الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019

حوارية النظام مع النيام // الجزء الرابع



حوارية النظام مع النيام // الجزء الرابع




بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد وآل محمد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رب اشرح لي صدري وضع عني وزري الذي أنقض ظهري

وارفع لي ذكري واجعل لي من بعد العسر يسرا

واجعل لي من بعد العسر يسرا



حوارية النظام مع النيام // الجزء الرابع

الثاني: ألن يصيبني الإرتباك بسبب حركتي السريعة هذه ما بين جميع تلك النوافذ أو العيون؟

الأول: كما قلنا قبل قليل، أن معرفتك بما يجري لك ومعك سيجعلك تتقبل وتفهم الوضع الذي ستعايشه

فمثلا قبل قليل انت عايشت معنى الرؤيا من خلال جميع تلك العيون الكثيرة رؤيا شاملة لكنك أُصِبت بالإرتباك حينها لأنك لم تكن تعرف ما الذي يحصل معك وما هو معناه

لكننا لو أعدنا الآن هذه التجربة مرة أخرى فإنك لن تصاب بالإرتباك كما في المرة السابقة

فعلمك بما يجري سيعصمك من الارتباك ويجعلك تستمتع بما تشاهده بالنظرة الشاملة من جميع تلك العيون بآن واحد

الثاني: دعنا نجرب ذلك مرة أخرى

الأول: استعد عند رقم ثلاثة

واحد
اثنين
ثلاثة

وبلحظتها عاد يرى نفس المشهد الذي اصابه بالحيرة في المرة السابقة

نفس تلك الآلآف من الدهاليز

ونفس ملايين العيون

ونفس الجدران المليئة بتلك العيون كلها ظهرت أمامه من جديد

لكنه فعلا هذه المرة لم تصبه الحيرة والخوف من المنظر

بل اصبح يدقق في العيون التي كان ينظر منها ولها

وشعر هذه المرة ان أحداقها كلها تنظر له

وهو بنفس الوقت كان ينظر لها جميعا

وبقى يتأمل هذا المنظر الثلاثي الأبعاد من أمامه وكأنه ليس بأي عين منها كان ينظر لها

بل وكأنه وسطها جميعها

فيستطيع ان يرى من خلفه وامامه ومن يمينه وشماله ومن فوقه وتحته

فهو لم يكن يرى أنه أحد تلك العيون او حتى انّه كلها

بل إنه من يتوسطها كلها وهو ليس أحدها

أخير تكلم مع الأول مرة أخرى قائلا

الثاني: حسنا يكفي ذلك لنرجع لحديثنا مرة اخرى

بلمح البصر عاد المنظر من امامه كانه يرى من عين واحدة فقط

الأول: هل ارتبكت هذه المرة او خفت؟

الثاني: لم أشعر بأي من ذلك نهائيا ، بل وشعرت انني لست أيّ منها وأنني خارجها وأتوسطها كلها واراهم جميعا بنظرة واحدة

الأول: حسنا لقد ادركت الآن معنى واحد من معاني كيف أنك ستكون محور هذا العالم

فأنت محوره لكونك ستكون من يشاهده كله بنظرة واحدة

الثاني: جميل أن يكون وعيي هو محور عالمي

لكن عالمي حتى الأن هو مجرد عيون كثيرة تنظر لبعضها

فهل سيبقى كذلك للأخير؟

الأول: بالتأكيد كلا

لكن كما قلت لك انني اقدم مراحل على مراحل في رحلة تعليمي وتعريفي لك كيف ستصل لما طلبته من أن يكون وعيك هو محور عالمك

الثاني: نعم نعم، هذا ما طلبته بالفعل

الأول: ولكي لا اقطع هذه التجربة بدون ان نستفاد منها سريعا سأنتقل بك مباشرة للمرحلة التالية

