الانتباه وعالم النوم ،، أو بين الجنة والنار

س- أربكتني بكلامك هذا، فزدني توضيحا ولا تتركني هكذا
ج- عالم الأمر عالم عقلي لا محدود  ،، فكلما مشيت به أكثر وأكثر سينفتح من أمامك أكثر وأكثر بشكل لا يتوقف أبدا،، تماما مثل شاشة التوقف للحاسوب التي تظهر لك وكانك تتعمق بالفضاء اكثر وأكثر ولا تزيدك سرعة الحركة الا سرعة ظهور النجوم والشموس والكواكب من أمامك وحولك ، فلا توجد نهاية لشاشة التوقف هذه

وهكذا هي الجنة ،، انّها جنة عقلية مهما سرت بها فإنك سترى دائما بها اشياء جديدة لم ترها في السابق 

س- وصف جميل، لكن أين عالمنا هذا من تلك الجنة العقلية التي تقول عنها انها جنة عقلية لا محدودة؟

خلال حركتك في الجنة العقلية اللامحدودة هذه فإنك ستصادف هنا وهناك قبب مظلمة مختلفة الأحجام والمواصفات

س- الأحجام استطيع تصور معناها لكن ماذا تقصد بالمواصفات؟ 

قبتنا هذه مثلا ،،، فهي مظلمة ومزينة من الداخل بالنجوم والتي تبدو لنا ليلا وكأنها مصابيح وتتحرك عدة كواكب مع بعضها البعض في فضاء مظلم سحيق وتواجد بها قوانين مثل الجاذبية والحرارة وغير ذلك من القوانين الفيزيائية

لكن في قبة أخرى ستجد أن الأرض فيها غير الأرض والسماء فيها غير السماء التي قد يكون لونها على الدوام أخضر فاتح أو صفراء فاقعة وتكون قوانيها الفيزيائية مختلفة كليا عن تلك القوانين التي عرفتها في أيّ قبّة أخرى وربما لا يوجد بها شموس ولا أقمار ولا نجوم كالتي كانت تزين السماء السابقة 

وفي قبة أخرى ربما ستجد ان السماء المحيطة بعالمك الذي ستنام وتنزل به لتعيش تفاصيله هي بحر من الامواج المتلاطمة التي سيبحر خيالك طوال مدة نزولك به في محاولة لتفسيرها وفهمها 

ففي العالم العقلي لا توجد حدود لتنوع صور العوالم ولتنوع القوانين الفيزيائية التي يمكن للملأ الأعلى أن يهندسوها ويبرمجوها لكي تبدو على ما هي عليه وكيفما يريدوها ان تبدو عليه

عندما تكون خالد لا تموت ومن الملأء الأعلى فسيراودك بين الفينة والأخرى ذلك الشعور بالالوهية وحينها فستفرض عليك نفسك العليا أن تنام بها وتنزل ربما لخمسين او مائة الف سنة في إحدى تلك القبب الكثيرة لتتذكر أنك مألوه مخلوق لا حول ولا قوة لك الا بحول وقوة المبدع الأول الذي أبدع كلّ شيء ،، ولن تخرج منها الا حينما تصحو من نومك وأنت نائم فتتذكر

س- لكن ما الذي سيربط بيني أنا النائم في الملأء الأعلى وبين صورتي أنا الغافل في العوالم السفلية ، أو في القبب المظلمة المختلفة وما الذي سيجعلتي اتذكر؟

ج- الذي سيربطك مع نفسك خارج هذه القبب هو نفسه الذي سيحبسك بها وهي التشاكرات

س- وما هي التشاكرات؟

ج- انها قوة فلكية وحرارة غريزية ستربط ما بين شعورك في عالم الملأ الأعلى حيث تنام وبين شعورك بصورتك المستيقظة في العوالم الأرضية فتحسب انك مستيقض وتعيش به

انها حبل ممدود بين السماء والأرض يربطكما سوية في شعور واحد ويحبسك فيها ولن تستطيع أن تخرج منها الا حين تقتحمها كلها صعوداوهذا ليس بالامر الهيّن

س- وكيف السبيل الى ذلك؟

ج- عليك أن تعرف نفسك ،، فحين تعرف نفسك ستعرف ابوابها وحراسها وخزنتها وأمرائها وملوكها فتبدء تتلمس طريقك للصعود

وصلى الله على المصطفى المختار محمد وآله الأطهار
.
..
....
.....