الثاني: وما هي؟

الأول: تخيل أننا سنضع أمام كل عين منها مرآة ذات مواصفات خاصة

لنقل أنها مثل شاشة عرض

طبعا العين هي نفسها الشاشة وانت بمركزها

لكن دعنا نقول انها شاشة مثل شاشة التلفزيون او السينما الثلاثية الأبعاد

لكنها متصلة عقليا بك انت كنقطة وعي

وكل شاشة تعرض لك من امامك صورة مختلفة لنفسك

وللعالم والبيئة التي تتحرك بها بهذه الصورة

بحيث انك تشعر معها ان هذه الصورة هي صورتك انت

وكل عين منها سنضع قبالها هذه الشاشة

ستعكس لك صورة مختلفة

وانت سترى او ستشعر بنفسك أنك أنت هو جميع تلك الصور

الثاني: لقد بدء الأمر يصبح منذ الآن أكثر إثارة ، دعنا نجرب ذلك

الأول: اذن استعد عند الثلاثة ، لكن سأفعلها بطريقة مختلفة هذه المرة وستعرفها معايشة

الثاني: فليكن كما تريد

الأول:

واحد
اثنين
ثلاثة

بلمح البصر شاهد نفسه يتجول في حديقة جميلة والثمار تتدلى من الأشجار ، فمد يده وقطف احدها وتذوقها

الثاني : طعمها جميل ، لكنني لا أرى سوى صورة واحدة

الأول: والآن؟

بينما كان يأكل الثمرة شاهد نفسه بنفس الوقت في وسط معركة شرسة وأمامه شخص يحاول ان يطعنه بسكين

بدون شعور تفاداه وعاجله بضربة قاتلة بسكين كان بيده ، وبنفس الوقت استمر بأكل الثمرة في الصورة الأولى

وبينما بقى يقاتل في المعركة في الصورة الثاني

فإنه وبنفس الوقت بقي ياكل الثمرة في الصورة الأولى

وبدون ان يؤثر استمراره بالقتال على استمتاعه بطعم ورائحة الثمرة التي كان يأكلها

الثاني مفكرا: يبدو انني أستطيع أن اعيش أحداث القصتين بنفس الوقت

الأول موحيا للثاني: إستعد للثالثة إذن

هذه المرة شاهد نفسه على صورة فتاة فقيرة تستجدي على قارعة الطريق

تقدم منها أحد المارة وألقى لها بعض النقود في قبعتها التي كانت تفرشها على الأرض

وبسرعة أتى طفل وسرق النقود من القبعة

وهنا وأيضا بدون إرادة نهض من مكانه وطارد الطفل السارق

بنفس تلك اللحظة التي كان يقاتل بها

وبنفس نفس اللحظة التي كان يأكل الثمرة

الثاني: يبدو أنني أستطيع ان اتفاعل واعيش أحداث ثلاث قصص بنفس الوقت

وبدون أن ينقطع تفاعلي بأي منها بسبب تفاعلي مع الآخريات

الأول: الزمن هنا وهمي لا وجود له

فأنت في لحظة واحدة ستمر من خلف جميع تلك الصور او النوافذ

وستأخذ في هذه اللحظة الواحدة جميع القرارات

لكيف تريد أن تتصرف من خلال جميع تلك الصور

وفي جميع المواقف التي تمر بها جميع صورك في تلك اللحظة الواحدة

الثاني: هل تقصد أنني وحدي من سيحرك جميع تلك الصور في جميع تلك العوالم او المواقف؟

الأول: جواب سؤالك هذا هو : نعم ولا

الثاني: هل هذه أُحجية؟

فكيف أكون هو وبنفس الوقت لا أكون هو؟

الأول: كما قلنا من البداية ، المعرفة سترفع العجب وتمنع الإرتباك

وبما أنك سألت فهذا يعني أن معرفتك للإجابة ضرورية لتفهم ما بعدها

وبدون هذه الاجابة لن تفهمه

الثاني: سأكون أكثر من سعيد لمعرفة حل هذه الاحجية

الأول: حسنا سنعود للبداية

فجأة عاد السواد ليلف المكان من جديد واختفت كل العيون والجدران والألوان

الأول: من أنت في هذه اللحظة؟

الثاني: يبدو لي أنني نقطة الوعي الخفية الغير مجسدة في هذا النظام

الأول: وأين أنت الآن؟

الثاني: في النظام

الأول: وما هو هذا النظام بالنسبة لك في هذه اللحظة؟

الثاني: إنه بحر العلم والقدرة

الأول: حسنا، نعود للسؤال السابق مع إضافة بسيطة

من أنت هو في هذا النظام أو في بحر العلم والقدرة كما عبّرت؟

ولماذا أنت فيه الآن؟

الثاني: أن الجواب المناسب هنا هو أنني العقل الذي يريد أن يتعرف على تفاصيل العلم المخزون في هذا البحر

وأيضا التعرف على القدرة المخزونة به

الأول: وكيف ستتعرف على تفاصيل هذا العلم؟

الثاني: مممممم، لا بد أن يعرضه النظام عليّ لأتعرف عليه

الأول: وكيف سيعرضه النظام عليك؟

الثاني: تماما كما فعل قبل قليل

الأول: لكنك طلبت أن تكون محور عالمك ولن تصبح كذلك إذا قام النظام بعرض كل شيء عليك

الثاني: وماذا تقترح؟

الأول: أن تكون أنت النظام وأنت من يعرض على نفسك

الثاني: هذه الأُحجية أصعب من تلك

الأول: لا يوجد شيء صعب على الفهم، فقط كن واسع الأفق في تفكيرك وخيالك ليمكن للمعلومات والصور أن تدخل وتتجسد لك فيه

الثاني: انني مسلم لك كامل التسليم، فهل يكفي ذلك؟

الأول: بل هو المطلوب وهو الطريق

حسنا، بما أننا اتفقنا فسأبدء توضيح ذلك لك

أنت الأن في هذا البحر الأسود الدامس ، أو في النظام وتريد من النظام أن يعرض عليك علمه كصور واحداث لتتعرف عليها أنت معرفة حضورية

ولكونك تريد أنت تكون محور عالمك فيجب أن تصبح أنت بنفسك هو النظام ومحور النظام كله

ولذلك يجب أن تكون أنت من تعرض على نفسك العلم المخزون في هذا النظام او في بحر العلم والقدرة الأسود الدامس

والنظام يقول لك إنني خادمك وعبدك ، فأنت فصّل وأنا ألبس

وبما أنك تريد من النظام أن يعرض عليك علمه 

فيجب أن تفصّل النظام بحيث تجعله مرايا عقلية تعرض عليك 

ما تشاء أنت أن تراه وتعايشه حضوريا من العلم والقدرة المخزونة في نفس النظام

الثاني: جميل وكيف سأفعل ذلك؟

الأول: الأمر بسيط جدا 

فكما قلنا من البداية من أن سر قوة هذا النظام يكمن في بساطته

الثاني: وهذا سيرجعنا بالتأكيد للمكعب الأول

الأول: بالتأكيد

ولكي تستمتع بمعرفة علم وقدرة هذا النظام معرفة حضورية تندهش بها مع كل صورة جديدة تنعرض عليك

فيجب عليك أن تعيش داخله نوع من الغفلة عن أنك الأن أنت هو نفسك هذا النظام بكل علمه وقدرته

لكن بنفس الوقت يجب أن تكون انت هو سيد هذا النظام ومحركه

ولهذا ستجعل أو ستقسّم نفس هذا النظام الواحد أو المرآة الواحدة لعدة مرايا مهمتها أن تعكس لك ما تشائه من العلم والقدرة المخزونان فيه

الثاني: والمرايا هي نفسها المكعب؟

الأول: نعم هي نفسها المكعب

لكن حسب ما اردته من البداية من أنك تريد أن تكون أنت محور هذا العالم من ألفه إلى يائه والآمر الناهي الوحيد فيه 

فيجب ان تكون انت هو نفسك المكعب وليس غيرك

الثاني: وكيف سنفعل ذلك؟

الأول: هل ترى نفسك الآن؟

الثاني: كلا

الأول: تعلم انك جسد وروح ونفس ، وكل واحد من أجزائك الثلاثة هذه لا بد له من رب يربيه ويرعى شؤونه 

لكنك لا تراهم كصور ظاهرة لك بل تعلم بوجوب وجودهم

الثاني: نعم أعلم ذلك

الأول: تخيل هؤلاء الثلاثة كصور شبحية

الثاني بدء يتخيلهم فصارى يرى ثلاث صور شبحية يقفون على شكل مثلث

الأول: حسنا، أريدك الأن أن تتخيل نفسك عقليا كما تعرفها حول هذه الصور الثلاثة 

بحيث تختفي هذه الصور الثلاثة في صورتك التي ستتخيلها 

والنظام بقدرته سيظهر لك صورتك في خيالك

الثاني بدء يتخيل صورته كما يعرفها 

فاختفت الصور الشبحية الثلاثة من خياله وظهرت له من أمامه في خياله صورتان

صورة لنفسه وصورة أخرى تشبهه تنظر له

فهو كان يرى صورة نسخته من عينه

ويرى نفسه من عين نسخته

الأول: هل صورتك التي تعرفها وتراها الآن كاملة؟

الثاني: ليس تماما، فمن خلال عينيه يمكنني أن أرى صورتي من الأمام فقط

الأول: حسنا، تخيل صورة أخرى طبق الأصل منك لكنها تنظر لك من الخلف

الثاني بدء بالتخيّل وفورا بدء يرى نفسه من خلال عيني صوره من الامام والخلف

الأول: الأن تخيل أنك ترى نفسك من خلال إثني عشر صورة لنفسك موزعة حولك من كل الجهات

وما ان بدء يتخيل ذلك حتى بدء يرى صورة كاملة متكاملة لنفسه 

صورة ثلاثية الأبعاد ومن كل الجهات 

وهو يقف في وسطهم ويرى جهتهم المقابلة له فقط 

ولا يرى ظهورهم وأجنابهم ومن فوقهم ومن تحتهم

الأول: هل تريد أن تتخيل وترى بخيالك صورك الإثني عشر من كل الجهات 

وليس من الامام فقط كما هو الأن؟

الثاني: ستكون الصورة أشمل

الأول: حسنا، تخيل نفسك الأن بثلاثمائة وستون صورة تضع ثلاثين صورة منها حول كل واحد من صورك الإثني عشرة الأولى

الثاني: يبدو أن عملية التخيّل هذه ستكون صعبة بعض الشيء

الأول: لا تنسى انك الان أنت النظام 

ولذلك فإن النظام سيقوم على تنفيذ مشيئتك تماما كما شئتها

بمعنى ان فعلك كنقطة وعي في النظام هو أن تفعّل مشيئتك فقط 

 امّا تحقيق المشيئة التي شئتها وثبتّ عليها 

ابتداءا من تقديرها وقضائها وامضائها فهو من فعل النظام نفسه

فالنظام يعطيك الفرصة لأن لا تشغل تفكيرك بتفاصيل كل ذلك

فيقوم هو بها بدلا عنك ليعطيك الفرصة لأن تتمتع بمشاهدة مشيئتك مشاهدة حضورية مع كل مشاعرها وأحاسيسها

تماما كما هو حالك خارج النظام

فأنت لا تشغل بالك بكيف تنمو أظافرك او كيف ينمو شعرك او كيف تتنفس ومتى تتنفس ولا تتنفس

ولا تشغل بالك بدقات قلبك

ولا تشغل بالك بمحاربة الفيروسات والبكتيريا

ولا تشغل نفسك بتوجيه الأوامر لآلآف العضلات المختلفة في جسمك لكي تستطيع الكلام والمشي والنوم والتنفس

ولا ولا ولا ولا

فكل تلك العمليات يقوم بها النظام الذي انت وسطه

وبدون ان تحتاج أنت لأدنى مجهود لأن تفكر كيف تنظم كل تلك العمليات بنفسك وبأدق تفاصيلها

ومن يقوم بذلك هو الصور الشبحية الثلاثة التي تخيلتهم في البدء ثم اختفوا بعد ذلك بنفس صورتك التي تخيلتها

فالصور الشبحية الثلاثة هم الواسطة الاولى ما بينك كنقطة وعي وما بين النظام

وهذا هو ما يعطيك الفرصة لكي تتمتع بالتجربة التي ستشاء أن تعيشها 

وتختبر بها خبرة ومعرفة حضورية صور جميع اختياراتك ونتائجها

وهذا هو عمل النظام معك الأن 

فهو يعفيك من ان تشغل بالك بكل تلك التفاصيل 

ليعطيك الفرصة لأن تشاء وتعايش حضوريا جميع صور مشيئتك

الثاني: يبدو انك اقنعتني ورفعت الغموض عن فكري بهذه الكلمات

الأول: انني هنا لخدمتك ولرفع الغموض عنك 

عبر تفهيمك وتذكيرك بما نسيته وأغفلت نفسك عنه بنفسك 

فبالأساس أنت هو من خلقت هذا النظام بهذه الصورة 

وأنزلت نفسك به لكي ترى نفسك كما تشاء من علمك ان ترى نفسك

الثاني: حسنا ، لنبدء من حيث انتهينا إذن

أشاء أن أرى كل صورة من صوري الإثني عشر عبر ثلاثين صورة أخرى وكلها صوري

في هذه اللحظة شاهد نفسه مشاهدة حضورية من كل الجهات عبر 372 صورة أخرى لنفسه 

يحاوطونه من كل الجهات ويعلم بوجود ثلاث صور شبحية أخرى مكنونة في كل صوره

الأول: الآن ما رأيك لو تشاء أن ترى بعين النظام؟

الثاني: جميل جدا هذا الإقتراح

أشاء أن أرى نفسي بعين النظام

في هذه اللحظة اختفت الصور وظهر مكانها سلسلة ارقام تتماوج وتتحرك وتتبدل اماكنها بحركة سريعة جدا

الثاني: ما هذه الصورة؟

الأول: هذه هي الصورة التي يرى النظام بها كل ما يجري هنا، انها صورة كتاب مرقوم أساسه الحروف وأساس الحروف هو المشيئة

هل تريد أن تبقى تنظر منها؟

الثاني: كلا كلا ، فلنرجع للصورة السابقة التي كنت انظر بها من نفسي لنفسي عبر الـ 372 صورة الظاهرة

الأول: كما تشاء ، لكن اردت فقط ان اريك 

ان عين النظام مثلك تماما تحيط بكل الصور ظاهرا وباطنا ومن كل الجهات

فكما انك ترى نفسك من كل الجهات بصورك الكثيرة

فان النظام يرى معك نفس ما تراه انت لكن بصورة مختلفة تناسب طبيعته ووظيفته

والأن قل لي، ماذا تمثل لك صورك الكثيرة هذه؟

الثاني: اقرب ما يمكنني وصف هذه الصور الكثيرة 

هي أنها مرايا كثيرة مصفوفة بطريقة هندسية 

أتمكن معها من أن أرى نفسي من كل الزوايا بصورة كاملة وشاملة

الأول: جيد جدا، والأن بما انك عرفت بوجود تلك المرايا جميعها 

فلا داعي لان تبقى تراها كما هي 

فاطلب من النظام ان يخفيها ويبقي على الصور الاثني عشر الأولى فقط

بمجرد أن شاء ذلك اختفت كلها الا الإثني عشر صورة

الأول: هل تحب ان تكلم صورك هذه؟

الثاني: بالتاكيد

الأول: حسنا افعل ذلك

الثاني وقد توجه بالخطاب للصور الإثني عشر: من أنتم؟

الصور بصوت واحد: نحن أنت وانت نحن لكننا عبادك وبأمرك

الثاني: وهل تعرفون لماذا أوجدتكم؟

الصور: لا علم لنا الا بما تعلمنا، فأنت مولانا ونحن عبادك المخلصون

الثاني: شئتكم فأظهرتكم لكي تكونوا عيني ولساني ويدي وقدرتي ومخزن علمي والمظهرين لمشيئتي

ولتكونوا وجهي وحجتي على نفسي

ويكون النظام حجة عليكم

وأنا الحجة على النظام

الصور: سبحانك لا علم لنا الا ما علمتنا ولا مشيئة لنا الا مشيئتك

ان شئت شئنا

وانت الحجة على كل مشيئة

وكل مشيئة هي مشيئتك أنت

الثاني: بما انكم أنا فسأجعل مشيئتكم مشيئتي 

لكي تشعروا حقيقة إنكم أنا 

فلا يكفي أن تكون مشيئتي فقط هي مشيئتكم لتحقق الإرادة الحرة كاملة لكم 

بل يجب أن تكون مشيئتكم هي أيضا مشيئتي لتكتمل دائرة المشيئة بلا انقطاع

فبمشيئتي جعلت مشيئتكم هي مشيئتي فأنتم من الآن أحرار كما أنني حر

الصور: فضلا منك وتكرما

وصمت الجميع

الثاني: هل تعلمون لماذا شئتكم؟

الصور: لكي نكون لك مرايا عقلية

ترى بها ومن خلالها صور ما تشاء رؤيته من علمك المخزون في النظام الأتم الأكمل الجمل

بحر علمك وقدرتك الأسود الدامس

الذي جعلتنا مفاتيحه وأبوابه وخزائنه

الثاني: وكيف ستفعلون ذلك؟

الصور: نحن وصورك الاخرى التي تحيطنا بها جميعنا نشكّل غرفة عقلية مكعبة 

كلها مرايا تشبه جوهرة او زجاجة وأنت في وسطنا ونحن نحيط بك من كل مكان 

وكلما شئت أنت شيئا علمنا نحن بمشيئتك 

فنقوم على عكسها لك على شكل صور عقلية متداخلة ومتراكبة 

لكي تعيشها وتختبرها أنت حضوريا

الثاني: هذا لو كانت صورة واحدة 

فماذا لو شئت أن أرى نفسي على صورة أخرى؟

الصور: سنجعل نسخة مكعبة أخرى من نفسنا لنفسنا

ونجعل نسخة منك في وسطنا

ونريها تلك الصورة الأخرى التي شئت أنت أن ترى نفسك عليها

وتبقى أنت الأصل مختفيا خلف مشاعرها 

فترى بها ومنها نفسك كيف ستفعل ما لو كنت على الصورة التي سنريها لنسختك

فنسختك وسط المكعب الجديد سيشاء

ونحن المكعب المحيط به سنظهر له مشيئته كما شائها

وأنت الأصل المختفي خلفه سترى وتشعر من خلال عينيه ومشاعره 

بجميع  صور مشيئته التي سنظهرها نحن له

الثاني: بتعبير أخر ماذا أريد منكم؟

الصور: تريد منا أن نجعلك تتخيل نفسك بكل صورة تشائها

الثاني: بتعبير ثالث ماذا اريد منكم؟

الصور: أنت النظام كله وكليله

وانت نقطة الحقيقة في هذا النظام

وتريد منا أن نحيطك من علمك وقدرتك ببحر من الأوهام

لكي ترى نفسك كيف ستفعل ما لو كنت على أي صورة تعلمها وتشائها
.
.

إنتهى الجزء الرابع ويتبع إن شاء الله بالجزء الخامس
.
.

وصلى الله على خير خلقه أجمعين محمد وآل بيته الطيبين الطاهرين
.
..
...
....
 ..... 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق